القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||
|
|||
العماد:النظام اليمني دخل مرحلة السقوط بسبب السياسة الفاشلة للرئيس !!
اجرت شبكة الهدى مقابلة مع العلامة رئيس المجلس الإسلامي الشيعي في اليمن عصام علي العماد وهذه هي المقابلة كاملة :*شبكة الهدى :
سماحة السيد كيف يتراءى لكم مشهد صعدة منذ انطلاع الحرب فيها إلى هذا العام الجديد؟ *العلامة عصام علي العماد: عندما ندرس الواقع السياسي للنظام اليمني ,نشعر بأنه قد دخل مرحلة السقوط , وذلك بسبب السياسة الفاشلة للرئيس اليمني , والذي جعل من نفسه حارسا للمصالح الامريكية والصهيونية ,كما أنني أرى أن سياسة الرئيس صالح تقوم على أساس أشغال الشعب اليمني بقضايا فرعية حتى لايلتفت الشعب إلى المجازر التي يرتكبها في صعدة ,ولا يبقى للشعب وقت للإلتفات إلى المجازر الوحشية التي ارتكبها في حق اهالي جنوب اليمن في عدن وابين وغيرهما . *شبكة الهدى : سماحة السيد : من يتابع كتاباتك, وخطاباتك ,ومواقفك يجدك تصر على تحميل كلما يحدث في اليمن إلى أسلوب قيادة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ,ونحن نرى أن الوضع في اليمن يجعلنا نؤمن بأن هنالك الكثير من الاسباب التي أوجدت حرب صعدة. *العلامة عصام علي العماد: في الحقيقة أنني أتابع تحركات الرئيس صالح منذ ربع قرن وهنالك قضايا عشتها وقرأتها حول الرئيس صالح , لقد أعتاد على خلق الازمات الداخلية عن طريق إيجاد عدو من العدم والعمل على تأليب المنتفعين من نظام صالح على هذا العدو المختلق والوهمي , ومن هنا لاغرابة أن نجد صالح تارة يرى أن العدو الاول هو الحزب الاشتراكي ثم يرتكب في حقهم مجازر وحشية ظالمة , وتارة نجد صالح يرى أن العدو الاول هم أهل السنة ثم يرتكب في حقهم مجازر كبرى , وتارة يرى أن العدو الاول هم شيعة صعدة ويرتكب في حقهم مجازر دامية , ولا أدري من هو العدو الجديد لصالح في الايام القادمة , لأن صالح تعود ألا يعيش ويبقى إلا بسفك دماء الابرياء. *شبكة الهدى : *لماذا أسست المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى؟ *الواقع أنني كنت أفكر , وقد تحدثت مع زملائي من علماء اليمن من السنة والشيعة,أن اليمن تحتاج إلى مجلس إسلامي أعلى من دون أن يكون سنيا أو شيعيا , لأنني ارى أن الرئيس صالح يريد أبادة كل الشرفاء أوالمتدينين أو الوطنيين في اليمن من الشيعة والسنة , ولكن لايكفي أن أوفق أنا على ذلك بل لابد من موافقة الطرف الآخر, وفي الحقيقة أنني وضفت هذا المجلس لتبيين جرائم طاغية اليمن . *شبكة الهدى : *سماحة السيد: نحن لانريد أن ندخل كثيرا في جزئيات وتفاصيل الساحة اليمنية , ولكن هناك سؤالا مركزيا وجوهريا وهو أننا رأيناك تنشر مقالات حول حرب مران تحاول فيها أن تثبت وجود مشابهة بين أصحاب الأخدود وأصحاب مران, فهل يمكن أن تشرح لنا ذلك؟ * هنالك مشابهة بين أصحاب الأخدود وأصحاب مران حيث أننا نجد أن هنالك فئة مؤمنة تحركت وعلى رأسها السيد المجاهد العلامة حسين بدرالدين الحوثي , ولكنهم اُبتلوا بأعدائهم الموالين لامريكا وإسرائيل , أرادوهم على ترك معاداة امريكا وإسرائيل , فأبوا وأمتنعوا . فأحاط بهم الطغاة من كل صوب , وحملوا عليهم بكل ما يملكون من سلاح , وحاصروهم في مكان صغير , ومنعوهم من الماء والطعام فماتوا مظلومين , على مرأى من الجيوش التي جمعها المتسلطون في اليمن ليروا مصرع تلك الفئة العظيمة المؤمنة المجاهدة , ذلك المصرع الذي وقع بطريقة بشعة ووحشية , عندما يطلع كل غيور على تلك المذبحة لتلك الفئة المؤمنة يستذكر حال فئة مؤمنة سابقة على هذه الفئة ذكرها الله – تعالى – في كتابهِ , ذبحت تلك الفئة على يد طاغية اليمن كما ذُبِحت هذه الفئة على يد حفيد ذلك الطاغية والسبب الذي ذبِحت لاجله هذه الفئة هو عين السبب الذي ذُبِحت لاجله تلك الفئة , وعرض القران الكريم موضوع تلك الفئة في سورة قصيرة شرحت قصة أصحاب الأخدود ... وموضوع الأخدود هو نفس موضوع أصحاب مرّان ... اُبتلي أصحاب الأخدود بأعداء لهم طغاة قساة شريرين , أرادوهم على ترك مبادئهم فأبوا وأمتنعوا , وكانوا من النصارى الموحدين , وقتلهم اليهود في اليمن , وهؤلاء اُبتلوا بأعداء لهم ظلمة ومتجبرين , أرادوهم على ترك مبادئهم وعدم التهجم على اليهود وترك شعار (الموت لاسرائيل ) فأبوا وأمتنعوا , فقتلهم حلفاء اليهود في اليمن , اؤلئك شق لهم اليهود شقاً في الأرض , وأقدوا النار ,واكبوا فيها تلك الفئة المؤمنة فماتوا حرقا واشعلوا عليهم النيران من كل صوب,على مرأى من الجموع التي حشدها اليهود المتسلطون على اليمن لتشهد مصرع الفئة المجاهدة المؤمنة داخل الأخدود , وهؤلاء قتلوا على مرأى من الجيوش التي حشدها حلفاء اليهود المتسلطين على اليمن لتشهد مقتل ومذبحة فئة مؤمنة بطريقة وحشية وبشعة داخل مرّان اولئك قتلوا لاجل : (وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيزالحميد ).. وهؤلاء قُتلوا لاجل : ( لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى بن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون ) . ففئة مرّان جريمتهم أنهم لعنوا الذين كفروا من بني إسرائيل وفئة أصحاب الأخدود جريمتهم –ايضاً –أنهم لعنوا الذين كفروا من بني إسرائيل , ومن المصادفات العجيبة أننا نجد قرب منطقة أصحاب مران من منطقة أصحاب الاخدود من حيث المكان, وينتهي المقارن بين حادث أصحاب الأخدود وحادث مرّان وقد ملئ قلبه بالروعة . روعة الايمان القوي عند أصحاب الأخدود وعند أصحاب مرّان , ولقد قال القران قوله في حادث الأخدود لعلمه بأن هذا الحادث سوف يتكرر في اليمن وغير اليمن وكما أهلك الله ملك اليمن وجنوده لاجل فعله بأصحاب الأخدود فسوف يهلك الله رئيس اليمن وجنده لاجل فعله بأصحاب مرّان وسنة الله لاتتبدل في الطغاة ..ولقد خاب سعي المتسلطين الذين صنعوا حادثة الأخدود أرادوا إطفاء نور أصحاب الأخدود الإ أن ذكراهم خالدة في القلوب , وهؤلا المتسلطون في اليمن أرادو إطفاء نور العلامة الحوثي وجماعته , وإذا بفكره ومحاضراته تعم العالم وإذا بدروسهِ القرانية تخرق جبال مرّان وتنتشر في كل مكان وإذا بالعالم يسمع صوت الحوثي وهو يحذر الامة من المخططات الامريكية والاسرائيلية من خلال لقائه مع الناس في كل مناسبة , لقد أراد سلطان اليمن القديم إطفاء نور أصحاب الأخدود وأراد سلطان اليمن الجديد إطفاء نور الحوثي وأصحابهِ(يريدون ليطفؤا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون ). وقد صنع السلطان الجديد ما صنعه السلطان القديم ظناً منه أن المسيرة الجهادية المباركة ضد إسرائيل وامريكا ستنكفئ وتنطفئ , لكنه نسي أو تناسي أن العلامة الحوثي لدية المئات من المحاضرات التي هي حية في ضمائر وقلوب المؤمنين المخلصين يقتبس منها كل الأحرار . *شبكة الهدى: سماحة السيد ,قد نكون قد اكثرنا عليكم من طرح موضوع مران و صعدة ,فهل يمكن أن تبين لنا ماهي الثمرة الواقعية من حركة مران أو حركة صعدة ؟ *أحب أن أقول ,إن سؤالك هذا له ارتباط بسؤالك السابق حول وجه المقارنة بين أصحاب الاخدود واصحاب مران ,فيجب أن نعلم أن مسألة حرب مران في عمقها ليست مسألة أهل مران أو أهل صعدة فحسب , لأن القضية تحولت إلى صراع بين الحق والباطل . وصراع بين المفسدين في اليمن وبين الصالحين في اليمن . لهذا فاءنني أحب أن أبحث عن هذه الحرب بأفق اوسع ,وا لذي دفعني إلى التحدث عن محنة المؤمنين في مران وفي كل ارجاء صعدة بأفق واسع هو التفاوت البعيد بين الناس حول الحكم على هذه المحنة . إنهم يسمعون فضائيات كثيرة ومجلات عديدة رسمت صورة مشوهة عن مؤمني مران وصعدة وتمكنت أن تخدع طوائفًا من المثقفين والمتخصصين , وقد رأيت أن على المسلم الملتزم أن ينطلق في معرفة هذه المحنة بل ينطلق في معرفة كل المحن التي تقع في هذا العصر من النظرة العميقة إ لى منهج القرانّ في اخذ العبرة من كل محنة تقع على الامة , ثم تطبيق هذا المنهج في أخذ العبرة من محنة معاصرة , وقد فهمت محنة اصحاب مرا ن واصحاب صعدة وهي محنة معاصرة من خلال فهمي لمحنة اصحاب الاخدود كما بينت ذلك عند احابتي لسؤالك السابق . إنه لاينبغي للمسلم الملتزم أن يعتمد على الفضائيات والمجلات التابعة والخاضعة للصهونية وللقوى الامريكية والتابعة للطغاة والموالية لطاغية اليمن , لأنها سوف تجعله يتيه عن معرفة حيققة المحنة وتراه في كل يوم يغير موقفه من المحنة ,و لايمكن له أن يدرك محنة اصحاب مران واصحاب صعدة الا بتحكيم القران وترك تحكيم قضاة السلطان في يمن الايمان . اذن فلنرفع مستوى الفهم لمحنة اصحاب مران واصحاب صعدة من اجل أن ندفع قضية مواجهتنا مع الصهيونية والصليبية وعميلهما في اليمن الى الامام , وسوف نكتشف أن قضية اصحاب مران واصحاب صعدة هي امتداد لجهاد الدعاة ضد الطغاة , فما علينا من بأس أننا نأخذ العبرة من اصحاب مران واصحاب صعدة لنستفيد من اولئك الشباب المؤمنين في مران وفي صعدة في مسيرتنا الجهادية مع الطغاة المتسلطين , ونحن على يقين أن عاقبة الصراع بين الدعاة والطغاة لابد أن تكون انتصار اولئك على هؤلا : (( ولقد سبقت كلمتنا لعبادنا المرسلين انهم لهم المنصورون , وان جندنا لهم الغالبون )) , (( وكان حقا علينا نصر المؤمنين )) . اذن فلنشرع في ذكر العبرة من محنة المؤمنين في مران ومحنة المؤمنين في صعدة بعد أن نعرف أن الحملة على اصحاب مران واصحاب صعدة هي جزء من مخطط خطير وكبير يبذله المتسلطون على اليمن من اجل الاجهاز علىالمؤمنين في اليمن حتى لايبقى لهم وسم ولا رسم واليوم مران وغدا عمران ,والآن صعدة وغدا شبوة . وسيرة القران الكريم بعد كل محنة وحادثة ومواجهة بين الحق والباطل ومعركة بين داعية وطاغية هي تبيين العبرة من تلك المحنة من اجل أن تبقى الامة حية ويقضة , اذن فلنستيقظ من خلال ذكر العبرة من محنة مران ومحنة صعدة,وهنالك عبر كثيرة لامجال لذكرها هنا ولكن سأكتفي بذكر عبرة هامة تعد اهم عبرة لأنها ترتبط ارتباطا وثيقا بما حدث في مران وبما يحدث الآن في صعدة , فلا شك بأن سبب حملة الرئيس الطاغية صالح على أهل مران واهل صعدة – كما صرح الطاغية بذلك في الصحف اليمنية- هو اصرارهم على ترديد شعار(الموت لاسرائيل والموت لامريكا) . اذن فلابد من معرفة اهمية مبدأ الشعار القراني الموت لاسرائيل الموت لامريكا واثره في يقضة الامة الإسلامية : طلب جماعة مؤمنة من المتسلط على اليمن أن يسمح لها بترديد الشعار (الموت لاسرائيل الموت لامريكا ) وهو شعار انبياء الله (( لعن الذين كفروا من بني اسرائيل على لسان داود وعيسى بن مريم )) , الا أن المتسلط على اليمن عارض هذا الطلب القراني السماوي,وضاق الرئيس صالح من هذا الشعار , قائلا : ( إن اصحاب مران واصحاب صعدة متمردون على الدوله والوطنية والوحدة اليمنية) , تماما كما قال فرعون المتسلط على مصر في شأن موسى : (( وقال فرعون ذروني اقتل موسى وليدع ربه اني اخاف أن يبدل دينكم او أن يضهر في الا رض الفساد)), والقران الكريم لم يقص علينا قصة فرعون وموسى الا من اجل أن ندرك قصة الرئيس صالح مع العلامة المجاهد حسين الحوثي وندرك غيرها من مئات قصص الصراع بين الطغاة والدعاة كقصة جمال عبد الناصر مع سيد قطب, وقصة صدام حسين مع محمد باقر الصدر , ((اتوصوا به بل هم قوم طاغون ؟!! )) . المتسلط على اليمن يتهم العلامة المجاهد حسين الحوثي بأهانة الدوله اليمنية واستحقارها...!!! فهل في شعار ( الموت لاسرائيل والموت لامريكا ) مايبعث على التهمة ؟! فلنزن هذه التهمة بميزان القران حتى ندرك حقيقة هذه التهمة . ((افحكم الجاهلية يبغون ؟!1 ))لاشك أن فساد الفطرة واستبعاد الوحي الالهي , واستغناء المتسلط على اليمن بهواه هو الذي قاده إلى الحكم بالاعدام على كل من رفع هذا الشعار الالهي القراني , كان من أهل السنة أو من الشيعة السنا نعرف أن المتسلط على اليمن قد فقط ارتباطه بالوحي الالهي واصبح هذا الارتباط أوهى من خيط العنكبوت ؟!! والسنا نعلم أنه قد اعلن ارتباطه بالنظام الامريكي واصبح هذا الارتباط معروفا لدى الجميع ؟!! . فاءذا طالب احد برفع شعار امر به الوحي الالهي (( لعن الذين كفروا من بني اسرئيل على لسان داود وعيسى بن مريم )) فلابد أن يرفضه من اعلن ارتباطه بالنظام الامريكي , واذا هاج هذا النظام فسوف يهيج طاغية اليمن , لانه رفض الوحي الالهي : ((باايها الذين امنوا لاتتخذوا اليهود والنصارى اولياء )) ,واذا قتل النظام الامريكي المؤمنين في كل مكان فسوف يقتل طاغية اليمن المؤمنين في مران , وفي صعدة لانه( ومن يتولهم منكم فانه منهم) وهذا قانون الهي لايتخلف ابدا (( ولن تجد لسنة الله تبديلا )), ومن خلال هذا الادراك العميق للقران الكريم سوف ندرك لماذا بدأت الحملة الشرسة على أهل مران وهل صعدة بعد لقاء الطاغية صالح مع الرئيس الامريكي .لقد هاج المتسلط على اليمن الميمون , وأنذر بأن المتمسكين بالشعار الالهي والقراني سيعرضون حياتهم وسمعتهم ....(( افحكم الجاهلية يبغون ؟!!)) نعم مايبغون غيره !! . اليست الجاهلية القديمة كالجاهلية المعاصرة ؟!! نعم ماتفرق عنها قيد انملة !! . إن الجاهلية القديمة قلبت الموازين الالهية ووجدنا الوحي الالهي يخاطبها : (( قل: من حرم زينة الله التي أخرج لعباده ؟!!)) , والتأمل في هذه الاية يساعدنا في درك كيفية تعامل المتسلط على اليمن مع الشباب المؤمن في مران,وفي صعدة . يقول الكلبي في تفسيره لهذه الاية : ( لما لبس المسلمون الثياب , وطافوا بالبيت عيّّرهم المشركون بها) .لقد كان المشركون يطوفون بالبيت عراة كما ولدتهم امهاتهم وحين لبس المسلمون الثياب وطافوا بالبيت غير عراة هاجت الجاهلية القديمة من ذلك وقال المشركون : (كيف يطوف أصحاب محمد _ ص _ بالثياب ........؟!! ) . هكذا مسخت الجاهلية القديمة وانحرفت عن فطرة الله التي فطر الناس عليها . لقد ذكر لنا القران قصة ( ادم وحوى ) في الجنة من اجل أن يبين لنا أن العري في الجاهلية القديمة هو مسخ وانحراف عن سيرة ابي الانبياء ومن اجل أن يوضح لنا أن صفة الحياء هي صفة عميقة في الفطرة السليمة غير الممسوخة . والان ينبغي لنا أن نعرف علاقة هذه الاية بموقف المتسلط على اليمن من مؤمني مران ومن مؤمني صعدة فما اشبه الليلة بالبارحة والايات القرانية حية بيننا وتتحدث وتشرح لنا مواقف الطغاة في كل زمان , وكما مسخت فطرة المشركين فقد مسخت فطرة المتسلط على اليمن , وإذا كان المشركون قد سخروا من محمد _ ص _ واصحابه لانهم التزموا بصفة الحياء ولبسوا الثياب ولاريب أ ن الحياء صفة الهية قرانية , فان المتسلط على اليمن قتل اصحاب مران واصحاب صعدة لانهم التزموا بصفة البرأة من اليهود والنصارى ولاشك أن البرأة صفة الاهية قرانية : ((لاتتخذوا اليهود والنصارى أولياء)) , ((لتجدن أشد الناس عدواة للذين امنوا اليهود والذين اشركوا )), وكما امر المشركون بالعري وترك الثياب فقد امر المتسلط على اليمن بالولاء لليهود والنصارى وترك البرأة منهم . وصرح لكل العالم أنه انما امر بقتل أهل مران وأهل صعدة من اجل ترديدهم شعار(الموت لامريكا الموت لاسرائيل ) لأنه يرى نفسه من اعظم المدافعين عن اسرئيل وامريكاوهكذاوهكذا..انعكست الموازين الالهية عند الجاهلية المعاصرة كما انعكست الموازين عند الجاهلية القديمة .... الم تنتكس فطرة المتسلط على اليمن كما انتكست فطرة المشركين , وكما مسخ المشركون هناك فقد مسخ المتسلط هنا, والمسخ هو المسخ والانتكاس هو الانتكاس: ((اتوصوا به بل هم قوم طاغون )). *شبكة الهدى: *سماحة السيد : في مختلف هذه التساؤلات ,اسمح لي أن أنطلق من صحيفة الدستور اليمنية التي نشرت ضدكم مقالة شديدة اللهجة وبينت بأنك تبالغ في إتهام الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ؟ *لا اتصور أن هناك مبالغة فيما كتبته عن جرائم الطاغية صالح , فدراسة تاريخه تبين أنه يحمل رواسب معقدة من جميع الشرفاء والمتد ينين والوطنيين,ولم تصب اليمن بمثل ماأصابها به الرئيس صالح فطيلة اكثر من ربع قرن مليء بالمؤامرات الموصولة بالارهاب ,لقد وصل الارهاب في عهده إلى حد أن رايناه يتأمر على اقربائه كأبن اخيه , وتفنن هذا الطاغية في الاغتيال وحبك المؤمرات ضد الشعب اليمني. ولو أنك معي الآن تقلب الصفحات السوداء في رئسته السوداء لتولاك من الروع والوهل مثل الذي يتولاني , وأكاد أشم رائحة الرصاص تفوح من هذا الطاغية , وترتج سكينتي بأصداء واصوات الصراخ المنبعث من الضحايا المضرجين والمسجونين في سجون الأمن السياسي للنظام اليمني. لقد تواتر وثبت عند الجميع تلك الاوامر السوداء من الطاغية صالح باغتيال الكثير من الشخصيات الد ينية أوالوطنية , فهو قد يغتال شخصا خوفا من منافسه,أو بتدبير حادث مروري لشخصية حرة ,وتاريخه يبين أن الكثير من أعيان اليمن في الجنوب أو الشمال الذين أدركوا خطر حكمه وشناعة سلوكه قد تم أغتيالها ... ومع هذا الطاغية عصابة شنيعة من الجلادين المتوحشين الذين يقتلون رجالنا ويستحيون نساءنا ... وهنالك مئات المذابح التي ارتكبها رئيسنا في كل ارجاء اليمن من أطراف الشمال إلى اقصى الشمال,فرئسته مضرجة بجثث اعيان جنوب اليمن , وملطخة بأجساد اقطاب شمال اليمن الذين صرعوا جهرة أو اغتيلوا في الظلام البهيم , ولقد قرأت الكثير من الوثائق التي تحكي بشكل مفصل بعض قصص الاغتيال , وإذا كنا نحتفظ بين ضلوعنا بذكرى مرجفة فعلينا أن ننظر إلى الاغتيالات والمجازر الرهيبة الكثيرة التي طالت الكثير من مواطنينا في الجنوب , وهذا الظلم للجنوبيين جعلهم يعتقدون أن قسوة الرئيس صالح لاتساوي قسوة الانجليز الذين سبقوه بالقسوة والجريمة في حق ابناء اليمن في الجنوب,واصبحت اغتيالات مواطنينا في جنوب اليمن تتكرر دائما كوسيلة لإذلال الجنوبيين , ورسم الرئيس اليمني مع عصابته سياسة خطيرة لاذلال الجنوبيين . والغريب أن الرئيس اليمني تصور أن الاراضي الجنوبية في عدن وحضرموت ملكا خاصا لنفسه ولعصابته , وهو المالك الأوحد لجميع اراضي الجنوب فأعطاها هدايا لقرابته واتباعه , ولم تكن وسيلة الإذلال للجنوبيين لدى الرئيس وعصابته هي السوط وحده , بل والسلوك ايضا , فعصابة الرئيس ذات سلوك خاص مع الجنوبيين , سلوك يمتاز بالغطرسة والتعالي والكبرياء على أي يمني جنوبي وما يحدث في الجنوب يتم بنفس الصورة مع ابناء شمال اليمن ويكفينا المجزرة المروعة التي ارتكبها في حق أهالي قرية الصبار التابعة لمدينة أب والقريبة من مدينة يريم ,وهنالك العشرات من المناطق التي نالها فتك عتاة هذا الطاغية , ومايحدث في صعدة إنما هو نموذج من جرائمه العديدة التي لايمكن أن تنتهي مالم يتم اجتثاث هذا الطاغية من الارض وتطهيرها من دنسه ونجاسته. *شبكة الهدى: *شكرا لكم سماحة السيد على هذا التشريف وهذا الكلام المؤاثر جدا, ونتمنى أن نلقاكم في مناسبات أخرى . |
#2
|
|||
|
|||
اجرت شبكة الهدى مقابلة مع العلامة رئيس المجلس الإسلامي الشيعي في اليمن عصام علي العماد وهذه هي المقابلة كاملة :*شبكة الهدى :
سماحة السيد كيف يتراءى لكم مشهد صعدة منذ انطلاع الحرب فيها إلى هذا العام الجديد؟ *العلامة عصام علي العماد: عندما ندرس الواقع السياسي للنظام اليمني ,نشعر بأنه قد دخل مرحلة السقوط , وذلك بسبب السياسة الفاشلة للرئيس اليمني , والذي جعل من نفسه حارسا للمصالح الامريكية والصهيونية ,كما أنني أرى أن سياسة الرئيس صالح تقوم على أساس أشغال الشعب اليمني بقضايا فرعية حتى لايلتفت الشعب إلى المجازر التي يرتكبها في صعدة ,ولا يبقى للشعب وقت للإلتفات إلى المجازر الوحشية التي ارتكبها في حق اهالي جنوب اليمن في عدن وابين وغيرهما . *شبكة الهدى : سماحة السيد : من يتابع كتاباتك, وخطاباتك ,ومواقفك يجدك تصر على تحميل كلما يحدث في اليمن إلى أسلوب قيادة الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ,ونحن نرى أن الوضع في اليمن يجعلنا نؤمن بأن هنالك الكثير من الاسباب التي أوجدت حرب صعدة. *العلامة عصام علي العماد: في الحقيقة أنني أتابع تحركات الرئيس صالح منذ ربع قرن وهنالك قضايا عشتها وقرأتها حول الرئيس صالح , لقد أعتاد على خلق الازمات الداخلية عن طريق إيجاد عدو من العدم والعمل على تأليب المنتفعين من نظام صالح على هذا العدو المختلق والوهمي , ومن هنا لاغرابة أن نجد صالح تارة يرى أن العدو الاول هو الحزب الاشتراكي ثم يرتكب في حقهم مجازر وحشية ظالمة , وتارة نجد صالح يرى أن العدو الاول هم أهل السنة ثم يرتكب في حقهم مجازر كبرى , وتارة يرى أن العدو الاول هم شيعة صعدة ويرتكب في حقهم مجازر دامية , ولا أدري من هو العدو الجديد لصالح في الايام القادمة , لأن صالح تعود ألا يعيش ويبقى إلا بسفك دماء الابرياء. *شبكة الهدى : *لماذا أسست المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى؟ *الواقع أنني كنت أفكر , وقد تحدثت مع زملائي من علماء اليمن من السنة والشيعة,أن اليمن تحتاج إلى مجلس إسلامي أعلى من دون أن يكون سنيا أو شيعيا , لأنني ارى أن الرئيس صالح يريد أبادة كل الشرفاء أوالمتدينين أو الوطنيين في اليمن من الشيعة والسنة , ولكن لايكفي أن أوفق أنا على ذلك بل لابد من موافقة الطرف الآخر, وفي الحقيقة أنني وضفت هذا المجلس لتبيين جرائم طاغية اليمن . *شبكة الهدى : *سماحة السيد: نحن لانريد أن ندخل كثيرا في جزئيات وتفاصيل الساحة اليمنية , ولكن هناك سؤالا مركزيا وجوهريا وهو أننا رأيناك تنشر مقالات حول حرب مران تحاول فيها أن تثبت وجود مشابهة بين أصحاب الأخدود وأصحاب مران, فهل يمكن أن تشرح لنا ذلك؟ * هنالك مشابهة بين أصحاب الأخدود وأصحاب مران حيث أننا نجد أن هنالك فئة مؤمنة تحركت وعلى رأسها السيد المجاهد العلامة حسين بدرالدين الحوثي , ولكنهم اُبتلوا بأعدائهم الموالين لامريكا وإسرائيل , أرادوهم على ترك معاداة امريكا وإسرائيل , فأبوا وأمتنعوا . فأحاط بهم الطغاة من كل صوب , وحملوا عليهم بكل ما يملكون من سلاح , وحاصروهم في مكان صغير , ومنعوهم من الماء والطعام فماتوا مظلومين , على مرأى من الجيوش التي جمعها المتسلطون في اليمن ليروا مصرع تلك الفئة العظيمة المؤمنة المجاهدة , ذلك المصرع الذي وقع بطريقة بشعة ووحشية , عندما يطلع كل غيور على تلك المذبحة لتلك الفئة المؤمنة يستذكر حال فئة مؤمنة سابقة على هذه الفئة ذكرها الله – تعالى – في كتابهِ , ذبحت تلك الفئة على يد طاغية اليمن كما ذُبِحت هذه الفئة على يد حفيد ذلك الطاغية والسبب الذي ذبِحت لاجله هذه الفئة هو عين السبب الذي ذُبِحت لاجله تلك الفئة , وعرض القران الكريم موضوع تلك الفئة في سورة قصيرة شرحت قصة أصحاب الأخدود ... وموضوع الأخدود هو نفس موضوع أصحاب مرّان ... اُبتلي أصحاب الأخدود بأعداء لهم طغاة قساة شريرين , أرادوهم على ترك مبادئهم فأبوا وأمتنعوا , وكانوا من النصارى الموحدين , وقتلهم اليهود في اليمن , وهؤلاء اُبتلوا بأعداء لهم ظلمة ومتجبرين , أرادوهم على ترك مبادئهم وعدم التهجم على اليهود وترك شعار (الموت لاسرائيل ) فأبوا وأمتنعوا , فقتلهم حلفاء اليهود في اليمن , اؤلئك شق لهم اليهود شقاً في الأرض , وأقدوا النار ,واكبوا فيها تلك الفئة المؤمنة فماتوا حرقا واشعلوا عليهم النيران من كل صوب,على مرأى من الجموع التي حشدها اليهود المتسلطون على اليمن لتشهد مصرع الفئة المجاهدة المؤمنة داخل الأخدود , وهؤلاء قتلوا على مرأى من الجيوش التي حشدها حلفاء اليهود المتسلطين على اليمن لتشهد مقتل ومذبحة فئة مؤمنة بطريقة وحشية وبشعة داخل مرّان اولئك قتلوا لاجل : (وما نقموا منهم إلا أن يؤمنوا بالله العزيزالحميد ).. وهؤلاء قُتلوا لاجل : ( لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى بن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون ) . ففئة مرّان جريمتهم أنهم لعنوا الذين كفروا من بني إسرائيل وفئة أصحاب الأخدود جريمتهم –ايضاً –أنهم لعنوا الذين كفروا من بني إسرائيل , ومن المصادفات العجيبة أننا نجد قرب منطقة أصحاب مران من منطقة أصحاب الاخدود من حيث المكان, وينتهي المقارن بين حادث أصحاب الأخدود وحادث مرّان وقد ملئ قلبه بالروعة . روعة الايمان القوي عند أصحاب الأخدود وعند أصحاب مرّان , ولقد قال القران قوله في حادث الأخدود لعلمه بأن هذا الحادث سوف يتكرر في اليمن وغير اليمن وكما أهلك الله ملك اليمن وجنوده لاجل فعله بأصحاب الأخدود فسوف يهلك الله رئيس اليمن وجنده لاجل فعله بأصحاب مرّان وسنة الله لاتتبدل في الطغاة ..ولقد خاب سعي المتسلطين الذين صنعوا حادثة الأخدود أرادوا إطفاء نور أصحاب الأخدود الإ أن ذكراهم خالدة في القلوب , وهؤلا المتسلطون في اليمن أرادو إطفاء نور العلامة الحوثي وجماعته , وإذا بفكره ومحاضراته تعم العالم وإذا بدروسهِ القرانية تخرق جبال مرّان وتنتشر في كل مكان وإذا بالعالم يسمع صوت الحوثي وهو يحذر الامة من المخططات الامريكية والاسرائيلية من خلال لقائه مع الناس في كل مناسبة , لقد أراد سلطان اليمن القديم إطفاء نور أصحاب الأخدود وأراد سلطان اليمن الجديد إطفاء نور الحوثي وأصحابهِ(يريدون ليطفؤا نور الله بأفواههم والله متم نوره ولو كره الكافرون ). وقد صنع السلطان الجديد ما صنعه السلطان القديم ظناً منه أن المسيرة الجهادية المباركة ضد إسرائيل وامريكا ستنكفئ وتنطفئ , لكنه نسي أو تناسي أن العلامة الحوثي لدية المئات من المحاضرات التي هي حية في ضمائر وقلوب المؤمنين المخلصين يقتبس منها كل الأحرار . *شبكة الهدى: سماحة السيد ,قد نكون قد اكثرنا عليكم من طرح موضوع مران و صعدة ,فهل يمكن أن تبين لنا ماهي الثمرة الواقعية من حركة مران أو حركة صعدة ؟ *أحب أن أقول ,إن سؤالك هذا له ارتباط بسؤالك السابق حول وجه المقارنة بين أصحاب الاخدود واصحاب مران ,فيجب أن نعلم أن مسألة حرب مران في عمقها ليست مسألة أهل مران أو أهل صعدة فحسب , لأن القضية تحولت إلى صراع بين الحق والباطل . وصراع بين المفسدين في اليمن وبين الصالحين في اليمن . لهذا فاءنني أحب أن أبحث عن هذه الحرب بأفق اوسع ,وا لذي دفعني إلى التحدث عن محنة المؤمنين في مران وفي كل ارجاء صعدة بأفق واسع هو التفاوت البعيد بين الناس حول الحكم على هذه المحنة . إنهم يسمعون فضائيات كثيرة ومجلات عديدة رسمت صورة مشوهة عن مؤمني مران وصعدة وتمكنت أن تخدع طوائفًا من المثقفين والمتخصصين , وقد رأيت أن على المسلم الملتزم أن ينطلق في معرفة هذه المحنة بل ينطلق في معرفة كل المحن التي تقع في هذا العصر من النظرة العميقة إ لى منهج القرانّ في اخذ العبرة من كل محنة تقع على الامة , ثم تطبيق هذا المنهج في أخذ العبرة من محنة معاصرة , وقد فهمت محنة اصحاب مرا ن واصحاب صعدة وهي محنة معاصرة من خلال فهمي لمحنة اصحاب الاخدود كما بينت ذلك عند احابتي لسؤالك السابق . إنه لاينبغي للمسلم الملتزم أن يعتمد على الفضائيات والمجلات التابعة والخاضعة للصهونية وللقوى الامريكية والتابعة للطغاة والموالية لطاغية اليمن , لأنها سوف تجعله يتيه عن معرفة حيققة المحنة وتراه في كل يوم يغير موقفه من المحنة ,و لايمكن له أن يدرك محنة اصحاب مران واصحاب صعدة الا بتحكيم القران وترك تحكيم قضاة السلطان في يمن الايمان . اذن فلنرفع مستوى الفهم لمحنة اصحاب مران واصحاب صعدة من اجل أن ندفع قضية مواجهتنا مع الصهيونية والصليبية وعميلهما في اليمن الى الامام , وسوف نكتشف أن قضية اصحاب مران واصحاب صعدة هي امتداد لجهاد الدعاة ضد الطغاة , فما علينا من بأس أننا نأخذ العبرة من اصحاب مران واصحاب صعدة لنستفيد من اولئك الشباب المؤمنين في مران وفي صعدة في مسيرتنا الجهادية مع الطغاة المتسلطين , ونحن على يقين أن عاقبة الصراع بين الدعاة والطغاة لابد أن تكون انتصار اولئك على هؤلا : (( ولقد سبقت كلمتنا لعبادنا المرسلين انهم لهم المنصورون , وان جندنا لهم الغالبون )) , (( وكان حقا علينا نصر المؤمنين )) . اذن فلنشرع في ذكر العبرة من محنة المؤمنين في مران ومحنة المؤمنين في صعدة بعد أن نعرف أن الحملة على اصحاب مران واصحاب صعدة هي جزء من مخطط خطير وكبير يبذله المتسلطون على اليمن من اجل الاجهاز علىالمؤمنين في اليمن حتى لايبقى لهم وسم ولا رسم واليوم مران وغدا عمران ,والآن صعدة وغدا شبوة . وسيرة القران الكريم بعد كل محنة وحادثة ومواجهة بين الحق والباطل ومعركة بين داعية وطاغية هي تبيين العبرة من تلك المحنة من اجل أن تبقى الامة حية ويقضة , اذن فلنستيقظ من خلال ذكر العبرة من محنة مران ومحنة صعدة,وهنالك عبر كثيرة لامجال لذكرها هنا ولكن سأكتفي بذكر عبرة هامة تعد اهم عبرة لأنها ترتبط ارتباطا وثيقا بما حدث في مران وبما يحدث الآن في صعدة , فلا شك بأن سبب حملة الرئيس الطاغية صالح على أهل مران واهل صعدة – كما صرح الطاغية بذلك في الصحف اليمنية- هو اصرارهم على ترديد شعار(الموت لاسرائيل والموت لامريكا) . اذن فلابد من معرفة اهمية مبدأ الشعار القراني الموت لاسرائيل الموت لامريكا واثره في يقضة الامة الإسلامية : طلب جماعة مؤمنة من المتسلط على اليمن أن يسمح لها بترديد الشعار (الموت لاسرائيل الموت لامريكا ) وهو شعار انبياء الله (( لعن الذين كفروا من بني اسرائيل على لسان داود وعيسى بن مريم )) , الا أن المتسلط على اليمن عارض هذا الطلب القراني السماوي,وضاق الرئيس صالح من هذا الشعار , قائلا : ( إن اصحاب مران واصحاب صعدة متمردون على الدوله والوطنية والوحدة اليمنية) , تماما كما قال فرعون المتسلط على مصر في شأن موسى : (( وقال فرعون ذروني اقتل موسى وليدع ربه اني اخاف أن يبدل دينكم او أن يضهر في الا رض الفساد)), والقران الكريم لم يقص علينا قصة فرعون وموسى الا من اجل أن ندرك قصة الرئيس صالح مع العلامة المجاهد حسين الحوثي وندرك غيرها من مئات قصص الصراع بين الطغاة والدعاة كقصة جمال عبد الناصر مع سيد قطب, وقصة صدام حسين مع محمد باقر الصدر , ((اتوصوا به بل هم قوم طاغون ؟!! )) . المتسلط على اليمن يتهم العلامة المجاهد حسين الحوثي بأهانة الدوله اليمنية واستحقارها...!!! فهل في شعار ( الموت لاسرائيل والموت لامريكا ) مايبعث على التهمة ؟! فلنزن هذه التهمة بميزان القران حتى ندرك حقيقة هذه التهمة . ((افحكم الجاهلية يبغون ؟!1 ))لاشك أن فساد الفطرة واستبعاد الوحي الالهي , واستغناء المتسلط على اليمن بهواه هو الذي قاده إلى الحكم بالاعدام على كل من رفع هذا الشعار الالهي القراني , كان من أهل السنة أو من الشيعة السنا نعرف أن المتسلط على اليمن قد فقط ارتباطه بالوحي الالهي واصبح هذا الارتباط أوهى من خيط العنكبوت ؟!! والسنا نعلم أنه قد اعلن ارتباطه بالنظام الامريكي واصبح هذا الارتباط معروفا لدى الجميع ؟!! . فاءذا طالب احد برفع شعار امر به الوحي الالهي (( لعن الذين كفروا من بني اسرئيل على لسان داود وعيسى بن مريم )) فلابد أن يرفضه من اعلن ارتباطه بالنظام الامريكي , واذا هاج هذا النظام فسوف يهيج طاغية اليمن , لانه رفض الوحي الالهي : ((باايها الذين امنوا لاتتخذوا اليهود والنصارى اولياء )) ,واذا قتل النظام الامريكي المؤمنين في كل مكان فسوف يقتل طاغية اليمن المؤمنين في مران , وفي صعدة لانه( ومن يتولهم منكم فانه منهم) وهذا قانون الهي لايتخلف ابدا (( ولن تجد لسنة الله تبديلا )), ومن خلال هذا الادراك العميق للقران الكريم سوف ندرك لماذا بدأت الحملة الشرسة على أهل مران وهل صعدة بعد لقاء الطاغية صالح مع الرئيس الامريكي .لقد هاج المتسلط على اليمن الميمون , وأنذر بأن المتمسكين بالشعار الالهي والقراني سيعرضون حياتهم وسمعتهم ....(( افحكم الجاهلية يبغون ؟!!)) نعم مايبغون غيره !! . اليست الجاهلية القديمة كالجاهلية المعاصرة ؟!! نعم ماتفرق عنها قيد انملة !! . إن الجاهلية القديمة قلبت الموازين الالهية ووجدنا الوحي الالهي يخاطبها : (( قل: من حرم زينة الله التي أخرج لعباده ؟!!)) , والتأمل في هذه الاية يساعدنا في درك كيفية تعامل المتسلط على اليمن مع الشباب المؤمن في مران,وفي صعدة . يقول الكلبي في تفسيره لهذه الاية : ( لما لبس المسلمون الثياب , وطافوا بالبيت عيّّرهم المشركون بها) .لقد كان المشركون يطوفون بالبيت عراة كما ولدتهم امهاتهم وحين لبس المسلمون الثياب وطافوا بالبيت غير عراة هاجت الجاهلية القديمة من ذلك وقال المشركون : (كيف يطوف أصحاب محمد _ ص _ بالثياب ........؟!! ) . هكذا مسخت الجاهلية القديمة وانحرفت عن فطرة الله التي فطر الناس عليها . لقد ذكر لنا القران قصة ( ادم وحوى ) في الجنة من اجل أن يبين لنا أن العري في الجاهلية القديمة هو مسخ وانحراف عن سيرة ابي الانبياء ومن اجل أن يوضح لنا أن صفة الحياء هي صفة عميقة في الفطرة السليمة غير الممسوخة . والان ينبغي لنا أن نعرف علاقة هذه الاية بموقف المتسلط على اليمن من مؤمني مران ومن مؤمني صعدة فما اشبه الليلة بالبارحة والايات القرانية حية بيننا وتتحدث وتشرح لنا مواقف الطغاة في كل زمان , وكما مسخت فطرة المشركين فقد مسخت فطرة المتسلط على اليمن , وإذا كان المشركون قد سخروا من محمد _ ص _ واصحابه لانهم التزموا بصفة الحياء ولبسوا الثياب ولاريب أ ن الحياء صفة الهية قرانية , فان المتسلط على اليمن قتل اصحاب مران واصحاب صعدة لانهم التزموا بصفة البرأة من اليهود والنصارى ولاشك أن البرأة صفة الاهية قرانية : ((لاتتخذوا اليهود والنصارى أولياء)) , ((لتجدن أشد الناس عدواة للذين امنوا اليهود والذين اشركوا )), وكما امر المشركون بالعري وترك الثياب فقد امر المتسلط على اليمن بالولاء لليهود والنصارى وترك البرأة منهم . وصرح لكل العالم أنه انما امر بقتل أهل مران وأهل صعدة من اجل ترديدهم شعار(الموت لامريكا الموت لاسرائيل ) لأنه يرى نفسه من اعظم المدافعين عن اسرئيل وامريكاوهكذاوهكذا..انعكست الموازين الالهية عند الجاهلية المعاصرة كما انعكست الموازين عند الجاهلية القديمة .... الم تنتكس فطرة المتسلط على اليمن كما انتكست فطرة المشركين , وكما مسخ المشركون هناك فقد مسخ المتسلط هنا, والمسخ هو المسخ والانتكاس هو الانتكاس: ((اتوصوا به بل هم قوم طاغون )). *شبكة الهدى: *سماحة السيد : في مختلف هذه التساؤلات ,اسمح لي أن أنطلق من صحيفة الدستور اليمنية التي نشرت ضدكم مقالة شديدة اللهجة وبينت بأنك تبالغ في إتهام الرئيس اليمني علي عبدالله صالح ؟ *لا اتصور أن هناك مبالغة فيما كتبته عن جرائم الطاغية صالح , فدراسة تاريخه تبين أنه يحمل رواسب معقدة من جميع الشرفاء والمتد ينين والوطنيين,ولم تصب اليمن بمثل ماأصابها به الرئيس صالح فطيلة اكثر من ربع قرن مليء بالمؤامرات الموصولة بالارهاب ,لقد وصل الارهاب في عهده إلى حد أن رايناه يتأمر على اقربائه كأبن اخيه , وتفنن هذا الطاغية في الاغتيال وحبك المؤمرات ضد الشعب اليمني. ولو أنك معي الآن تقلب الصفحات السوداء في رئسته السوداء لتولاك من الروع والوهل مثل الذي يتولاني , وأكاد أشم رائحة الرصاص تفوح من هذا الطاغية , وترتج سكينتي بأصداء واصوات الصراخ المنبعث من الضحايا المضرجين والمسجونين في سجون الأمن السياسي للنظام اليمني. لقد تواتر وثبت عند الجميع تلك الاوامر السوداء من الطاغية صالح باغتيال الكثير من الشخصيات الد ينية أوالوطنية , فهو قد يغتال شخصا خوفا من منافسه,أو بتدبير حادث مروري لشخصية حرة ,وتاريخه يبين أن الكثير من أعيان اليمن في الجنوب أو الشمال الذين أدركوا خطر حكمه وشناعة سلوكه قد تم أغتيالها ... ومع هذا الطاغية عصابة شنيعة من الجلادين المتوحشين الذين يقتلون رجالنا ويستحيون نساءنا ... وهنالك مئات المذابح التي ارتكبها رئيسنا في كل ارجاء اليمن من أطراف الشمال إلى اقصى الشمال,فرئسته مضرجة بجثث اعيان جنوب اليمن , وملطخة بأجساد اقطاب شمال اليمن الذين صرعوا جهرة أو اغتيلوا في الظلام البهيم , ولقد قرأت الكثير من الوثائق التي تحكي بشكل مفصل بعض قصص الاغتيال , وإذا كنا نحتفظ بين ضلوعنا بذكرى مرجفة فعلينا أن ننظر إلى الاغتيالات والمجازر الرهيبة الكثيرة التي طالت الكثير من مواطنينا في الجنوب , وهذا الظلم للجنوبيين جعلهم يعتقدون أن قسوة الرئيس صالح لاتساوي قسوة الانجليز الذين سبقوه بالقسوة والجريمة في حق ابناء اليمن في الجنوب,واصبحت اغتيالات مواطنينا في جنوب اليمن تتكرر دائما كوسيلة لإذلال الجنوبيين , ورسم الرئيس اليمني مع عصابته سياسة خطيرة لاذلال الجنوبيين . والغريب أن الرئيس اليمني تصور أن الاراضي الجنوبية في عدن وحضرموت ملكا خاصا لنفسه ولعصابته , وهو المالك الأوحد لجميع اراضي الجنوب فأعطاها هدايا لقرابته واتباعه , ولم تكن وسيلة الإذلال للجنوبيين لدى الرئيس وعصابته هي السوط وحده , بل والسلوك ايضا , فعصابة الرئيس ذات سلوك خاص مع الجنوبيين , سلوك يمتاز بالغطرسة والتعالي والكبرياء على أي يمني جنوبي وما يحدث في الجنوب يتم بنفس الصورة مع ابناء شمال اليمن ويكفينا المجزرة المروعة التي ارتكبها في حق أهالي قرية الصبار التابعة لمدينة أب والقريبة من مدينة يريم ,وهنالك العشرات من المناطق التي نالها فتك عتاة هذا الطاغية , ومايحدث في صعدة إنما هو نموذج من جرائمه العديدة التي لايمكن أن تنتهي مالم يتم اجتثاث هذا الطاغية من الارض وتطهيرها من دنسه ونجاسته. *شبكة الهدى: *شكرا لكم سماحة السيد على هذا التشريف وهذا الكلام المؤاثر جدا, ونتمنى أن نلقاكم في مناسبات أخرى . |
#3
|
||||
|
||||
>> الشيخ الأحمر: " ساترك البلاد لعلي عبد الله صالح وأبنائه!! " Tuesday, April 04-" التغيير" ـ خاص: نقلت الباحثة الأسترالية سارة فيلبس عن مصدر مقرب من أسرة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب
وشيخ مشايخ حاشد ورئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح انه قال قبيل مغادرته مطار صنعاء في المرة الأخيرة متجها إلى السعودية "سأترك اليمن لعلي عبد الله صالح وأبنائه." جاء ذلك في مقال نشرته الباحثة في تقرير الشرق الأوسط "الميدل ايست ربورت" وتم نشره على موقع التقرير يوم 3 ابريل 2006. وتشير الباحثة إلى وجود وجهتي نظر في أوساط اليمنيين. الأولى تقول إن سبب مغادرة الشيخ للبلاد هو طلب العلاج من مرض يهدد حياته، والثانية ترى أن الطريقة الواضحة التي ابعد فيها الشيخ نفسه عن الرئيس قد تشير إلى أن الشيخ ربما يسعى إلى تحقيق تطلعاته في قيادة اليمن. وتخلص الباحثة إلى القول بأنه مهما كانت حقيقة الأمر، فان الخلاف الواضح بين الشيخ والرئيس قد ساهم في تنامي الإحساس بخطر ماحق يهدد مستقبل اليمن. وتشير الباحثة في مقالها المطول إلى الوضع الاقتصادي المزري الذي تعيشه البلاد فتذكر نقلا عن مركز بحثي متخصص في التوقعات الاقتصادية إلى أن الناتج المحلي الإجمالي للجمهورية اليمنية سينمو بمعدل 2.5 في المائة خلال عام 2006 وهو معدل متواضع لا يتناسب مع معدل النمو السكاني المرتفع الذي يقدر بحوالي 3.5 في المائة. وفي الجانب السياسي تشير الباحثة إلى انه رغم شعبية الديمقراطية بين الناس الإ أن اليمنيين في الوقت الحالي ، بمن فيهم المقربون من النظام، لا يهتمون بمناقشة الديمقراطية بقدر اهتمامهم بمناقشة احتمالات سقوط الدولة. ومن جهة نظر الباحثة فان هناك غضب في الشارع اليمني لا يمكن إخفائه وهو غضب موجه نحو الرئيس نفسه. وللتدليل على صدق ما تذهب إليه فإنها تذكر أن القائمين بأعمال الشغب في يوليو 2005 قد هتفوا "لا سنحان بعد اليوم" ورددوا شعارات أخرى معادية للرئيس. كما قاموا أيضا بحرق صوره، وحاولوا الوصول إلى مقر إقامته المحمي بالأسلحة الثقيلة. وتناقش الباحثة التطورات في اتجاهات الجنوبيين نحو الوحدة وكذلك أحداث صعدة ثم تذكر بأنه خلال زيارة الرئيس علي عبد الله صالح إلى واشنطن في نوفمبر من العام الماضي ابلغه الأمريكيون بعدم رضاهم عن المستوى الذي تم تحقيقه من الإصلاحات وابلغوه بأنهم لن يدعموه في انتخابات سبتمبر المقبل ما لم يقم بخطوات أكثر وأسرع. وإذا صح ما ذهبت إليه الكاتبة فان ذلك قد يفسر أمور كثيرة بما في ذلك إعلان الرئيس في يوليو من العام الماضي عدم ترشيح نفسه للرئاسة وتكريره لذلك مرارا. كما قد يفسر تبني الرئيس لبرنامج إصلاحات بعد عودته من واشنطن مباشرة ثم ما حدث بعد ذلك من تطورات. وتربط الباحثة التحديات الاقتصادية التي تواجهها البلاد، والتحديات السياسية وخصوصا تلك المرتبط بالوحدة اليمنية، ثم التحديات المتعلقة بشرعية النظام بالفساد القائم وبالتسامح إن لم يكن التشجيع الذي يظهره الرئيس للفاسدين بحسب تعبيرها وكذلك بغياب حكم القانون التعديل الأخير تم بواسطة أنا هو ; 04-11-2006 الساعة 06:35 PM |
#4
|
||||
|
||||
الأحمر الصغير يثير مخاوف المؤتمر من تشكيل حزبه الجديد? أخبار الوطن: والمؤتمريطير إلى الرياض من أجل تدخل الشيخ الأحمر لإثناء نجله وقيادات وسطى في الحزب الحاكم تحظى بامتيازات لقاء عد م تركها ? الأربعاء 05 إبريل-نيسان 2006 / مأرب برس/ متابعات
في ظل المخاوف الكبيرة التي يعيشها الحزب الحاكم حاليا من الأحمر الصغير ( حسين الأحمر ) نتيجة لتحركات الأحمر من أجل إنشاء حزب الجديد وهو ما قلل من شأنه عدد من قيادات المؤتمر في وقت سابق وتأتي هذه التحركات خوفا من انفراط عقد المؤتمر الذي بدأت تحركات شبابية من القيادات الوسطى بقيادة حسين الأحمر لإنشاء حزب جديد هذا وقد نقل موقع ( إيلاف ) عن مصادر مطلعة إن وفداً قبلياً من قيادات المؤتمر الشعبي العام غادر صنعاء إلى العاصمة السعودية الرياض للقاء رئيس مجلس النواب الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر الذي يقيم هناك منذ ديسمبر الفائت بعد أن غادر صنعاء قبل انعقاد المؤتمر السابع للمؤتمر الشعبي العام بأيام وتختص مهمة الوفد المؤتمري –بحسب المصادر- ببذل مساعٍ لدى الأحمر للحد من خطوات نجله حسين نحو تأسيس حزب جديد بديلاً للمؤتمر الشعبي العام الذي كان حسين رئيساً له في محافظة عمران وكان حسين عبدالله الأحمر أعلن نيته تشكيل حزب سياسي جديد عقب انعقاد المؤتمر العام السابع للمؤتمر الشعبي العام الذي أسفر عن سقوط حسين الأحمر في انتخابات المؤتمر المؤهلة إلى عضوية الأمانة العامة للحزب الحاكم وتردد حينها أن قيادة المؤتمر عملت على إسقاطه إثر عدد من المواقف التي خالف فيها حسين الخط العام للمؤتمر الشعبي وفي ذات السياق بدأ الحزب الحاكم بتعيين عدد من قياداته الوسطى التي سقطت في مؤتمره السابع في مناصب تنفيذية في محافظات مختلفة خوفاً من أن تتحول عنه إلى حزب حسين الأحمر المتوقع تشكيله ويخشى حزب المؤتمر من تشكيل الأحمر حزباً جديداً يستقطب الأعضاء والقياديين المؤتمريين غير الراضين عن سياسة حزبهم في إدارة أمور الحكم في البلاد وكانت وسائل إعلام تتبع "المؤتمر" شنت هجوماً على حسين الأحمر بعد زيارة قام بها إلى ليبيا عقب خسارته في انتخابات اللجنة العامة واتهمته بتلقي أموال ليبية على شكل كوبونات نفطية لتأسيس حزبه الجديد الذي يعتزم إنشاءه مع سامية الأحمدي المتواجدة منذ فترة طويلة في الجماهيرية الليبية، وهو ما نفاه الأحمر لاحقاً موضحاً أن نحو خمسين شخصية برلمانية أبدت استعدادها الانضمام إلى حزبه –حسب صحيفة الناس-. وكان طارق الفضلي العضو السابق في اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام عن محافظة أبين قد تقدم في 26 مارس المنصرم باستقالته من عضوية الحزب الحاكم وكذا مجلس الشورى، وأرجعت مصادر أسباب الاستقالة إلى خسارته مقعد "أبين" الذي كان يشغله في اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي |
#5
|
||||
|
||||
أخبار: لتحجيم تحركات نجله حسين! وفد قبلي يزور الرياض لمقابلة الشيخ الأحمر ! الأربعاء 05 أبريل 2006
ذكرت مصادر مطلعة إن وفداً قبلياً مكلفاً من بعض قيادات المؤتمر الشعبي العام «الحاكم» غادر صنعاء ويتواجد حالياً في العاصمة السعودية الرياض لمقابلة الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب في مساع تتعلق بمحاولة الحد من جموح نجله حسين الذي أعلن مؤخراً عن رغبته في تشكيل حزب جديد بدلاً عن المؤتمر «الحاكم» الذي يُعتبر «الشيخ حسين» احد قياداته البارزة ولكنه خذله في مؤتمره العام السابع الذي عُقد أواخر العام الماضي 2005م عندما طُلب منه الترشح لعضوية الأمانة العامة «المكتب السياسي» ثم تم إسقاطه عنوة من قبل قيادة المؤتمر الحاكم. وأضافت ذات المصادر لموقع إيلاف السعودي إن هذا التحرك يأتي في إطار التوجس الذي تبديه قيادة الحزب الحاكم من تحركات الشيخ حسين عبدالله الأحمر «نجل رئيس البرلمان» الذي عمل مؤخراً على استقطاب العديد من القيادات الشابة والكفاءات والقيادات القبلية وأعضاء برلمان في صفوف حزبها للانضمام إلى حزبه الجديد وأعلن عنها تلميحاً خصوصاً تلك الشخصيات التي تم إسقاطها في المؤتمر العام السابع. وقالت المصادرإن الحزب الحاكم بدأ استراتيجية جديدة تتمثل في حملة تعيينات جديدة في بعض المحافظات للقيادات القبلية والوجاهات التي سقطت في المؤتمر العام السابع كنوع من الاسترضاء والاستقطاب وصرف النظر عما يدور في الكواليس من قبل الشيخ حسين الأحمر التي قال الموقع الرسمي للحزب الحاكم إنه زار ليبيا مؤخراً لبحث دعم مالي للحزب وان الجانب الليبي اعتمد مليوني برميل نفط في إطار الدعم المخصص للحزب الجديد. وكانت معلومات -حصل عليها إيلاف- قالت إن هذه القضية ذاتها سيطرت على لقاء ضم الرئيس علي عبدالله صالح والعقيد القذافي على هامش القمة العربية في العاصمة السودانية الخرطوم والذي كان الشيخ حسين الأحمر احد أعضاء الوفد اليمني الذي ترأسه صالح إليها ولم تتضح الرؤية ما إذا كان القذافي صرف النظر عن دعم الحزب الجديد أم لا، لكن المبادرات الليبية التي تلت اللقاء ترسل مؤشرات "غير مؤكدة" عن توقعات بصرف نظر ليبيا عن دعم الأحمر. وكان الرئيس علي عبدالله صالح استقبل أمس الأول "الاثنين" الدكتور عمران إبراهيم أبو كراع أمين اللجنة الشعبية لشؤون الكهرباء بالجماهيرية العربية الليبية الذي نقل له رسالة من العقيد معمر القذافي تتعلق بالعلاقات الأخوية وسبل تعزيزها و مجالات التعاون المشترك بين البلدين ومنها التعاون في مجال الكهرباء بالإضافة إلى الجوانب المتعلقة بتطوير الاستثمارات الليبية في اليمن في مختلف المجالات. وكان المؤتمر الشعبي العام «الحاكم» اتهم الجماهيرية الليبية بدعم الشيخ حسين الأحمر لإنشاء حزب سياسي جديد على الساحة اليمنية وذلك برصد مليوني برميل نفط وهو الاتهام الذي جاء كرد فعل للحزب الحاكم اليمني على تصريحات القذافي في الذكرى الـ29 لإعلان سلطة الشعب عندما خاطب الذين يدعون ويحرضون على الانتخابات في العالم طالباً منهم أن يجروا انتخابات حرة حقيقية، قائلاً أتحداهم أن يعملوا انتخابات نزيهة وحرة (وفي حال قاموا بذلك) لكانت النتيجة فوز رئيس مجلس شورى حزب التجمع اليمني الإصلاحي الإسلامي عبدالمجيد الزنداني في اليمن، موضحاً «اعملوا انتخابات حرة في اليمن واتركوا الزنداني يرشح نفسه، سيصبح الزنداني رئيس جمهورية اليمن وهو موضوع على القائمة السوداء ويعتبر كأنه بن لادن الثاني، وسيفوز حزب الله في لبنان و(زعيم تنظيم القاعدة) أسامة بن لادن في اندونيسيا، وأعيدوا طالبان واعملوا انتخابات حرة سيصبح الملا عمر رئيس أفغانستان، اخرجوا الخميني من قبره واعملوا انتخابات سيصبح الخميني هو رئيس إيران، اعملوا انتخابات حرة في باكستان سيحكم باكستان أنصار بن لادن وتصبح القنبلة الذرية في باكستان ملكاً لبن لادن. وأضاف القذافي: ماذا سنعمل للناس؟.. إذا الملايين تريد بن لادن أو تريد الزرقاوي أو تريد الزنداني أو تريد فضل الرحمن أو تريد كاسترو؟ هذه هي الانتخابات الحرة. وكان الشيخ حسين عبدالله الأحمر عضو مجلس النواب أكد انه يعمل على تأسيس حزب جديد وصفه بالحزب الوطني ولا علاقة له بأي طرف خارجي وأنه لا يحتاج لمن يعلمه الوطنية، نافياً المعلومات التي كشفت بأن زيارته لليبيا تأتي في إطار الحصول على دعم مالي للحزب الذي يسعى لتأسيسه مع سامية الأحمدي المتواجدة منذ مدة في ليبيا، قائلا: «هذا الكلام كذب وافتراء ولا أساس له من الصحة»، متسائلا في الوقت ذاته هل السفر إلى ليبيا وهي قطر عربي شقيق يعتبر تهمة أو محرماً. |
#6
|
||||
|
||||
أخبار: الاحمر : لم اترك اليمن لصالح وابنائه وما نشر افتراء ودس رخيص الأربعاء 05 إبريل-نيسان 2006 الوحدوي نت - متابعات نفى الشيخ عبد الله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب ماتناولت بعض وسائل الإعلام بانه ترك اليمن للرئيس علي عبد الله صالح وابنائه . ونسب موقع "الاحمر "على شبكة الانترنت للشيخ عبدالله من مقر إقامتة بالرياض قوله بأن ما نشر محض إفتراء ودس رخيص , ولا اساس له من الصحة , مضيفاَ بأن ذلك التصريح المنسوب إلى مصدر مقرب منة ايضاَ غير صحيح وكاذب ولا يمت للحقيقة بصلة ودعا الشيخ عبد الله بن حسين الاحمر رئيس مجلس النواب وسائل الاعلام إلى تحري الدقة والمصداقية والتأكد من المصادر الحقيقية قبل نشر مثل هذه الاساءات والاخبار الملفقة . وكانت وسائل إعلام نقلت عن الباحثة الأسترالية سارة فيلبس عن مصدر مقرب من أسرة الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب وشيخ مشايخ حاشد ورئيس حزب التجمع اليمني للإصلاح انه قال قبيل مغادرته مطار صنعاء في المرة الأخيرة متجها إلى السعودية "سأترك اليمن لعلي عبد الله صالح وأبنائه." جاء ذلك في مقال نشرته الباحثة في تقرير الشرق الأوسط "الميدل ايست ربورت" وتم نشره على موقع التقرير يوم 3 ابريل 2006. وتشير الباحثة إلى وجود وجهتي نظر في أوساط اليمنيين. الأولى تقول إن سبب مغادرة الشيخ للبلاد هو طلب العلاج من مرض يهدد حياته، والثانية ترى أن الطريقة الواضحة التي ابعد فيها الشيخ نفسه عن الرئيس قد تشير إلى أن الشيخ ربما يسعى إلى تحقيق تطلعاته في قيادة اليمن. وتخلص الباحثة إلى القول بأنه مهما كانت حقيقة الأمر، فان الخلاف الواضح بين الشيخ والرئيس قد ساهم في تنامي الإحساس بخطر ماحق يهدد مستقبل اليمن. وتشير الباحثة في مقالها المطول إلى الوضع الاقتصادي المزري الذي تعيشه البلاد فتذكر نقلا عن مركز بحثي متخصص في التوقعات الاقتصادية إلى أن الناتج المحلي الإجمالي للجمهورية اليمنية سينمو بمعدل 2.5 في المائة خلال عام 2006 وهو معدل متواضع لا يتناسب مع معدل النمو السكاني المرتفع الذي يقدر بحوالي 3.5 في المائة. وفي الجانب السياسي تشير الباحثة إلى انه رغم شعبية الديمقراطية بين الناس الإ أن اليمنيين في الوقت الحالي ، بمن فيهم المقربون من النظام، لا يهتمون بمناقشة الديمقراطية بقدر اهتمامهم بمناقشة احتمالات سقوط الدولة. ومن جهة نظر الباحثة فان هناك غضب في الشارع اليمني لا يمكن إخفائه وهو غضب موجه نحو الرئيس نفسه. وللتدليل على صدق ما تذهب إليه فإنها تذكر أن القائمين بأعمال الشغب في يوليو 2005 قد هتفوا "لا سنحان بعد اليوم" ورددوا شعارات أخرى معادية للرئيس. كما قاموا أيضا بحرق صوره، وحاولوا الوصول إلى مقر إقامته المحمي بالأسلحة الثقيلة. وتناقش الباحثة التطورات في اتجاهات الجنوبيين نحو الوحدة وكذلك أحداث صعدة ثم تذكر بأنه خلال زيارة الرئيس علي عبد الله صالح إلى واشنطن في نوفمبر من العام الماضي ابلغه الأمريكيون بعدم رضاهم عن المستوى الذي تم تحقيقه من الإصلاحات وابلغوه بأنهم لن يدعموه في انتخابات سبتمبر المقبل ما لم يقم بخطوات أكثر وأسرع. وإذا صح ما ذهبت إليه الكاتبة فان ذلك قد يفسر أمور كثيرة بما في ذلك إعلان الرئيس في يوليو من العام الماضي عدم ترشيح نفسه للرئاسة وتكريره لذلك مرارا. كما قد يفسر تبني الرئيس لبرنامج إصلاحات بعد عودته من واشنطن مباشرة ثم ما حدث بعد ذلك من تطورات. وتربط الباحثة التحديات الاقتصادية التي تواجهها البلاد، والتحديات السياسية وخصوصا تلك المرتبط بالوحدة اليمنية، ثم التحديات المتعلقة بشرعية النظام بالفساد القائم وبالتسامح إن لم يكن التشجيع الذي يظهره الرئيس للفاسدين بحسب تعبيرها وكذلك بغياب حكم القانون
|
#7
|
||||
|
||||
اعتكاف الاحمر يؤشر الي خلافات قبلية واحتدام صراع الأبناء علي السلطة والنفوذ التجاري (خالد الحمادي) * خالد الحمادي
أحدث النفي للقول الذي نسب إلي رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر سأترك اليمن لعلي عبد الله صالح وأبنائه ، صدي أكثر مما أحدثه هذا القول نفسه المنسوب إليه خطأً، حيث تمت قراءة النفي للقول بأنه لا خلاف بين الأحمر وصالح، وأن (الشيخ) سيعود للبلاد لمواصلة مقارعة أحد رعايا قبيلته وهو (الرئيس) صالح، إلا أن هذا النفي أعطي أيضا معني عكسيا يفيد مضمونه لن أترك اليمن لعلي عبد الله صالح وأبنائه . وكان القول المنسوب إلي الأحمر كشف ضمنيا عن وجود خلاف قبلي بين الأحمر وصالح أفضي إلي سفر الأحمر للسعودية واعتكافه هناك منذ 20 كانون الثاني (يناير) الماضي، في زيارة وصفت حينها بأنها زيارة (خاصة)، بينما تضمن النفي الأخير بأنها زيارة (علاجية)، في حين أن صحة الشيخ الأحمر ـ ما شاء الله ـ جيدة، ولم يعان من أمراض بالغة تستوجب بقاءه في السعودية كل هذه الفترة الطويلة. الشيخ الأحمر يعرف عنه جهره بالحقيقة دون الاكتراث بأحد، وله في هذا المضمار العديد من المواقف المشهودة، وآخرها عندما سئل في برنامج تلفزيوني مؤخرا عن رأيه بالرئيس صالح وهل يفضل بقاءه في السلطة أم يفضل اختيار رئيس آخر في الانتخابات الرئاسية فأجاب بشفافية جنّي تعرفه ولا إنسي ما تعرفوش ، وهي ألفاظ قاسية استخدمت في شخص الرئيس، لكنها انطلقت من الرجل بعفوية متناهية وأصبحت مثار حديث الناس. وعلي الرغم من وضوحه وصراحته الكبيرة يظل الشيخ الأحمر شديد الحرص في اختيار الكلمات والمواقف التي يتفوه بها، حيث يعرف عنه قلة كلامه ولكن لكل كلمة يقولها ثقلها ومدلولاتها وأثرها الكبير، مثلما أحدثت كلماته التي قالها عقب الانتخابات البرلمانية في نيسان (إبريل) 1997 حين أعلن أن حزبه المعارض، التجمع اليمني للإصلاح، (انتزع) المقاعد البرلمانية التي حصل عليها من أفواه الأسود ، وقصد بذلك حزب السلطة. ولكن المتابع لمجريات القضايا السياسية في اليمن يدرك فعلا أنه لم يحن الوقت بعد للشيخ الأحمر لأن يقول سأترك اليمن ، لأنه وهو الرجل الأقوي في اليمن بعد الرئيس صالح إذا قال هذا الكلام، فماذا سيكون مصير الآخرين الذين لا حول لهم ولا قوة، خاصة وأنه يلعب دور (عامل توازن القوي) في البلاد بغض النظر عن انتمائه الحزبي، حيث تظل الحزبية في اليمن آخر شيء في ميزان القوي، فيما يبقي الرجل شيخا لمشايخ قبائل حاشد، كبري القبائل اليمنية ثقلا سياسيا وهي قبيلة الرئيس علي عبد الله صالح، وهذا الموقع هو الذي أهّله لأن يكون زعيما لحزب الإصلاح، ورئيسا لمجلس النواب (البرلمان). بعض الأوساط السياسية اليمنية أوضحت لـ القدس العربي أنه من المحتمل أن يكون الأحمر تفوّه بتلك (العبارة) لبعض أفراد أسرته أو لبعض مقربيه، غير أنه من المستبعد جدا أن يكون قالها علنا وللصحافة بغرض النشر، خاصة وأن علاقة مصالح مشتركة قوية تربطه بالرئيس صالح، ويؤدي كل منهما دورا مهما في اللعبة (السياسية/القبلية) في اليمن. وذكروا أنه لو صحت نسبة ذلك القول إلي الشيخ الأحمر فإن ذلك ينبئ بمؤشر خطير جدا لتدهور الأوضاع في البلاد، فيما الحال لم يصل إلي هذا المستوي من التدهور، علي الرغم من الخلاف الكبير والجدل الواسع بين السلطة وأحزاب المعارضة الرئيسية التي يتزعم الأحمر أبرزها، حيال إرهاصات العملية الانتخابية للانتخابات الرئاسية والمحلية القادمة. وأشاروا إلي أن خلاف المعارضة مع السلطة لا ينعكس سلبا علي علاقة الشيخ الأحمر بالرئيس صالح، لأن علاقتهما تتجاوز سقف الأحزاب، وتتجاوز كل الخلافات الحزبية التي تطرأ بين الحين والآخر، كما تتجاوز اللعبة السياسية. ولكن الأمر بغض النظر عن كل ملابساته يعطي مؤشرا قويا بانتقال الخلاف إلي الأبناء أو إلي الجيل الجديد من (رجال السلطة) وهو ما يمكن تسميته بـ(صراع الأبناء) حول المصالح السياسية والتجارية التي انشغل بها الكثير منهم، بعضهم سرا والآخر في العلن، وهو الذي ربما أحدث تأثيرا سلبياً في العلاقة الثنائية بين الجانبين، خاصة وأن أبناء الشيخ الأحمر أصبحوا أرقاما كبيرة في الوسط السياسي والتجاري في اليمن، يصعب تجاوزهم، كما حدث مع نجله حسين الذي كان عضوا قياديا في حزب المؤتمر الحاكم، فتم إقصاؤه من موقع قيادي ترشح له، فقام علي الفور بحركة سياسية نشطة تردد أنه يهدف من ورائها إلي إنشاء حزب سياسي جديد يحاول الاستقطاب إليه الجيل الصاعد من عناصر الحزب الحاكم ومن عناصر الأحزاب الأخري أو الناشطين سياسيا، وهو ما أزعج السلطة فوجهت إليه وإلي إخوانه إشارات سياسية حادة، للحيلولة دون تنامي وتصاعد نفوذهم في المجتمع اليمني، خاصة بعد أن أصبح أيضا شقيقه الآخر حميد الأحمر يرأس إمبراطورية مجموعة (الأحمر) التجارية المستثمرة في مختلف المجالات وفي مقدمتها الاتصالات النقالة والخدمات النفطية، كما أن أغلب أبناء الشيخ الأحمر أعضاء في البرلمان، رغم حداثة أعمارهم. |
#8
|
||||
|
||||
توجه 80 شيخاً يمنياً إلى ليبيا بدعوة رسمية من القذافي! أخبار الوطن: مشايخ وواجهات اليمن وشخصيات جماهيرية تشارك في لقاء عالمي موسّع لنصرة الرسول الكريم! الإثنين 10 إبريل-نيسان 2006 / مأرب برس / خاص
أكدت مصادر قبلية لـ ( مأرب برس ) أن 80 شيخاً يمنياً من مشائخ القبائل اليمنية توجهوا صباح اليوم إلى مدينة تمبتكو جنوب ليبيا على الحافة الجنوبية للصحراء الكبرى بما يعرف بمنحنى نهر النيجر تلبية لدعوة رسمية من الزعيم الليبي معمر القذافي الذي دعاهم للمشاركة في لقاء عالمي موسّع لنصرة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم باسم الجمعية الإسلامية العالمية والذي يقام على هامش ذكرى المولد النبوي الشريف 12 ربيع الأول 1427هـ. وأضافت المصادر أن الوفد المكوّن من مشايخ ووجاهات اليمن وشخصيات جماهيرية واجتماعية تشارك في هذا المؤتمر بصفاتها الشخصية ولاتمت إلى التنظيمات السياسية والحزبية بصلة كما أنها تمثل نفسها ولا تمثل الدولة ، مشيرةً إلى أن العقيد القذافي وجه الجهات المنظمة للمؤتمر بتحديد أماكن خاصة لأعضاء الوفد اليمني في الصفوف الأمامية للمؤتمر باعتبارهم أصل العروبة ومنبعها. وقالت المصادر إن القذافي وجه الدعوة لعدد كبير من الوجاهات الاجتماعية ومشايخ القبائل في عدد من الدول العربية لحضور التظاهرة التي قيل إنها ستكون الأكبر على مستوى العالم في الذب عن الرسول صلى الله عليه واله وسلم والرد على الرسوم التي أثيرت مؤخراً في الصحافة الدنمركية والنروجية. الجدير ذكره أن العلاقات اليمنية الليبية مرت مؤخراً بحالة فتور بسبب تصريحات القذافي التي قدمها في خطابه بالذكرى الـ 29 لإعلان سلطة الشعب ، حيث قال انه يتحدى الذين يدعون ويحرضون على الانتخابات في العالم أن يجروا انتخابات حرة حقيقية في أي مكان في العالم، وقال: أتحداهم أن يعملوا انتخابات نزيهة وحرة (وفي حال قاموا بذلك) لكانت النتيجة فوز كل من (رئيس مجلس شورى حزب التجمع اليمني الإصلاحي الإسلامي عبدالمجيد الزنداني في اليمن، وهو موضوع على القائمة السوداء ويعتبر كأنه بن لادن الثاني، وحزب الله في لبنان و(زعيم تنظيم القاعدة) أسامة بن لادن في اندونيسيا. وتابع الزعيم الليبي : اعملوا انتخابات حرة في اليمن واتركوا الزنداني يرشح نفسه، سيصبح الزنداني رئيس جمهورية اليمن, أرجعوا طالبان واعملوا انتخابات حرة سيصبح الملا عمر رئيس أفغانستان, أخرجوا الخميني من قبره واعملوا انتخابات سيصبح الخميني هو رئيس إيران, اعملوا انتخابات حرة في باكستان سيخرج فضل الرحمن ويخرج القاضي وينتصر حزب جماعة إسلامي وحزب علماء الإسلام الذين تعتبرهم الدول الغربية قاعدة بن لادن, اعملوا انتخابات حرة في باكستان سيحكم باكستان أنصار بن لادن وتصبح القنبلة الذرية في باكستان ملكاً لبن لادن. |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 05:22 AM.