القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
||||
|
||||
الزنداني ...واعتراف صريح بتكفير الجنوبيين !! ادخل واقراء ..!!!
الزنداني ...واعتراف صريح بتكفير الجنوبيين !! ادخل واقراء ..!!! كلنا شاهدنا الشيخ الزنداني يتحدث في قناة الجزيره (( في برنامج زياره خاصه )) مع المذيع .. سامي كليب ... ولاشك بان تعابير وجهه تحفي الكثير من الحوف والرهبه من ماذا .؟؟؟؟ .. لا نعلم ...!!!!! وان كما اشار الاخ سامي كليب قد ربما خوف ورهبه من الادلا بما قد يوقعه في بعض من اعماله التي لا يزال مطلوب بسببها ...... وشاهدناه خلاف ما نعرفه و خلاف عادته التي قل مأ نجده غير مبتسم ،،و خلافاً لما كنى نتذكره اثنا اجتياح اليمن (( الشمال )) للجنوب ،، واثنا ما كان يعوم بين المعسكرات والفرق من الجيش اليمني وكان يحرض ليلأ و نهار على قتل الجنوبيين ووكل من يقف في طريق تقدم جيشهم الغازي للجنوب ..... و كثير ما سمعناه ان يصف جيش الجنوب بجيش الكفر والالحاد و حتى يكاد ان يذكر ايضا شعب الجنوب ويكفره 0ايضاء ولقد سمعت انه انكر تلك الفتواء ولايمكن ان اجزم بهذا ... لعدم قرايتي او سماعي لنكرانه لتلك الفتواء .. لكن ما سمعته واكده الان هوا ما قاله لقناة الجزيره .. وصدق القائل (( حبل الكذب قصير وان طال ))،، فهاهوا اليوم شيخ اليمن يعترف صراحتاً بان الفتوى كان لها ضروفها ووقتها .. وهنا كلامه بالحرف الواحد الواحد كما ورد في حديثه لقناة الجزيره ،،، (( فتوانا كما قلت لك لها ظروفها ولها وقتها ولها جوها، ثم بعد أن أعلنوا التزامهم بالشريعة الإسلامية عقيدة وشريعة وقفنا بل كنت أقف أنا و..)) فماذا بعد الان يقول بعض الحمقاء من شعب الجنوب والمدافعين عن نظام الظلم والاضطهاد الذي عرض شعب الجنوب الى القتل للاطفال قبل الشيوخ والنشاء ...بسبب تلك الفتواء اللعينه انا ذاك والى اليوم هذا ...!!!... وماذا عساء ان يقول شيخهم ... وهل سينكر تلك الفتواه مرتاً اخراء ان صح انه انكرها ؟؟؟ انني انا شد ابنا الجنوب الشرفاء ان يطالبو بمحاكمة عادل ،، للرجل ومن معه مثل الدكتور الدليمي وغيره 00 بعد ان تم اعترافه صراحتاً بالصوره والصوت ،، واطالب الاخوه الاجلا في التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج الى اخذ تلك الحقائق الجديده واظافتها الى الملف جرئم الحرب التي وقعت على الجنوب . ليتم الرجوع اليها وقت الحاجه ...,, وفق الله الجميع ،، ابو ابداع [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] وهذا الرابط المقابله ... وهنا اورد بعض من تلك المقابله كما وردت في قناة الجزيره ... سامي كليب: قيادي كبير من الحزب الاشتراكي جار الله عمر قُتل في داخل مؤتمر حزب الإصلاح حزبكم، طبعا أصدرتم مواقف مستنكرة وما إلى ذلك، القاتل قال كل شيء ويُنقل عنه.. أنا لم أستمع يعني، ينقل عنه إنه قال أنا والله كنت متأثرا ببعض الفتاوى ومنها ما كان يقوله الشيخ عبد المجيد الزنداني وكأنه تم توجيه بشكل مباشر أو غير مباشر بعض التهمة لك، أولا أود أن أسألك يعني عن هذه الحادثة بالضبط وعن علاقتك بجار الله عمر رحمه الله؟ عبد المجيد الزنداني: طيب لو قال واحد والله أنا تأثرت بتصريحات الرؤساء والوزراء والإعلام اليمني الذي كان يهاجم الشيوعية وكذا، لماذا لا يتهمونهم أنهم وراء قتل جار الله عمر؟ فقط بس عبد المجيد؟ فتوانا كما قلت لك لها ظروفها ولها وقتها ولها جوها، ثم بعد أن أعلنوا التزامهم بالشريعة الإسلامية عقيدة وشريعة وقفنا بل كنت أقف أنا و.. سامي كليب: جار الله. عبد المجيد الزنداني: جار الله عمر في المجتمعات السياسية التي كان يدعونا إليها الرئيس في بعض الأحيان مواقف واحدة ومواقف حتى كانوا يستغربون كيف أطروحات جار الله عمر مع أطروحات الزنداني سوا سوا كلها ماشية ي اتجاه واحد.. سامي كليب: كان فيه ود بينك وبينه؟ عبد المجيد الزنداني: كان فيه احترام وتقدير وكان يصلي الجمعة عندنا في جامعة الإيمان، احترام وتقدير وفرح بأن الناس توجهوا، رأيته في الحج بعيني والتقيت معه في الحج هناك وفرحت له هذه الخاتمة الطيبة ويعني وأنه استطاع أن يتحرر من ثقافة المعسكر الاشتراكي الشيوعي اللاديني. سامي كليب: نعم قيل أيضا فضيلة الشيخ أنه والله كفَّر أيضا الدكتور ياسين سعيد نعمان ثم حصل لقاء بينك وبينه أمين عام الحزب الاشتراكي، من اعتذر للآخر هو أم أنت؟ عبد المجيد الزنداني: شوف يا أخي أنا يكفيني كلمة واحدة وهي الالتزام بالإسلام. سامي كليب: هكذا في يمن اليوم أصبح الشيخ عبد المجيد الزنداني هو القادر على تكفير أي قيادي أو رفع تهمة الكفر عنه وسانده في ذلك تاريخه الطويل في العمل الإسلامي والشعبية الكبيرة التي يتمتع بها، لكن من يزور عدن هذه الأيام ويتذكر كيف دُمرت فيها مصانع الكحول والملاهي في خلال حرب 1994 يرى أن المدينة عادت تقريبا إلى ما كانت عليه أو ربما أكثر. عبد المجيد الزنداني: نحن نسمع ذلك وعندما نواجه المسؤولين يقلنا هذا كذب، هذا غير صحيح ونحن نعتبر أن عدن من اليمن وأن الدستور يحكمها وأنها خاضعة للدستور اليمني وخاضعة للقانون اليمني وخاضعة للشريعة الإسلامية وأنه لا يمكن أن يقال هذه عدن منطقة لا ينطبق عليها الدستور والقانون اليمني.سامي كليب: رغم أنه البعض يدافع عن مناطق الجنوب اليوم؟ عبد المجيد الزنداني: أقول هي مدينة يمنية تخضع للدستور اليمني والقانون اليمني وما فيش أحد يستطيع أن يقول هذه خارج الدستور والقانون ولكننا نسمع كثيرا من هذا الذي تقول وكلما سمعنا هذا وتحدثنا إلى المسؤولين قالوا هذا كذب هذا غير صحيح هاتوا أدلة على ذلك، لذلك أنا أطالب كل غيور في عدن أو في اليمن أن يثبت هذه الحالات للسلطات وأطالب أعضاء مجلس النواب خاصة أن يتحروا بأنفسهم وأن يحركوا مجلس النواب وأن يشكل مجلس النواب لجنة تتقصى هذه الحقائق وهذه فرصة لي أدعو مجلس النواب من خلال منبر الجزيرة إلى أن يشكل لجنة لتقصي الحقائق في عدن لتأكد من صدق هذه الأقوال التي تُسمع أو صدق دفاع المسؤولين في دفاعهم.
__________________
التعديل الأخير تم بواسطة سيف الجنوب ; 03-09-2007 الساعة 08:14 PM |
#2
|
|||
|
|||
ابناء الجنوب سوف يحاكمو الديلمي على الفتوه الدينيه التي اصدرها في تحليل قتل ابناء الجنوب؟؟
|
#3
|
|||
|
|||
لكن ليس الزنداني هو من يكفر فقط بل الكثير من الشماليين تعجبهم فتاوي التكفير لانها تعطي لهم الحق الشرعي لضرب اية مقاومة في الجنوب ضد الإحتلال لكن نحن ايضا نستطيع ان نحلل لهم دمائهم لانهم احتكروا المال والمنصب وافسدوا في الأرض وعليهم تقديم حكامهم إلى العداله مالم فعلينا إخراجهم من أرض الجنوب العربي عنوة لانهم يستخدمون الجيش والامن للارهاب فقط والدفاع عن مصالحهم . ونقول لللزنداني وبعض الاصلاحيين والسلفيين ليس لعلي عبدالله صالح اية شرعية في حكم الجنوب الستم تقولون لايجوز الخروج علي الامام مهما كان فكيف قام امام اليمن الشمالي بطرد ولي امر الجنوب هل لانه اعلن الانفصال لكن الحرب بدات قبلها ثم لايجوز الخروج على الإمام هل امام وارض الجنوبيين مستباحة وولي امر الشمال لايجوز الخروج عليه علينا اذن اعادة ولي امر الجنوب واطاعته . لن تنفع اية فتوى بعد الآن والجنوبيين كانوا على حق عند سكوتهم علي ممارسات الشماليين لانها فضحتهم وبينت معدنهم الحقيقي وكذبهم بإدعائهم الاخوة والوحدةولو كان الجنوبيين متسرعين لكفرناهم من اول يوم لكن الصبر يفتح ابواب النصر. ليس امام الشمال فقط غير شرعي بل الوحدة نفسها يجوز للجنوبيين الخروج عليها ولا نرتدع بفتوي زنداني اوغيره برع يااستعمار برع
التعديل الأخير تم بواسطة شيخان اليافعي ; 03-11-2007 الساعة 11:32 AM |
#4
|
||||
|
||||
عن ابن عمر بلفظ: أيما رجل قال لأخيه: يا كافر، فقد باء بها أحدهما. وزاد مسلم في رواية: إن كان كما قال؛ وإلا رجعت عليه. وفي لفظ آخر عند مسلم: إذا كفر الرجل أخاه فقد باء بها أحدهما. وقد نص أهل العلم أن لفظة الكفر في الحديث محمولة على الكفر الأصغر، واستدلوا بحديث ثابت بن الضحاك عند البخاري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ولعن المؤمن كقتله، ومن رمى مؤمناً بالكفر فهو كقتله. والقتل ليس كفراً، وقد شبه به تكفير المؤمن. راجع الفصل لابن حزم. قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الاستقامة: فقد سماه أخا حين القول، وقد قال: فقد باء بها. فلو خرج أحدهما عن الإسلام بالكلية لم يكن أخاه. انتهى. قال ابن قدامة في المغني: هذه الأحاديث على وجه التغليظ والتشبيه بالكفار لا على وجه الحقيقة. انتهى، هذا عن معنى الحديث والمراد بالكفر فيه. وننصح لهذا الأخ: بالتوبة النصوح والحذر من مكر الله تعالى، قال الله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ {الأنفال:24}. عن ابن عمر بلفظ: أيما رجل قال لأخيه: يا كافر، فقد باء بها أحدهما. وزاد مسلم في رواية: إن كان كما قال؛ وإلا رجعت عليه. وفي لفظ آخر عند مسلم: إذا كفر الرجل أخاه فقد باء بها أحدهما. وقد نص أهل العلم أن لفظة الكفر في الحديث محمولة على الكفر الأصغر، واستدلوا بحديث ثابت بن الضحاك عند البخاري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ولعن المؤمن كقتله، ومن رمى مؤمناً بالكفر فهو كقتله. والقتل ليس كفراً، وقد شبه به تكفير المؤمن. راجع الفصل لابن حزم. قال شيخ الإسلام ابن تيمية في الاستقامة: فقد سماه أخا حين القول، وقد قال: فقد باء بها. فلو خرج أحدهما عن الإسلام بالكلية لم يكن أخاه. انتهى. قال ابن قدامة في المغني: هذه الأحاديث على وجه التغليظ والتشبيه بالكفار لا على وجه الحقيقة. انتهى، هذا عن معنى الحديث والمراد بالكفر فيه. وننصح لهذا الأخ: بالتوبة النصوح والحذر من مكر الله تعالى، قال الله تعالى: يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اسْتَجِيبُواْ لِلّهِ وَلِلرَّسُولِ إِذَا دَعَاكُم لِمَا يُحْيِيكُمْ وَاعْلَمُواْ أَنَّ اللّهَ يَحُولُ بَيْنَ الْمَرْءِ وَقَلْبِهِ وَأَنَّهُ إِلَيْهِ تُحْشَرُونَ {الأنفال:24}. والاستهزاء بحدود الله أو تكفير المؤمنين، فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ضمن لي ما بين لحييه ورجليه أضمن له الجنة. رواه الطبراني وصححه الألباني، وقال صلى الله عليه وسلم: وهل يكب الناس في النار على وجوههم إلا حصائد ألسنتهم. رواه أحمد والترمذي عن معاذ وقال حسن صحيح. وهذه ضوابط التكفير: معرفة أحكام التكفير؟ فهذه مسألة عظيمة زلت فيها أقدام وضلت فيها أفهام ، فنسأله تعالى أن يهدينا للحق بإذنه إنه يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم. واعلم وفقك الله أولاً: أن الحكم على إنسان بالكفر أمر من الخطورة بمكان عظيم ، لأن المرء يكون به حلال الدم بعد أن كان معصوماً، قال صلى الله عليه وسلم: (أمرت أن أقاتل الناس حتى يقولوا لا إله إلا الله فمن قال لا إله إلا الله عصم مني دمه وماله إلا بحقه وحسابه على الله) متفق عليه وفي رواية (حتى يشهدوا ألا إله إلا الله ويؤمنوا بي وبما جئت به). وقال صلى الله عليه وسلم: (أيما رجل قال لأخيه يا كافر فقد باء بها أحدهما) متفق عليه. ثانياً: يثبت وصف الإسلام للمعين ابتداء بمجرد الإقرار، سواء كان ذلك بالنطق بالشهادتين أو بما يقوم مقامهما عند العجز عن النطق بمها لعجمة أو بكم ، ولا بد من التركيز على حقيقة مهمة وهي أن القول بأن وصف الإسلام يثبت للمعين بمجرد نطقه بالشهادتين لا يعني أن إقراره ذلك ليس له مقتضيات يلزم بتحقيقها، ؛حيث إن أهل السنة في هذه المسألة وسط بين منهجين متناقضين: الأول: منهج يرى أصحابه أن مجرد الإقرار والنطق بالشهادتين أو التظاهر ببعض شعائر الإسلام وخصائصه لا يكفي للحكم لأحد بالإسلام ، بل لابد من التبين عما يرونه حد الإسلام الأدنى. الثاني: منهج يرى أصحابه أن مجرد النطق بالشهادتين يكفي لثبوت وصف الإسلام وبقاء ذلك الوصف ولو لم يحقق مقتضى ذلك الإقرار بالالتزام بالعمل الظاهر. وأما المنهج الحق منهج أهل السنة فهو التفرقة بين ما يلزم لثبوت وصف الإسلام للمعين ابتداء وبين ما يلزم لبقاء ذلك الوصف واستمرار الحكم به للمعين. ثالثاً: أنه يجب أن يفرق بين الحكم والمعين، فليس كل من تلبس بشيء من مظاهر الكفر يكون بالضرورة كافراً . بل لابد من التفريق بين الحكم على الفعل بأنه كفر ، وبين الحكم على الفاعل بأنه كافر ، للاختلاف في متعلق كل من الأمرين. فالحكم على الفعل الظاهر بأنه كفر متعلق ببيان الحكم الشرعي مطلقاً. وأما الفاعل فلابد من النظر إلى حاله ، لاحتمال طروء عارض من العوارض المانعة من الحكم بكفره من جهل أو إكراه أو غيره ذلك. ويتلخص هذا في قيام الحجة على المعين بحيث لا يكون معذوراً بجهل أو تأويل أو إكراه. وإقامة الحجة لا تكون إلا من عالم. قال ابن تيمية رضي الله عنه: (ليس لأحد أن يكفر أحداً من المسلمين وإن أخطأ وغلط حتى تقام عليه الحجة وتبين له المحجة ، ومن يثبت إسلامه بيقين لم يزل ذلك عنه بالشك. بل لا يزول إلا بعد إقامة الحجة وإزالة الشبهة) وقال أيضا: (إن التكفير له شروط وموانع قد تنتفي في حق المعين ، وإن تكفير المطلق لا يستلزم تكفير المعين إلا إذا وجدت الشروط وانتفت الموانع، يبين هذا أن الإمام أحمد وعامة الأئمة الذين أطلقوا هذه العمومات لم يكفروا أكثر من تكلم بهذا الكلام بعينه وقال: (كان أحمد رحمه الله يكفر الجهمية المنكرين لأسماء الله وصفاته ، لأن مناقضة أقوالهم لما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم ظاهرة بينة…… لكن ما كان يكفر أعيانهم.) رابعاً: أن الكفر كما يكون بالاعتقاد (بالقلب) يكون بالقول والعمل أيضا قال ابن تيمية رحمه الله: (الكفر عدم الإيمان بالله ورسله سواء كان معه تكذيب أو لم يكن معه تكذيب، بل شك وريب أو إعراض عن هذا كله حسداً أو كبراً أو اتباعاً لبعض الأهواء الصارفة عن اتباع الرسالة). وقال السبكي: (التكفير حكم شرعي سببه جحد الربوبية أو الوحدانية أو الرسالة أو قول أو فعل حكم الشارع بأنه كفر وإن لم يكن جحداً) . فالكفر قد يكون تكذيباً بالقلب وهذا الكفر قليل في الكفار كما قال ابن القيم ، لأن الله تعالى أيد رسله وأعطاهم من البراهين والآيات على صدقهم ما أقام به الحجة وأزال به المعذرة، وقد يكون الكفر قولاً باللسان وإن كان القلب مصدقاً أو غير معتقد بهذا الكفر القولي. يقول أبو ثور: (ولو قال : المسيح هو الله وجحد أمر الإسلام وقال لم يعتقد قلبي على شيء من ذلك فإنه كافر بإظهار ذلك وليس بمؤمن ). قال تعالى: "ولئن سألتهم ليقولن إنما كنا نخوض ونلعب قل أبالله وآياته ورسوله كنتم تستهزئون لا تعتذروا قد كفرتم بعد إيمانكم". ويقول ابن نجيم: إن من تكلم بكلمة الكفر هازلاً أو لاعبا كفر عند الكل ولا اعتبار باعتقاده. وقال ابن تيمية: الكفر يكون بتكذيب الرسول فيما أخبر به أو الامتناع عن متابعته مع العلم بصدقه مثل كفر فرعون واليهود وغيرهم. وقال ابن القيم مقرراً أن الكفر بالقول والعمل والاعتقاد كذلك: والكفر ذو أصل وشعب، فكما أن شعب الإيمان إيمان فشعب الكفر كفر والحياء شعبة الإيمان وقلة الحياء شعبة من شعب الكفر. ويقول أيضاً: الكفر نوعان: كفر عمل وكفر جحود ، فكفر الجحود : أنه يكفر بماعلم أن الرسول جاء به من عند الله ـ جحوداً وعناداً ـ من أسماء الرب وصفاته وأفعاله وأحكامه . وهذا الكفر يضاد الإيمان من كل وجه ، وأما كفر العمل فينقسم إلى ما يضاد الإيمان وإلى ما لا يضاد الإيمان، فالسجود للصنم والاستهانة بالمصحف وقتل النبي وسبه يضاد الإيمان). هذا جزء وله بقية عفوا سادتي الكرام ..لقد نسيت ان انوه الى ان ما سبق هوا ماكتبته الاخت ... الاخت الفاضله ... أمنه 0 تحت نفس المقال في موقع ثاني ...0 وكم نتمنى عودة الاخت أمنه ... بعد الغيبه التي لم نشاهدها .. هنا ... للجميع الود والاحترام ابو ابداع
__________________
التعديل الأخير تم بواسطة سيف الجنوب ; 03-11-2007 الساعة 12:07 AM |
#5
|
|||
|
|||
اخي الكريم ... تسجيل حضور بموضوعك
نعم نحن الجنوبيين كافرون !!!! كافــــــرون باحتلالهم ارضناء كافــــــرون بمبادئهم كافـــــرون بهمجيتهم كافـــــرون بطريقـــــــــــة عيشهم كافرون بولي امرهم كافرون كافرون حتى باكلهم فسجلو عني اني ملحدة وكافرتا بما انزلوه واتوا بــــــه الغزاه ومؤمنــــــة بربي وعقديتي واهلي من ابناء الجنوب العربي تحياتي التعديل الأخير تم بواسطة شيخان اليافعي ; 03-11-2007 الساعة 11:35 AM |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
أدوات الموضوع | |
طريقة عرض الموضوع | تقييم هذا الموضوع |
|
|
الساعة الآن 10:25 PM.