قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات العامة > المنتدى العام

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6068 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19909 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9932 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 16186 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9607 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9574 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9611 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9241 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9610 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9515 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

 
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
المشاركة السابقة   المشاركة التالية
  #1  
قديم 03-25-2008, 09:56 AM
عضو نشيط جدا
 
تاريخ التسجيل: May 2006
المشاركات: 203
افتراضي مناقشة لمسألة وآلية انتقال الملك في احفاد ملوك ال سعود الكرام

بسم الله الرحمن الرحيم كان قد اثار الاخ طالب الفويزان موضوع لخصه بسؤالين هما وذلك في موقع الساحات السعودية الغراء س1- هل حان الوقت لتفكير بطريقة نقل الحكم لإحفاد الملك عبدالعزيز .؟ س2- ماهي الطريقة المثلى لنقل الحكم للإحفاد برايك الشخصي .؟ وذلك في احدى منتديات السعودية المحترمة ..وكان لي طرح حول هذا الموضوع احببت ان ارسله لكم للفائدة..راجيا من الله تعالى ان يوفقكم لايصاله الى اولي الامر والمختصين بهذا الشأن قال تعالى (( فانما يسرناه بلسانك لتبشر به المتقين وتنذر به قوما لدا)) دائما ما يأتي الضرر والخطر على بيوتات الملك والنبوة من صنفين من الناس الصنف الاول الذين ينفون احقية وصلاحية هذه البيوتات حسدا وبغضا والصنف الثاني وهم الامكر الذين يغالون في المحبة والولاء لهذه البيوتات ..ولعل خلافنا مع الشيعة هو لوجه غلوهم في المحبة والولاء لاهل البيت ..وقد اشتغل ال سعود بمكافحة ومنافحة الصنف الاول من الناس وغفلوا عن الصنف الثاني من الناس حتى تكونت لهم كتل ..كل كتله لها اجندتها الخاصة تحت جمع من الامراء قال تعالى (( ياصاحبي السجن ءارباب متفرقون خير ام الله الواحد القهار))...وقد بدأ الملك عبدالله العمل على تخفيف الغلو في تلك المحبة والولاء مثل استكراهه لاستعما ل كلمة جلالة الملك وصاحب الجلالة ونحو ذلك وهو من الاشياء الحسنة لوأد خطر وضرر اولئك الغلاة والذين لايخدمون سوى اجنداتهم الخاصة ولكن الامر يحتاج الى المزيد والمزي ثانيا لااي بيت ملك يمكن تقسيم الاجيال الى جيل الاباء جيل الابناء جيل الاحفاد كما يمكن لمزيد من الدقة تقسيم كل قسم الى جيل اباء الاباء جيل اباء الابناء جيل اباء الاحفاد جيل ابناء الاباء جيل ابناء الابناء جيل ابناء الاحفاد جيل احفاد الاباء جيل احفاد الابناء جيل احفاد الاحفاد.. وفي بدايات تكون الممالك تتحقق الغلبة لاحوال وموجبات عنصر الهيمنة والفاعلية والتأثيرية لآحاد من الاعيان بسبب قوة ظهور تلك الصفات في هؤلاء الاعيان وذلك فضل الله يؤتيه من يشاء ولكن بعد عدة اجيال تتحقق التكافؤية في تلك الموجبات بين هذه الاجيال ..الامر الذي يستدعي تقرير مفهوما جديدا للملك يستوعب تلك الزيادة والتكافؤية بين هذه الاجيال في الاجيال الللاحقة ..هذا المفهوم هو انه مثلما ان الواحد منا تكون فيه غلبه لموجبات حسية ومعنوية لعنصر الذكورية العقلية من الاستحسان والاستقباح والقلبية من الحب والكره والنفسية من الاشتهاء والنفور في تفاعلاته وعلاقاته مع الاخرين فتظهر بشكل قدرة على الهيمنة والتأثير والفاعلية والارسال ..تكون فيه ايضا موجبات حسية ومعنوية لعنصر الانوثة العقلية والقلبية والنفسية في تفاعلاته مع الاخرين بشكل سلبية وتأثرية ومفعولية واستقبالية....لان الاحدية المطلقة في تلك الصفات والموجبات لاتتحقق للبشر مطلقا حتى للانبياء عليهم السلام وانما لله جلى وعلى الاحد الصمد...واذا كانت في حياة الممالك العظيمة والملوك العظام تحقق ووجود لمثل تلك الغلبة فتتقرر الفردية الاحتكارية في البدايات الاولى..لكن هذه الفردية الاحتكارية تبدأ بالضعف في الاجيال اللاحقة الامر الذي يستوجب تجديد صبغة وهيكلية بل وشرعة ومنهاج هذا الملك ليستوعب تلك الاجيال في آلية تجمعهم كما تجمع ميكانيكية الساعة عقرب الثواني والدقائق والساعات عبر اترس وعجلات واسنن وفق معادلة جبرية ....فيصبح كل فرد من هذه الاجيال في احدى هذه التروس والعجلات كسن يقوم بدوره المحدد له وفق معادلة المملكة والتي لابد تتميز كل مملكة عن الاخرى فيتقرر مفهوم التكافؤية بين هذه الاجيال في التقديم والتأخير والتيمين والتشميل والرفع والخفض بناء على معايير المكافئه فيما بينهم بدلا من الاحتكارية التقليدية والتي تؤدي دائما في الاجيال اللاحقة الى التنازع والفشل والانهيار للمملكة..ذلك انه لاية تركيبة بنائية لاية مملكة يتحقق بناءا بلوريا من تلك العناصر والمتمثلة بهذه الاجيال والمترتبه في اليمين واليسار الامام والخلف الاعلى والاسفل وما تعلق بهذه الجهات والمستويات من معان معنوية عقلية وقلبية ونفسية كمذهب وطريقة وسيايسة للمملكة وتلك الجهات والمستويات ليست سوى تناظر لابعاد المحاور الاحداثية الثلاثة xyz والتي تبين لنا ببساطة امكانية اجراء قوانين الرياضيات والفيزياء للوصول الى تقرير الحل الناجع وفق وحدة التماثل الكوني والتي تستوجب انه يمكن تقرير الحلول في السياسات منها..ولذا فان علماء فيزياء الجوامد يعيدون الاشكال للبلورات الى سبعة اشكال وبحسب اجتهاد احد الصيدليين الى ثلاثة اشكال هي الدائرة والمثلث والمربع ..والتي ستمثل لنا سوى بلورة الشرعة والمنهاج الكونية لاية مملكة .....والتفصيل في الجهات امام اعلى الاعلى خلف اعلى الاعلى امام يمين اعلى الاعلى امام يسار اعلى الاعلى خلف يمين اعلى الاعلى خلف يسار اعلى الاعلى يمين اعلى الاعلى يسار اعلى الاعلى يعني لنا انه لابد من استحداث مناصب جديدة من خلال توسيع المشاركة بين هذه الاجيال نضمن به اولا تقليل الجهد الذي كان على اهل المناصب العليا ثانيا تخفيف العبء الذي كان على اهل المناصب السفلى وذلك للتخلص من الهيكلية الهرمية كرأس اعلى وحل محلها مركز وسطي لمنصب اساسي تدور حوله المناصب الاخرى بمدارات متعدده وذلك لتجديد الفاعلية والتاثير والنشاط...والجهات والمستويات التي ذكرتها ليست سوى للمناصب العليا بالطبع كما يتبين وفيها مركز وسطي ومدارات للمناصب حوله وكذلك الحال للجهات والمستويات الاخرى ..فيصبح كل واحد يشعر انه محور هام في هذه البلورة الملكية نضمن به انشاء الله تعالى قطع دابر النزاع بين الاجيال واشراك الكل في الملك وضمان استمراريته وقطع السبيل على الحساد والاعداء لاثارة الشقاق والنزاع بين هذه الاجيال..علما ان ارجوا من الله تعالى ان اكون قد وفقت الى استحثاث عقول المفكرين والمدبرين للوصول الى تلك المعادلة وذلك الترتيب البلوري المناسب للمملكة العربية السعودية لا اخفي عليكم ان هذا الموضوع شغلني ...والسبب في ذلك ان الآخرين مراهنين على ما ستصير اليه حتميات حساباتهم والتي بنظرهم لن تخرج عن اطار اولا ان يشتد النزاع بين الاجيال على الملك – أي بين الرجال- وهو ما سيثمر غصبا عنهم على الاتفاق على امرأة وهو ما يبين اهتمامهم بمسألة المرأة السعودية وحقوق المرأة .. وكأنهم يبحثون عن البلقيسيات اللاتي سيضطر الرجال للاتفاق عليهن ومن ثم على احداهن تجنبا للنزاع بين الرجال ثانيا ان يثمر الخلاف الشقاق بين افراد هذه الاجيال فتتكون عدة ممالك متجزأه ومتناحرة بينها البين ولذا تجدهم يغدون مواضع الشقاق والنزاع تحقيقا لما يرونه انه المشتقة الحتمية التي ستؤول اليها نهاية هذا النزاع وفق حساباتهم .. ولعل احسنهم رأيا هو تقرير سنن المكافأة فيما بين المتنافسين عبر الانتخابات بالديمقراطية الامريكية والتي اثبتت انها عوراء بسبب اعتبارها للمراد الكوني على اطلاقه ودون الاعتبار للمراد الشرعي مطلقا وقد تكلمنا حول التكافؤية وقد يظن البعض اننا ربما نلمح للانتخابات وللنموذج الامريكي ..ولكن مقصودنا هو ما يلي قلنا انه لابد من مركز وسطي ستدور حوله هذه المراكز بمدارات ومنازل لكل واحد من الافراد بحيث تصبح الجماعية المتآلفه كالجسد الواحد للاسرة هي الاصل الجامع .. ولكن ها المركز الوسطي لابد ان يكون ولي امر.. ولابد ان يكون هناك تتابع كوني وشرعي يريده الله تعالى ارادة محبة ورضا .. ولانريد ان نقرر هذا المركز باعتبار فقط المراد الشرعي دون المراد الكوني او المراد الكوني دون المراد الشرعي والذي يجعل بلورة المملكة بعين عوراء .. ولكننا نريد الاعتبار لتقثرير التكافؤية باعتبار المرادين يقول تعالى (( يريد الله ليبين لكم ويهديكم سنن الذين من قبلكم..)) قال السيوطي رحمه الله تعالى سنن الذين من قبلكم أي طرق الانبياء السابقين ومناهجهم.. وهي احسن ما وجدته في تفسير هذه الآية بالنسبة لهذا الموضوع ويقول النبي صلى الله عليه وسلم- كانت بنو اسرائيل تسوسهم انبيائهم كلما هلك نبي خلفه آخر وسيكونون من بعدي خلفاء فيكثرون ففوا ببيعة الاول فالاول..- او كما قال عليه الصلاة والسلام ..ذلك ان كلمة ففوا ببيعة الاول فالاول تقتضي ان هناك ترتيب قد نعلمه مسبقا لهؤلاء الخلفاء سواء اكانوا ملوك او امراء او سلاطين...ولكن هذا الترتيب تريد الاديمقراطية الغربية تقريره بين الناس باعتبار التنافسية التكافؤية بين المرشحين عبر الناس والذي تتقرر بهم احد ابعاد الارادة الكونية من الاستفاضة في الاجتماع على الرأي الواحد او التواتر في الاتقاق على الاختيار الواحد ويعززه لن تجتمع امتي على ضلالة وفقه سنن التواتر والاستفاضه...الخ في الفقه الاسلامي, ولكن هذا بالنسبة يعد غير كافي لان النبي صلى الله عليه وسلم يثبت الترتيب – ففوا ببيعة الاول فالاول- فكيف لنا تقرير هذا الترتيب ؟ انه من سنن الله تعالى التي لاتتبدل ولاتتحول يقول شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله =فالمذاهب والطرائق والسياسات للعلماء والمشايخ والامراء اذا قصدوا بها وجه الله تعالى دون الاهواء واستمسكوا بالملة والدين الجامع الذي هو عبادة الله وحده لاشريك له واتبعوا ما انزل اليهم من ربهم من الكتاب والسنة بحسب الامكان بعد الاجتهاد التام هي لهم من بعض الوجوه بمنزلة الشرع والمناهج للانبياء- 19-126 وكذلك الحال للشرع والمناهج الكونية في الحكم والسياسة والملك هي كذلك من بعض الوجوه بمنزلة الشرع والمناهج للانبياء او لاعداء الانبياء(( وكذلك جعلنا لكل نبي عدو من المجرمين)) قال النبي صلى الله عليه وسلم - لتتبعن سنن الذين من قبلكم شبرا بشبر وذراعا بذراع..- او كما قال عليه الصلاة والسلام وفي حديث اليهود والنصارى وفي حديث الفرس والروم ..ومثلما ان هناك اتباع مذموم وهو الذي اخبرنا عنه النبي صلى الله عليه وسلم في هذه الاحاديث هناك ايضا اتباع محمود وهو لسنن الانبياء وطرق الانبياء ومناهجهم كما قال السيوطي في تفسير الاية السابقة .. وباعتبار لما قاله شيخ الاسلام فان تلك الشرع والمناهج الكونية والشرعيه تكون ايضا للصالحين من الناس من بعض الوجوه سواء اكانوا في اليهود او النصارى او الفرس او الروم وذلك من جهة الاتباع باعتبار للقاعده الفقهية شرع ما قبلنا. عندئذ يمكننا ان نقول ان ترتيب التقديم والتأخير يتآتى من القراءه الفاحصة لسنن الله تعالى في اختيار الملوك - ففوا ببيعة الاول فالاول- بحيث انه بناء على تلك القراءة يمكننا ان نجمع على تقديم او تأخير باعتبار المرادات المحمودة والمذمومة في السنن اليوسفية او الموسوية او الهارونية او الداؤودية او السليمانية او العيسوية او اليحيوية او..الخ ونهاية لهذا الكلام اقول واسأل الله تعالى ان اكون قد وفقت للقول السديد لابد من تعزيز الالتفاف حول ولي الامر الملك عبدالله وولي العهد سلطان وعدم الالتفات الى بواعث النزاع والاختلاف خصوصا وان الوقت حرج ويشكل حالة استثنائية من جهة التربص والترصد للفتد بالدين الصحيح واهله واسباب بقاءه بين الناس وان كانت الحاجة تستلزم مزيد من التفصيل ..فاسأل الله تعالى العون والسداد في تحقيق ذلك ومما لاشك فيه ان تركيبة كل مملكة ليست سوى ترتيب معين لعناصر هذه المملكة والتي ستمثل سوى نقاط لشبكة بلورية هي شرعة ومنهاج هذه المملكة الكونية ..والتي يمكن اعادة محكمات هذا البناء التركيبي لها الى محكمات الجهات والمستويات الآتيه اليمين واليسار الامام والخلف امام اليمين وامام اليسار خلف اليمين وخلف اليسار الاعلى وفيه اعلى الاعلى ومنتصف الاعلى واسفل الاعلى الوسط وفيه اعلى الوسط ومنتصف الوسط واسفل الوسط الاسفل وفيه اعلى الاسفل ومنتصف الاسفل واسفل الاسفل والشرع والمناهج الكونية للبلورات الملكية ليست سوى تركيبة تزاوجية بين موجبات ومقتضيات ولوازم هذه الجهات والمستويات ....وذلك لضمان الحق والميزان في هذه المملكة من اجل استمراريتها بسلام واطمئنان هذه الموجبات واللوازم والمقتضيات ستظهر حتما على شاكلة مناصب ومهام ومسؤوليات ..بل وافعال وردود افعال للاجيال المناط بها تحمل الامانة الكونية والشرعية قد يبني البعض شرعته ومنهاجيته الكونية بجعل اليمين واليسار المحور المحكم والاساسي وما احتملته هاتين الجهتين من متعلقات سياسية ..كأن نقول مثلا ان اليمين لها السيف واليسار لها الترس واليمين لها القلم واليسار لها الدواة.. وهكذا ويتم تقسيم المناصب بين الاجيال على هذا الاساس وفق معرفة الافاضل والمتفرسين من اهل بيت الملك بمميزات وصفات كل بيت فيتم جعل هؤلاء في وزارات الدفاع والامن والجيش وهؤلاء في وزارات التعليم واولئك في المال وهؤلاء في ...الخ ان الشرعة والمنهاجية الكونية بين اليمين واليسار بالنسبة لرأيي انها بمثابة المحكم الذي يمكن ان تعيد اليه كثير مكن المتشابهات وتستنبط منه العديد من المذاهب والطرائق والسياسات...وكيف لايكون ذلك ؟؟..فاذا كان الله تعالى قد جعل صورة الفاتحة ام القران وجعل السبل المتعددة الى ثلاثة سبل سبيل الاستقامة الصراط المستقيم سبيل اليمين اتلضالين سبيل اليسار المغضوب عليهم والاصل في كمال سير ومشي هذه الشرع والمناهج الكونية والشرعية هو التوازن بعدم الانحراف يمينا او يسارا .. كما يقرر ذلك شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله تعالى في اقتضاء الصراط المستقيم . ان الشرع والمناهج الكونية التي تجعل الامام والخلف المحور الاساسي لسياساتها وطرائقها ومذاهبها القولية والعملية بين الاندفاع والاقدام والجراءة وبين التأني والتريث والتمهل كانت ولازالت لكثير من الممالك بمثابة المحور الاساسي لسياساتها وطرائقها ومذاهبها الكونية والشرعية.... في الحقيقة انك اذا ما اردت ان تسجل لكل مملكة الشكل المتوقع لتكيبتها البلوريه بناء على اساس ما يظهر لك في حسيات ومعنويات اجيالها ..فانك ستجد ان ثمة اشكال هندسية تظهر لك ليست سوى بلورات شبكية لهذه الممالك من خلال العلاقة التزاوجية بين اليمين واليسار والامام والخلف والاعلى والاسفل – أي المحاورXYZ - اعادها علماء الفيزياء الى سبعة اشكال بلورية وبحسب اجتهاد احد الصيدليين اليمنيين الى الدائرة والمثلث والمربع...والسبب في ذلك ان التوزيع الذي يحتله الاجيال ليس سوى تلك النقاط الموزعة في شبكية البلورة والمسافات بينها ليست سوى حدود الصلاحيات لكل فرد ولكل جماعة منهم والمداران ليست سوى الفلك الجامع لصلاحيات وحدوود وتأثير هذه الاجيال ..هذه المدارات والتي بلاشك ستجعل ثمة مشاركة بين منازل هؤلاء الافراد بغض النظر عن شكل مناصبهم الامر الذي يحد بأذن لله تعالى من الحساسية والتنازع فيما بينهم والسؤال الذي يطرح نفسه هنا هو ما هو الافضل ..الشرع والمناهج الكونية التي تنبني بين اليمين واليسار كأصل او التي تنبني بين الامام والخلاف كأصل او بين الاعلى والاسفل كأصل او ...الخ؟؟بل وما هو الافضل في هذا الوقت ؟؟ ان الله تعالى يبين انه في خلال ثلاثين عاما مرت الهيكلية البنائية للدولة الاسلامية بين نبوة الى خلافة الى امارة الى ملك...فهل يمكننا ان نستفيد من ان التغير الكوني في الخلق والامر موجب ايضا لتغير كوني في الملك والحكم بل في المراد الكوني والشرعي - ان الله يبعث لهذه الامة على رأس كل مائة عام من يجدد لها امر دينها-ام ان الامر اعتقاد بالتقليد بما الفينا عليه اباءنا والله تعالى يقول (( يمحو الله ما يشاء ويثبت وعنده ام الكتاب))(( كل يوم هو في شأن)) هذا التجديد بالطبع لايكون على حساب المحكمات والا كنا مبدلين بل وربما مرتدين ان مثل هذه النقاشات والحوارات حول امر هام كهذا تساعد بلا شك بأذن الله تعالى وهو توفيق من الله تعالى ليس الا على ايجاد حلول لمشاكل متوقعة .. والتوقع في الاسلام ميزة اهل السنة والجماعة وله اصل بلا شك وقد قلنا ان جيل الاباء والابناء والاحفاد لاي بيت معين بعد فترة يصبح له من التوسع الى عدة اجيال .. ونحن نريد الوصول الى المذهب والطريقة والسياسة التي نتمكن من خلالها باذن الله تعالى من الجمع والتوفيق والتأليف بين هذه الاجيال خدمة للمصلحة العامة والعظمى في الجقيقة اننا اذا ما افترضنا انه لكل مائة عام يمكننا ان نقول في حالة الافتراض لعينة مثالية اننا يمكن ان نقسمهم حسب تاريخ المواليد الى 1-33 34-66 67-99 اضافة الى اربعة اشهر لكل قسم من اجل تكملة المائة العام..كما يمكن ان نقسم كل قسم الى ثلاثة اقسام وذلك من احدى عشر سنة وشهر وايام 1-11 12-22 23-33 34-44 45-55 56-66 67-77 78-88 89-99 وهذه طبعا لحالة مثالية والسؤال هنا هو هل يمكننا ان نقول ان مواليد كل قسم من هذه الاجيال يجمهم فكر وعقل وذاكر وماضي وحاضر ومستقبل معين ..اي هل الذين مثلا من مواليد 56-66 بينهم اشياء مشتركة واشياء مختلفة بحيث اننا بناء على هذا الاشتراك والاختلاف يمكننا ان نؤلف بينهم او ان نفرق بينهم؟؟ وهذا الذي ادركه اعداء المملكة العربية السعودية ويسعون من خلال ادراكهم هذه التفصيلا ت العمل على انشقاق هذه الاجيال فيما بينها وخلق التنازع والاختلاف والافتراق من اجل شرق اوسط جديد تكون فيه الدول الكبرى عدة دول صغرى...وهو حقيقة ما لانريده خصوصا لحاضنة السنة والعروبة الاسلامية المملكة.. ونحن نريد ان ندرس بواعث الشقاق والخلاف بين هذه الاجيال فنعمل على وأدها وكتمها وندرس الاسباب المقوية للوفاق والائتلاف فنعمل على تقويتها وتعزيزها ...وبظني ان هذه الاشياء تتميز بين كل مملكة عن الاخرى فقد تكون هنا لها بواعث وفي المملكة الاخرى لها بواعث اخرى ,وهذا بظني ما يمكن ان نقول بأنه يخص المجلس الحاكم للمملكة والذين هم اعرف بمثل هذه التفاصيل نحن نحاول بعون الله تعالى ان نصل الى ذلك التوزيع والترتيب بين هذه الاجيال والذي نضمن به الحد الادنى من التنافر..وتخيل ان معك عدة مغانط وتريد ان تصنع لها ترتيب وتوزيع افقيا ورأسيا بحيث تضمن ان هذه المغانط تكون في توزيع وترتيب افقي ورأسي لايؤثر على بعضها البعض ذلك التأثير المخل بالمكان والوظيفة التي مطروح لها هذا الفرد من المغناطيس.. ونحن نعلم ان المغناطيس بطبعه الكوني اما ان يجذب او يجتذب او ان يتنافر او ينفر لقد عبر النبي صلى الله عليه وسلم عن التنافر والتآلف بين البشر بقوله عليه الصلاة والسلام بما معناه – الارواح جنود مجنده ما تآلف منها اعترف وما تناكر منها اختلف- او كما قال عليه الصلاة والسلام ونحن نبحث حقيقة عن ذلك التوزيع والترتيب بين هذه الاجيال والذي نضمن به كما قلنا الحد الادنى من التنافر..ذلك ان البشر بطبعه يجتذب لاشياء ويتنافر مع اشياء وعلينا ان نعرف ان هناك قواعد حتمية للترتيب الكوني بين البشر ه قال تعالى ( ما أتخذ الله من ولد وما كان معه اله إذاً لذهب كل إله بما خلق ولعلا بعضهم على بعض سبحان الله عما يصفون) المؤمنــون الايه(91). أولاً - (إذا لذهب كل اله بما خلق ) ثانياً - (ولعلا بعضهم على بعض ) ومعروف في ميدان البراهيين العقلية كعلم الرياضيات والمنطق والمحاججة أننا نفترض عكس المطلوب إذا نفي البرهان ما افترضنا ه فان ذلك يدل على إثبات عكس ما افترضناه في بدايه المبرهنة إذا (الافتراض ) لنفترض وجود ولد وشريك مع الله . في حالة وجود ولد شريك مع الله يتحقق ما يلي :  إذاً لذهب كل إله بما خلق *  ولعلا بعضهم على بعض . أولاً إإذا لذهب كل اله بما خلق : - وفعل ذهب يقتضي مكان ـ فأنت تقول ذهبت الى ــــــ والمكان يقع في جهة ما ... ويمكن أن تحصرها الى: شمال وجنوب وشرق وغرب - وشمال شرق وشمال غرب وجنوب شرق وجنوب غرب ولاننا قد أفترضنا الافتراض المعاكس لكي نصل الى السليم فانه ولا بد أن كل اله سيذهب نحو جهة معينة من الكون . إذا سيصبح أن لكل اله مملكة بما خلق في جهة معينة من الكو ن ا لامرالذي سيوجد حدود جغرافية لمملكة كل اله كما هو حاصل بين الحدود الجغرافية للدول وعندما يصبح كل اله بما خلق واقع داخل حددود جغرافية فان ذلك يقتضي بأن سنن النفي والإثبات* لهذة الممالك ستختلف بأختلاف هذة الالهه لهذه الممالك في تلك الجهات من الكون .. ثانيــــاً : ولعلا بعضهم على بعض . وهذا ايقتضي بتفاوت في مستويات التغيير الرأسي كما يلي : 1- مســـــتوى الاعلى اعلى الاعلى منتصف الاعلى اسفل الاعلى 2 - مســـتوى الوسط اعلى الوسط منتصف الوسط اسفل الوسط 3 - مســتوى الأسفل اعلى الاسفل منتصف الاسفل اسفل الاسفل إذا أن كل إله سيسعى بما خلق أن يجد لنفسه
رد مع اقتباس
 


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:51 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة