قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3126 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17239 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7681 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13504 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7311 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7085 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7176 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6895 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7724 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7185 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-21-2008, 11:20 PM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 63
افتراضي أحمد الميسري .. يعترف بقوة وتنامي الحراك الجنوبي وبتأثير الرفض لانتخابات الاحتلال

سبت 22 نوفمبر - تشرين الثاني 2008
محافظ محافظة أبين يؤكد أن النظام مستعد لجر الجنوبيين إلى الفتنة ، ويعترف بقوة وتنامي الحراك الجنوبي وتأثير المقاطعة الجنوبية ، ويهاجم المؤتمر الشعبي الحاكم
الطيف - أبين - متابعة المحرر السياسي
أبدى الأخ أحمد الميسري محافظ محافظة أبين، عضو اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام (الحزب الحاكم) استعداد النظام لخوض غمار الفتنة بين أبناء الجنوب إذا استمر من أسماهم - الانفصاليين -يوما بعد يوم بالتأثير على أمزجة المواطنين وخصوصا في أبين.
وفي حوار مع موقع نبأ نيوز التابع لنظام احتلال صنعاء أبدى الميسري تخوف المؤتمر الحاكم ونظام صنعاء من خطورة تنامي الوضع الرافض في الجنوب للانتخابات خصوصا بعد التعطيل المباشر الذي تعرض لعلمية القيد والتسجيل والتي حالت دون وصول لجان الانتخابات إلى مراكزها.
كما أبدى قلقة من مساحة الحراك الجنوبي التي تكبر يوما بعد آخر وتنامي خطواته الآخذة في الاتساع خصوصا بعد ما اتسعت دائرة المطالبة بالاستقلال ورفع أعلام الدولة الجنوبية.

فقد حذر الميسري من تأثير القيادات الجنوبي في الشارع قائلا " إذا استمروا فإنهم يوما بعد يوم سيؤثروا كثيراً بمزاج المواطنين في محافظة أبين بالتحديد، ولا بد أن نوقفهم، ولكن بحسابات الفرز للأيام والأشهر القادمة إن شاء الله إذا أرادوا أن يتم الفرز بهذا الشأن فنحن لدينا القدرة أن ننزل إلى الشارع، الذين مع الوحدة سينزلون والذين ضد الوحدة سينزلون، وهنا ستحصل فتنة.. وان أرادوا جرنا إلى الفتنة فنحن جاهزون".


وعن تنامي دور الحراك الجنوبي قال الميسري " أكيد فيها خطورة كبيرة ونحن نبهنا إلى هذا في وقت مبكر، وأنا قلت في إطار المؤتمر الشعبي العام نحن نجري معهم في السباق، هم يتخذوا خطوة ونحن نسعى لمعالجتها، وما أن ننتهي من المعالجة إلا وقد رفعوا السقف وانتقلوا إلى خطوة أخرى.. بدأوا بمتقاعدين، وتطورت الأمور وانتقلوا إلى الحراك، ثم تبلورت مهرجانات التصالح والتسامح، وتطور اليوم إلى ما ذكرت تشكيل هيئات حقيقية للمناداة بالجنوب، بل أنها رفعت شعارات واضحة في أكثر مناطق الجنوب"

وأضاف "الآن ترفع أعلام الجنوب في أكثر من مكان، وفوق أكثر من بيت.. وبتقديري الشخصي أن الخطوة التي يعتزمون الإقدام عليها، هي في اعتقادي لا بد أن تكون خاتمة لتأكيد قوتهم، وهي أنهم قد ينتقلون إلى مرحلة الكفاح المسلح.. فهم لديهم برنامج عدواني واضح، وموقفهم ضد الدولة والوحدة واضح.. رغم أنهم ما عندهم أي تصور حتى لما ما بعد الوحدة!".

وفي إقرار صريح بفشل وهزيمة المؤتمر والنظام الحاكم في الجنوب وخصوصا أبين بتمرير لعبة القيد والتسجيل وتأثير المقاطعة الجنوبية قال الميسري " فيما يخص القيد والتسجيل وما تعترضه من منغصات، فإنها قد خرجت من طور عملية الممانعة أو الاعتراف بعملية القيد والتسجيل إلى التعطيل المباشر في وصول اللجان إلى مواقعها وممارسة مهامها وفتح أبوابها لمن يريدون أن يقيدوا أو ينقلوا مواقعهم أو يصححوا بياناتهم أو يستبدلوا البطائق المفقودة".

وقد هاجم الميسري المؤتمر الشعبي الحاكم لفشله وهزيمته في الجنوب ، معترفا بنفس الوقت بقوة الخطاب الجنوبي السائد - رغم تواضع مكانياته - قائلا" إن تفاقم ثقافة الكراهية والخطاب المناطقي يتحمل بعض أسبابها المؤتمر الشعبي العام بسبب عدم حضوره في الساحة الشعبية، وعدم حضور المؤتمر الجماهيري وكذلك خطابه الإعلامي ضعيف جداً، ولا ينسجم أبداً وطبيعة تحديات المرحلة وأن هذا هو التشخيص الوارد .. المؤتمر الشعبي العام غائب.. غائب في الحراك الميداني، غائب عن كل اللقاءات، غائب على المستوى العام في اللقاءات الفردية والجماعية، غائب على المستوى التنظيمي في سلسلته في كل المحافظات، وبالتالي ساد الخطاب الآخر.. هذه حقيقة نقر بها".
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-22-2008, 09:13 AM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 74
افتراضي

ان بدا الكفاح المسلح سيكون اول الخونة المطلوبين للمقاومة المسلحة ( انة عميل بدرجة امتياز)
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-23-2008, 09:31 PM
عضو نشط
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 63
افتراضي حتى لانستعدي أحدا يتوجب أعتبار كل جنوبي مع السلطه موظف ليس الا

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريدان الشامخ
ان بدا الكفاح المسلح سيكون اول الخونة المطلوبين للمقاومة المسلحة ( انة عميل بدرجة امتياز)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

ليس صحيحا وليس من الحكمه
استعداء أي جنوبي حتى ممن هم موظفين مع السلطة
مع رجائنا منهم عدم الاندفاع تجاه محاربتنا نحن أخوتهم
في الحراك السلمي الشعبي الجنوبي
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 02:24 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة