القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#91
|
||||
|
||||
__________________
|
#92
|
||||
|
||||
عدن هذا المساء : 11 يوليو 2013
صورة التقطت من اعلى قلعة صيرة لمساء مدينة عدن القديمة الخميس 11 يوليو 2013 05:46 مساءً عدن((عدن الغد))خاص: يحل مساء اليوم بمدينة عدن وسط أجواء بالغة الحرارة وذلك في ثاني يوم من أيام شهر رمضان المبارك . اليوم هو اليوم الثاني من أيام شهر رمضان المبارك الذي تشهده مدينة عدن حركة السير صباحا بدت في حدوده الدنيا لكنها شهدت تصاعدا بعد ظهر اليوم . شهد سوق الشيخ عثمان بعدن حالة تسوق قوية خلال ساعات المساء الأولى وتحديدا بعيد صلاة المغرب كما شهدت عدد من التقاطعات تزاحما شديدا . الوضع الامني في المدينة في اولى ساعات مساء اليوم الخميس تبدو مستتبه لم تسجل المدينة إي حوادث اجرامية لافتة . سجل قسم شرطة التواهي بلاغا عن نزاع بالسوق العام في المدينة عقب خلاف بين شخصين دون التسبب باضرار . سجلت المنافذ الغربية لمدينة عدن تزايدا في عدد السيارات الوافدة من المملكة العربية السعودية عبر محافظة الحديدة . حركة المطار تسير بصورة طبيعية حيث من المتوقع ان تواصل عدد من الطائرات وصولها إلى عدن ومغادرة أخرى . يشهد ميناء مدينة عدن حركة تجارية نشطة مع تزايد الطلب على البضائع خلال شهر رمضان . لليوم الثاني في مدينة عدن الأجواء غائمة لكن درجة الحرارة لاتزال عالية ومرتفعة . الانتشار الامني في المدينة اليوم الخميس لايزال على مستواه السابق ودرجة انتشاره وتمركزه. حركة ريادة عدد من الشواطئ البحرية في عدن في حدودها الدنيا ، شهد ساحل أبين صباحا وعند ساعات الفجر الأولى ارتياد عشرات الشباب له لكنهم سرعان ماغادروه مع انبلاج الصباح. قسم الطوارئ بمستشفى الجمهورية التعليمي ابلغ"عدن الغد" عن استقباله عدد من الحالات المرضية خلال يومي الأربعاء والخميس مرتبطة بارتفاع درجة الحرارة والصوم . الطقس في مدينة عدن اقرأ المزيد من عدن الغد | عدن هذا المساء : 11 يوليو 2013 [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
|
#93
|
||||
|
||||
رجل دين وافد الى حضرموت: يشبه مرسي ومناصريه بالنبي محمد (ص) وأصحابه يوم بدر.
الشيخ الاهدل والعودة إلى المربع الأول طالب الشيخ عبد الله الاهدل في مقالته " صنم من تمر ( تعليق على أحداث مصر ) " التي نشرها في " موقع هنا حضرموت " بترك الديمقراطية والعودة إلى التغيير بالجهاد والقوة ، فقد وصف الديمقراطية التي كان يرفضها ويكفّرها دائما قبل أن يصل الإسلاميون إلى السلطة بأنها فشلت ، وتحولت إلى صنم يعبد بعد أن اسقط الشعب المصري العظيم في 30 يونيو أحلام وأوهام الإخوان المسلمين القائم على المتاجرة بالدين والاستقواء بالأمريكان والغرب لتفتيت الوطن العربي وتجزئته من ركوب هذه الجماعات الإسلامية موجة الربيع العربي للتربع على السلطة والثروة . سادت ما يسمى بالجماعات الإسلامية ثلاثة مشاريع كبرى لاستعادة الخلافة المفقودة ، فالإسلام السياسي يزعم بأنه سيصل إلى السلطة عبر الديمقراطية ليفرض مشروع أسلمة المجتمع وأخونته وعثمنته من الأعلى ، وفرض الإسلام بقوة السلطة ، أما الجماعات الجهادية فتقول بأنه لن يسمح لكم بالوصول إلى السلطة عبر الصندوق والديمقراطية ، والحل لاستعادة الخلافة بفرض الإسلام بالقوة العسكرية والجهاد ، بينما الجماعات السلفية الدعوية تؤكد بان الإسلام إذا فرض من الأعلى أو بقوة السلطة أو بسن القوانين في الدساتير واللوائح ، فإننا لن نخلق مجتمعا مسلما بل سنوجد مجتمعا منافقا يتحايل على أوامر الشرع ويكرهها ، فالمسلم الحقيقي هو من يؤمن ويمتلئ قلبه حب الشرع والدين فيطبق أحكام الله حبا وإيمانا . والحل الأسلم لاستعادة دولة الإسلام بترغيب الناس في دين الله عن طريق الدعوة والتربية ، وليس عن الطريق الفرض والتهديد والوعيد . فإذا كان مشروع فرض الإسلام بقوة السلطة ، كما فعل الإخوان وغيرهم في الوطن العربي الذين تربعوا على السلطة ، قد اخفق وجعل الشعب ينفجر ويرفض الوصاية السياسية والدينية والمجتمعية عن طريق المتاجرة بالدين والاستقواء بنصوص الشرع وتطويعها ، فهل سينجح فرض الإسلام عن طريق القوة بعد أن باءت التجربة في العراق والصومال وغيرهما بالفشل ، وظهرت الصحوات لتحارب هذا المشروع وترفضه . ونريد في هذه المقالة مناقشة الشيخ في ما أورده من أطروحات ودلائل للاستدلال على صحة قوله ، والتي يمكن حصرها في الآتي : = اسقط الشيخ آيات القران الكريم على المخالفين لحكم مرسي ، ووصف مرسي ومناصريه بأهل الإيمان ، وشبههم بالنبي صلى الله عليه وسلم وأصحابه في معركة بدر ، وهذه طريقة مبطنة للتكفير ، وتحويل الصراع السياسي السائد في مصر إلى صراع ديني قائم على جماعات تحب الإسلام " الإخوان ومرسي " وجماعات كارهه للإسلام ـ وهم المعارضة والشعب والجيش المصري . = وصف الشيخ بان هناك مؤامرة دولية وكونية على المشروع الإسلامي ، ونساءل الشيخ ما هو المشروع الإسلامي ومشروع النهضة التي أطلقه الإخوان في حملتهم الرئاسية ؟! ، الذي لم نجد له أثرا في الواقع ، فالمشروع الذي مشت عليه الجماعات الإسلامية في الحكم عن طريق " الانتخابات والديمقراطية " ما هو إلا مشروع غربي علماني ، ولم نجد أي مشروع اقتصاد إسلامي ، فالاستدانة من البنك الدولي ومشروع البنوك الإسلامية الربوية ليست من الشرع في شيء ، وهي تخالف صريح الكتاب والسنة . = كثير من الجماعات لم تؤمن بالديمقراطية بل تكفّرها ؛ لأنها احتكام لغير الله ، وبعض الجماعات حملت السلاح وقاتلت المجتمع لرفض هذا المشروع ، فكيف يجيز الشيخ وأمثاله الديمقراطية الكافرة للإخوان المسلمين وغيرهم ، بل ويزايدون بها في خطبهم بالجهاد للحفاظ على شرعية الصندوق . التوظيف السياسي للإسلام وأحكامه لمصلحة أحزاب وجماعات معينة تسبب في الجناية على المسلمين والإسلام . = قال الشيخ : " فالإسلاميون حين يقبلون بالديمقراطية لا يقبلون بها كفلسفة وعقيدة قائمة على الإشراك بالله في الحكم، فهذا لا شك كفر بالله، بل الاستفادة منها كآلية واقعية لتقليل الشر والفساد على المسلمين " . فالشيخ يقرّ بأنهم لا يؤمنون بالديمقراطية إلا إذا جاءت نتائجها لصالحهم ، وهذا تفسير نفعي وملتبس شرعيا وسياسيا . = أسرف الشيخ في استعماله فقه النوازل وفقه الضرورات لمواكبة العصر وما تقتضيه الدعوة الإسلامية . هذا التحريف من قبل بعض جماعات الإسلام السياسي وتؤيل نصوص الشرع نهج خاطئ ، فأجازة الكذب والتقية لنصرة المشروع الإسلامي ، والبعض اعتبر مجاملة الغرب وإسرائيل وتطمينهم ، هو أمر ضروري لنصرة الإسلام ، وجواز العمل بالربا وإجازة الخمور لدعم السياحة ضرورة فقهية ، وهكذا صارت نصوص الإسلام نوعين ، نوع محرم ويجوز اقترافه لنصرة الدعوة والإسلام ، ونوع محرم وربما كفر إذا اقترفه الناس وجب إقامة الشرع عليهم ، وهذا النهج الملتبس في توظيف الشرع هدم للدين والدنيا . = انتهج الشيخ طريقة أبي الأعلى المودودي وطريقة سيد قطب في تفسير الدين حيث استعمل لفظة " الجاهلية " على كل من يخالف أو ينتقد الجماعات الإسلامية . فتفسير الشرع والدين بتفسيرات ضيقة وتأويلها لصالح جماعة أو حزب هو تشويه للدين والشرع وإشاعة الصراعات الدينية والمذهبية داخل المجتمع المسلم . = روّج الشيخ لمؤامرة كونية كبيرة ضد الإسلاميين من قبل الغرب والأمريكان ، وهذا تفسير ناقص وخاطئ ، فالإخوان والغرب هم من أوصل الإسلاميين إلى السلطة عبر موجة الربيع العربي ، وتعاملت هذا الجماعات الإسلامية مع الغرب وحرصت على تطمينه والالتزام باتفاقية " كامب ديفيد " التزاما حرفيا ، فكيف تكون إسرائيل عدوا حينما كانت الأحزاب الإسلامية في صفوف المعارضة ؟! ، ولما وصلوا إلى السلطة صار التعامل مع إسرائيل وأمريكا هو استفادة من الغرب لنصرة المشروع الإسلامي ، وهذا كلام يثير السخرية والاستغراب ؟! . الدين الإسلامي محفوظ بأمر الله إلى يوم الدين ، وليس سقوط جماعة إسلامية هو سقوط للإسلام ، والأنبياء لم يدعو للسلطة والحكم ، بل دعوا إلى الدعوة بالتي هي أحسن وبالمعاملة الحسنة ، وفرض الدين بالقوة والسلطة إفساد للدين والدنيا معا ؟! . بقلم فائز سالم بن عمرو * باحث وكاتب من اليمن [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] اقرأ المزيد من شبوة برس | رجل دين وافد الى حضرموت: يشبه مرسي ومناصريه بالنبي محمد (ص) وأصحابه يوم بدر. [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
|
#94
|
||||
|
||||
د. ياسين نعمان : ‘‘ الإخوان‘‘ يضعون البلاد في كفة والسلطة في كفة
وجّه الدكتور ياسين سعيد نعمان، أمين عام الحزب الاشتراكي اليمني، رسالة انتقاد لاذعة إلى التجمع اليمني للإصلاح، عبر انتقاده لأداء جماعة الإخوان المسلمين في مصر، التي اعتبر أن همها كله هو "السلطة"، وأنها تضع البلاد في كفة والسلطة في كفة، منهياً انتقاده بالقول: "إياك أعني يا يمن". وكتب الدكتور ياسين على صفحته في "فيسبوك"، ليل أمس الأول الثلاثاء، أن المعادلة الخطية بالنسبة للقوى السياسية في مصر، وخاصة حزب الحرية والعدالة (الإخوان المسلمين)، هي "سلطة -مصر سليمة- سلطة في القريب أو البعيد"، و"سلطة -مصر مخربة- الله أعلم". وأضاف: "لا يمكن لأي قوة سياسية أن تضع السلطة في كفة والبلد في كفة.. البلد يعلو على السلطة.. من الممكن أن تفقد السلطة وتستعيدها، ولكن كيف يمكنك أن تستعيد بلدا مخربا. لنفكر جميعا". وأضاف: "ولا شك أن الثورة قد غيرت نمظ تفكيرنا، وإلا فإنه لا داعي للتشدق باسم الثورة"، وختم ياسين بالقول: "إياك أعني يا يمن أيضاً". وحين سأله أحد المعلقين عما إذا كان على "الإخوان" التسليم بالأمر الواقع، رد أمين عام الاشتراكي بالقول: "لا يوجد أمر واقع غير بقاء مصر سليمة وأكبر من السلطة. قارن المرأتين اللتين احتكمتا إلى داود عليه السلام بشأن الطفل". وعلق أحدهم بشكل استنكاري قائلا: "هل الدكتور مع الانقلاب أم مع الديمقراطية، بل أراك مع قوة الواقع"، فرد عليه ياسين بالقول: "رأيي واضح، وهو أن قوى الثورة لم تحتكم الى الهدف الذي خرجت من أجله، وهو إقامة دولة بعقد اجتماعي يتفق عليه الجميع، وبدلا من ذلك انخرطوا في نفس دولة التغلب القديمة، واستقووا على بعضهم بالتجييش المخادع، وهذه هي النتيجة". وردا على تعليق آخر كتب ياسين: "أنا قلت من البداية إن قوى الثورة كان لا بد أن تتفق على طبيعة الدولة التي ثاروا من أجلها، وأنه لا يستطيع أي طرف أن يكسر الآخر، وأن الاستعانة بالحشد والحشد المضاد ليس له معنى سوى سقوط الثورة بيد أعدائها. ومعادلة السلطة والدولة لا تعني سوى الاحتفاظ بالموقف الثابت من المسار السياسي للثورة". ويضيف ياسين ردا على أحد المدافعين عن الإخوان، بالقول: "المشكلة أن البعض لم يختبر عمق إيمانه بالديمقراطية، ويعتقد أن المسألة شور وقول إن سبرت حجنة وإن خربت شريم". * عن براقش اقرأ المزيد من شبوة برس | د. ياسين نعمان : ‘‘ الإخوان‘‘ يضعون البلاد في كفة والسلطة في كفة [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
__________________
|
#95
|
||||
|
||||
__________________
|
#96
|
||||
|
||||
صورة نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي لمسن يمني يؤدي امتحانات الثانوية في الحديدة
__________________
|
#97
|
||||
|
||||
طلاب اليمن بماليزيا يستمرون بالاعتصام داخل السفارة اليمنية بعد مشاكل كثيرة ومتعددة وتجاهل المعنيين ويغلقون اليوم مبنى السفارة
__________________
|
#98
|
||||
|
||||
المعلا|عدن
__________________
|
#99
|
||||
|
||||
__________________
|
#100
|
||||
|
||||
عدن تجمعنا
منذ 19 ساعة بس ذي عمارة يـ*بويمن قرحة قات قوي عمارة LCD
__________________
|
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
أدوات الموضوع | |
طريقة عرض الموضوع | تقييم هذا الموضوع |
|
|
الساعة الآن 06:23 PM.