قائمة الشرف




القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5440 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 19521 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9255 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 15749 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9031 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8920 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 9014 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8663 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8955 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 8946 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
  #1  
قديم 01-07-2010, 08:13 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: May 2005
المشاركات: 903
افتراضي عصيان مدني أم إضراب شامل ؟

أظن أن الدعوة الآن وفي الظروف الحالية إلى إضراب شامل أو حتى جزئي فإنها ستكون أفضل لأن العصيان المدني له شروط لا أرى انها تتوفر حالياً بالشكل الكافي للدعوة إلى عصيان مدني ..

العصيان المدني حسب مفهومي المتواضع يعتبر أرقى أنواع النضال السلمي وهذا يتطلب التالي في الحد الأدنى :ـ
1) أن تكون النسبة الأعلى من الجنوبيين قد أنضمت للحراك وفي إعتقادي أن هذه النسبة يجب أن لا تقل عن 70% حتى يكون للعصيان تاثيره الفعال وحتى يجذب إليه النسبة الأقل أو يشلّها عن التأثير ..

2) العصيان المدني يعني أن تتوقف عن العمل كل المرافق سواءً التي مملوكة للدولة أو للأفراد عن العمل ويصيب الشلل كل شيئ ماعدا الخدمات المتعلقة بالحياة كأقسام الطوارئ في المستشفيات ، اقسام المطافي والدفاع المدني وغيرها ..

3) أن يتوقف تماماً دفع الضرائب والرسوم بجميع انواعها وقيمة إستهلاك الماء والكهرباء وفواتير الهاتف وكل ما يرفد خزينة المحتل بالمال ..

4) الخروج إلى الشارع حتى يتم تحقيق الأهداف التي يدعو إليها العصيان المدني وهذا يعني أن يمارس الجنوبيون كل نشاطات حياتهم في الشارع ... يأكلون في الشارع وينامون فيه ويهتفون ويرفعوت اللافتات والشعارات والأعلام وكل ما يدل على مطالبهم ... الإصرار على البقاء في الشارع وعدم العودة إلى المنازل حتى تحقيق المطالب ... هذا هو العمل الأساس في العصيان المدني والذي أسقط دول وحكومات وغيّر الأوضاع في أماكن عديدة من العالم كجورجيا وأوكرانيا وقرقيزيا وغيرها ..

5) العصيان المدني لا يكون ليوم واحد فقط بل يكون مفتوحاً دون تحديد موعداً لوقفه أو إنهائه وهو مرهون فقط بتحقيق المطالب النهائية ..


الآن السؤال ... هل نحن جاهزون لهذا العمل؟
الجواب ... بالطبع ليس بعد ..

لهذا أرى أن الإضراب الشامل أفضل لأنه حتى لو لم تتجاوب معه كل المحافظات والمناطق أو تجاوبت بنسبة أقل من البقية كما هو متوقع في عدن ، لن يؤدي تفاوت نسب الإستجابة إلى فشل النتيجة المطلوبة من الإضراب ..

جميعنا يتمنى أن يرى الجنوب محرراً وبأسرع وقت ولكن تحرير الجنوب يريد عملاً منطقياً وعملياً وتخطيطاً سليماً ولن يتحرر فقط بأمانينا ورغباتنا وحدها ..
كما أود لفت الإنتباه إلى ان خيار العصيان المدني معناه بأننا لن نأخذ بأية وسيلة أخرى ..

لهذا أرى تعديل الدعوة بأسرع وقت من العصيان المدني إلى الإضراب الشامل ..
إن العصيان المدني يعني أن نغير أسلوب الحياة نفسها في الجنوب ... يعني دخولنا إلى مرحلة نهائية لا رجعة فيها أو عنها ... هذا سيأتي وقته إذا أجدنا العمل في أوساط الجماهير وتهيأة الظروف وإستكمال الشروط اللازمة للعصيان المدني وأول الشروط هو توحيد الجميع تحت قيادة واحدة ... متى ما دعت القيادة إلى العمل ، سارع الجميع لتلبية النداء ، ليس كما نرى حالياً ، كل بيان يتبعه بيانات مضادة له وتناقضه ..
إن الأخذ بالواقع وظروفه وتطويع ما فيه لخلق الإنتصارات هو أفضل ما يمكن عمله حالياً وإذا أخذنا المنطق والتفكير السليم كأسلحة بيدنا مع باقي ما نملكه منها ربما لا نجد أنفسنا بحاجة إلى عصيان مدني ..


ولكم جميعاً خالص تحياتي
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 01-07-2010, 09:33 PM
حضرمي جدآوي حضرمي جدآوي غير متواجد حالياً
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
الدولة: " جدهـ غيررر" وقلبي في الجنوووب يحوووم كـالطير .!
المشاركات: 2,299
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

معك فيما تفضلت به ونحن في مرحلة نظال وهناك قافله من الشهداء والجرحى والأسرى
فعلى القيادات بالداخل أن لايتسرعوا بالألفاظ ويحسنون المصطلحات ويعرفون بما يتحدثون ويقولون


لآ أعتقد أنهم يجهلون الفرق بين العصيان المدني و الإضراب الشامل ..؟؟ واذا كانوا يجهلون هذهـ مصيبه..؟؟



تحية جنوبية عربية - بعبق الإستقلآل والحرية
__________________
صفحتي على اليوتيوب :
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

صفحتي على تويتر :
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

صفحتي على انستقرام :
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]

صفحة برنامج تول بآر الجنوب العربي الشخصية :
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع تقييم هذا الموضوع
تقييم هذا الموضوع:

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:14 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة