القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#11
|
||||
|
||||
لو إستطعنا أن نبتعد عن شخصنة المواضيع لكان أفضل لنا . الإختلاف غناء ورحمه وهذه مسأله لابد أن نؤمن بها فقط علينا إن نحسن إدارة هذا الخلاف . من حق السيد طائر الإشجان أن يعتقد بأن السيد البيض يستحق كل أوسمة ونياشين الدنيا . ومن حق الأخ الجنوب العربي الحر fsa إن يخالفه في ذلك الرأي . وعليه فإذا أرادا الأخوين الفاضلين الدخول في حوار بناء هادف ينطلق من حسن النوايا بهدف التصحيح يكون لزاما عليهما الإبتعاد عن الشخصنه والتركيز على توضيح القواعد التي ينطلقون منها وتشكل قناعاتهم تلك . أتمنى على أساتذتي الكرام النظر في هذه المسأله . تحياتي |
#12
|
|||
|
|||
للاسف الشديد ان بعض الكتاب اصبحت قضيتهم شخصية مع هذا او ذاك.
الغالبية من ابناء الجنوب كانوا مقتنعين باليمننة للجنوب. والخروج في البداية لم يكن للوطن ولكن للمصالح الشخصية . ولو ان الوحدة استمرت في دولة دمقراطية لما سمعنا باي حراك. ولكن هناك قلة من ابناء الجنوب كانوا يعرفون او عرفوا الخطط الفتاحية والزيدية للجنوب مثل الاستاذ شيخان اليافعي. ثم ادرك الاستاذ حسن باعوم المشكلة في التسعينات بعيد العدوان في ٩٤ وقبلة ادرك البيض ما يحاك في دهاليز صنعاء الخربة من غدر وخيانة ... الان الناس عرفوا ولكن بعض الناس فقط يعيدون ويزيدون نفس الاسطوانة المشروخة وليس هناك هدف للاسف الشديد هذة الاسطوانة نفسها نفس تصريحات ناصر النوبة !! تجعل الانسان يفكر اين كان النوبة مثلا عند توقيع الوحدة او عند اعلان عدوان ٩٤ نفس الاسطوانة يعيدها بعض الكتاب هناء ولا نرى فيها اي هدف لتحرير الجنوب |
#13
|
|||
|
|||
الاخوة الاعزاء
لا ارى في نقدكم للاخ fsa اي صواب فقد فعل مايجب فعله وقال الحقيقة التي لم تعجبكم ولا اعلم لماذا ? فالواجب علينا ان نقول للاعور أنت أعور وكفانا كوارث ونكبات بسبب طيبة وسذاجة البعض عندما يبني ويرى أخاه يهدم مابناه ! المرحلة حساسة فاما ان نكون دولة الجنوب العربي واما ان نكون شطر اليمن الذي سنطبل ليلا نهارا الى عودته الى الشجرة اليمنية ! |
#14
|
|||
|
|||
أطلب منك إن تتمعن بما خطه قلمك وأشرناء عليه بخط أحمر. أعتقادي بانها تجافي الحقيقة ولكن نحترم رأيك.
تحياتي |
#15
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
الى كل الاخوة المشاركين
كانت ملاحضاتكم كلها تدور حول جزئية واحدة ( الشخصنة): أحب إن أفيكم أنني لا أعرف طائر الاشجان وليس بيننا وأيه ثار أو صرع على مصحلة. الصراع بيننا تمحور في قضيت الجنوب العربي. هو ينظر للجنوب العربي نظرة مصاحية نفعية أن حققها عبره والا عاد لليمن الديموقراطي وأن لم تتحقق مصلحته هنا أيضاَ سيعود حتماً الى الحمهورية اليمنية. وقس على هذا التنقل بين الزعماء من علي ناصر الى البيض والحضن الاخير علي عبدالله. وقس على هذا المنواب الاحزاب الاشتراكي، تاج، وسيعود الى الاشتراكي من جديد وعندما تتحول المصلحة سيقفز الى المؤتمر. هذا ما نحابه في طائر الاشجان ومن على شاكلته من الجنوبيين الذين أوصلوا الجنوب الى حلته الراهنة. |
#16
|
||||
|
||||
سيدي الفاضل
عندما تكلمت عن الشخصنه لم أقصد مطلقا إنك بهذا تصفي حساب شخصي مع الأخ طائر الأشجان سوى كان عن سابق معرفه به أو لا . أنا قصدت فقط إن نتناول الماده التي يكتبها هو أو غيره ونمحصها وننقدها ونفندها ونورد ما يؤكد بطلانها . هذا هو المقصد . أنت تعرف من خلال مشاركاتي إن المسافه التي تقربني منك في الرأي والقناعه أضعاف بمراحل من المسافه التي تقربني من الأخ طائر الأشجان وخصوصا في مايخص السيد علي سالم البيض رغم أننا نشترك معا في الإشراف على هذا المنتدى . لكن نبقى نحن جميعا جنوبيين ونعمل لخدمة وطننا كل حسب قناعته وآراءه , لذلك من المصلحه أن نركز في حواراتنا على كشف نقاط الضعف والقوه في بعضنا بهدف التصويب بدلا من الهجوم على بعضنا آخذين بمقولة الإمام الشافعي رحمه الله رأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي غيري خطأ يحتمل الصواب , أحييك |
#17
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
عطائر الاشجان لا يوجد عنده فكرة ١ - أقرؤوا من يوم دخوله المنتدى هل طرح فكرة للنقاش مع أو ضد.
٢ - يتقمص صفة الاديب وكلامة ضد الاستاذ البيض خارج عن الاخلاق والاداب والتدخل بشؤونه الخاصة وهذه محرمة شرعاً وقانوناً وأعرافاً وأنسانياَ وقذف وإذا في عدالة وفقاَ والشريعة الاسلامي يجلد ولا تقبل له شهادة. ٣ - هو ضد الاستاذ البيض لانه كل ما كتب موضوع اليه تفاضل وتطاول وشوة بسمعت البيض لانه يريد وكانه وكيله. ٤ - خلافنا مع الاستاذ البيض حول الهوية أذا هو يمني فصنعاء المرجع للجميع والوهم وهم من ١٤ أكتوبر ١٩٦٣م. ٥ - نحن من لم نذكر الاستاذ البيض قبل ظهوره وكتبناء له بعد ظهورة وسوف نكون في صف الضد إذا أراد يعيد جمهورية الحزب الاشتراكي اليمن الديموقراطية. ٦ - من أسباب فشله في ١٩٩٤م هو أعلان دولة يمنية جديدة أسمها جمهورية اليمن الديموقرامية. ٧ - ننصح البيض بعدم التورط في أعمال العنف والسير في خط أيران. ٨ - إذا هو يريد جمهورية اليمن الديموقراطية يصبر الى أن تعود جمهورية المانيا الديموقراطية ويطلب منهم المساعدة وكذا عودة الحزب الشيوعي لرئاسة روسياء. |
#18
|
|||
|
|||
يعاد الموضوع لأنه حذف بدون سبب يذكر
|
#19
|
|||
|
|||
" الحراك السلمي " هي تلك الثمرة التي أينعت وحان قطافها ، فمَن يا ترى ألقى بذور هذه الثمرة في تربة هذا المسمى " الجنوب العربي " .. تأتي الإجابة من داخل الحراك ، فهو يضع الإنفصال وفك الإرتباط - وهي مرادفات لمعنى الإستقلال - هدفاً استرتيجياً لا يقبل المساومة ، ومعزوفةً تستهوي عشاق الطرب التحرري ، تسألني عن " المايسترو " الذي يقف خلف هذا الإبداع العملاق ، أشير بسبابتي إلى " البيض " فهو الأسبق إلى إعلان الإنفصال في أتون حرب صيف 94م واكتساح جيش "المغول اليمني" للجنوب العربي . وتدرك للتو مرارة الحقد الدفين الذي يعصف بخصومه ، أولئك الذين لن يغفروا لأنفسهم فشلهم في الوصول إليه لتغييبه عن الصورة وإلى الأبد ، حتى ظهر لهم في يومٍ تمنّوا لو أن بينهم وبينه أمداً بعيداً . هذا الرجل العصيّ لم ينطلِ عليه استغفالهم ، ولم يكن بمقدورهم شراء ذمته بالمال ، وعلى ذكر المال ، يتهمونه اليوم بأنه استولى على أموال الجنوب ، فلماذا سكتوا عنه طيلة أربع سنوات عاشها بين ظهرانيهم ؟ أهو سكوت الراشي مقابل الولاء والطاعة لفخامة الشاويش علي ، ويشنّعون على ماضيه ، وينسوا أو يتناسوا أن في مجلسهم مَن كانوا يشاطرونه ذلك الماضي المعتل ، فهل أولئك النفر مغقورٌ لهم ببركة الوحدة وتمسحهم بتلابيبها ، تمشياً مع مقولة " الوحدة تجُب ما قبلها " .
ويمضي الرجل في مهمته الوطنية ، رابط الجأش ، ويجن جنونهم ، ويغيبوا عن الوعي ليجدا أونفسهم وقد ألّفوا قرآناً في " البيض " اقتداءاً بسيدهم " مسيلمة " .. يتصالحون مع كل خصومهم إلا " البيض " ( ومَن ترتفع يدهُ لمناصرة " البيض " ) ، ولأن "طائر الاشجان " لا يتفق مع شاعر " غزيّة " الذي قال : " وما أنا إلا من "غُزيّةَ " إن غَوَت .. غَويتُ وإن تَرشُد "غُزيّةَ " أرشُدُ " فإنه لا بد وأن يقع في مرمى حرابهم ، ويُسقى مرارة الكأس التي أعدت خصيصاً لمناصري " البيض " حتى لو كانوا ينتمون إلى أقطارٍ عربية محايدة ، مثلما حدث مع الكاتب السوري " بشير البكر " على يد (فسا fsa ) ذاته ، ولسان حاله يقول : (تجرّعَ كساً من " فسا " حين تَنطِقُ ) . لم يكن الأمر ليحتمل فتح موضوع وعنوان يدعو الناس إلى قراءة ما يسطره " طائر الاشجان " ولكن هذا الطائر تردد على لسانه اسم " البيض " كثيراً ، فاتجهت البوصلة صوبه ، ذلك هو مختصر الحكاية ، ولو أنني مجّدتُ اسماً آخرَ ، وليكُن " علي ناصر محمد " أو حتى " باعوم " ( أحد أبرز القادة الميدانيين للحراك ) لما حرّك هذا شعرةً في رأس (فسا ) . ومِن نكَد الدنيا على المرء أن يرى هذه النار المستعرة لدى هؤلاء ، وهم يتفانون في تشريح جثمان الماضي ، ويستحضرون تواريخه وشخوصه ، في الوقت الذي تُحاصَر فيه قُرى الجنوب العربي ، ويسقط فيه شهداء وجرحى ، ويُزَجّ بالآلاف في سجون الإحتلال اليمني ، وكلما اشتدت وتيرة المقاومة ارتفع منسوب اعتلائهم منابر الخطابة ، وأقسموا أيماناً غلاظاً بأن صنيعهم هذا ليس خدمةَ مجانية يضعونها في كفة المحتل ترجيحاً لحسناته ، وأنهم بهذا لا يسيئون إلى قدسية الحراك التي توجب معايشة أنفاسه كما يجب ، لا أن ندير ظهورنا عنه ، ونغوص تيهاً بين الشعاب المرجانية التي يفاجئنا بها (فسا) وإخوانه من الشياطين في ثياب الرهبان . إنهم وهم يقرأون هذا لتخالجهم الغبطةُ لأنهم حققوا هدفاً كانوا يرمون إليه ، وهو جرّنا إلى أحاديث سفسطائية ، لا تنسجم وشحذ هِمَم الحراك في منعطفه التاريخي ، الذي نرقبهُ لحظةً بلحظة ، ولكننا في الوقت ذاته جديرون بتعرية هذه النوايا ، التي تفصح عنها أقلامهم المأجورة ، حتى يتبين الخيط الأبيض من الخيط الأسود . إننا وبما نعبر عنه في شأن السيد " علي ناصر محمد " وموقفه من الحراك بحسب قراءتنا ، لا نختلف كثيراً عما كان عليه حالنا مع السيد " علي سالم البيض " قبل أن يجهر الأخير بموقفه من الإحتلال اليمني .. كنا نناصبه العداء ، لأنه أضاع أمةً بكاملها بمجرد توقيع على ورق ، وذهب يلوك الصمت ، وهو المعوّل عليه الإبحار بالسفينة إلى برّ الأمان ، لا الوقوف مكتوف الأيدي في قمرة القيادة ، وعندما تجاوز الحراك نقطة الصفر كان " البيض" حاضراً وبقوة ، وقال ما قاله ابن الرافدين : "أنا ابنُ جَلا وطلّاعُ الثنايا .. متى أضعُ العمامةَ تعرفوني " ونحن بهذا إنما نقدم دليلاً لا يرقى إليه الشك بأننا نحمل أقلاماً غايةً في النزاهة ، فلا نجاملُ " زيداً " على حساب "عَمرو" ، ونضع مصلحة جماهيرنا وأجيالنا فوق كل اعتبار . ونصارح أنفسنا ومن حولنا بصدق تسوقه الفِطرة ، ونترك لغيرنا مغبة المداهنة ، أولئك الذين يحسبون أنهم يحسنون صنعاً ، وهم إنما يقترفون آثاماً ينزلقون بها إلى مهاوٍ سحيقة ، ويستحقون معها أن يُنفَوا من الأرض أو تُقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف . تحياتي طائر الاشجان |
#20
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
|
||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||||
أعتذر للبيض أو دافع عن بذائتك وأترك الرئيس اليمني وعملائه جانباً لا تشعر شعر رد على الاوصاف التي وصفته بها وبقلمك وبخط يدك.
أنت أرتكبت جريمة قذف بحقه وفقاً والشريعة تستحق عقوبة الجلد ولا تقبل لك شهادة طوال حياتك لانك في أعداد الافكاكين. وفي القانون سجن وتعويض. كن شجاع وأتخذ التالي: ١ - أعلن أعتذار رسمي وبعنوان مستقل وبارز إن كل كلامك بحق الاستاذ علي سالم البيض كذب في كذب وأطلب منه أن يحكم بالشرع أو القانون أو الاعراف وأنت مستعد لقبول الحكم وأنا متاكد بإنه سوف يسامحك. ٢ - أكد كلامك أذا أنت صادق ودافع. 3 - لا تبرر جريمتك الغير أخلاقية الغير أدبية الفير أنسانية الغير دينية الغير مستوية والتي لا يجزم إن يفعلها حتى أعداء البيض أترك التبريرات بالرد على الكتابات التي يكتبها الاخرين بحقه في مجال العمل السياسي لانه لم يوكلك ودفاعتك تضره لان الذين يقرؤون يعتقدون بانك واحد من مستشاريه وخاصة عند ما تدخلت بشخصه الذي يحترمه حتى أعدائه لانه حق شخصي وخاص تحرم الحديث به الشرايع السماوية والقوانيين الوضعية والاعراف والعادات والتقاليد الانسانية في العالم حتى في ثقافة الصعاليك وثقافة العبيد وثقافة الغجر لم يفعلوا مثل فعلتك الدنيئة التي لا يفعلها حتى أدنى الحاقدين ولا أسفل سفلت الشياطين. |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 05:16 PM.