قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5480 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19571 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9289 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15767 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9044 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8936 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9022 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8671 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8996 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8954 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #1  
قديم 12-15-2010, 10:34 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: عدن المحتله!!
المشاركات: 546
Thumbs up هل الراسخون في العلم صادقون ؟

هل الراسخون في العلم صادقون ؟

الكاتب : تأبط شرا 15\12\2010م شباب بني بكر
تتسارع الأحداث الغريبة داخل الجنوب وخارجه وحوله ، وأقول غريبة لأنها غير منطقية ولا يستسيغها عقل ، ومثلي مثل غيري أترقب وأتساءل ما الذي يحدث ، وفي معمعة هذه الأحداث أصبحت غير قادر على تحديد الصواب والخطأ ، توقف عقلي عن التمييز ، أو إنه يعاني الإرهاق الشديد جدا لم يعد فيه قادرا على التذكر والتفكير وربط الأحداث ليخرج بشي منطقي لما يحدث ، لماذا تسير الأمور بهذه الطريقة التي لا ميزان لها ، ولماذا ترتكب الأخطاء الشنيعة بل الآثمة بحق الجنوب وأبنائه ، لماذا يصر الجميع على إطلاق مسمى الخير على الشر رغم علمهم بأنه شر مستطير ، ألا يمكن أن نكون صريحين مع أنفسنا ، ونتكلم الحقيقة دون وجل ، لأن الحقيقة ستظهر يوما، وسيعلم الشعب أن بعض قادته كانوا يوهمونه أو يضللونه في أحرج الأوقات ، ألا يمكن أن نبادر بتبني أسلوب المصارحة كما تبنينا التصالح والتسامح ، ونناقش طبيعة المأزق الذي نمر به جميعا قبل فوات الأوان .

وهنا وقفة مع النفس البشرية وهي لبنة الحياة ، قال لي إنسان عزيز في يوم من الأيام ، إذا أردت أن تحل مسالة فانظر إلى نفسك ، اسبر أغوارها وابحث في دهاليزها وستجد الإجابة الشافية ، لان النفس هي أساس الحقيقة ، ومع تلك الوقفة اهتديت إلى أساس يمكن أن ابني عليه ، أو قد يوصلني إلى أطراف الحقائق انه القانون ، ما هو القانون الذي يحكم ويربط علاقاتنا سؤال طالما ألح في ذاكرتي عن ما يعنيه ، ما ماهيته ، ولأكون أكثر دقة وتحديدا ما هو القانون الوضعي أو على الأقل هكذا يسمى ، واقصد به هنا المواد التي وضعها إنسان فرد مثلي لا يختلف عني في شي ، خاصة إن هذا السؤال يتفجر من جزئي الحي صاحب الضمير ، من الجانب المنير من العقل وبمعنى أدق ما يتعلق بروح الله .

اعلم علم اليقين أن الله تعالى خلق الإنسان ، علمه البيان ، واعلم كذلك يقينا أن الله قال خلقت ادم من تراب ثم نفخت فيه من روحي ، لكن لماذا عندما يتحرك جانب الحكمة والمنطق في عقلي ، ويقوم بالمهمة التي خلقه الله ليقوم بها بقياس الأمور ، لماذا يطبق القانون الوضعي بعيدا عن قانون الله ، لماذا عندما اسمع خبرا أو يدور حدث أو تختلط عليا الأمور وأقوم بالتحليل والوزن لمعرفة الحقيقة ، وتمييز الخير من الشر ، والحق من الباطل والصواب من الخطأ ، يطغى ذلك القانون الذي ليس إلا قوة ذهنيه تفرض عن طريق شراهة الحاكم وأصحاب المصالح للسيطرة على أي شعب أو جماعه ، تحرم ما يناصبها العداء ويضر بمصالحها ، وتجيز ما يتفق مع أهوائها الحيوانية في اغلب الأحيان ، وتلجأ إلى استخدام الدين وقول الله بطريقه اقل ما يقال عنها بأنها سفيهة ، بل تربي السفه في الإدارة كي لا تفقد سيطرتها على الحكم ، وتعمل حثيثا على تسخير التربية باتجاه بنا قوه ذهنيه في عقول هذا الشعب أو ذاك ، إلى أن يصبح من المستحيل الوقوف في وجه الظلم المتمثل بدوله أو سلطه سمها ما شئت ، من خلال مناهجها وبرامجها ، تقتل الإرادة عند الناس ، وتخضع كل مفرده في المناهج التعليمية من المرحلة التأسيسية إلى آخر مراتب التعليم لفحص دقيق كي لا تحمل أي إشارة إلى الخروج عن الحاكم ، ولو اقتضي الأمر إنكار الله وأنبيائه ، حتى تصبح ثقافة بالروح بالدم نفديك يا علي هي الكلمة العليا وليست كلمة الله ، وعندها لا يهم لماذا تزهق الأرواح ولماذا تسيل الدماء ما دامت فداء لعلي .

إن المتابع للشأن السياسي من منظور القضية الجنوبية يرى العجب ، مهواشه وهوشليه في قيادات الحراك في الداخل ، مكر وخبث وبيع في دينصورات العهد الماموثي ، على عبد الله يسافر إلى ألمانيا من غير مناسبة ، يرجع الزعيم إلى عاصمة علي ، وليس إلى عاصمته ، نعم يعود إلى عدن ولم يعد إلى صنعاء ، موتوا بغيظكم إنا هاهنا قاعدون .

أستاذنا وحبيبنا احمد عمر بن فريد كان على اتصال دائم باجتماع يافع ، وكان للأمانة يلح بعدم إصدار اسما القيادة وعنده مبرراته ، أخينا وحبيبنا الأستاذ احمد لم يعيش أيام (أطلقني وحمل بن عمي) ، ولم يحصل على دورات خاصة في أحياء أوكرانيا القديمة ، التي كانت في الماضي لأولاد عمومتنا اليهود ، ولم يسكن أحياء بطرسبرغ للدينصورات وأتباعهم وقيادات الحرس القديم ، انطلت على أخينا احمد الخدعة وسقط في الشبكة التي حاكها دينصورات العهد الماموثي بحكم انه ليس من نفس القطيع ، فتأخر إعلان يافع وأعطى الدينصورات فرصه لتفكيك الإجماع ، وهذه ليست أول مره يسقط أخينا احمد في الشبكة ويؤخر ما يجب أن يقدم .

اجتمع علي عبد الله صالح مع باشراحيل فور وصوله عدن ، أو بالأصح استدعي باشراحيل ليتشرف بمقابلة عظمة صاحب العظمة ، وقد سر العبد الفقير باشراحيل بهذه الدعوة ، والحقيقة أنها مكرمه طال انتظارها ، ففخامة صاحب العظمة حمّل العبد لله باشراحيل رسالة هكذا يقولون الراسخون في العلم ، واتجه إلى جده بالمملكة العربية السعودية ، هل تعلم إخواننا في السعودية من خليجي عشرين ، أم لا يزالون يجهلون الكثير ، قيراط وقاية خير من ألف طن علاج .

زعيم الجنوب باعووم وإشارة خطر حقيقية ، أقام مدير سجن إب بالاشتراك مع مدير الأمن القومي بالمحافظة وبناء على أوامر عليا (عزومه) لشيخ المناضلين وعلى شرفه ، رجائي من أطباء الجنوب القيام بواجبهم وفحص شيخ المناضلين ، وإرسال عينات من دم الشيخ إلى مختبرات عالميه عندها خبره في آخر ما توصل إليه المجرمون في عمليات الاغتيالات السياسية الباردة ، انه ليس خيال كاتب بل حقيقة ، اللهم هل بلغة اللهم فاشهد .

الراسخون في العلم أفادوا ، أن إصدار حكم الإعدام بحق شباب الجنوب ما هي إلا البداية ورسالة واضحة من صاحب العظمة لسان حالها يقول (باهد المعبد عليا وعلى أعدائي) ، خاصة بعد أن سافر القاضي الفاضي من العقل والضمير إلى باريس ليقضي زواج متعه هناك ، هل يقول صاحب العظمة إني أرى رؤوسا قد أينعت وحان قطافها .


الراسخون في العلم قالوا ، إن الأمر القهري بإحضار شلال على شائع بتهمة الاشتراك بتفجير نادي الوحدة ، وهذا شي جديد لان القاضي لم يطلب إحضار شلال ، والراسخون في العلم يقولون التالي والعتب عليهم في نقل الخبر الذي يشتت الصف الجنوبي ، إن الأمر الذي اصدر بحق شلال هوى عقاب له بحضوره إلى اجتماع يافع ، وانه قد قرار تصفيته جاء لإفساح المجال أمام الشنفره ليعمل بحريه داخل محافظة الضالع وداخل الحراك الجنوبي ، وكما يعلم الجميع أن على عبد الله صالح والشنفره كانوا مشهورين بالمداعبات في جلسات القات في صنعاء ، وخاصة أن على عبد الله كان يقول للشنفره (إذا ما صاحبكم تولى قتل القشمي ما كان أنا هنا في هذا الكرسي) .

[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 12-15-2010, 10:49 PM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي



- فعلاً كان للسيد أحمد بن فريد دور كبير وهام في تأخير إعلان التوقيع على بيان يافع رسمياً وهو من دفع لتشكيل لجنة للذهاب إلى الضالع .. ورئيسه الشرعي هو الذي دفع بشلال ليسحب الناس إلى الذنبة بدلاً من أن يعودوا إلى يافع.. هل كان هذا بحسن نية .. او بخبث ودهاء.. الله أعلم!

- الاحتلال ليس بحاجة لتسميم باعوم في وجبة غداء دسمة.. التسميم ممكن بعد إسعافه إلى مستشفى أو حتى دس السم في الطعام المقدم داخل الزنزانة .. فما الحاجة لوليمة؟

- الحكم بإعدام فارس مؤلم جداً.. لكن الأكثر إيلاماً هو الضحايا الأبرياء الذين سقطوا.. وفي الأخير..هذه مسألة جنائية..لاعلاقة للحراك بها.. هل إذا قبضت السلطة على حراكي لص سندافع عنه..أو أقامت حد الزنا على حراكي زاني سندافع عنه؟.. نحن مع فارس إذا كان بريئاً لكن من منطلق إنساني وليس سياسي.

- لاجديد في أمر القبض القهري على شلال علي شائع.. ولا أدري لماذا كل هذا التهويل في المواقع الجنوبية حول هذه القضية؟

رد مع اقتباس
  #3  
قديم 12-18-2010, 12:19 AM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: عدن المحتله!!
المشاركات: 546
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعيفان


- فعلاً كان للسيد أحمد بن فريد دور كبير وهام في تأخير إعلان التوقيع على بيان يافع رسمياً وهو من دفع لتشكيل لجنة للذهاب إلى الضالع .. ورئيسه الشرعي هو الذي دفع بشلال ليسحب الناس إلى الذنبة بدلاً من أن يعودوا إلى يافع.. هل كان هذا بحسن نية .. او بخبث ودهاء.. الله أعلم!

- الاحتلال ليس بحاجة لتسميم باعوم في وجبة غداء دسمة.. التسميم ممكن بعد إسعافه إلى مستشفى أو حتى دس السم في الطعام المقدم داخل الزنزانة .. فما الحاجة لوليمة؟

- الحكم بإعدام فارس مؤلم جداً.. لكن الأكثر إيلاماً هو الضحايا الأبرياء الذين سقطوا.. وفي الأخير..هذه مسألة جنائية..لاعلاقة للحراك بها.. هل إذا قبضت السلطة على حراكي لص سندافع عنه..أو أقامت حد الزنا على حراكي زاني سندافع عنه؟.. نحن مع فارس إذا كان بريئاً لكن من منطلق إنساني وليس سياسي.

- لاجديد في أمر القبض القهري على شلال علي شائع.. ولا أدري لماذا كل هذا التهويل في المواقع الجنوبية حول هذه القضية؟



وانا صغير كنت استمتع بقصة مالك الحزين ، القصة تقول أن حمامة كانت تفرخ في رأس نخلة طويلة ذاهبة في السماء ، فكانت الحمامة تشرع في نقل العش إلى رأس تلك النخلة، فلا يمكن أن تنقل ما تنقل من العش وتجعله تحت البيض إلا بعد شدة وتعب ومشقة ، لطول النخلة وسحقها، فإذا فرغت من النقل باضت ثم حضنت بيضها ، فإذا فقست وأدرك فراخها جاءها ثعلب قد تعاهد ذلك منها لوقت قد علمه بقدر ما ينهض فراخها ، فيقف بأصل النخلة فيصيح بها ويتوعدها أن يرقي إليها فتلقي إليه فراخها ، فبينما هي ذات يوم قد أدرك لها فرخان إذ أقبل مالك الحزين يتبختر في خيلاء معجبا بنفسه فوقع على النخلة ، فلما رأى الحمامة كئيبة حزينة شديدة الهم تبث لواعج نفسها للرحمن الرحيم سالها مالك غير مبالي بقدسية ذالك الارتباط الروحي بين الخالق والمخلوق قائلا : يا حمامة، ما لي أراكي كاسفة اللون سيئة الحال? فقالت له: يا مالك الحزين، إن ثعلباً دهيت به كلما كان لي فرخان جاء يهددني ويصيح في أصل النخلة، فأفرق منه فأطرح إليه فرخي. تنحنح مالك مقلدا يويو في فلم فرعون قائلا لها : إذا أتاكِ ليفعل ما تقولين فقولي له: لا ألقي إليك فرخي، فارقَ إلي وغرر بنفسك. فإذا فعلت ذلك وأكلت فرخي، طرت عنك ونجوت بنفسي. فلما علمها مالك الحزين هذه الحيلة طار فوقع على شاطئ نهر. فأقبل الثعلب في الوقت الذي عرف، فوقف تحتها، ثم صاح كما كان يفعل. فأجابته الحمامة بما علمها مالك الحزين. قال لها الثعلب: أخبريني من علمك هذا? قالت: علمني مالك الحزين. فتوجّه الثعلب إلى مالكاً الحزين على شاطئ النهر، فوجده واقفاً. فقال له الثعلب: يا مالك الحزين: ان لك رقبة طويلة فماذا تفعل إذا أتتك الريح عن يمينك فأين تجعل رأسك? قال: عن شمالي. قال: فإذا أتتك عن شمالك فأين تجعل رأسك. قال: أجعله عن يميني أو خلفي. قال: فإذا أتتك الريح من كل مكان وكل ناحية فأين تجعله? قال: أجعله تحت جناحي. قال: وكيف تستطيع أن تجعله تحت جناحك? ما أراه يتهيأ لك. قال: بلى: قال: فأرني كيف تصنع? فلعمري يا معشر الطير لقد فضلكم الله علينا. إنكن تدرين في ساعة واحدة مثلما ندري في سنة، وتبلغن ما لا نبلغ، وتدخلن رؤسكن تحت اجنحتكن من البرد والريح. فهنيئاً لكن فأرني كيف تصنع. فأدخل الطائر رأسه تحت جناحه فوثب عليه الثعلب مكانه فأخذه فهمزه همزة دقت عنقه. ثم قال: يا عدو نفسه، ترى الرأي للحمامة، وتعلمها الحيلة لنفسها، وتعجز عن ذلك لنفسك، حتى يستمكن منك عدوك، ثم أجهز عليه وأكله


بداية..وعليه ياسيد شعيفان الغرور مستويات ، وانا أمر مرور الكرام اتتبع خطوات اللئام لبضعة عناوين واضحة ، وأشارت تدل الضالين ليفرق بين باب المسجد من دهليز الحمام ، الاخ بن فريد مهندس التصالح والتسامح بلا منازع ، وكان قصده لم الشمل رغم ان بعض الخبثاء استغلوا صدق الرجل ، ان المحكوم عليهم بالإعدام من الجنوبيون يمارسون العمل الميداني ، ولاحق لمن ينعق على ربوه إن يقرر من اللص ومن المناضل ، وفي ما يخص الأمر القهري بإحضار شلال انه من السخف إن يقول قائل في هذا الأمر من غير إن يكون على إطلاع على تفاصيل الأمور ، والذي اجزم انك لا تعلمها وان علمتها لن تدركها لمحدودية حركتك في الشأن السياسي وعليه ، فحكمك يدل على إن مرض العظمة بداء يتسلل إلى مفاصلك ، أما مسالة باعووم هذا لم يكون خيال كاتب بل معلومة دقيقه ، وعن مسالة انه بمكانهم إن يعملوها بسجن أو في المستشفى الحقيقة إنني وقفت حائر كيف أصنف هذا الجزم ، لان كلامك يدل على عدم فهم غير مقبول من إعلامي جنوبي يتصدر لقضية سياسيه بامتياز ، أو إن كلامك استخفاف برجل وهذا غير مقبول أيضاء .

أنت يا أستاذي الفاضل تتحدث عن رمز جنوبي بل اكبر رمز جنوبي وليست تتحدث عن لص أو قاطع طريق ، من الناحية الأخرى الاغتيالات الباردة مفرده متعارف عليها في عالم اليوم إذا أنت لاتستدركها وهذا هو حد فهمك اذا عليك إن تقف عند حدود معلومات كي لاتسخف الإعلام الجنوبي ولاتشكك في حقائق

الخلاصة ، أصابني الحزن إن تتحول مسالة خاصة إلى موضوع أساسي في قضية شعب

إنا اعلم حملتك على البيض هي نتيجة لعدم اكتمال مشروعك. لعلمك الذي أوقف المشروع ليس البيض

إن الذي أوقفه قد ليخطر في بالك.إطلاقا حتى وان كنت أليس في بلاد العجاب

خلاصة الخلاصة المبادي السامية نظره إنسانيه خالصة والطموح مشروع خاص جغرافيته فقط بين الفم والفرج

وهذا الفرق بين البشر والبقر..
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 12-18-2010, 01:55 PM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوقاهد
وانا صغير كنت استمتع بقصة مالك الحزين ، القصة تقول أن حمامة كانت تفرخ في رأس نخلة طويلة ذاهبة في السماء ، فكانت الحمامة تشرع في نقل العش إلى رأس تلك النخلة، فلا يمكن أن تنقل ما تنقل من العش وتجعله تحت البيض إلا بعد شدة وتعب ومشقة ، لطول النخلة وسحقها، فإذا فرغت من النقل باضت ثم حضنت بيضها ، فإذا فقست وأدرك فراخها جاءها ثعلب قد تعاهد ذلك منها لوقت قد علمه بقدر ما ينهض فراخها ، فيقف بأصل النخلة فيصيح بها ويتوعدها أن يرقي إليها فتلقي إليه فراخها ، فبينما هي ذات يوم قد أدرك لها فرخان إذ أقبل مالك الحزين يتبختر في خيلاء معجبا بنفسه فوقع على النخلة ، فلما رأى الحمامة كئيبة حزينة شديدة الهم تبث لواعج نفسها للرحمن الرحيم سالها مالك غير مبالي بقدسية ذالك الارتباط الروحي بين الخالق والمخلوق قائلا : يا حمامة، ما لي أراكي كاسفة اللون سيئة الحال? فقالت له: يا مالك الحزين، إن ثعلباً دهيت به كلما كان لي فرخان جاء يهددني ويصيح في أصل النخلة، فأفرق منه فأطرح إليه فرخي. تنحنح مالك مقلدا يويو في فلم فرعون قائلا لها : إذا أتاكِ ليفعل ما تقولين فقولي له: لا ألقي إليك فرخي، فارقَ إلي وغرر بنفسك. فإذا فعلت ذلك وأكلت فرخي، طرت عنك ونجوت بنفسي. فلما علمها مالك الحزين هذه الحيلة طار فوقع على شاطئ نهر. فأقبل الثعلب في الوقت الذي عرف، فوقف تحتها، ثم صاح كما كان يفعل. فأجابته الحمامة بما علمها مالك الحزين. قال لها الثعلب: أخبريني من علمك هذا? قالت: علمني مالك الحزين. فتوجّه الثعلب إلى مالكاً الحزين على شاطئ النهر، فوجده واقفاً. فقال له الثعلب: يا مالك الحزين: ان لك رقبة طويلة فماذا تفعل إذا أتتك الريح عن يمينك فأين تجعل رأسك? قال: عن شمالي. قال: فإذا أتتك عن شمالك فأين تجعل رأسك. قال: أجعله عن يميني أو خلفي. قال: فإذا أتتك الريح من كل مكان وكل ناحية فأين تجعله? قال: أجعله تحت جناحي. قال: وكيف تستطيع أن تجعله تحت جناحك? ما أراه يتهيأ لك. قال: بلى: قال: فأرني كيف تصنع? فلعمري يا معشر الطير لقد فضلكم الله علينا. إنكن تدرين في ساعة واحدة مثلما ندري في سنة، وتبلغن ما لا نبلغ، وتدخلن رؤسكن تحت اجنحتكن من البرد والريح. فهنيئاً لكن فأرني كيف تصنع. فأدخل الطائر رأسه تحت جناحه فوثب عليه الثعلب مكانه فأخذه فهمزه همزة دقت عنقه. ثم قال: يا عدو نفسه، ترى الرأي للحمامة، وتعلمها الحيلة لنفسها، وتعجز عن ذلك لنفسك، حتى يستمكن منك عدوك، ثم أجهز عليه وأكله


بداية..وعليه ياسيد شعيفان الغرور مستويات ، وانا أمر مرور الكرام اتتبع خطوات اللئام لبضعة عناوين واضحة ، وأشارت تدل الضالين ليفرق بين باب المسجد من دهليز الحمام ، الاخ بن فريد مهندس التصالح والتسامح بلا منازع ، وكان قصده لم الشمل رغم ان بعض الخبثاء استغلوا صدق الرجل ، ان المحكوم عليهم بالإعدام من الجنوبيون يمارسون العمل الميداني ، ولاحق لمن ينعق على ربوه إن يقرر من اللص ومن المناضل ، وفي ما يخص الأمر القهري بإحضار شلال انه من السخف إن يقول قائل في هذا الأمر من غير إن يكون على إطلاع على تفاصيل الأمور ، والذي اجزم انك لا تعلمها وان علمتها لن تدركها لمحدودية حركتك في الشأن السياسي وعليه ، فحكمك يدل على إن مرض العظمة بداء يتسلل إلى مفاصلك ، أما مسالة باعووم هذا لم يكون خيال كاتب بل معلومة دقيقه ، وعن مسالة انه بمكانهم إن يعملوها بسجن أو في المستشفى الحقيقة إنني وقفت حائر كيف أصنف هذا الجزم ، لان كلامك يدل على عدم فهم غير مقبول من إعلامي جنوبي يتصدر لقضية سياسيه بامتياز ، أو إن كلامك استخفاف برجل وهذا غير مقبول أيضاء .

أنت يا أستاذي الفاضل تتحدث عن رمز جنوبي بل اكبر رمز جنوبي وليست تتحدث عن لص أو قاطع طريق ، من الناحية الأخرى الاغتيالات الباردة مفرده متعارف عليها في عالم اليوم إذا أنت لاتستدركها وهذا هو حد فهمك اذا عليك إن تقف عند حدود معلومات كي لاتسخف الإعلام الجنوبي ولاتشكك في حقائق

الخلاصة ، أصابني الحزن إن تتحول مسالة خاصة إلى موضوع أساسي في قضية شعب

إنا اعلم حملتك على البيض هي نتيجة لعدم اكتمال مشروعك. لعلمك الذي أوقف المشروع ليس البيض

إن الذي أوقفه قد ليخطر في بالك.إطلاقا حتى وان كنت أليس في بلاد العجاب

خلاصة الخلاصة المبادي السامية نظره إنسانيه خالصة والطموح مشروع خاص جغرافيته فقط بين الفم والفرج

وهذا الفرق بين البشر والبقر..


لو سمحت .. اشرح لي ماهو الرابط العجيب بين قصة كليلة ودمنة .. وتعقيبك الوادر أسفلها ..

لأنني بصراحة لست داهية مثل كاتب التعليق..

ولهذا لم أفهم الربط بين الأمرين

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 12-18-2010, 05:14 PM
عضو محترف
 
تاريخ التسجيل: Jan 2009
الدولة: عدن الجنوب العربي
المشاركات: 484
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوقاهد
وانا صغير كنت استمتع بقصة مالك الحزين ، القصة تقول أن حمامة كانت تفرخ في رأس نخلة طويلة ذاهبة في السماء ، فكانت الحمامة تشرع في نقل العش إلى رأس تلك النخلة، فلا يمكن أن تنقل ما تنقل من العش وتجعله تحت البيض إلا بعد شدة وتعب ومشقة ، لطول النخلة وسحقها، فإذا فرغت من النقل باضت ثم حضنت بيضها ، فإذا فقست وأدرك فراخها جاءها ثعلب قد تعاهد ذلك منها لوقت قد علمه بقدر ما ينهض فراخها ، فيقف بأصل النخلة فيصيح بها ويتوعدها أن يرقي إليها فتلقي إليه فراخها ، فبينما هي ذات يوم قد أدرك لها فرخان إذ أقبل مالك الحزين يتبختر في خيلاء معجبا بنفسه فوقع على النخلة ، فلما رأى الحمامة كئيبة حزينة شديدة الهم تبث لواعج نفسها للرحمن الرحيم سالها مالك غير مبالي بقدسية ذالك الارتباط الروحي بين الخالق والمخلوق قائلا : يا حمامة، ما لي أراكي كاسفة اللون سيئة الحال? فقالت له: يا مالك الحزين، إن ثعلباً دهيت به كلما كان لي فرخان جاء يهددني ويصيح في أصل النخلة، فأفرق منه فأطرح إليه فرخي. تنحنح مالك مقلدا يويو في فلم فرعون قائلا لها : إذا أتاكِ ليفعل ما تقولين فقولي له: لا ألقي إليك فرخي، فارقَ إلي وغرر بنفسك. فإذا فعلت ذلك وأكلت فرخي، طرت عنك ونجوت بنفسي. فلما علمها مالك الحزين هذه الحيلة طار فوقع على شاطئ نهر. فأقبل الثعلب في الوقت الذي عرف، فوقف تحتها، ثم صاح كما كان يفعل. فأجابته الحمامة بما علمها مالك الحزين. قال لها الثعلب: أخبريني من علمك هذا? قالت: علمني مالك الحزين. فتوجّه الثعلب إلى مالكاً الحزين على شاطئ النهر، فوجده واقفاً. فقال له الثعلب: يا مالك الحزين: ان لك رقبة طويلة فماذا تفعل إذا أتتك الريح عن يمينك فأين تجعل رأسك? قال: عن شمالي. قال: فإذا أتتك عن شمالك فأين تجعل رأسك. قال: أجعله عن يميني أو خلفي. قال: فإذا أتتك الريح من كل مكان وكل ناحية فأين تجعله? قال: أجعله تحت جناحي. قال: وكيف تستطيع أن تجعله تحت جناحك? ما أراه يتهيأ لك. قال: بلى: قال: فأرني كيف تصنع? فلعمري يا معشر الطير لقد فضلكم الله علينا. إنكن تدرين في ساعة واحدة مثلما ندري في سنة، وتبلغن ما لا نبلغ، وتدخلن رؤسكن تحت اجنحتكن من البرد والريح. فهنيئاً لكن فأرني كيف تصنع. فأدخل الطائر رأسه تحت جناحه فوثب عليه الثعلب مكانه فأخذه فهمزه همزة دقت عنقه. ثم قال: يا عدو نفسه، ترى الرأي للحمامة، وتعلمها الحيلة لنفسها، وتعجز عن ذلك لنفسك، حتى يستمكن منك عدوك، ثم أجهز عليه وأكله


بداية..وعليه ياسيد شعيفان الغرور مستويات ، وانا أمر مرور الكرام اتتبع خطوات اللئام لبضعة عناوين واضحة ، وأشارت تدل الضالين ليفرق بين باب المسجد من دهليز الحمام ، الاخ بن فريد مهندس التصالح والتسامح بلا منازع ، وكان قصده لم الشمل رغم ان بعض الخبثاء استغلوا صدق الرجل ، ان المحكوم عليهم بالإعدام من الجنوبيون يمارسون العمل الميداني ، ولاحق لمن ينعق على ربوه إن يقرر من اللص ومن المناضل ، وفي ما يخص الأمر القهري بإحضار شلال انه من السخف إن يقول قائل في هذا الأمر من غير إن يكون على إطلاع على تفاصيل الأمور ، والذي اجزم انك لا تعلمها وان علمتها لن تدركها لمحدودية حركتك في الشأن السياسي وعليه ، فحكمك يدل على إن مرض العظمة بداء يتسلل إلى مفاصلك ، أما مسالة باعووم هذا لم يكون خيال كاتب بل معلومة دقيقه ، وعن مسالة انه بمكانهم إن يعملوها بسجن أو في المستشفى الحقيقة إنني وقفت حائر كيف أصنف هذا الجزم ، لان كلامك يدل على عدم فهم غير مقبول من إعلامي جنوبي يتصدر لقضية سياسيه بامتياز ، أو إن كلامك استخفاف برجل وهذا غير مقبول أيضاء .

أنت يا أستاذي الفاضل تتحدث عن رمز جنوبي بل اكبر رمز جنوبي وليست تتحدث عن لص أو قاطع طريق ، من الناحية الأخرى الاغتيالات الباردة مفرده متعارف عليها في عالم اليوم إذا أنت لاتستدركها وهذا هو حد فهمك اذا عليك إن تقف عند حدود معلومات كي لاتسخف الإعلام الجنوبي ولاتشكك في حقائق

الخلاصة ، أصابني الحزن إن تتحول مسالة خاصة إلى موضوع أساسي في قضية شعب

إنا اعلم حملتك على البيض هي نتيجة لعدم اكتمال مشروعك. لعلمك الذي أوقف المشروع ليس البيض

إن الذي أوقفه قد ليخطر في بالك.إطلاقا حتى وان كنت أليس في بلاد العجاب

خلاصة الخلاصة المبادي السامية نظره إنسانيه خالصة والطموح مشروع خاص جغرافيته فقط بين الفم والفرج

وهذا الفرق بين البشر والبقر..



يا بو قاهد خل صاحبك يضرب من على سومه ؟؟؟
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 12-18-2010, 11:28 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: عدن المحتله!!
المشاركات: 546
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعيفان

لو سمحت .. اشرح لي ماهو الرابط العجيب بين قصة كليلة ودمنة .. وتعقيبك الوادر أسفلها ..

لأنني بصراحة لست داهية مثل كاتب التعليق..

ولهذا لم أفهم الربط بين الأمرين


سؤالك لي ساله ديكارت من قبلك وكان جوابه من عيال جادة السان جورج (انت).......وجوابي لك . ان ديكارت لص مبدى الريبه اصيل في اطروحات ديك الجن..انت لم تفهم لانك تهم بالكتابه وفي عقلك فكره واحد ان ترد على غريمك وكانك ابوزيد في ساحة الحرب .غيرك يمر على كلام مرور فقط ويكتب للقراء..والباقي لفهمك..لاتكثر دجر غاز الميثان يسبب التبلد.:d..
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 12-18-2010, 11:33 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: عدن المحتله!!
المشاركات: 546
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Abo 7eeed
يا بو قاهد خل صاحبك يضرب من على سومه ؟؟؟

مرحبا ابو حيد شكراً لك على المرور اخي العزيز
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 12-18-2010, 11:37 PM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابوقاهد
سؤالك لي ساله ديكارت من قبلك وكان جوابه من عيال جادة السان جورج (انت).......وجوابي لك . ان ديكارت لص مبدى الريبه اصيل في اطروحات ديك الجن..انت لم تفهم لانك تهم بالكتابه وفي عقلك فكره واحد ان ترد على غريمك وكانك ابوزيد في ساحة الحرب .غيرك يمر على كلام مرور فقط ويكتب للقراء..والباقي لفهمك..لاتكثر دجر غاز الميثان يسبب التبلد.:d..

الشيء الوحيد اللي فهمته هو الدجر وغاز الميثان

باقي الأمور .. اكذب عليك ان قلت فهمت حرف واحد حتى

رد مع اقتباس
  #9  
قديم 12-18-2010, 11:57 PM
عضو برونزي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
الدولة: عدن المحتله!!
المشاركات: 546
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعيفان
الشيء الوحيد اللي فهمته هو الدجر وغاز الميثان

باقي الأمور .. اكذب عليك ان قلت فهمت حرف واحد حتى






اسالك بالله وبعلي ابنك وامنعاج امبيض
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 10:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة