القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||
|
|||
الجنوب وطن لاقضيه
الجنوب وطن لا قضية !!
اخبار الساعة- بقلم: فاروق ناصر علي* أهدى هذه الاوراق للرفاق الذين رماهم الاحتلال الشمالي العثماني في السجون السحيقة ونقلهم مكبلين بالأغلال والسلاسل بعد مداهمة منازلهم في 31 / 3 / 2008 م فجرا كي يفتح المجال لإعلان حالة من الخوف والرعب - متوهماً – أن هذه الأفعال + فرض حالة قانون الطوارئ وإعلان الحرب بصورة صامتة ستجعل أبناء الجنوب يرتعدون خوفا بالعكس لقد قدم لنا هدية رائعة ، لأنني وآخرين لا نؤمن بالنضال السلمي – نؤمن بتحرير الوطن الغالي الجنوب من هذا الاحتلال الشمالي العثماني بطرق تتفق مع عقلية همجية جبانة مثله .. والأيام القادمة ستجعل ن أولئك الذين يطلبون للنضال السلمي حقيقة واضحة أنهم أمام احتلال متخلف فاسد وجبان ومزور لكل شيء لا يفل الحديد غير الحديد .. والجنوب وطن ن وطن ن وطن لا قضية سياسية أو حقوقية وعليكم أن تفهموا ذلك يارفاق الطريق الطويل حتى لايتوهمكم حثالات الاحتلال !! (( أنا الآن بين جنود الطغاة / أنا الآن اسحب للمعتقل / وما زال وجه ابي ماثلاً أمامي يسلخني بالأمل / وأمي .. وأمي أنين طويل ومن حولها إخوتي يصرخون / ومن حولهم بعض جيراننا وكل له ولد في السجون / ولكنني رغم بطش الجنود رفعت يدا أثقلتها القيود / وصحت بهم : أنني عائد بجيش الرفاق بجيش الرعود / هناك أرى عاملا في الطريق / أرى قائد الثورة المنتصر يلوح لي بيد من حديد وأخرى يتطاير منها الشرر / أنا الآن بين مئات الرفاق اشد لقبضاتهم قبضتي / أنا الآن اشعر إني قوي واني سأهزم ... زنزانتي )) = معين بسيسو = الاولى حتى يفهم الصخر معنى الحرف هل الوحدة هي : الاعتقالات التعسفية والتكفير والمتاجرة اليومية بالدين ؟! هل هي في نهب الممتلكات والثروات والأرض والبحر ؟! هل هي في إحالة الجنوب إلى عمالة فائضة داخل الحزب الشهير الذي خلقوه يوم 7 / 7 / 94 ؟! هل هي في جلب العمالة من الشمال حتى الفراش والحارس والنجار وعامل الطرقات وساعي البريد ... الخ ؟! هل هي المتجسدة في حل جيش الجنوب وإدخاله ( حزب خليك في البيت )الشهير السابق ذكره أعلاه ؟! هل في الشباب ( جيل الوحدة ) الذين تركوا لهم الشوارع ملاذاً ويتهمونهم اليوم بارتكاب أعمال الشغب والسرقات وهم أي هولاء الشباب اشرف من ( عصبة الاحتلال ) مليون مرة ؟! • هل الوحدة هي المتجسدة بقتل العزل من السلاح من أبناء الجنوب وقلب الحقائق بجمل القاتل بطل وحدوي والشهيد عميل خائن للخارج ؟! هل الوحدة في النشيد والعلم والواحد ؟! هل هي في اعتبارنا العبيد وهم السادة ؟! هل هي في اعتقال الأبطال في منتصف الليالي وتقيدهم بالسلاسل ونفيهم إلى (صنعاء) وتلفيق التهم عليهم ؟!هل يصبح اللص هو القاضي ؟! هل يصح أن يكون الجلاد هو الحكم ؟! هل الفقر والجوع والبطالة ... الخ هي الوحدة ؟! • نأتي لسؤال هام جداً عليكم استيعابه : هل القرآن الكريم المنزل من رب العرش هو ( المقدس ) ام هذه الوحدة التي صنعها الشيطان ؟! لا مجال ان (القرآن الكريم ) هو المقدس الوحيد وأن ( رب العرش سبحانه ) هو ( الثابت الوحيد ) أما وحدة الشيطان صنعها الإنسان وعندما تكون خائنة غادرة حقيرة فقيرة هدفها ( الاغتصاب والاستعباد وكذا الاحتلال ) نقول لها : عليك اللعنة واذهبي إلى الجحيم لا علاقة بيننا وبينك ، ولسنا عبيدا لغير الخالق الثواب ... والذي مازال يفكر في الوحدة عليه الرحيل إلى أسيادة في صنعاء عصبة النصب والاحتلال .. فهل بدا الحرف يدخل إلى الصخر ؟! إذن تابعوا بقية الأوراق . • الثانية : مقطع من قصيدة الشاعر محمد بن شجاع اليافعي !! (( غلط عندما فكر بإلحاقنا وضم / غلط عندما اختلف بوعده والتزم / اذا كان خصمي فكيف اقبله حكم / ام انه يباني قول له كل شئ تمام / فحاشا وكلا قولها لا هنا وثم / باني جنوبي وجنوبي على الدوام / فلا تقبل الإذلال لتفجره حمم / براكين والأرض أصبحت كلها حطام / أو الشمس تكسف والقمر ذاك انقسم / خلقنا بها أحرار ونموتها كرام / ومن ها هنا جبروت انجلترى انهزم / هنا الشمس حول شمسها الفائقة ظلام / هنا الشمس غابت عنها عندما التحم / ذئاب الجبل والواد السهل بانتظام / ومن ما يعتبر لو طلع قمة الهرم / ولو سخر الموساد حراس له وزام م فلا يستحق بالأرض ذي موطئ القدم / فذل الأرض ارضي وترك الارض باحترام / سنعطيك ماء الوجه ذا مننا كرم / ونعطيك فرصة للتشاور مع الإمام / وباقولها لك عادها بالقلوب دم / ونحن لها في ساعة السلم والصدام / فذاك الأسد نحن الذي نرجعه بسم م ونكسر قرون التيس ونرجعه نعام )) " الشعر باللهجة اليافعية " الثالثة : الجنوب وطن لا قضية !! • هذا العنوان سيتردد في الأوراق بالمناسبة ( الاوراق من زمن مر ) هو (عنوان العمود الثابت فقط ... مثل كركر جمل لأستاذي القدير / عبده حسين الذي ينشره في الأيام ) أعيد القول سيتكرر هذا القول لأن الأوراق بمثابة ( مقال ، كل ورقة مقال وليست كلها مقالاً واحداً ) أرجو أن يفهم القارئ الكريم هذا القول ، ولو كان قد قرأ لي من سابق سيعرف على طول وبسرعة هذا القول .. إذن استمعوا لقولي القادم جيداً : • متى يفيق الجبان من لعبته ؟! لن يفيق حتى ولو ظل على الرصيف الحارق مادامت في اللعبة تكمن مصلحته .. وما أريد إيصاله للقارئ بصرف النظر عن ذلك الجبان المتزلف أن علينا الحذر من الذين يرددون على مسامعنا كلمة ( الانفصال ) لان هذه هي لعبة ( السلطة ومن معها ) وخاصة الذين يدعون أنهم مع أبناء الجنوب ... سلطة الاحتلال تلقي اتهاماتها على هذا الأساس كي جمع ونستمر على هذا الموال الاستعماري الاستيطاني الهادف إلى إبقاء اللعبة الحقيرة تدور ، وتدور .. والهدف اللئيم أن تستوطن كلمة ( الانفصال ) عقول أبناء الجنوب ، وفي الأخير يتحقق ما يريده ( عصبة الاحتلال وأعوانها ) أننا نطالب بالانفصال لأننا جزء من ( كيان واحد ) ولسنا وطن ، وطن ، دولة ذات سيادة دخلت الوحدة الغادرة بنوايا حسنة وإيمان صادق . • والذين يدعون أنهم من أبناء الجنوب في كل ما يطالبون به يشترطون ذات الشرط ( أن لا نطالب بالانفصال ) وهم يريدون إيهامنا ان هذا المطلب خطير ولن يساعدنا في تحقيق أي شيء ، بل سوف يجعل ( النظام ) يكسب التأييد الشعبي يعني ( الشارع الشمالي ) هولاء جميعهم كاذبون لأنهم يعيشون ببذخ من ثروات الجنوب ونحن أهل الأرض والثروة لنا الفقر والجوع والقهر والبطالة والتكفير من حثالات أدعياء الدين المتاجرين بالدين الإسلامي العظيم ولنا زرد السلاسل والسجون السحيقة ... حتى الشباب في الجنوب ( جيل الوحدة ) تركوهم على الأرصفة ويتهمونهم بأبشع الاتهامات ن بينما هولاء الشباب ( اعز واشرف وأنبل وأشجع ) منهم جميعاً مليون مرة وهم أهل الأرض وأهل الحق المغتصب المسلوب .. • من هنا على أبناء الجنوب أن يفهموا حقيقة اللعبة الحقيرة التي للأسف رفض الاستماع إليها الإبطال المرميين اليوم في داخل السجون وصدقوا ببراءة لأنهم أهل الأصل والشجاعة .. خيانة من يدعون أن لا نطالب بالانفصال وان النضال السلمي يكون من اجل ( الوحدة ) تناسوا ان المحتل وأعوانه يقتل العزل يومياً وينهب ويسرق ويتهم ويسجن ويكفر على مزاجه وان كلمة الانفصال معناها اننا كنا جزء تابع لهم ، ابن ضال عاد الى (( خالته زوجة ابيه المشكوك في نسبها .. هل هي تركية ام فارسية او يهودية أم حبشية من الحنفص )) . • لقد قلت هذا القول مراراً وتكراراً .. كتبتها في عامي 2006 – 2007 وفي صحيفة التجمع حتى نوفمبر 2007 م ... بان هذه الوحدة الغادرة التي دخلها الجنوب بصفاء قلب كانت مجرد مؤامرة حقيرة أذن إلى احتلال بلادنا ، وهي وحدة غير شرعية ولا قانونية لأنها جاءت من فوق أي من القيادة وبدون أي ( استفتاء شعبي عليها ) وكل مقالاتي طيلة 13.5 سنه كنت أقوم بتنوير الشعب من اجل الخروج والانعتاق لا من اجل المهرجانات والمنصات والميكرفونات فقط .. ولهذا على أبناء الجنوب أن يستوعبوا الآتي خاصة وان أعزو وأنبل واشرف وأشجع الرفاق في سجون الاحتلال الشمالي العثماني : أولاً : الجنوب وطن وتاريخ وتراث وهوية وعندما دخل وحدة الخيانة المبيتة .. كان ( دولة ذات سيادة ) مستقلة لها مقعد دائم في الامم المتحدة ، في الجامعة العربية ، في كل المنظمات الدولية وهذا لا يخفى على احد غير ( السرق وأهل الفيد والخيانة ) ولم يدخل الوحدة باعتباره كياناً تابعا ( للجمهورية العربية اليمنية ) ولا كان جزء منها منذ فجر التاريخ ، ولم نكن يوماً منذ بدء الخليقة دولة واحدة كما يريد مزيفوا الحقائق والتاريخ اليوم فعلها وترويجها ، يهدمون الآثار ، ويغيرون المعالم ولأنهم مجرد لصوص وهمج تناسوا أن كل الصور في العالم ( بوست كارت ) تباع في الأسواق ... وتبين ما كان وما دمر .. التتار والمغول عملوا كل شيء لكنهم تميزوا عن هولاء بأنهم لم يحاولوا تزييف العقول .. لذلك هم اليوم يريدون تصوير كلمة ( الانفصال ) جريمة عظمى لا تغتفر ن وتهمة خطيرة .. هي ما يريدون مع أتباعهم ترويجها بغباء .. نحن لسنا ( تعز ) تريد الانفصال عن الجمهورية العربية اليمنية ... ولا حضرموت تريد الانفصال عن جمهورية اليمن الديمقراطية على سبيل المثال نحن وهم كنا ( دولتان ) ولسنا كياناً واحداً نريد الانفصال منه .. أو الانفصال من دولته .. هل استوعبتم الدرس يا أبناء الجنوب ؟! ثانياً : لقد دقت الساعة وعلينا اختصار المسير لقد آن الأوان الآن إلى ( تقرير المصير ) وفقاً لقرارات مجلس الأمن والشرعية الدولية .. لقد صبرنا على هذا الاحتلال الذي فاق بمراحل الاحتلال ( الإسرائيلي لفلسطين ) 14 سنة من الظلم والباطل والنهب والسلب والتشريد والفقر والجوع والغطرسة والعنجهة وقتل أبناء الجنوب ومحاكمتهم عسكريا وبطرق خارجة عن كل مواثيق الأرض والسماء ولا تتفق إلا مع التتار والمغول قليلاً لأنهم فاقوا المغول والتتار والبرابرة .. وكل أعمالهم لا علاقة لها بالإنسان وحقوق الإنسان بل هم ابعد بكثير عن معنى الإنسانية مجرد ( عصبة خيانة ونصب احتلال ) ويتحدثون بكل وقاحة وغطرسة عن الوحدة والثوابت .. لا يوجد لديهم غير الفساد المقدس وخطباء التكفير وما نحي صكوك البراءة والتخوين ... ويبقى القول يا كل الجنوب ويا شرفاء الأرض بعد أن وصلنا الإعلان حالة الحرب الجديدة علينا ورمي اشرف وأعز الرفاق في السجون السحيقة سيكون شعارنا : منذ الآن ( الاستقلال أو الموت ) وليذهب إلى الجحيم من يتحدث عن ( الوحدة أو عن الانفصال ) لسنا عبيدا لأحد غير الخالق التواب ، ولسنا تبعاً لمن غلب ... لا تتكلموا عن الجنوب كقضية سياسية بامتياز إلا إذا أضفتم لان الجنوب دولة ووطن ... لا تدعوهم يضعون السم في العسل حتى لا نوصم بقول الشاعر الفلسطيني ( معين بسيسو ) بوصمة العار إلى الأبد حين قال عن فلسطين : " والذي كان وطن أصبح اليوم قضية لا تلوما البندقية حين ماتت ولم تترك وصية ... " اللهم أني بلغت بعد 14 سنة ومازلت اللهم فاشهد !! الرابعة : مقطع من الشعر اليافعي هدية لكل شرفاء الأرض " دعينا ونادينا وشاهدنا الأمم / ويا كم جرائم بالجنوب ارتكب جسام فبنيان وحدتنا أساسه قد أنهدم / ويتحمل المسئولية كامل النظام وقعنا بسلطة مافيا من لطم / يعيثوا فسادا في أرضنا نهب ولتهام يتقاسمون الأرض من حوف للعلم / ومن لحج لا داخل عدن خاصة وعام سيصبح مصير الظلم والبلطجة عدم / ولاضاع حق بعده مطالب على الدوام إذا كان والفيروس قد سبب الورم / يجب قطع واستئصال للخبث والورم إذن صار من حق الجنوب الأبي نعم / نعيد الشريجة والبراميل والدرام فهل هو الحل كل واحد معه علم / وماشي تقع وحدة بلا حب وانسجام فلا عاد خط احمر ولا لي بها قسم / خلاص انتهت واكتب على الوحدة السلام وختمتها ما أرعد وما حن وما زجم / على المصطفى ما طاف بالمسجد الحرام = محمد بن شجاع اليافعي = الأخيرة : مني لأبناء الجنوب مع اعتذاري للشاعر لتغييري لبعض الكلمات والذي ما يعجبه الشعر يدق رأسه بجبل شمسان . (( يا جنوب ارمي شكواك إلى بئس المصير / واستعر بعض سعير الجوع واقذفه بآبار السعير واجعل النيران تدوي / واجعل التيجان تهوي / واجعل العرش يطير / هكذا العدل يصير / في بلاد تبح القافلة فيها / من شدة الجوع والكلاب في صنعاء تسير )) = احمد مطر = فاروق ناصر علي : رئيس مجلس الإدارة المدير العام للشركة للتامين وإعادة التامين – الموقوف من سلطة الاحتلال الشمالي في 7/ 7 / 94 . حالياً : رئيس حزب خليك بالبيت بدون انتخاب عدن المصدر- تاج عدن |
#2
|
||||
|
||||
فاروق ناصر علي .. برغم بعض التحفظات عليه يبقى لكتاباته لذة في القراءة .. |
#3
|
|||
|
|||
فاروق بصرحة تعجبني كتاباتة وجهودية أنة مخلص للجنوب . غير التخاذلين .والعملاء والمندسين بين صفوفنا .
|
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 09:43 AM.