القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||
|
|||
الرئيس علي ناصر وما بعد معاشيق
الرئيس علي ناصر ومابعـد معاشــيق قبـل أسـابيع قليلـة كتـب أحـد الكتـاب موضوع يقـول فيه إن الله مافتـح على رئيسنا علي ناصر محمد إلا بعبـارة أن علي عبدالله صالح عشـق في معاشيـق. والحقيقـة أن هذا الكاتب لم يكن على حـق لأنه قـد ظلـم الرئيس علي ناصر ولم يعطيـه حقـه. فالله سبحانه وتعالى مافتـحـش على علي ناصر بهذه العباره فقط ولكن فتـح عليه بعبارة أخـرى وهي أن المعركة حسمت عسكريا ولكن لم تحسم سياسيآ . من منا لم يسمـع علي ناصر وهو يردد في كل بيان وكل تصريح وكل مقابله صحفية أن المعركـة حسمت عسكريا ولكنها لم تحسـم سياسيا. ومن كثر مارددها ظـن البعـض أن علي ناصر حيـن توافيـه المنية ويوضـع في لحـده ثم تأتيـه الملائكـه فسيكـون أول مايقـوله لهم ان المعركة حسمت عسكريا ولكنها لم تحسم سياسيا. ومع كل مناسبـة يبعـث علي ناصر الذكرى الى علي عبدالله صالح لعل الذكرى تنفع المجرمين . ولكن مالم يقـوله لنا علي ناصر هو هل هنـأ يومها علي صالح على الحسم العسكري للمعركه أم لأ؟ هل هنـأ علي صالح بانتصاره على أبناء شعبـنا الجنوبي؟ ثم مامعنى القول إن المعركة حسمت عسكريا ولكنها لم تحسم سياسيا؟ ماهو الحسم السياسي الذي ينتظره علي ناصر من محتل ؟ أليس الحسم العسكري هو قرارسياسي وإلا فلماذا تعلن الدول الحرب؟ ماذا كان ينتظـر علي ناصر من علي صالح أن يفعل بعد الحسم العسكري؟ هل كان ينتظر أن يدعوه ليحـل محل علي البيض كممثل للجنوب؟ هل كان ينتظر منه أن يقول له تفضل قد حسمنا المعركة عسكريا والآن جاء دورك في أن تكون البـديل للإنفصالي البيض؟ ماهو الحسم السياسي في نظر علي ناصر غير احتلال الجنوب ونهب خيراته وتشريد أبنائه ومحو تاريخه؟ وهل كان ذلك ممكن بدون الحسم العسكري؟ ألا يتـذكرعلي ناصر أن الحرب هي استمرار للسياسة بأسلوب القـوة؟ والأمر الاخـر الذي نلاحظه هو أن علي ناصر لجأ في الفترة الأخيره الى إصداربياناته بالاشتراك مع المهندس حيـدرالعطاس إلا حين يرفض العطاس ذلك . وتعالوا نتذكر أن علي ناصر أرسل كلمة الى منتدى مايسمى باللجنة التحضيرية للحوار الوطني باسمه فقط لأن العطاس يكون رفض التوقيع معه ، فالعطاس كان قد أرسل لهم رسالة قبل سنة ولكن كان مضمونها مختلف تماما عن رسالة علي ناصر ، فقـد قال لهم العطاس يومها بالحرف إن الجنوب واقع تحت الاحتلال. ولكن حتى هذه الطريقة التي يستخدمها علي ناصر في اصدار البيانات بصورة مشتركه مع العطاس يجب أن يفهم انها غير كافية لحجـب مواقفـه والتغطيـه عليها لأن مواقف الاثنين واضحه ومختلفـه: العطاس كان أول من طلب من البيض وصالح أن يذهبوا الى الجامعة العربية ويوقعوا فـك الارتباط بين الشمال والجنوب ، وقالها بالحرف ان الجنوب واقع تحت الاحتلال . أما أبو جمال فهو متمســك بحبل الحوار مع نظام الهمج على رغم مقاومة شعبه واجماعه على فك الارتباط ، ومتمسـك بوعـد حميـد برئيس جنوبي لليمن. ومن أجل أن نؤكـد لرئيسنا أبو جمال أن أسلوبه هذا مكشـوف وتعلقـه بتوقيـع العطاس لايجـدي نفعا تعالوا نقـرأ البيانين الأخيرين: الأول كان في المناسبة الدموية لمجـزرة الضالع والثاني كان في المناسبة الدموية لمجزرة عـدن يوم 7/7 . البيان الأول واضح أن صياغته كانت من جانب العطاس ولهذا فقـد أشـار فيه أن الوحـده السلمية ، وحـدة 22 مايو 1990 قـد انتهـت بحـرب 1994 . ولكن وردت في هـذا البيـان عبـارة خـدشـت هذا ا لمعنى الممتاز تقول إن الهجوم الدموي على الضالع كان ردا من جانب السلطة على الإجتماع الناجح للجنة الحوار الوطني في صنعاء. من هو المتمسـك بلجنة الحوار الوطني والتفاهم معها ؟ إنه علي ناصر ولهذا فقـد أقحـم هذه العباره في البيان لكي تظهر وكأنها تعبر عن رأيه ورأي العطاس . ولكن لاعليك ياأبو جمال فنحن الجنوبيين نستطيـع أن نميز والحمد لله على هذه النعمه . وأما البيان الأخير الذي صدر قبل يومين باسم علي ناصر والعطاس فواضح من صياغته أنه من إنشاء علي ناصر من كثر ماكرر عبارة حسمت عسكريا ولم تحسم سياسيا . ثم جاء دور العطاس فحشـر في البيـان جنـب كلمة الحـوارعبارة " كما دعت لذلك قرارات مجلس الأمن الدولي رقم 924/931 لعام 94 " ، وهذا مالم يشأ أن يقـوله أن علي ناصر فهـو لم يشــير الى ذلك في أي بيان من بياناته أو مقابلاته أو خطبـه . وهكذا فموقـف كل شخـص واضـح وضـوح الشمـس لاغبـار عليه ولا لبـس فيـه . موقف العطاس أن الجنوب واقع تحت الاحتلال منذ عام 1994 ، والحوار لايكون الا بين الدولتين الشمال والجنوب وفقا لقرارات مجلس الأمن عام 1994. أما ابو جمال فتمسـك بحـواره الوطنـي مع الشيخ حميـد الذي أصبح الآن أمينـه العـام في لجنة الحوار الوطني لأن الرئيس علي ناصر عباره عن عضو عادي في اللجنة والمرء حيث يضع نفسـه ! وأخيـرا نقول لابو جمال لا تتعـب نفسـك فالدحابشـه لايقبـلون برئيس من غير حاشـد حتى لو كان من الشمال فما بالك بالجنـوب . ولا تعـتقـد أنك حين تكتـب البيانات باسمك واسم العطاس أن هذا سيكون غطاء لمواقفك المخالفـه لاجماع شعبك الجنوبي فنحن قادرين على قراءة البيانات والتصريحات والتمييز بين المواقف . فمواقف الجميع معروفة ولذا نحن نهمس في أذن الأخ المناضل محمد علي أحمد ونقول له بلهجة أبناء أبين : ( عر عر مثنين ) فلأخ البيض لم يقدم لنا سوى البيانات النارية المكررة والتى لا جديد فيها سوى صوت البيض وكأنه يقول للرئيس اليمني علي عبدالله صالح أنا موجود وعلى عينك . بينما علي ناصر هو الأخر ظل في مربع واحد لم يخرج منه فهو يودر حول نفسه كجمل أمعصرة . لذا فهم لاماضروا مانفعوا فقد كتب على جبين المذكورين في لوحه المحفوظ في ماضيهم وحاضرهم بأن لا يتفقوا إلى يوم النشور . لذلك أتركهم يابن علي أحمد وأمسك بيد أبومعتز . " يخادعون الله والذين آمنوا ومايخـدعون الا أنفسهم ومايشعـرون " صدق الله العظيم. عبدالرحمن عبدالرب اليزيدي . محافظة لحج . 11 يوليو 2010 م . |
#2
|
|||
|
|||
أخي هداك الله ..تذكروا قول الله تعالى .. { ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد ... قال النبي صلى الله عليه وسلم لمعاذ بن جبل -رضي الله عنه -: « ألا أخبرك بملاك ذلك كله؟ قلت : بلى يا رسول الله، فأخذ بلسان نفسه، وقال: كف عليك هذا. قلت : يا رسول الله وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به . قال : ثكلتك أمك يا معاذ، وهل يكب الناس في النار على وجهوهم أو قال على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم ». أخي أنصحك لوجهه الله أن تعدل مشاركتك تجنبآ للمحظور ياشحتور التعديل الأخير تم بواسطة algnoubalarabi ; 07-13-2010 الساعة 12:14 AM |
#3
|
|||
|
|||
تقول أنت من لم تتحرّك غيرته لأرضه وعرضه ووطنه’.................و
فلما تريد الشحتور وتنصحه بتغيير ما كتب؟؟ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ صديقي من يشاركني همومي ويرمي العداوه من رماني! فما بالك برئيس وقايد لشعب الجنوب العربي المحتل ’ بسببه؟؟ |
#4
|
|||
|
|||
اقتباس :
لذا فهم لاماضروا مانفعوا فقد كتب على جبين المذكورين في لوحه المحفوظ في ماضيهم وحاضرهم بأن لا يتفقوا إلى يوم النشور . لذلك أتركهم يابن علي أحمد وأمسك بيد أبومعتز . " يخادعون الله والذين آمنوا ومايخـدعون الا أنفسهم ومايشعـرون " صدق الله العظيم. عبدالرحمن عبدالرب اليزيدي . محافظة لحج . 11 يوليو 2010 م . هذا الذي قدرك الله عليه تقوله - كاننا يابدر لا حرنا ولا جينا |
#5
|
|||
|
|||
وإذا كان عز الدين اضرط من أخيه فما العمل؟؟
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ هم جنوبيين’’ و قاتلو من أجل حماية وافدين حجريين للمعيشه حكمو بلادنا وقتلو قادتنا ’’ وهم وهم’ حمايه وعسكر لوافدين لاقبايل لهم في الجنوب العربي,, هل يستطيعون ’’ يفعلون ’’ شلّة مركوز’’ مثل مافعلو بشعبنا الوافدين الحجريين؟؟ فبو معتز’’ هو الآخر وافد!! |
#6
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
أخي الذئب هذاك الله أخي فهمتني غلط أنا لست ضد مايحتويه المقال كله انا معترض على فقرتين في المقال فيهاالأشراك بالله وهذا سبب أعتراضي أخي الذئب أنا ماهمني أحد من القادة حتى وأن كان أبوجمال أنا ضد كل عميل وخانع وخائن وبائع للأوطان أي كائن كان من أبناء الجنوب العربي مواطن عادي أو ذو منصب طز فيهم أنا مع الأحرار مع من يواجهون رصاص المحتل بصدور عارية أنا مع هولائي قلبآ وقالبآ وبهم أن شاء الله باتتحرر بلادي أخي الذئب أعتراضي كان بسبب فقرتين في المقال كان لاداعي لذكرها ويجب على الشحتور عند تنزيله للمقال يحذفها أو ينوه لها بدون تنزيلها أخي الفقرتين تسبب في غضب الرب ونحن مش ناقصين والله أن غضب الله علينا سايجعلنا في الدنياء مستعبدين ومستعمرين من قبل اليمنيين والغير اليمنيين وفي الأخره بئس المصير هذا لمن يتعدى حدود الله ورسولة أخي أليك الفقرتين وأنت أحكم الفقره الأولى علي ناصر حيـن توافيـه المنية ويوضـع في لحـده ثم تأتيـه الملائكـه فسيكـون أول مايقـوله لهم ان المعركة حسمت عسكريا ولكنها لم تحسم سياسيا. بالله عليك من أوحى لهذا الكاتب أنه بايصير كذا أليس هذا الأشراك بالله أستغفر الله العظيم الفقره الثانية فقد كتب على جبين المذكورين في لوحه المحفوظ في ماضيهم وحاضرهم بأن لا يتفقوا إلى يوم النشور . وهذه أم الكبائر أستغفر الله العظيم هل كاتب المقال السافل الحقير النذل والله لو تجوز النعله على المسلم لنعلته هل بالله غير الله من خلقه يعلم ماكتب الله في اللوح المحفوظ لا لا الملائكة ولا الأنبياء ولا أي مخلوق من خلق الله يعلم ماكتب في اللوح المحفوظ والتافه الحقير يتقول بقول كأنه يعلم الغيب أستغفر الله العظيم كلام تنهد له الجبال أخي هذا كان قصدي في نصحي للشحتور ولازلت أنصحه بان يمسح هذه الفقرتين قبل أن يأتي يوم لا ينفع مال و لا بنون الا من اتي الله بقلب سليم |
#7
|
|||
|
|||
أخي الكريم الجنوب العربي المحترم
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــ نحن جزء من شعب الجنوب العربي المسلم! وكل ما تطرّقت له هو عين الحق! ولكن المذكور مكّنّا في الماضي وهو في ثلاثه في واحد ! اعتقد والله أعلم إنّه سيقول لعزرائيل ( مرحباء) طالما وهو يجتمع مع مجهول الأب’ وفي سن أحد أولاده! عندي الجواب الصّح’’ ولكن أنا تعمّدت’’ أن أكون اكثر إلحادآ من ما قاله الشحتور!! فمتى يعي رئيسنا الذي طرد وقلبه يقطر دمآ على شعبه الجنوبي العربي من شلّة الطقمه العنتريّه المصلحيّه الشائعيّه ’الفتّاحيّه؟؟؟؟ وذيولها التي أودت بشعب إلى غياهب لحتلال اليمني الصفوي!! أين إحترام إخوتنا المفقودين بسببه’’؟؟ عليه أن يحترم من ضحّو من أجله وإلاّ دمشق ’’ليست بعيده’’ ولا اللّا ذقيّه بعيده’’ عليه أن يحترم تصالحنا كشعب كان هو رئيسه واليوم محتل’’ ويأتي ويحاور على اساس حوار وطني ونحن وطنين الآخر منهم محتل من الصفوين الزيود!! |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 10:35 PM.