القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||
|
|||
بيان حسين زيد يؤكد تمسك الاشتراكي والمجلس الشيعي بوحدة تاريخية ومذهبية للشطرين ضمنيا
بيان حسين زيد يؤكد تمسك الاشتراكي والمجلس الشيعي بوحدة تاريخية ومذهبية للشطرين ضمنيا
بالنظر الى دلالات الالفاظ المستعملة في بيان المناضل حسين زيد تلك التي استعملها في بيانه وارسلها في رسالة شخصية للاستاذ نسل الهلالي تلك الدلالات الضمنية والتلازمية والتطابقية للالفاظ تكشف عن العقيدة التفسيرية للتاريخ التي اشار اليها المناضل محمد حيدره مسدوس في توضيح رابع للحراك والذي بين فيها ان الخلاف مع الشمال ليس على الوحدة ولكن على مفهوم الوحدة حيث يرى الشماليون بنظرتهم لمفهومها ان الفرع عاد الى الاصل وهذا الاصل يتضح لنا ان هناك من يريد ان يجعل الشطرين وفق هذا المنظور باعتبار ذلك القدر المشترك في نسل بيوتات السادة الهاشمية التي في الجنوب والشمال وترجع اصولها الى الحسين بن علي رضي الله عنه ليظهر ان هناك اساس مذهبي وعنصري وتاريخي لوحدوية الشطرين المذهبية اعتبارا لهذه الجزئية في القدر المشترك وهذا الذي عليه المجلس الشيعي الذي يريد ان يضيف مكونا جديدا اخرا يعمق فيه التناقض بين ابناء الجنوب ...الى جانب الحزب الاشتراكي الذي عقد الشراكة مع احزاب اللقاء المشترك والظهور بمظهر المدافع عن حقوق الجنوبيين لتقويض مشروع الاستقلال باستعادة دولة الجنوب الى كونقدرالية مستندا الى تفسير تاريخي يعتقده بعض زعماءه حول اصلية التاريخ السبأي للشطرين كاصل واب للفرع الحميري الجنوبي –يافع حمير الاكبر-من خلال تلك الاساليب التي يعتمدها في تلك المحاولات لتقويض شرف المقصد للشعب الجنوبي بنيل الاستقلال وعليه نحذر من ان هذه الاساليب المتنوعة والمستمرة ستلاقي باذن الله تعالى الرفض الحكيم من قبل ابناء الجنوب وشعبه وقبائله نبيل العوذلي نائب رئيس الهيئة الشرعية للحراك الجنوبي السلمي |
#2
|
|||
|
|||
باعتقادي أن أي مشروع يضم في جنباته إشارة إلى يمنية الجنوب العربي يعتبر ضربٌ من البله ، فلو أن مجلدات أوضحت ثمة علاقة بين الجنوب واليمن لنسفناها من أساسها ، لأن وحدتنا مع اليمن تعني حكماً بإعدام شعب الجنوب ، وسحقاً لهويته ، وهو ما لا يمكن أن يحدث ، ولو لم نخض غمار التجربة لما تشبعنا بهذه القناعة ، ولوجد غيرنا حجةً للتشكيك بمواقفنا من وحدة الضم والإلحاق ، ولكننا أبناء الجنوب العربي على يقين بأن استقلالنا دونه الموت ، ومن يمت في سبيل تحرير وطنه من الغاصب المستبد فقد استحق الشهادة التي وعد بها المولى عباده المجاهدين ضد من يسعون في الأرض فساداً ، فقال جل من قائلٍ عليما :
" تلك الدار الاخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الارض ولا فسادا والعاقبة للمتقين " صدق الله العظيم تحياتي طائر الاشجان |
#3
|
||||
|
||||
الأخ الشيخ نبيل العولقي
لم أفهم لماذا أنت مصر على إضافة خلاف طائفي إلى روزنامة خلافاتنا . ولماذا نجد لديكم إستهداف واضح للنيل من الأخ المناضل حسين زيد بن يحيى ؟ ثم أتمنى عليك بصفتك نائب رئيس الهيئة الشرعية للحراك الجنوبي السلمي كما قدمت نفسك أن توضح لي مسأله هامه للغايه وهي هل الجنوب يمني ؟ تحياتي |
#4
|
|||
|
|||
مفهومنا
نحن بكل بساطة لانريد ان نخرج المحتل من الباب سياسيا وعسكريا ويدخله اخوة لنا من الطاقة مذهبيا بحسن الظن
الاخوة في الشمال دخلوا لنا من منظورين المنظور التاريخي كما يريدوا ان يقدموه باعتبار تفسيرهم للتاريخ ...وهذه مسألة حقيقة قد رد عليها اخوة افاضل المنظور المذهبي وحجتهم ان السادة الذين في الشمال والين في الجنوب كلهم جاءوا تقريبا من العراق وينتسبون الى النسل الحسيني الشريف -حسين بن علي رضي الله عنه- سوى ان الفرق في الام الام الني ينتسب اليها سادة الشمال زوجة الحسين رضي الله عنه هي فارسية رحمها الله اما زوجة السادة الذين في الجنوب -ام سادة الجنوب- فعربية بحسب ما يقدمونه لنا ونحن نصدقهم لان الصبغة العربية في دماءهم وطبائعهم جلية وواضحة -اي سادة الجنوب- والذي يعزز هذا الاحتمال هو عدم سبهم للعرب وعدم انقلابهم على مفاهيم الاوائل بشأن الذين حملوا الدين من العرب -الصحابة والخلفاء- اما الذين في الشمال فتجد ان اشكالهم وصفاته اعجميه فارسية بل ويحملون ضغينه على العرب وهذا هو سر اصرار الجنوبيين على مسمى الجنوب العربي ليتميزوا به عن الشمال الفارسي وبعض الجنوب والشمال الرومي لان النبي صلى الله عليه وسلم يقول -الناس تبع لقريش مسلمهم لمسلمهم وكافرهم لكافرهم وخير قريش وافضلهم بني هاشم بحسب عقيدة اهل السنه-- هذه التابعيى تشبه تابعية مفهوم الدوال رياضيا بحسب مفهوم العلاقه بين متغيرات المحور السيني والصادي اليوم السادة الذين في الشمال دخلوا على السادة الذين في الجنوب بمفهوم اننا نرجع الى الاصل الواحد فينبغي ان نتعاون ونتفاهم وهذا يستدعي الاتفاق على مفهوم مذهبي للشطرين واحد العقرء من ائمة السادة وانصارهم الجنوبيين كالعلامة العدني ابي بكر المشهور فهموا وارادوا ان يجردوا مفهوم السادة العلويين الجنوبيين للدين والصحابة المخالف لنظرو سادة الشمال بل ان احد اهم الاسباب المقوية لاحتفاظ الجنوب باختلاف ثقافي واجتماعي يميزهم عن الشمال هو سادة الجنوب بمفهومهم للجنوب العربي لحبهم للعرب واعتدادهم باصولهم العربية ....سوى انه قد حصلت مبالغة في الغلو بالقبور والاولياء وهذا الذي اتعبهم ولكننا بحمدالله نجد ان الكثير منهم قد تعقل في مثل هذه المسائل كما يبين الشيخ العدني المشهور في عقيدة البيت العلوي بالكرامات والخوارق وسنة المواقف وتجدد السنن الكونية في الخلق والامر اذا هناك محاولات لايهام الجنوبيين انه صحيح لاتوجد وحدة سياسية بين الشطرين لعهد ليس بالقريب ولكن توجد وحدة مذهبية كما يكشف حسين زيد في رسالته التي وجهها للاستاذ نسل الهلالي وبيانه المنسوب الى المجلس الشيعي الاعلى للجنوب التعديل الأخير تم بواسطة أبو محمد ; 06-26-2010 الساعة 05:49 PM |
#5
|
||||
|
||||
فضيلة الشيخ
أنا رجل بسيط ليس عندي من العلم ماعندكم زادكم الله من فضله . لكن أنا مهتم بنقطه واحده فقط لا غير وهي تتمثل في الإجابه على سؤالي السابق وهو هل الجنوب يمني أو عربي . هل نحن جزء من اليمن أو نحن إقليم آخر ؟ نريد أن نعرف حتى لا نقع في خطأ فادح وجسيم كمساهمتنا في تمزيق بلدنا اليمن لو كانت بلادنا جزء من اليمن . أنت أشرت أكثر من مره إلى تسميات الشمال والجنوب وهذا ممكن أن يفهم بأن إجابه على سؤالي وتعني إن الجنوب جزء من أرض اليمن . ثم أكدت على هذا المفهوم عندما قلت أن سر إصرار الجنوبيين على مسمى الجنوب العربي ليتميزوا به عن الشمال الفارسي وأظنك لا تقصد الشمال كأرض بأنها أرض فارسيه بل تقصد الساده الحسينيين من أمهم الفارسيه . هل يمكن أن نفهم من ذلك إن الجنوب أرض يمنيه وإن اللجوء إلى تسمية الجنوب العربي كانت فكره من الحسينيين الجنوبيين لهدق تمييز أنفسهم فقط عن الحسينيين الشماليين من زوجة الحسين رضي الله عنه الفارسيه ؟ |
#6
|
||||
|
||||
للكاتب نبيل العولقي
القضية الجنوبية بين دجاجة سمينة وديك أعور النبوءة القديمة الجديدة...والصراع حول القادم منالشرق هل هو عدناني ام قحطاني؟ هل هو حسني ام حسيني؟ هل هو سبأي امحميري؟ دول عظمى مؤسسه على مثل تلك نبوءات...فأيران مؤسسة على نبوءة خروج حسين العسكري من غار سامراء مما حد احمدي نجاد في يوم ان يخاطب الغرب والشرق حول هذه النبوءة...وزعماء امريكا الواحد بعد الاخر ينتظر نبوءات نوستر ديموس ....واسرائيل لم تتأسس الا على نبوءات كشفيه منامية وتنظر خروج هيكلسليمان...الخ اناس لايحلو لهم العيش سوى على قراءة الطالع من كتاب الجفر المنسوب للامام علي كرم الله وجهه...او تلاميد بني اسرائيل التوراتية باسم الحكمة والفراسة اليمينة.... القضية الجنوبية لم تسلم من ارث هذا التراث المخزون في عقيدة البعض بحيث صار اصلا مقدما على كشوفات ونبوءات الكتاب والسنه وقراءة الواقعالمعاش وحينما يوجد المهاجرين في مكان يتواجد المشركين وحينما يتواجد الانصار يتواجد المنافقين ..سنة ثابته ضلال الجنوب يرونه عدناني حسنيولاشأن للقحاطنة فيه ولا للحسينيين ومنافقي الجنوب يرونه قحطاني حميري ولاشأنللعدنانيين والسبأيين فيه مثلما فعل اقرانهم في الشمال على اثر كتاب ايراني-لبناني لكاتب شيعي تنبأ بخروج حسين من جبال صعدة ...فخرج حسين بدر الدين الحوثي ولما مات قالو اذا قحطاني وليس عدناني فلما فشل موضوع القحطاني ايضا قالوا اذا من الجنوب وليس من الشمال لهث بعد لهث من اجل شهوة الملك والاستعلاء..لايعبهون بأن هناك شعب مطحون يحتاج الى انقاذ مما ساهموا اصلا في طحنه اذا الاصطلاح بين نبوءة الشمال والجنوب وبيوتات النبوءة تماما كما اصطلحت المسيحية الصهيونية بجعل التوراة االعهد القديم والانجيل للعهد الجديد ادرك ذلك تماما عقلاء الجنوب ..وقالو القضية قضية شعب بعيد عن هذه السفسطات والترهات الجفرية والتلموديه...مثلما ادركه عقلاء الشمال عقب تلك الاحداث الاليمة في صعدة والتي ذهب ضحيتها اناس لايعرفون لهذا الموضوع وجه بصيرة سوى الثقة العمياء بالارباب من المرشدين والايات البشريه لآل البيت ومنظري الحكمة القحطانية من الشبابالمؤمن كتب تنشر في الجنوب وبين الجنوبيين من اجل ترسيخ عقيدة تاريخية تجعل اساس الصرع على اساس مثل هكذا قراءة ناقصة ثالث كتاب يقع عندي لمثل هكذا رؤية يتم نشره بين الجنوبيين وبضخ قوي |
#7
|
||||
|
||||
للكاتب الشيخ نبيل العولقي
النبوءات في القضية الجنوبية وما ينبغي التفطن له حتى لانعود من حيث بدأنا شكلت النبوءات الكونية سندا حقيقيا قديما وحدسثا لكثير من الناس في اتخاذ القرارات المصيرية وبناء الولاءات والعداءات على اساس هذه النبوءات ..ولعل كتاب – النبوءة والسياسة –للكاتبة الامريكية غريس هالسل من اهم الكتب التي تبين حقيقة هذه العلاقة ياويل عدن من صنعاء وياويل صنعاء من دثينة وعقب احداث13 يناير1986بين ابناء المحافظات الجنوبية ونزوحنا جمع كبير من اتباع الرئيس علي ناصر محمد هذا الرئيس الذي برهنت الايام ان كثير من اراءه السابقة كانت بمحل من الحكمة السياسية والتي مبناها على الانفتاح المحكوم بدولة قوية .. وقد كنت واحدا من الفارين الى الشمال ..ومن اهم المواقف التي يعرفها كل من كان في معسكر السوادية هس زيارة الشيخ عبدالله صعتر وقتذاك للجنوبيين من اتباع الرئيس علي ناصر وحديثه عن نبوءة كونية وشرعية اخبر بها النبي صلى الله عليه وسلم وهي --يخرج من عدن ابين اثنا عشر الفا ينصرون الله ورسوله هم خير ما بيني وبينهم--- كان هذا الكلام جديدا على الجنوبيين والذين لايعرفون الكثير عن مفهوم النبوءات ..سوى ما كان يتناقله العامة ممن كان اليهود يعيشون في بعض مناطقهم والذين يتميزون بعلم الحساب المتعلق بالنبوءات الكونية والذي يقول ابن القيم عن هذا العلم ما يلي يقول ابن القيم في زاد المعاد ج 1 ص2626 والسادس: من استدلال بآثار علوية جعلها الله تعالى علامات وأدلة وأسباباً لحوادث أرضية لا يعلمُها أكثرُ الناس، فإن الله سبحانه لم يخلق شيئاً سدى ولا عبثاً. وربط سبحانه العالَم العُلوي بالسُّفلي، وجعل عُلويه مؤثراً في سُفليه دون العكسِ، فالشمس، والقمرُ لا ينكسفان لموت أحد ولا لحياته، وإن كان كسوفُهما لِسبب شر يحدث في الأرض، ولٰهذا شرع سُبحانه تغيـيرَ الشر عند كُسوفهما بما يدفع ذلك الشر المتوقعَ مِن الصلاة والذكر والدعاء والتوبة والاستغفار والعتق، فإن هذه الأشياءَ تُعارضُ أسباب الشر، وتُقاومها، وتدفع موجباتها إن قويت عليها. وقد جعل الله سبحانه حركةَ الشمس والقمر، واختلافَ مطالعهما سبباً للفصول التي هي سببُ الحر والبرد، والشتاء والصيف، وما يحدُث فيهما مما يليق بكُل فصل منها، فمن له اعتناء بحركاتهما، واختلاف مطالعهما، يستدِلُّ على ما يحدث في النبات والحيوان وغيرهما، وهٰذا أمر يعرفه كثيرٌ من أهل الفلاحة والزراعة، ونواتي السفن لهم استدلالاتٌ بأحوالهما وأحوالِ الكواكب على أسباب السلامةِ والعطبِ مِن اختلاف الرياح وقوتها وعُصوفها، لا تكاد تَختَلُّ. والأطباءُ لهم استدلالات بأحوال القمر والشمس على اختلاف طبـيعة الإنسان وتهيئها لِقبول التغير، واستعدادها لأمور غريبة ونحو ذلك. وواضعو الملاحم لهم عناية شديدة بهذا، وأمور متوارثَة عن قدماء المنجمين، ثم يستنتجون مِن هٰذا كُله قياسات وأحكاماً تشبه ما تقدم ونظيره. وسنة الله في خلقه جارية على سنن اقتضته حكمته، فحكم النظير حكمُ نظيره. وحكمُ الشيء حكم مثله، وهٰؤلاء صرفوا قوى أذهانهم إلى أحكام القضاءِ والقدر، واعتبار بعضه ببعض، والاستدلال ببعضه على بعض، كما صرف أئمة الشرع قوى أذهانهم إلى أحكام الأمر والشرع، واعتبار بعضه ببعض، والاستدلال ببعضه على بعض، والله سبحانه له الخلق والأمر، ومصدر خلقه وأمره عن حكمة لا تختل ولا تتعطل ولا تنتقِضُ، ومن صرف قوى ذهنه وفكره، واستنفد ساعاتِ عمره في شيءٍ مِن أحكام هٰذا العالم وعلمه، كان له فيه من النفوذ والمعرفة والاطلاع ما ليس لغيره.ويكفي الاعتبارُ بفرع واحدٍ من فروعه، وهو عبارة الرؤيا، فإن العبد إذا نفد فيها، وكَمُل اطلاعه، جاء بالعجائب. وقد شاهدنا نحن وغيرُنا مِن ذلك أموراً عجيبة، يحكم فيها المعبرُ بأحكام متلازمة صادقة، سريعة وبطيئة، ويقول سامعها؛ هٰذه علم غيب. وإنما هي معرفة ما غاب عن غيره بأسبابٍ انفرد هو بعلمها، وخفيت على غيره، والشارع صلوات الله عليه حرم من تعاطي ذٰلك ما مضرتُه راجحة على منفعته، أو ما لا منفعة فيه، أو ما يُخشى على صاحبه أن يجره إلى الشرك،--- لقد شكل حديث خروج اثنا عشر الفا من عدن ابين بعدا لقادة عسكريين ومشايخ دينيين وفرق وطوائف من ابناء المحافظات الشمالية ...لم تظهر لدى ابناء المحافظات الجنوبية ولعل من انكت هذه الاهتمامات لدى بعض الاتجاهات الاسلامية ما كشفته محاكمة ابي الحسن المحضار وابي هريرة التونسي والذي كشف من انه حينما كان طالبا في جامعة الايمان كان الحديث يدور حول امكانية تجهييز اثنا عشر الفا من طلاب جامعة الايمان بحيث يمكن نقلهم الى عدن ابين ليكونوا هم من ينطبق عليهم الحديث ...وما اشاعه القادة العسكريين من ان العمالقه ابان حرب 94 هم المعنيين بالحديث وكلام لقائد المحور الجنوبي يقصه علي احد المسؤولين بمحافظة ابين من ان قائد المحور الجنوبي اخبرهم وهم في جلسة قات ..اسمعوا لاتصدقوا الحديث هذا حق عدن ابين ...ومفتي النظام زبارة انكر الحديث من اصله ..اما الشيعة الحوثية فقد خطوا خطوات للعمل باحياء سنة هذا الحديث اولها ما اتصل ببناء مسجد ال البيت بساحة العروض بخورمكسر ..وقد سموه مسجد ال البيت تمهيدا لما تمليه عيهم قراءاتهم من ان خورمكسر هي نواة خروج هذه النبوءة ....وتحركهم في منطقة القلوعة للاتصال بالعدنيين والذين تميزوا بفتوة العراك والبلطجة ابان الايام السابقة وحديثهم عن فتح صحيفة الفتوة لان هذه الصفة بزعمهم اهم ما كان يتميز بها الامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه ..فلابد من احياء سنة الفتوة والاهتمام بنوع من الفتيان والفتوة ..والملاحظ ان الكثير من اهل البيت الفارسي لانهم ينحدرون من احدى زوجات الحسين رشي الله عنه الفارسية بزعمهم متواجدين في عدن ويحتلون مراكز قوية في الامن السياسي والجيش ..بل تكشف القراءات لبعض الملاحظين من محاولة لتكثير وتكثيف اهل البيت بالتجارة والجبش والامن في عدن لاجل الاستعداد لهذه النبوءة.... والسكان الاصليين لبلاد عدن ابين من اهل يافع والضالع والفضبي والعوذلي والعولقي ..الخ ليس لهم شأن بهذا الحديث كما يبدوا من تحركاتهم الجانب الاخر الذي اهتم بهذه النبوءة من اهل البيت هم طبقة الصوفية بدءا بقصة ابي الحسن المحضار والذي كان على اتصال بهم الى احد قادات جيش عدن ابين السابقين وما قصه علي من استدعاء احد مشايخ الصوفية بمسجد العيدروس وحثه هذا الرمز للعديد من الشباب في عدن ابين للخروج ..هؤلاء يرون ان المعني بالحديث جنوبيين يبدوا لي انه صراع بين قراءتين لاجندتين عند اهل البيت القرشي الرومي والفارسي الصوفي والشيعي لهذا الحديث ولدولة الخلافة المنشود قيامها بدءا من بلاد عدن ابين ..الى الان يغيب دور البيت القرشي العربي ..وقد قلنا اهل البيت القرشي الرومي والفارسي الصوفي والشيعي على اعتبار المشابهة والمماثلة كما قال شيخ الاسلام ابن تيمية عن ذلك في اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة اصحاب الجحيم حيث يقول رحمه الله --قال: فعُلم بخبره الصدق أن لا بدّ من أن يكون في أمّته قومٌ منحرفون إلى شعبة من شعب اليهود، أو إلى شعبة من شعب النصارى.. وهذا الانحراف أمرٌ تتقاضاه الطباع، ويزيِّنه الشيطان، فلذلك أُمر العبد بدوام دعاء الله سبحانه بالهداية إلى الاستقامة التي لا يهودية فيها ولا نصرانية أصلاً".---انتهى وكذلك الحال بالمشابهة في الرومية والفارسية واهتمام الفرس يأتي من كون الجالية الفارسية كانت متواجدة ببلاد عدن ولايزال معبد الفرس قابعا على جبل شمسان ويتحركون بهدوء متحالفين مع الاسماعيلية المكرمية – البهرة—ومقبرتهم عقب نزولك من عقبة عدن وكذلك اليهود الذين يتخذون من مقبرتهم مسمار جحا لاثبات تواجدهم وصحة قراءة بعض الاحبار منهم لعدن ابين ..حيث برى بعض احبارهم ان دولة سليمان لابد ان تقوم من عدن الى اورشليم وحكاية ارسال جن الى بلاد عدن من اسرائيل مشهورة لدى القراء الذين يقراءون على المصابين بالمس في منطقة القلوعه والمعلا ويرفها الكثير من الناس في عدن ..ويأتي الاهتمام ببلاد عدن لانها مذكورة في التوراة يقول الكاتب الروسي انيكين في كتابه الشيطان الاصفر – الذهب والرأسمالية لقد حسب فرانكلين هوبس الموما اليه- أي حفيد الفيلسوف هوبس-ان ذكر الذهب في التوراة ورد 415مرة . وان ذكره لاول مرة يلقي الاضواءعلى سحر الذهب , وفي الفصل الثاني من كتاب العهد القديم – التكوين- وصف لجنة عدن التي انزل الله فيها الانسان حالما خلقه ..كان الله قد خلق ادم ولم يخلق حواء بعد ..وجاء في العهد القديم قوله- ينبع من عدن نهر لارواء الجنة وبعد ذلك يتفرع الى اربعة انهار اسم احدها فيسون وهو يجري في كل اراضي خولة التي يوجد فيها الذهب وذهب تلك الاراضي جيد –( يمكن تفسير الاهتمام الان ببلاد عدن ابين) والانجليز لهم حكمتهم ..ولعل اوضحها ما يردده البعض من نقل للحسبات الكونية حتى تخرج رايتين راية بريطانية وراية اسلامية..وقد كتبنا عن حكمة بيغ بن كما جاء في مقدمتنا ما يلي قواعد الحكمة الكونية لبيغ بن القاعدة الاولى استمرارية عناصر الخلق والامر على حال من السكون او الحركة بمعدل ثابت ومنتظم كلا الى قراره الحتمي ما لم يؤثر على ذلك مؤثر خارجي لقد انعكس اثر هذه القاعدة على سياسة الانجليز فهم يرون ان هناك حتمية كونية على عناصر الخلق من انسان وحيوان وجماد وسائل وغازات ارضية وسماوية..والامر من القوانين والمعادلات فيزيائيا وكيميائيا وبيولوجيا وسيكولوجيا وجيولوجيا..الخ هذه الحتمية تجعل كل عنصر وكل امر على حال او مقام او منزل من السكون – الهدوء الغفلة الاسترخاء النوم – او الحركة – الصعود او النزول او التقدم او التراجع او الانحراف يمينا او يسار ..الخ ما لم يدخل عامل خارجي يؤثر في ذلك السكون او تلك الحركة هذه هي اجندة البلاط الملكي البريطاني ..الاحترام الانقياد الاستسلام للقدر الكوني الا بعوامل خارجية هل عرفت فلسفة المملكة المتحدة السياسية في تسكين الاضداد الكونية للدول- ( المعارضة)- ومن ثم تحريكها في الوقت الذي تراه مناسبا حسب قراءة حكماءها للحكمة الكونية طبعا هناك قصور اذ جعلوا التأثير على حركة او سكون المراد فقط خارجيا لان الله تعالى يقول بشأن الجماد كما في سورة الكهف((( فوجد فيها جدارا يريد ان ينقض فأقامه)))..فجعل الخطاب للجدار ارادة – مؤثر داخلي- فأذا كان هذا بشأن الجماد فمابالك بشأن البشر ..ولكن يبدوا لي انهم صححوا وجه القصور من ميكانيكا الكم هل يلزم لكل حركة تغيير مؤثر خارجي يدفعها للثورة فقط؟؟ هل الارادة التي تنشأ عند الناس تكون فقط بسبب وكما يعتقد اساطين هذه المدرسة من تأثير الافلاك؟؟ هل يرى اساطين هذه الحكمة ان الوقت قد حان لمد المعارضة الساكنة عندهم منذ وقت للدول العربية بقوة تدفعهم للحراك والتغيير لتقسيم جديد للجزيرة العربية؟؟ ما هي ردود الافعال المناسبة للاستفادة من هذه الاجندة الفلسفية؟؟ هل يمكن ان تكون هناك نقاط التقاء او نقاط اختلاف مع هذه الاجندة؟؟ القاعدة الثانية يمكن التأثير على معدلات السكون او الحركة لعناصر الخلق والامر اما بالزيادة او بالنقصان او بتسبيق العنصر الموالي ولعل هذا ما يميز الحكمة الانجليزية ..اذ يعترفون بالقدر الكوني الحتمي الواقع ولكن يحاولوا ام ان يعجلوا من الضديد الكوني الموالي لهم بحيث يحقق السبق لعدوهم او ينقصوا من سرعة العدو المضاد لهم ..ولذا تجد ان بريطانيا حينما ثار عليها الشعوب تعاملت مع هذه الرياح الكونية بالاحترام الى حد تيقنت فيه انه ثابت فانسحبت لتحتضن الضديد الكوني لتلك الرياح وتسكنه الى الوقت المعلوم ومن ثم تدفعه بمؤثرات تحركه على عكس حكمة برج ايفل القاعدة الثالثة حتمية الصراع بين الاضداد الكونية متعادلة ومستمرة والجزاء من جنس العمل ..ولذا تجد ان تعامل الانجليز مع البلاط الملكي وتعامل البلاط الملكي مع رياح التغيير كان على هذا الاساس ..على عكس الثورة الفرنسية التي نفت البلاط الملكي الفرنسي .. ولكن هذه القوة التي يتحدثون عنها هي قائمة بالله تعالى وحده كما يقول ابن القيم في شفاء العليل -حيث يقول رحمه الله تعالى وهذه القوة هي المشار إليها بقولنا: «لا حول ولا قوة إلاَّ بالله العليّ العظيم»، وشأن الكلمة أعظم ممّا قال، فإن العالم العلوي والسفليّ له تحوّل من حال إلى حال، وذلك التحوّل لا يقع إلاَّ بقوة يقع بها التحوّل، فكذلك الحول، وتلك القوة قائمة بالله وحده، ليست بالتحويل، فيدخل في هذا كلّ حركة في العالم العلوي والسفلي، وكلّ قوة على تلك الحركة قسْرية أو إرادية أو طبيعية، وسواء كانت من الوسط أو إلى الوسط أو على الوسط، وسواء كانت في الكمّ أو الكيف أو في الأَيْن، كحركة النبات وحركة الطبيعية وحركة الحيوان وحركة الفلك وحركة النفس والقلب، والقوة على هذه الحركات التي هي حول، فلا حول ولا قوة إلاَّ بالله. ولما كان الكنز هو المال النفيس المجتمع الذي يخفَى على أكثر الناس، وكان هذا شأن هذه الكلمة كانت كنزاً من كنوز الجنة فأُوتيها النبي صلى الله عليه وسلم من كنز تحت العرش. وكأن قائلها أسلم واستلم لمن أزمة الأمور بيديه وفوّض أمره إليه. انتهى كلامه رحمه الله---لمزيد من التفصيل راجع هذا كله نجده في حراك القضية الجنوبية ...ولكن الله تعالى يقول (((يمحوا الله ما يشاء ويثبت وعنده ام الكتاب))) فنقول حتى لاتخرج رايات متضاربة بعضها ببعض وتتكر ر نفس المأساة التي حصلت منذ الاستقلال 76حتى يناير 86 وحرب 94 ادعوا القادة الجنوبيين الى التفطن لتلك الاجندات ودعوة اصحابها الى الاتفاق على كلمة سواء بيننا وبينهم والا فأن الله تعالى يقول(((وان عدتم عدنا)))) |
#8
|
||||
|
||||
الشيخ نبيل
عفوا لإن سياسة المنتدى لا تسمح بنشر روابط لمنتديات أخرى فقد قمنا بنسخ الموضوعين في الرابطين الذين أرفقتهما بموضوعك ونزلنتهما في المنتدى حتى تبقى فكرتك ومراجعك مكتمله ومن دون أن نخرج عن سياسة المنتدى . أرجوا أن تتقضل بقبول إعتذاري . |
#9
|
|||
|
|||
انتبه
اشكرلك تواضعك .....اريد ان اشرح لك قاعدة حول النزاع اللفظي كونك تريد ان تجعل من النزاع اللفظي عقيدة تمتحن بها وطنية الجنوبيين وبموجب التلازم وان كان ضمنيا دينية الرجل الواحد منا وهذه مسألة خطيرة جدا جدا من الواضح انك تريد ان تجعل للالفاظ حدا والحد هو الحد : لغة هو : "الفصل بين الشيئين لئلا يختلط أحدهما بالآخر، ومنتهى كل شيءٍ حده ، واصل الحد : المنع والفصل بين الشيئين " ا.هـ . من اللسان لانك استشعرت من كلامي عدم الخوض في مسألة حدية لفظي الجنوب العربي والجنوب اليمني وتريد ان تجعل من هذه الحدية الطرفية للفظين باستنطاقي عن ما هو بداخلي اصلا لتقول للناس هاهو من اصحاب الجنوب اليمني او من اصحاب الجنوب العربي لانك عقمت الاطلاق والتقييد والتعميم والتخصيص للفظين وجعلت مفهومك للالفاظ بحسب ما استقر عندك لها من معاني لايلزم باطلاقية صحتها لانها ليست من التوقيفات بمثابة العقيدة التي سيتم على اساسها امتحان ولاء الرجال للمعنى المستقر عندك لهذا اللفظ وما يوجبه من تلازمات او ذاك اللفظ وانا لااريد ان اجعل النزاع لفظي مطلقا قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله : ( ومازال أهل العلم إذا انتهى النزاع بينهم إلى الألفاظ مع اتفاقهم على المعاني يقولون هذا نزاع لفظي والنزاع اللفظي لا اعتبار به يستهينون بالنزاع في الألفاظ إذا وقع الاتفاق على المعاني التي يعقلها - . (1/263) فالمعاني المتفق عليها بين الجنوبيين هو ان هناك غزو في 94 بمبرر فتوى شرعية استحلت دماء وممتلكات الجنوبيين اسفر عن احتلال ظالم فاسد يجب مستعينين بالله تعالى ازالته والتحرير منه باذن الله تعالى فلاتكرر الاخطاء التي وقع فيها اباءنا الجنوبيين ابان فترة حكمهم للالفاظ مثل التي اخذوها من النظريات والتفسيرات التي هي بمحل الاجتهاد والنظر وليس بمحل الوقف ووقسموا الناس على اساس المعاني المستقر عند هذه الطائفة او تلك ليصبح لنفس اللفظ معنى اخرا عند الطائفة الاخرى ولكن هذه خائنة وتلك وطنية فاستحلت الدماء |
#10
|
|||
|
|||
تعبت من الكلام وانا اليوم با اقدم لكم هذا الرد الذي سبق ان قدمته لليمنين . ارجوا ن تفهموه حتى لا تختلط عليكم الامور و تجادلوا في اشياء ماتستحق ان تضيعوا وقتكم في الرد عليها.
هل تعلم ان حكم الحزب الاشتراكي اليمني ارحم من حكم سيدك علي سلتة هل تعلم ان الحزب الاشتراكي اليمني هوا يمني احضره عبدالفتاح اسماعيل وجماعته وهم يمنين و ليس حزب جنوبي هل تعلم ان الرسول (ص) كان يذكر يقول فلان من حضرموت و فلان من اليمن هل تعلم ان من خصال الشهيد انه يبتسم و كل من يقتلوه قواتكم اليمنية نراه مبتسم هل تعلم ان كل من هوا ساكت اليوم غدا بايثور عليكم و على ظلمكم و طغيانكم ضذ الجنوب العربي و هل تعلم ان الجنوب العربي ما كان يوم من الايام تابع لحكم مشترك مع اليمن ولا في اى عصر من العصور هل تعلم انه في الوقت الذي قامت فيه دولة سبأ قامت قبلها دولة قتبان و استمرت جارا لها هل تعلم انه في الوقت الذي كانت موجودة دولة قتبان كانت هناك دولة حضرموت هل تعلم انه في الوقت الذي قامت فيه دولة سبأ الثانية كانت هناك دولة معين هل تعلم انه في الوقت الذي استمرت فيه دولة سبأ و حضرموت ظهرت دولة حمير الاولى هل تعلم ان دولة حمير كانت تحكم من المناطق الحدودية مع اليمن نزولاّ الى المناطق الساحلية من عدن الى منطقة ظفار ثلث مساحة عمان الحدودية التي باعها رئيسك اليمني قبل ما يبيع الحدود الثانية هل تعلم انه بعد ضهور دولة اوسان الملوك الذين حكموا دولة حمير هاجروا الى بلدك اليمن و اسسؤ دولة حمير الثانية و حكموكم في مساحتكم بعيدين عن الاراضي الجنوبية العربية هل تعلم ان الرسول (ص) ذكر جيش محمد الذي يخرج من ابين عدن مش من اليمن هل تعلم ان العرب الجنوبين هم من قحطان و قيسين و ليس فيهم عدنانين هل تعلم ان العرب جميعاّ من كل الاقطار العربية من قحطان فقط و ليس من عدنان هل تعلم ان رئيسكم يتحجج بحجه واهية عندما يقول ان اليمن من عدنان و قحطان و يضن ان هذا يعطيه الحق في الغزو علي الجنوب العربي و ضمه لليمن . هل تعلم ان شيخكم عبدالله بن حسين الذي اوهمكم ان الفرع يعود للاصل هو في االاصل جاء من باكستان قبل 200 سنة هل تعلم انه جائنا الملل و ماشي من المنتدى و اعود بكرة (ضببحت علي انا مش مثلك اخزن) تحياتي لكل جنوبي حرررررررررررررررررررررررر اخوكم جنوبي حرررررررررررررررررررررررر |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 05:08 PM.