القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||
|
|||
النبوءات في القضية الجنوبية وما ينبغي التفطن له حتى لانعود من حيث بدأنا
شكلت النبوءات الكونية سندا حقيقيا قديما وحدسثا لكثير من الناس في اتخاذ القرارات المصيرية وبناء الولاءات والعداءات على اساس هذه النبوءات ..ولعل كتاب – النبوءة والسياسة –للكاتبة الامريكية غريس هالسل من اهم الكتب التي تبين حقيقة هذه العلاقة
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] ياويل عدن من صنعاء وياويل صنعاء من دثينة وعقب احداث13 يناير1986بين ابناء المحافظات الجنوبية ونزوحنا جمع كبير من اتباع الرئيس علي ناصر محمد هذا الرئيس الذي برهنت الايام ان كثير من اراءه السابقة كانت بمحل من الحكمة السياسية والتي مبناها على الانفتاح المحكوم بدولة قوية .. وقد كنت واحدا من الفارين الى الشمال ..ومن اهم المواقف التي يعرفها كل من كان في معسكر السوادية هس زيارة الشيخ عبدالله صعتر وقتذاك للجنوبيين من اتباع الرئيس علي ناصر وحديثه عن نبوءة كونية وشرعية اخبر بها النبي صلى الله عليه وسلم وهي --يخرج من عدن ابين اثنا عشر الفا ينصرون الله ورسوله هم خير ما بيني وبينهم--- كان هذا الكلام جديدا على الجنوبيين والذين لايعرفون الكثير عن مفهوم النبوءات ..سوى ما كان يتناقله العامة ممن كان اليهود يعيشون في بعض مناطقهم والذين يتميزون بعلم الحساب المتعلق بالنبوءات الكونية والذي يقول ابن القيم عن هذا العلم ما يلي يقول ابن القيم في زاد المعاد ج 1 ص2626 والسادس: من استدلال بآثار علوية جعلها الله تعالى علامات وأدلة وأسباباً لحوادث أرضية لا يعلمُها أكثرُ الناس، فإن الله سبحانه لم يخلق شيئاً سدى ولا عبثاً. وربط سبحانه العالَم العُلوي بالسُّفلي، وجعل عُلويه مؤثراً في سُفليه دون العكسِ، فالشمس، والقمرُ لا ينكسفان لموت أحد ولا لحياته، وإن كان كسوفُهما لِسبب شر يحدث في الأرض، ولٰهذا شرع سُبحانه تغيـيرَ الشر عند كُسوفهما بما يدفع ذلك الشر المتوقعَ مِن الصلاة والذكر والدعاء والتوبة والاستغفار والعتق، فإن هذه الأشياءَ تُعارضُ أسباب الشر، وتُقاومها، وتدفع موجباتها إن قويت عليها. وقد جعل الله سبحانه حركةَ الشمس والقمر، واختلافَ مطالعهما سبباً للفصول التي هي سببُ الحر والبرد، والشتاء والصيف، وما يحدُث فيهما مما يليق بكُل فصل منها، فمن له اعتناء بحركاتهما، واختلاف مطالعهما، يستدِلُّ على ما يحدث في النبات والحيوان وغيرهما، وهٰذا أمر يعرفه كثيرٌ من أهل الفلاحة والزراعة، ونواتي السفن لهم استدلالاتٌ بأحوالهما وأحوالِ الكواكب على أسباب السلامةِ والعطبِ مِن اختلاف الرياح وقوتها وعُصوفها، لا تكاد تَختَلُّ. والأطباءُ لهم استدلالات بأحوال القمر والشمس على اختلاف طبـيعة الإنسان وتهيئها لِقبول التغير، واستعدادها لأمور غريبة ونحو ذلك. وواضعو الملاحم لهم عناية شديدة بهذا، وأمور متوارثَة عن قدماء المنجمين، ثم يستنتجون مِن هٰذا كُله قياسات وأحكاماً تشبه ما تقدم ونظيره. وسنة الله في خلقه جارية على سنن اقتضته حكمته، فحكم النظير حكمُ نظيره. وحكمُ الشيء حكم مثله، وهٰؤلاء صرفوا قوى أذهانهم إلى أحكام القضاءِ والقدر، واعتبار بعضه ببعض، والاستدلال ببعضه على بعض، كما صرف أئمة الشرع قوى أذهانهم إلى أحكام الأمر والشرع، واعتبار بعضه ببعض، والاستدلال ببعضه على بعض، والله سبحانه له الخلق والأمر، ومصدر خلقه وأمره عن حكمة لا تختل ولا تتعطل ولا تنتقِضُ، ومن صرف قوى ذهنه وفكره، واستنفد ساعاتِ عمره في شيءٍ مِن أحكام هٰذا العالم وعلمه، كان له فيه من النفوذ والمعرفة والاطلاع ما ليس لغيره.ويكفي الاعتبارُ بفرع واحدٍ من فروعه، وهو عبارة الرؤيا، فإن العبد إذا نفد فيها، وكَمُل اطلاعه، جاء بالعجائب. وقد شاهدنا نحن وغيرُنا مِن ذلك أموراً عجيبة، يحكم فيها المعبرُ بأحكام متلازمة صادقة، سريعة وبطيئة، ويقول سامعها؛ هٰذه علم غيب. وإنما هي معرفة ما غاب عن غيره بأسبابٍ انفرد هو بعلمها، وخفيت على غيره، والشارع صلوات الله عليه حرم من تعاطي ذٰلك ما مضرتُه راجحة على منفعته، أو ما لا منفعة فيه، أو ما يُخشى على صاحبه أن يجره إلى الشرك،--- لقد شكل حديث خروج اثنا عشر الفا من عدن ابين بعدا لقادة عسكريين ومشايخ دينيين وفرق وطوائف من ابناء المحافظات الشمالية ...لم تظهر لدى ابناء المحافظات الجنوبية ولعل من انكت هذه الاهتمامات لدى بعض الاتجاهات الاسلامية ما كشفته محاكمة ابي الحسن المحضار وابي هريرة التونسي والذي كشف من انه حينما كان طالبا في جامعة الايمان كان الحديث يدور حول امكانية تجهييز اثنا عشر الفا من طلاب جامعة الايمان بحيث يمكن نقلهم الى عدن ابين ليكونوا هم من ينطبق عليهم الحديث ...وما اشاعه القادة العسكريين من ان العمالقه ابان حرب 94 هم المعنيين بالحديث وكلام لقائد المحور الجنوبي يقصه علي احد المسؤولين بمحافظة ابين من ان قائد المحور الجنوبي اخبرهم وهم في جلسة قات ..اسمعوا لاتصدقوا الحديث هذا حق عدن ابين ...ومفتي النظام زبارة انكر الحديث من اصله ..اما الشيعة الحوثية فقد خطوا خطوات للعمل باحياء سنة هذا الحديث اولها ما اتصل ببناء مسجد ال البيت بساحة العروض بخورمكسر ..وقد سموه مسجد ال البيت تمهيدا لما تمليه عيهم قراءاتهم من ان خورمكسر هي نواة خروج هذه النبوءة ....وتحركهم في منطقة القلوعة للاتصال بالعدنيين والذين تميزوا بفتوة العراك والبلطجة ابان الايام السابقة وحديثهم عن فتح صحيفة الفتوة لان هذه الصفة بزعمهم اهم ما كان يتميز بها الامام علي بن ابي طالب رضي الله عنه ..فلابد من احياء سنة الفتوة والاهتمام بنوع من الفتيان والفتوة ..والملاحظ ان الكثير من اهل البيت الفارسي لانهم ينحدرون من احدى زوجات الحسين رشي الله عنه الفارسية بزعمهم متواجدين في عدن ويحتلون مراكز قوية في الامن السياسي والجيش ..بل تكشف القراءات لبعض الملاحظين من محاولة لتكثير وتكثيف اهل البيت بالتجارة والجبش والامن في عدن لاجل الاستعداد لهذه النبوءة.... والسكان الاصليين لبلاد عدن ابين من اهل يافع والضالع والفضبي والعوذلي والعولقي ..الخ ليس لهم شأن بهذا الحديث كما يبدوا من تحركاتهم الجانب الاخر الذي اهتم بهذه النبوءة من اهل البيت هم طبقة الصوفية بدءا بقصة ابي الحسن المحضار والذي كان على اتصال بهم الى احد قادات جيش عدن ابين السابقين وما قصه علي من استدعاء احد مشايخ الصوفية بمسجد العيدروس وحثه هذا الرمز للعديد من الشباب في عدن ابين للخروج ..هؤلاء يرون ان المعني بالحديث جنوبيين يبدوا لي انه صراع بين قراءتين لاجندتين عند اهل البيت القرشي الرومي والفارسي الصوفي والشيعي لهذا الحديث ولدولة الخلافة المنشود قيامها بدءا من بلاد عدن ابين ..الى الان يغيب دور البيت القرشي العربي ..وقد قلنا اهل البيت القرشي الرومي والفارسي الصوفي والشيعي على اعتبار المشابهة والمماثلة كما قال شيخ الاسلام ابن تيمية عن ذلك في اقتضاء الصراط المستقيم مخالفة اصحاب الجحيم حيث يقول رحمه الله --قال: فعُلم بخبره الصدق أن لا بدّ من أن يكون في أمّته قومٌ منحرفون إلى شعبة من شعب اليهود، أو إلى شعبة من شعب النصارى.. وهذا الانحراف أمرٌ تتقاضاه الطباع، ويزيِّنه الشيطان، فلذلك أُمر العبد بدوام دعاء الله سبحانه بالهداية إلى الاستقامة التي لا يهودية فيها ولا نصرانية أصلاً".---انتهى وكذلك الحال بالمشابهة في الرومية والفارسية واهتمام الفرس يأتي من كون الجالية الفارسية كانت متواجدة ببلاد عدن ولايزال معبد الفرس قابعا على جبل شمسان ويتحركون بهدوء متحالفين مع الاسماعيلية المكرمية – البهرة—ومقبرتهم عقب نزولك من عقبة عدن وكذلك اليهود الذين يتخذون من مقبرتهم مسمار جحا لاثبات تواجدهم وصحة قراءة بعض الاحبار منهم لعدن ابين ..حيث برى بعض احبارهم ان دولة سليمان لابد ان تقوم من عدن الى اورشليم وحكاية ارسال جن الى بلاد عدن من اسرائيل مشهورة لدى القراء الذين يقراءون على المصابين بالمس في منطقة القلوعه والمعلا ويرفها الكثير من الناس في عدن ..ويأتي الاهتمام ببلاد عدن لانها مذكورة في التوراة يقول الكاتب الروسي انيكين في كتابه الشيطان الاصفر – الذهب والرأسمالية لقد حسب فرانكلين هوبس الموما اليه- أي حفيد الفيلسوف هوبس-ان ذكر الذهب في التوراة ورد 415مرة . وان ذكره لاول مرة يلقي الاضواءعلى سحر الذهب , وفي الفصل الثاني من كتاب العهد القديم – التكوين- وصف لجنة عدن التي انزل الله فيها الانسان حالما خلقه ..كان الله قد خلق ادم ولم يخلق حواء بعد ..وجاء في العهد القديم قوله- ينبع من عدن نهر لارواء الجنة وبعد ذلك يتفرع الى اربعة انهار اسم احدها فيسون وهو يجري في كل اراضي خولة التي يوجد فيها الذهب وذهب تلك الاراضي جيد –( يمكن تفسير الاهتمام الان ببلاد عدن ابين) والانجليز لهم حكمتهم ..ولعل اوضحها ما يردده البعض من نقل للحسبات الكونية حتى تخرج رايتين راية بريطانية وراية اسلامية..وقد كتبنا عن حكمة بيغ بن كما جاء في مقدمتنا ما يلي قواعد الحكمة الكونية لبيغ بن القاعدة الاولى استمرارية عناصر الخلق والامر على حال من السكون او الحركة بمعدل ثابت ومنتظم كلا الى قراره الحتمي ما لم يؤثر على ذلك مؤثر خارجي لقد انعكس اثر هذه القاعدة على سياسة الانجليز فهم يرون ان هناك حتمية كونية على عناصر الخلق من انسان وحيوان وجماد وسائل وغازات ارضية وسماوية..والامر من القوانين والمعادلات فيزيائيا وكيميائيا وبيولوجيا وسيكولوجيا وجيولوجيا..الخ هذه الحتمية تجعل كل عنصر وكل امر على حال او مقام او منزل من السكون – الهدوء الغفلة الاسترخاء النوم – او الحركة – الصعود او النزول او التقدم او التراجع او الانحراف يمينا او يسار ..الخ ما لم يدخل عامل خارجي يؤثر في ذلك السكون او تلك الحركة هذه هي اجندة البلاط الملكي البريطاني ..الاحترام الانقياد الاستسلام للقدر الكوني الا بعوامل خارجية هل عرفت فلسفة المملكة المتحدة السياسية في تسكين الاضداد الكونية للدول- ( المعارضة)- ومن ثم تحريكها في الوقت الذي تراه مناسبا حسب قراءة حكماءها للحكمة الكونية طبعا هناك قصور اذ جعلوا التأثير على حركة او سكون المراد فقط خارجيا لان الله تعالى يقول بشأن الجماد كما في سورة الكهف((( فوجد فيها جدارا يريد ان ينقض فأقامه)))..فجعل الخطاب للجدار ارادة – مؤثر داخلي- فأذا كان هذا بشأن الجماد فمابالك بشأن البشر ..ولكن يبدوا لي انهم صححوا وجه القصور من ميكانيكا الكم هل يلزم لكل حركة تغيير مؤثر خارجي يدفعها للثورة فقط؟؟ هل الارادة التي تنشأ عند الناس تكون فقط بسبب وكما يعتقد اساطين هذه المدرسة من تأثير الافلاك؟؟ هل يرى اساطين هذه الحكمة ان الوقت قد حان لمد المعارضة الساكنة عندهم منذ وقت للدول العربية بقوة تدفعهم للحراك والتغيير لتقسيم جديد للجزيرة العربية؟؟ ما هي ردود الافعال المناسبة للاستفادة من هذه الاجندة الفلسفية؟؟ هل يمكن ان تكون هناك نقاط التقاء او نقاط اختلاف مع هذه الاجندة؟؟ القاعدة الثانية يمكن التأثير على معدلات السكون او الحركة لعناصر الخلق والامر اما بالزيادة او بالنقصان او بتسبيق العنصر الموالي ولعل هذا ما يميز الحكمة الانجليزية ..اذ يعترفون بالقدر الكوني الحتمي الواقع ولكن يحاولوا ام ان يعجلوا من الضديد الكوني الموالي لهم بحيث يحقق السبق لعدوهم او ينقصوا من سرعة العدو المضاد لهم ..ولذا تجد ان بريطانيا حينما ثار عليها الشعوب تعاملت مع هذه الرياح الكونية بالاحترام الى حد تيقنت فيه انه ثابت فانسحبت لتحتضن الضديد الكوني لتلك الرياح وتسكنه الى الوقت المعلوم ومن ثم تدفعه بمؤثرات تحركه على عكس حكمة برج ايفل القاعدة الثالثة حتمية الصراع بين الاضداد الكونية متعادلة ومستمرة والجزاء من جنس العمل ..ولذا تجد ان تعامل الانجليز مع البلاط الملكي وتعامل البلاط الملكي مع رياح التغيير كان على هذا الاساس ..على عكس الثورة الفرنسية التي نفت البلاط الملكي الفرنسي .. ولكن هذه القوة التي يتحدثون عنها هي قائمة بالله تعالى وحده كما يقول ابن القيم في شفاء العليل -حيث يقول رحمه الله تعالى وهذه القوة هي المشار إليها بقولنا: «لا حول ولا قوة إلاَّ بالله العليّ العظيم»، وشأن الكلمة أعظم ممّا قال، فإن العالم العلوي والسفليّ له تحوّل من حال إلى حال، وذلك التحوّل لا يقع إلاَّ بقوة يقع بها التحوّل، فكذلك الحول، وتلك القوة قائمة بالله وحده، ليست بالتحويل، فيدخل في هذا كلّ حركة في العالم العلوي والسفلي، وكلّ قوة على تلك الحركة قسْرية أو إرادية أو طبيعية، وسواء كانت من الوسط أو إلى الوسط أو على الوسط، وسواء كانت في الكمّ أو الكيف أو في الأَيْن، كحركة النبات وحركة الطبيعية وحركة الحيوان وحركة الفلك وحركة النفس والقلب، والقوة على هذه الحركات التي هي حول، فلا حول ولا قوة إلاَّ بالله. ولما كان الكنز هو المال النفيس المجتمع الذي يخفَى على أكثر الناس، وكان هذا شأن هذه الكلمة كانت كنزاً من كنوز الجنة فأُوتيها النبي صلى الله عليه وسلم من كنز تحت العرش. وكأن قائلها أسلم واستلم لمن أزمة الأمور بيديه وفوّض أمره إليه. انتهى كلامه رحمه الله---لمزيد من التفصيل راجع [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] هذا كله نجده في حراك القضية الجنوبية ...ولكن الله تعالى يقول (((يمحوا الله ما يشاء ويثبت وعنده ام الكتاب))) فنقول حتى لاتخرج رايات متضاربة بعضها ببعض وتتكر ر نفس المأساة التي حصلت منذ الاستقلال 76حتى يناير 86 وحرب 94 ادعوا القادة الجنوبيين الى التفطن لتلك الاجندات ودعوة اصحابها الى الاتفاق على كلمة سواء بيننا وبينهم والا فأن الله تعالى يقول(((وان عدتم عدنا)))) وقد بينا اهم النقاط الفعالة لتفادي هذه المشكلة في موضوعنا [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] التعديل الأخير تم بواسطة نبيل العوذلي ; 08-18-2008 الساعة 09:03 AM سبب آخر: اضافة |
#2
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
اسجل تقديري واحترامي وحبي للاشبال الجنوبيه والنوابغ الجنوبيه التي صنعت منها معناة التشرد والاغتراب في الداخل والخارج وكذا معانات الاحتلال نوابغ تبحث هنا وهناك عن حلول جديه لاستعادة الجنوب انسان وارض وتاريخ وتراث وثقافه بارك الله في هذا الجيل الاصيل امثال نبيل العوذلي والازرق وغيرهم من ابطال الجيل الصاعد الجنوبي الاصل والهويه |
#3
|
|||
|
|||
تقديري
نعم هذا هو عين الصواب كما تفضلتم حلول جديه لاستعادة الجنوب انسان وارض وتاريخ وتراث وثقافه لاننا لاحظنا ان هناك فروقات بين الشمال والجنوب هذه الفروقات اوجبت ان الامامة الزيدية حينما حكمت شمال اليمن من قبل ائمة ال البيت الزيدية رجمهم الله انحصرت في الشمال ولم تصل كثيرا ولا طويلا الى الجنوب ..وحينما دخلت الامامة الزيدية الى بعض بلاد الجنوب كالظاهر - مكيراس- والضالع- ...الخ لم تطيل في البقاء ..وهو ما يدل على ان هناك فروقات عقليه في طريقة الاخذ بالادلة النقلية تستوجب ان بلاد الجنوب كان ولايزال سنة بحكم ان الزيدية اذهب الى التشيع ..ولكن لما فكر اساطين الفلسفة الشمالية من ابناء المناطق الوسطى ذوي الفلسفة الوسطية في قراءة النصوص النقلية الدينية للكتب السماوية عامة والقران خاصة بعد قيام ثورة السادس العشرين من سبتمبر والذين يصنعوا التوجه التنظيري الفلسفي للحكومة الشمالية ..قالوا ياجماعة لماذا لانبحث عن وسطية بين الطرفيتين المتناقضتين الزيدية الطبعية في سلوك الشماليين والتي تتناقض مع الطبعية السلوكية للجنوب المستمدة هذه الفروقات من مخزون تراثي ثقافي ديني حال طبعا وعقلا وعرفا دون وصول الامامة الزيدية الى الجنوب والتي استمرت لمئات السنين ..ولماذا لماذا لانبحث عن الوسطية الدينية المذهبية والوسطية الطبعية السلوكية والوسطية العرفية - نسبة للاعراف- والوسطية العقلية في التفكير والتنظير...الخ لقد رجحوا ان وسطية اليمن الاوسط هي الوسطية الجامعة لطرفية اليمن ..وعملوا على تعميمها سلوكا واجتهادا فقهيا من خلال الاخوان -بحزب الاصلاح- واخيرا مدرسة جامع الرئيس الصالح الفقهية والتي شيد لها جامعا ضخما في الستين واسماه بجامع الرئيس الصالح لتكون نبراسا للوسطية القادمة من فقه وحكمة ودراية اليمن الاوسط والمتوغل في فلسفة القرار والتنظير للمؤتمر والاصلاح عجيب امرهم ..لايزالوايرون ان الجنوب لايمكن ان يكون مصدرا لاي حل او توجه جامع للطرفية المتناقضة في اليمن ..هذه الطرفية هي كونية جبلية لايمكن اذابتها الى اذا ما جعلنا كل بلاد اليمن بطبيعتها الجغرافية ذات طبيعة واحدة ...وحينما التفتوا قليلا الى الجنوب باحثين عن وسطية يستفيدون منها من بعض المستحيين منهم .,.اذ لايعقل التغافل عن وسطية المناطق الوسطى لبلاد الجنوب والتي اثبتت الايام السابقة انها كانت بمحل من الحكمة في الاراء والاجتهادات السياسية لقادتها بدءا من قحطان الشعبي الى فيصل عبداللطيف الى سالمين الى علي ناصر محمد ومحمد علي احمد.....الخ تلك الاجتهادات والتي اثبتت انها كانت عين الوسطية المنقذة لبلاد الجنوب لو ان الجنوبيين ممن غلبت عليهم الطرفية وقتذاك قبلوها ولم يتهموا اصحابها بالرجعية او الانحرافية عن مسار الطرفية التي جاءت لهم من التنطع القرمطي الباطني في الشمال والجنوب ولذا فاننا نرى انه مادمنا لانصلح لان نكون لاي حلا ااو توجها تجديديا لانقاذ اليمن شكالا وجنوبا فمن الاحسن ان ننقذ ما يمكن انقاذه لانقاذ مانريد انقاذه ولم نستطيع انقاذه الا وهو الانفصال لوحدة اكمل واحكم واجمل من هذه الوحدة التي كشفنا في بحثنا فلسفة المؤامرة على العرب والسنه في جزيرة العرب جوهر التفكير الفلسفي للحكومة اليمنية الباطني [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] |
#4
|
|||
|
|||
جواب العوذلي للكازمي
كان للاخ الكازمي بموقع الضالع بوابة الجنوب رد فاجع علي كلامي ورددت عليه واحب ان اضيفه هنا مع كلامه للاهمية
[[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] الأخ نبيل العوذلي المحترم " نحن كجنوبيين عرب ندرك ذلك يا أخي إننا محتلين من قبل نظام الجمهورية الزيدية !! ولسنا طرشان في الزفه ( فالطرشان ) هم أمثالك الذين حملو الآر بي جي ضد شعبهم الجنوبي العربي وقاتلو مع المحتلين لوطنهم فأنتم خير عون للمحتل وخير من نفّذ الفتاوي (الديلميّه ) فنحن اليوم ومنذ سنه ونحن في ثوره سلميه والبعض الآخر فضل قتال المحتلين ولن نرضى ب إحتلال جديد متخلف ناهب للأرض الجنوبية وناهب للهوية وناهب لشّرف والكرامه فثورتنا مستمره فهل أنتم معنا يا نبيل ؟؟ هل ستكفرون عن سيّئآتكم ؟ أريد الجواب"" والمحتلين المجوس مهما زوّرو فالأرض الجنوبية تتكلّم عربي لا فارسي وهي مقبره لهم والزمن بيننا![/QUOTE] بداية احب ان ابين ان نمطية هذا الخطاب التي يتخذها البعض باسم حب الجنوب وقضية الجنوب والدفاع عن شعب الجنوب انما هي نمطية تسعى من وراء الكواليس الى تعميق الشق بين ابناء الجنوب ...ولعلي اجدها فرصة للتذكير بقصائد الشاعر المسلماني الذي ينسب نفسه الى يافع - علي صالح غالب اليافعي - والذي سعى الى تعميق الشق بين الجنوبيين وكشفه في رد للشاعر علي حسين بجيري وما يحوم حوله وامثاله باسم الجنوب وشعب الجنوب ..هذا الطابور الذي موجود بين احشاءنا ويريد ان يكرر نفس الدراما التي نجح فيها سابقا من المعروف ان المناضل محمد علي احمد قاتل في 13يناير ضد المناضل هيثم قاسم ولكنهم في 94التقوا معا صفا واحدا في جبهة واحدة ..وقد كشف المناضل محمد علي احمد العوذلي الشعوي ان ثمة شكوك كانت تحوم حول مجيئه في 94 لمساندة اخوانه الذين تقاتل معهم في 86..واثبتت جبهة دوفس التي كان يقودها محمد علي احمد والعواذل شليل وغيره من المناضلين الاحرار ..الخ انها اخر جبهة سلمت في حرب صيف 94 ...ونأكد الناس المشككين ان محمد علي احمد والعواذل كان صادقا في زطنيته لشعب الجنوب ..وهو ما يكشف اننا لسنا بالذين نخزن الاحقاد لعدة سنين وهذا هو ما يميز العواذل الذين انتسب اليهم لانهم آووا اجدادي الذين نزحوا اليهم من يافع ثانيا واضح انك تخلط بين الجمهورية والزيدية ..فقلت انت الجمهورية الزيدية ..ومعروف اصلا ان ثورة السادس والعشرين من سبتمبر وقيام الجمهورية العربية اليمنية هو اصلا لاجهاض المذهب الزيدي ووأد الزيدية الصحيحة لصالح النمطية الفلسفية الفقهية والاجتهادية للنزعة القحطانية لابناء اليمن الاوسط والاسفل ...ضد التشيع الذي غلب على المذهب الزيدي وكما قال الشاعر الحر الزبيري وصف الشاعر الزبيري وهو يخاطب الإمام رحمه الله بقوله: من أين يأتيك العدو وأنت في بلدٍ تكاد صخورها تتشيع فدل على ان الثورة والجمهورية ضد الزيدية ..ولكن ماذا حصل للثورة والجمهورية والتي من المفترض ان يغلب عليها فقه الامام الشوكاني ومحمد الامير الصنعاني؟؟ مثل ما حصل في الجنوب ..حينما كانت راية الثوار الاحرار وكما يخبروننا من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه .... ثم توغل القرامطة والذين ينشرون اليوم كتب عن علي بن الفضل القرمطي كقائد ثوري خرج من يافع وجيشان دثينة والمناطق الوسطى من اب بحسب كلامهم في الكتب عن علي بن الفضل القرمطي ...الخ مصورين اياه بالبطل الذي حرر الجنوب من الزيدية ...مخفين قرمطتهم وحنينيهم لنصوص الماركسية اللينينية المنسجمة مع نصوص القرامطة .. كذلك حصل للشمال توغلت الباطنية في الثورة والجمهورية وهو ما انكشف بحمدالله لنا وللزيود العقلاء ..ولعل ثورة الحوثيين لو لم تشوبها الصفوية الايرانية لكانت عين الصواب في كشف الباطنية المتوغلة في الجمهورية اليوم ونسمع قبل عدة اشهر عن خروج عبدالله مطعم من دثينة كمهدي قحطاني لجيش عدن ابين اذا من الواضح انك الى الان لم تعرف من هو المحتل لارضك ولا نوع الفلسفة الفقهية التي يستند اليها وعليها في تأويل النصوص النقلية والعقلية الكونية والشرعية والتي كشفنا عنها لدى حديثنا عن فلسفة برج ايفل ...والتي تكشف عن العلاقة الفلسفية بين الحكومة الباطنية التي تحكم اليمن ونوع هذه الفلسفة الفقهية وتفسر لنا لماذا تجنح الحكومة اليمنية نحو فرنسا ,,,ال؟ وبينا ان نوع هذه الفلسفة تتعامل مع الواقع الاجتماعي على اساس الاحتمالية العشوائية الغير منضبطة وهو ما يلاحظه الجنوبيين في دخول العشوائية الى الجنوب بعد 94 وتستند الى فقه الحيل - الدحبشه- [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] |
#5
|
|||
|
|||
رد جديد على الكازمي
احب ان ابين نوع الرد الذي قاله المكني نفسه بالكازمي ومن البين انه غير كازمي ولكنه متستر بهذه الكنية
كلام المكني نفسه بالكازمي حياتي نبيل العوذلي" لم أفتري عليك وإنت وبلسانك ذكرت إنك تحمل آربي جي " ضد شعبك " ومحمد علي ونعم به ولكن لا تنسى إن علي مفتاح هو القايد العسكري لجبهة دوفس " وشليل الله يرحمه هو من موديه وليس من أمشعه" ثانيآ كلهم في ألأخير جنوبيين مؤمنين بالجنوب " فإنت تقول إن خالك كان في صف بلده الجنوب مع محمد علي أحمد وقلت لو سنحت لي الفرصه وشفت خالي لقتلته " فهذ منطقك إنت يانبيل " وذكر ت إنك أسست لعبة الكونج فو الصينيه في جامعة صنعاء وطردوك الزيود ونسبو تأسيس الّعبه لهم كما إنهم تركوك في (حزب) خليك بالبيت وبعت كل ما تملك لشراء فيزه وهذ ما فعلت وحسب قولك " إنك الآن سوّاق مع عايله في جده بالسعوديه" فلا تنكر ماضيك يا نبيل فإنت مجرم قاتل ولا تصلح لأي عمل غير جزار لأنك تعوّدت على سفك الدماء بدون أي سبب يشرع لك ذالك ولا تزعل فتلك مسجله في تاريخك الدموي " ولا تتفلسف علينا كثير فنحن نعرف إن قايد ثورة الشمال علي عبد المغني شافعي ولكن الزيود رفضو وكلمة حسن العمري " لازالت محفوظه وتذكر كل يوم (ما حرمه شخت من طاقه) وقتلو علي عبد المغني وأتو بالسلال وهو (دوشان) لكن زيدي وحل رئيس لمملكتهم المتوكليه (الزيديه) وكل الجنوبيين الشرفاء يعرفون إن المحتلين الزيود هم رأس إحتلال الجنوب العربي أما الشوافع فهم مقبورين من زمان ولا وزن لهم " وحول أرتباط الزيود ببرج أيفل " فالعميل الخاين لا تربطه حدود فممكن ينسج خيوط العماله على مستوى العالم كله! فتحياتي لك وأرجو أن لاتزعل من الحقيقه يانبيل وأرجو أن لا تحشر الدين في السياسه فالدين عند الله الإســـــــــــــــــــــلام"" والذين يحبون سفك الدماء بغير حق هم مثل الدركولاء لا يمكن أن يعيشون بغير سفك لدّماء وإن تابو"" رد نبيل العوذلي لايوجد زعل طالما ان الكلام منطقي .. الكلام نعم انا قلته ولازلت مستمسك به ..ولكن عندئذ اذا اصريت ان تجعل قضية الجنوب في الذين لم يشتركوا في حرب 94 ..فأرجوا شاكرا ان تخرج معي هؤلاء الجنوبيين الذين اشتكنا معا صفا واحدا في حرب 94 ضد اخواننا الجنوبيين الوية الرئيس السابق علي ناصر محمد والتني كان يقودها السيد النائب عبدربه منصور ..ومعروفة لواء فيصل رجب ولواء ناذخ وعلي سالم ..والالوية الاخرى ..والتي كان لها الدور الحاسم الفعال في قمع خنذوذ القرمطة الماركسية الذي كان يؤمل في اعادة الجنوب الى حظيرة القرمطة الماركسية اللينينية ...ثم عليك ان تخرج معي ايضا اصحاب السبعينا بدءا بالمناضل الفذ الوالد علي محمد القفيش والشيخ عبدالقادر الشهري والشيخ احمد محمد المصيادي والشيخ الدهبلي والشيخ محمد قاسم مقطع والقائذ علي قاسم البركاني والشيخ الفطيسي والمناضل القائد العيسي وعلوي محمد العيسي وما يمثلونه من امتداد قبلي وعرفي في بلاد العواذل ..ثم عليك ومن اصحاب السبعينات ان تخرج معي الثقل الذي يمثله ال عشال بدءا بالمناضل الفذ امهيثمي عشال واولاد محمد حسين عشال وكيل محافظ ذمار ..وكذلك لاتنسى ال امسياري والوالد المناضل ناصر العبيدي واخيه ولاتنسى ابن المناضل عي محمد القفيش الخضر القفيش عضو اللجنة الدائمة والذي يشكل في مجالس بيته رفدا حقيقيا للقضية الجنوبية ...ثم نأتي على اصحاب سالمين الذين كانت لهم مشاركة معنا في حرب 94 واصحاب يناير بدءا بالنائب الى الحسني قائد القوات البحرية والذي طلب اللجوء السياسي ببريطانيا ثم عليك الان ان تبدأ بالجماعات الاسلامية التي اشتركت في حرب 94 من ابناء الجنوب بدءا بجماعات الجهاد وعلى رأسهم المناضل الشجاع المرحوم عادل شندق والذي شغل فيما بعد منصب رئيس شعبة الاعمال المشروعة والغير مشروعة بالامن السياسي ولاتنسى الشيخ طارق الفضلي وجمال النهدي وابي راسين من اهل شبوة وكذلك من جماعة الاخوان من اب عبدالرحمن اللحجي والمقطري والشعوي ..ثم نأتي على بيوتات السلاطين الذين شاركوا مشاركة معنوية في حرب 94 بدءا من بيت السلطنة العوذلية والفضلية والعبدليةحتى تصل الى الذين كانوا لاجئين في المملكة العربية السعودية ممن كان الماركسيين يسميهم بالمرتزقة هل تريد ان تبتر هذا الجزء كله من القضية الجنوبية لانهم شاركوا في حرب انت اصلا فرضتها على نفسك حينما وقعت الوحدة اليمنية وكان من ضمن شروطك خروج الرئيس علي ناصر ومحمد علي احمد من صنعاء فخرج علي ناصر اما محمد علي احمد فقال سأقتل هنا ولن اخرج من ضنعاء...؟ ثم من هو الذي كفل لك وكما يقول الشيخ احمد المصيادي ان تأخذ ملف سنت محافظات ومليونين من شعب الجنوب وتسلمه بكل بساطه الى باب شعوب مع ان علي ناصر كانت له وجهة نظر ونصحكم ان تبدأوا بالكونفدرالية ...الخ اخي انت لست جنوبي ..انت دخيل وتخفي حنينك للقرمطة الماركسية الامر الاخر انا لااعمل في بيت عائلة بل انني ولله الحمد مدير فرع مؤسسة بن مخاشن بجدة والتي تؤجر باصاتها على شركة سعودي اوجيه اما هجرتي الى السعودية فأصلا السعودية طالما كانت حضنا لنا نحن الجنوبيين بدءا بالسلاطين واعيان ومشايخ الجنوب الى تجار ومفكرين وفنانين وعمال اهل الجنوب ...هل تستطيع ان تنكر ذلك..؟ هل تستطيع ان تنكر انه في الوقت الذي كنتم تضيقون على الناس باسم البرجوازية والملكية والرجعية والسلاطين ...فر مئات الالاف من ابناء عدن وحضرموت وشبوة ويافع والمهرة الى السعودية وفتحت ذراعيها لهم وصاروا اليوم من انجح رجال المال والاعمال ؟؟ نحن نقول لكم بكل بساطة ..ان اردتم العودة بالجنوب الى القرمطة الماركسية والليبرالية الالحادية فنحن انشاءالله والشرفاء من ابناء الجنوب لكم بالمرصاد ..وان اردتم الاستواء على كلمة سواء بيننا وبينكم فلا زلنا في االبداية اخيرا كونك تدافع وتريد ان تثبت ان ثورة السادس والعشرين من سبتمبر وراءها ابناء الحجرية يكشف من انك حجري او من ابناء اليمن والاوسط ومتستر بكنية الكازمي للتحريش بين الجنوبيين ان لم تكن قرمطي جنوبي كما وقع عندي سابقا تحن للقرمطة الماركسية والتي طالما انكسرت على ايدي الاحرار الاوفياء من ابناء الجنوب |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 04:02 PM.