القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
||||
|
||||
الجنوب هو " حُلم أمـــة " ضاع في أروقة أهل الهواء "[ أرشيف المواطن الجنوبي ]
كم كنت فخورا ً وشعرت بالفخر حينما أقسم أهلنا بالولاء للوطن والإخلاص له وكم كان الأستاذ المناضل / أحمد بن فريد فذا ً في مثل هذا التصرف حينما جعل الجنوب الأغر هو حزبنا الوحد ودونه الموت ... فمن يريد الجنوب فليردد هذا القسم وأنا أول عضو هنا يردده :
نقسم بالله العظيم ان نكون متوحدين الى يوم الدين وان تكون جميع اهدافنا فقط من اجل الوطن وان نعلي الوطن فوق الاحزاب وفوق المناطق وفوق الجهات ونقسم بالله العظيم ان نجعل من دم الجنوبي على الجنوبي حراما وان نجعل من تخوين الجنوبي للجنوبي حراما والله على مانقول شهيد. نقسم بالله العظيم ان نكون متوحدين الى يوم الدين وان تكون جميع اهدافنا فقط من اجل الوطن وان نعلي الوطن فوق الاحزاب وفوق المناطق وفوق الجهات ونقسم بالله العظيم ان نجعل من دم الجنوبي على الجنوبي حراما وان نجعل من تخوين الجنوبي للجنوبي حراما والله على مانقول شهيد. نقسم بالله العظيم ان نكون متوحدين الى يوم الدين وان تكون جميع اهدافنا فقط من اجل الوطن وان نعلي الوطن فوق الاحزاب وفوق المناطق وفوق الجهات ونقسم بالله العظيم ان نجعل من دم الجنوبي على الجنوبي حراما وان نجعل من تخوين الجنوبي للجنوبي حراما والله على مانقول شهيد. وقد بايعت ذات يوما وها أنا أردد القسم ووضعت هذا القسم هنا حيث رايت أن هناك بعض من الأعضاء يزايدون على إخوانهم ... ملاحظة هامة : الإختلاف في الرأي وإبدى الرأي أمر صحي ومن المفروض أن يكون وذلك من أجل البناء الصحيح عبر العقلانية والحوار البنا الذي يحمل رؤى حكيمة وعلمية ودونه يجب أن نوقف عنده ... ..... |
#2
|
||||
|
||||
القيادي الاشتراكي سلطان السامعي ... شكرا ً ولكن زمن قلبي معاكم وصوتي للمؤتمر مضى
تابعنا جميعا ً الكلمة التي ألقاها الأخ القيادي في الحزب الاشتراكي سلطان السامعي حول الحراك في الجنوب وما تخلله الحدث من كلمات جميلة ومنمقة يظهر بها بوادر حسن نيه ومساهمة في الحراك والمشاركة للتصدي للظلم والفساد في اليمن والجنوب وهذا يظهر بوادر بأن هناك علامات استهجان وغضب مما يدور في اليمن حول الأوضاع وكان حديثه حول الوحدة بين الدولتين جميلا ً ومنطقيا ً وموقفا ً يشكر عليه ولكن هل يكفي الكلام في مثل هذا الوقت الحرج وبلاشك نحن بحاجة لمواقف من الأخوة في المحافظات الوسطى وغيرها ليكون حراكا ً يفيدهم أيضا ً في المستقبل ؟ ...
رغم أنه كان الأخوة في السابق من قيادي الحزب الاشتراكي في الجنوب حتى عام 94م يوحون بأن المناطق الوسطي هي الداعم الرئيس لهم وهي من تنصرهم في الانتخابات وتوطيد الوحدة وبناء دولة المؤسسات وأنهم أنصارهم ودرعهم الواقي حين البئس .... وللأسف الشديد هم أول الناس من خذلهم ونشر في حينه مقالة : قلبي مع الحزب الاشتركي وصوتي للمؤتمر ... وايضا ً حين نشوب صراع حرب 94م والتي أعلنها الرئيس الصالح من ميدان السبعين تغيرت تلك النظرة وكانوا في الصفوف الأولى من الصراع ضد الجنوب وأهله حتى من كان يقطن عدن من الإخوة الذين ينتمون للمناطق الوسطى خرجوا مهللون ويستقبلون قوات مايسمى بالشرعية بالأحضان ونحن نراهم في الشيخ عثمان وبقية المديريات لعدن وكانت صدمة لنا ومفاجئة لأننا كنا نظن أن ولائهم لعدن كما كانوا يزعمون .. وهكذا كان يوحي لنا الإخوة القياديين في الحزب الاشتراكي في الجنوب من أصل المناطق الوسطى بأن لدهم أنصار كثيرة والآن نرى الأخ سلطان السامعي يتبنا موقفا ً جميلا ً يشكر عليه إلا أننا لانرى عملا ً على الساحة يوحي بمناصرة القضية الجنوبية ومايتعرض له الجنوب من طمس للهوية وإخراجه من الشراكة بدولة الوحدة ومن نهب وسلب لكل ثرواته وتراثه وتاريخه ... ورغم ذلك رأينا تحركا من محافظة صعدة وضواحيها ومواقفا أفضل من المواقف التي كان الجنوب والحزب الاشتراكي يعول عليها في مناطقكم لماذا ؟ ولكن لننسى الماضي ونظهر بوادر حسن نية ونقول : و ما نطرحه على الأخ سلطان السامعي لماذا لانرى هناك حراكا ً في محافظاتكم لكي تبدون حسن نية فعليه لمقارعة الظلم والفساد حتى تكونوا منطقيين في أقولكم وأفعالكم ويكون هناك تحالفا ً ضد الظلم والفساد وكلا ً يعمل ويذود حسب امكانياته وصلاحياته في مناطقه لنرى بوادر حسن نيه يطابق أقولكم حول وحدة الدولتين ؟ اليكم كلمة القيادي سلطان السامعي : قال بأن 80% من أراضي عدن نهبها أقرباء النظام وحاشيته: السامعي لاعتصام ردفان: لستم وحدكم من تعانون النهب والفساد 30/10/2007 الصحوة نت - خاص - عبدالرقيب الهدياني قال النائب المعارض سلطان السامعي بإن حركة الإحتجاجات التي تشهدها محافظات الوطن هي المقدمة لتغيير حقيقي من أجل وطن موحد ومواطنة متساوية ، وأضاف السامعي أمام الاعتصام المفتوح بمنصة الشهداء بمدينة الحبيلين مديرية ردفان أمس من هنا كانت البداية للثورة الأهم التي اعتبرها الثورة "الأم" كونها أسقطت أعتى امبراطورية في ستينيات القرن الماضي وكذلك اليوم تنطلق ثورة اكتوبر السلمية الثانية من ردفان وسوف تنتصر وسيتحقق التغيير الذي نريده تؤمن وتوقن ونتمسك بوطن وحيد موحد لكن بمواطنة متساوية. وأضاف النائب السامعي مخاطبا أبناء ردفان وكل الحاضرين في الإعتصام: انتم الوحدويون الحقيقيون لأنكم أكثر محبة للوحدة عندما سلمتم دولة من أجل هذه الوحدة لكن لنا سلطة لا تفهم هذا أبداً عندما اعتبرت الشعب ملكاًً لها والوطن ضيعة يتصرفون به كما يريدون إننا نرفض هذه التصرفات نرفض أن نكون مواطنين درجة ثالثة . واضاف السامعي: اعلموا أن اخوانكم في بقية المحافظات يقفون معكم فلقد زادت مظالم السلطة ، ولقد كان من آخر وصاياه صلى الله عليه وسلم في خطبة الوداع تحريم الدماء والأموال والأعراض من أن تنتهك لكن السلطة اليوم انتهكت كل هذه الثلاث ولم تسمع للمطالب الشعبية المتزايدة. وقال: جئنا إليكم أيها الأخوة لنعلن تضامننا معكم ونؤكد وقوفنا إلى جانب قضيتكم العادلة ونخبركم أننا اخوانكم في الشمال كما هم في الجنوب وفي الشرق كماهم في الغرب يعانون جميعاً من الفساد والظلم الذي تمدد في اليمن شماله وجنوبه شرقه وغربه، ولذلك لن يكون إلا الحق ، وعلى الناهبين أن يعيدوا الأراضي التي نهبوها في عدن وحضرموت ، وأضاف النائب السامعي "لقد أكدت لجنة الأراضي أن 80% من الأراضي في عدن نهبت من قبل عشرة أشخاص فقط هم حاشية النظام والمقربين منه وقدم ذلك التقرير إلى رئيس الجمهورية فإن أرادوا الاصلاح فليعيدوا ما نهب من اراضي الدولة. وقال أن ما تمارسه هذه السلطة من عبث وفساد هو الذي أساء للوطن وللوحدة ، واضاف السامعي الذي كان يتحدث وسط تصفيق وهتافات الجمهور: دعوني احدثكم كيف نهبوا الجوكما اخبرتكم كيف نهبوا البر، لقد نهبوا البحر عندما قسموه إلى مربعات فيما بينهم ثم جاءوا بشركات الاصطياد وشاركوهم في النسبة ومما يتم اخراجه من ثروة سمكية، أما الجو فلقد باعوا الطيران الذي كان في عدن من جملة 60 مؤسسة ومصنع باعوها ونتحداهم أن يخبروننا اين ذهبت قيمتها من هذا ، مستدركاً "اذا كانوا قد باعوا البر والبحر والجو فإن كرامتنا وعزتنا لن يستطيعوا بيعها ولا شرائها والحفاظ على الكرامة هي الطريق إلى تغيير سلمي لصالح الشعب والوطن. واضاف السامعي اخوانكم في بقية المحافظات عون لكم ويجب أن لا تأخذوا موقفا سلبيا تجاههم فإنهم يدعمون نضالكم ويؤيدون مطالبكم، الوحدة انتم اصحابها وأربابها فلقد غرستم في نفوس أبنائكم وأجيالكم حبها وجعلتموها ضمن اهدافكم التي رددت شعارا رسميا وفي المدارس والكليات والمؤسسات، وخاطب السامعي المعتصمين "ما اصابكم من عبث وإقصاء وتسريح وظلم وصل حد طمس التاريخ كل هذا لا يجب أن نلصقه بالوحدة العظيمة لأن الوحدة قيمة وهدف سام، وأضاف "نعم هناك ظلم وصل حتى نهب منازل القيادات الجنوبية من علي ناصر والبيض وعبدالفتاح اسماعيل لكن الوحدة لا لها ذنب مما عمله هؤلاء ، واختتم السامعي حديثه بالدعوة إلى مواصلة الإعتصامات ولرفض ومقاومة الفساد بالطرق السلمية مؤكداً أن النصر قريب والفرج آن ولن يكون بمقدور القوة الباطشة للسلطة أن تمنع ارادة الشعب الذي يتطلع للحياة الكريمة. وكان د.محسن وهيب رئيس منظمة حقوق الانسان بمحافظة لحج قد القى هو ايضا كلمة حيا من خلالها جراءة النائب سلطان السامعي مؤكداً أن الشعب في المحافظات الجنوبية مع الوحدة ولكنه تساءل هل ممارسات النظام اليوم تخدم الوحدة وعندما يتحدث عن قانون لحماية الثوابت فإننا نسأله: هل نهب المال العام ونهب الارض وتسريح الجيش وتخريب الوطن بالفساد هل تلك التصرفات من الثوابت وهل هي من سمات الوحدويين، داعيا السلطة إلى تدارك الأمر والاعتراف بالمطالب الجنوبية والعمل على حلها مؤكداً أن الدعوة لحل المطالب الجنوبية ليس دعوة للإنفصال وتمنى أن لا يسيء الأخوة هذا الفهم حيث وأننا جميعاً تحت اضطهاد السلطة الفاسدة كما دعا السلطة إلى سرعة الافراج عن المعتقلين باعوم والنوبة. كما شهد الاعتصام القاء عدد من الكلمات من قبل ثريا مجمل القيادية الاشتراكية بمحافظة لحج والعميد قاسم الداعري رئيس جمعية المتقاعدين بالمحافظة اضافة إلى القاءعدد من القصائد الشعرية. |
#3
|
||||
|
||||
وهكذا بادر المؤتمر بالرد على القيادي سلطان السامعي أمر غريب ؟
مصدر في المؤتمر يستهجن تفاهات السامعي الثلاثاء, 30-أكتوبر-2007 - عبر مصدر إعلامي في المؤتمر الشعبي العام عن استهجانه لذالك التطاول "والتفاهة"غير اللائقة التي أطلقها سلطان السامعي عضو مجلس النواب خلال وجودة في مديرية ردفان ومحاولته إثارة الفتنة من جديد . وقال المصدر لـ إن السامعي صاحب الملف المثقل بجرائم القتل والفساد هو آخر من يحق له الحديث عن الفساد والعدالة وسيأتي الوقت الذي يفُتح فيه ملفه ليعرف الرأي العام حقيقة هذا الرجل المزايد والذي ظل قلبه مليئاً بالأحقاد ومازالت يديه ملطخة بدماء الأبرياء من ضحاياه |
#4
|
||||
|
||||
إلى الأحبة في الشمال إننا أصحاب حق ... فمتى ستكونوا أصحاب حق ؟
إلى الأحبة في الشمال إننا أصحاب حق ... فمتى ستكونوا أصحاب حق ؟
من الملاحظ من خلال حواراتنا نجد بأننا في حالة مزرية جميعا ً " ونعترف بذلك ومجمعون عليه ... دون استثناء سوا في الجنوب أم في شمال اليمن و ليس هناك اختلافا ً حول أن الظلم سائد على الجميع ... لربما أن النسبة الأكبر من الشعب شمالا ً وجنوبا ً يرسخون تحت وطأة " الظلم المفرط " والأمل الغائب ... وأصبح من المستحيل التخلص من هذا الظلم والكابوس إلا بإزالة هذا الظلم جذريا ً واقتلاعه من بآطن الأرض ... ولأضير بأن تستخدم ضده جميع السُبل حتى نخرج من وطأته " حيث أن المتابع للساحة اليمنية يجد نفسه في حالة الإحباط بعد أن سيطر على الأرض والشعب والخيرات "زمرة " من قبل أولئك الطغاة " يصعب انتزاع الحق منهم بالسهولة التي ربما يتخيلها الكثير ممن ينظر للحالة اليمنية بالعاطفة والدعوة لعدم إقحام آليات أو عوامل غريبة عليهم ومبتكرة ونوعية في التعاطي مع الحالة المزرية ... حتى لايؤدي إلى مالا نحمد عقباه " كما يقول البعض .. وهذا من المستحيل حيث أن أكثر من عشرون مليونا ً أصبحوا تحت مصير "زمرة " مسيطرة على كل مفاصل الحياة " وعوامل التغيير التي تعطي الأمل بأن ثمة تغييرا ً هنالك " وشمعة أمل " ومن المحتمل سوف يكون تغييرا ً " فمثلا ً إذا أراد الخيرين من الناس الذين لربما يملكون هامش أو عامل فيه الأمل بالتغيير " يجد نفسه أمام حواجز فولاذية لايستطيع أن يمرر أي "حُلم " للتغيير " لما تملك تلك " المزرية من عوامل القوة لتصدي لأي أمل التغيير " وتجنيد " المرتزقة لخدمتهم ... فمثلا ً إذا أردت أن تمرر قانونا ً في مجلس النواب كما يسمى والذي من المفترض يكون ممثل " للشعب " لايستطيع أن تحقق شيئا ً لأن تلك الزمرة " تتحكم فيه بقوة " النفوذ والحق القانوني ألذي وضع لأجل حماية مصالحهم " ولهذا لا أمل أن يفعل شئ " ذلك المجلس الشكلي " حيث أصبح مادة إعلامية للداخل والخارج لتغطية " الحالة وأولئك المنتسبون إليه هم " من نفس الزمرة دون استثناء . وأيضا ً إذا أردت أن تغير عبر المؤسسة العسكرية بات الأمر بيدهم ويتحكموا في جميع مفاصل المؤسسة العسكرية وبالتوارث .. وأصبح أيضا ً حاجزا ّ فولاذي " ويسخر لها كل خيرات البلاد حتى تؤمن بالولاة لأولئك " الزمرة " وبالتالي أصبح من الصعب التغيير عبر هذه المؤسسة لأن " تلك الزمرة " أعطت المؤسسة العسكرية " الضوء الأخضر في الحصول على كل المميزات وتحقيق الأحلام " وننوه بأن تلك المميزات لايعم جميع المؤسسة العسكرية بل فقط لصناع الأمر فيها والقرار " وأصبحت مقسمة " إلى كيانات كلا ً يتحكم بما يملك من كيان " أمن مركزي " حرس جمهوري " فرقة خاصة " جيش " وزارة الداخلية " بجميع فروعها " و وهناك الصندوق الأسود و غرف خاصة " وأسس أيضا ً " أمن قومي وأمن سياسي جهازين مختلفين لضمان الحماية القوية .. وما تلك القيادات التي نقرأ عنها ونسمع ممن تحاول تلك الزمرة بأن يكونوا أدوات تهدئة " وترقيع " إلا لنذر الرماد في النهر " كما يفعل بعض طوائف الهندوس في مواتهم بعد أن تأكل جسده " النار " ... وأصبحت مراكز شكلية لا جدوى منها ولهذا بآت من المستحيل التغيير عبر هذه المؤسسة لأنه منهم وفيهم وضمان القسمة فيها أمر مفروض ووأجب . . وهناك رؤوس القبائل ومشايخها وهم شركاء وأعضاء في هذا الزمرة " وكل شئ باتفاق وهم من يدعم " الزمرة وعضويتهم أساسية في حزب " الزمرة " وهم من يقوم بتشكيل " فرق الموت " العامل الآخر الاقتصاد بات يتحكم بها " تلك الزمرة " وأصبح مقسما ً على كل أعضاء " الزمرة " وأباحوا لأنفسهم التنافس في هذا المجال عبر طرق هم يرسمونها " فمثلا ً الاتصالات - البنوك " النفط " الوكالات " وأي منشأة تقوم وبلاشك أنه يحال التفاوض مع مكاتبهم التمثيلية لرسم كيفية التقاسم " وهي أكثر من ثلاثون مقرا ً يعلمه الكثير من رجال الأعمال الذين حاولوا أن يفتحوا " بسنس " في اليمن " وأصبح أي مشروع يدخل لليمن أو فكرة استثمار " يباع الترخيص بملايين الدولارات ... ويدخل في جيوب " الزمرة " وأيضا ً يتم الاتفاق على النسب لكل " عضو في الزمرة " التي تملك لوحة التحكم بالبلاد " .. والإعلام أصبح يخدم " تلك الزمرة لتلميع " صورهم وإظهار منجزات وهمية " لاترى لها واقعا ً أو حقيقة قائمة على الأرض " إذا ً نحن تحت وطأة " زمرة " تتارية " بل استعمارية " استطاعت أن تستحوذ على حقوق وتاريخ وحضارة وكل مايقال حول اليمن بجهتيه ... وبات ألتغيير صعبا ً ومستحيلا ً بدون أن قوة تعمل لإقتلاع جذور تلك " الزمرة " عن بكرة أبيهم ويخلع كل من له صلة بهم وكل أثر يدل عليهم ... وهذا لن يأتي إلا عبر الشارع أي الخروج للشوارع والتهييج له والإعداد والدعم والتوعية بأن استخدام الشعب هو القوة لاقتلاع مرض السرطان المنتشر في جسد اليمن بجهتيه ، وهذا الأمر ولايمكن أن يكون عبر " المعارضة الحالية لأنها جزء من هذه الزمرة " وكل شئ متفق عليه مهما أظهروا من مثاليات أو خطب روحانية أو حُسن نية أو أي مفردات تستخدم لدقدقة العواطف لأنهم لو أرادوا التغيير لفعلوا ومن حقهم إخراج الشعب للشارع والدعوة لإضراب في جميع البلاد إلا أنهم شركاء في " الحالة المزرية والمصالح " فلايمكن أن يتجاوزوا خطوطا ً هم رسموها . وبالتالي هناك حل هو الإسراع و أن يبدأ به من المرافق التعليمية ويتصدره الخيرين والوجوه الجديدة والدعوة للخروج إلى الشوارع لإظهار الحالة " المزرية " والغضب الشعبي ومن ثم يطوروا هذه الفكرة إلى جميع مؤسسات المجتمع المدني حتى يكون هناك سواد أعظم ويتم التنظيم له وبناء هيئات وهيكل إداري له ممن يبرز في الساحة وتظهر عليه سمات الصدق والأمانة وقوة المواجهة والصبر على البلاء ... وبهذا سيكون التغيير حتمي حيث أن إرادة الشعوب ونصرة المظلوم حق وسيصل إلى مانصب إليه كل " الخيرين " وينتزع الحق المستباح من أيادي الطغاة " ... وبهذا سيكون التغيير سريعا ً حينما نستخدم اللغة الحضارية البعيدة عن العنف والإرهاب والدماء .. فمتى يفعلها الخيرين ويكونوا مستعدين للتضحية من أجل بناء دولة المؤسسات وانتزاع الحق من بين ثنايا المجرمين " والزمرة الفاسدة "؟ |
#5
|
||||
|
||||
أستاذي القدير / حاتم
بما أني رجل دائما ما يواجه أسوأ (الإحتمالات ) أو بالأصح (فاشل في حياته لأنه دائما يقرأ خطأ ) ويتابع دائما كتابات (الفاهم غلط ) وربما أثرت على عقليتي ( الله يذكره بالخير) ... ودائما مااسمع وأنتظر الإعلان حيث أني لا أملك تغيير العالم أو تغيير رأي الآخرين ونفرض عليهم ما أقرأ أو ربما أني لا صولات لي ولاتاريخ ( كان تساؤلي هنا أستعدادا ً للإعلان الأخير يا بيض يا أسود ...) رغم أني قلت سابقا ً لا أستطيع أن أفرق بين السمسم والحبة السوداء ورغم ذلك أقرأ بأن هذه الصنفين لها وظائف فمثلا ً حبة السمسم نستخلص منه زيتا ً طبيعيا لاغنى عنه ... وأيضا ً يستخدمه بنمو آدم لبعض المآرب .. والحبة السوداء حبة بركة فيها من العلاج مالله به عليم كما جاء في الطب النبوي .. لكن غالبا ً ما يختلط عليا عدم التفريق ربما أن العمر لم يعد به بقية أو أن النظر يحتاج لأشعة الليزر ... فقلت لنفسي يالله يا صحّاف توكل على الله وسأل متى الإعلان الأخير لرحلة الجنوب الأخيرة ؟ لأني بعدها ربما سأذهب إلى المالديف أكمل بقية عمري أو جزر القمر حيث أنه الوجهة الأخيرة لبقية عمري بما أني أصبحت من عاشقين الجزر بعد أن سئمت الصحراء والجبال رغم جمالها وحبي لها ، أو ربما أن الغريب في الأمر أقرأ بأن لدولة لبنان مليون فنان وللجنوب مليون قائد وناطق حول الأوضاع هناك على الأرض فأصبحت لبنان زحمة والجنوب زحمة والجميع لم يعد يقبل أمثالنا الذين جئنا في الزمن الخطأ ... إذا ً فلابد مما لابد منه أن نستفسر حتى نجهز الفرشة للمضي نحو واجهتنا الجديدة ( المالديف أو جزر القمر ) .. لأني أرى بأن الرئيس " الصالح يحذر ويقول بأنه يرقص على رؤوس الثعابين وأنا بصراحة أخاف من الثعابين لأني لا أجيد التعامل معها ... وهي التي دائما كنت أخشاها طوال حياتي حينما كنت في القرية وأدرس تحت الأشجار و ما أن أسمع بالثعبان إلا ويتوقف قلبي دقائق وأشرب الماء عطشا ً بعد الخوف والفزع من الزاحف ثعبان ... فيا ترى ماهي القراءة الأخيرة للجنوب ولشعبه ولمصيره .. بربك اصدع بالقوم وأجزم به فإن " الرقص أصبح لغة عصرية " ؟ منتظر منك لأني عجوز خرف ولايريد أن يتفرج الرقص على رؤوس الثعابين بين " الصالح " والثعابين ... !!! -------------------------------------------------------------------- اللهم أفتح علينا بمتزحلق نتزحلق معه على قول أخينا صالح اليافعي الذي وحشني كثيرا ً أشعلوا شمعة أفضل من الضلام |
#6
|
||||
|
||||
هناك شئ خطأ " الإشتراكي " يعلن مؤتمره الأول في " أمريكا " وترويج مريب "
قرأت في أحد المواقع بأن السيد " إشتراكي " مازل يبعث من في القبور " و سوف يكون له مؤتمرا ً في أمريكا قريباً ... وسيحضره السيد " ياسين سعيد نعمان ليبارك لهم مؤتمرهم الأول " وفي الحقيقة أصبحت الساحة يكتنفها شئ من الغموض حول الحركات التي بدأت تظهر على " الساحة الجنوبية " تساؤلي هل هناك دسائس من قبل نظام صنعاء في تحريك " الاشتراكي " الجديد " وإقصاء تيارات جديدة أم أن هناك بدأية إشارات لقلب الطاولة على الأوضاع الراهنة عبر الإشتراكي " ؟ أفتوني بأمري هذا وأني أرى رؤوسا ً قد تطاولت وبدأت تحرك المياة الراكة والأموات " ؟ فهل الحزب الإشتركي " بدأ يتحرك منفردا ً ويحاول أن يمثل الجنوب ثانية ً وهل مازال له قبولا ً في الجنوب ؟ أو في اليمن عامة ً ؟ أفتوني بأمري هذا فإن السياسة في اليمن أصبحت أمر غريب ومريب وتقلبات مريبة وتحركات حتى ممن أحب الإنسان يصبح سكينا ً في ظهره بعد أن تتحق له الأهداف وأرى أسماء كنا نأمل منها خيرا ً ستحضر المؤتمر في أمريكا .
"قضية " للنقاش لمن يهمه الأمر ومن لايهمه الأمر دعو المشاركة تضيع والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته " وتذكروا هذه الإشارة يوما ً . |
#7
|
|||||||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||||||
شكسبير بما أني رجل لا أمتهن السياسة وليس لي بها علم دائما ما أضع لجنابكم أيها الساسة تساؤلات وليس بالضرورة أن أجد ردا ً لها ، حيث أني أحد المواطنين " الصالحين " في أرض الجنوب يهمنا أن تقرؤوا الساحة وتفيدونا ... وأيضا ً نلفت عنايتكم بأن الساحة أمواج تتلاطم ... أم ستحصرون المعرفة في ذاتك فهذا ظلما ً ، نصحك في ترك النت فقد توازن في سلوكياتك فحاول تعيد النظر قبل الضغط على "إنتر " للمشاركة ، سلام يا شكسبير .. |
#8
|
||||
|
||||
ومضات ألم : شوقي إلى الساخر سز ....!!! رمضان مبارك علينا !!!
شوقي إلى الساخر سز ....!!! ذات يوم كنت على موعد في حوار ٍ مع رجل أحبه قلبي ليس لمصلحة ذاتية ولكن لما جمعنا من حب لوطن يجمعنا لا أعرف هل أصابنا داء الوطن أم أن هناك سرا ً لربما ينخر أجسادنا وكنا تواقون للحديث عبر الوسائل المتاحة لنا تخيلت بأن اللقاء سيكون روحيا ً حيث أني أؤمن بعناق الأرواح وهي البداية للقاء وكانت الحروف تتسابق لنسق الجمل التي لربما يريد الآخر أن يقولها أيام جميلة كانت بها " أحلام أجمل " وبما أن سهر الليالي كان طويلا ً فيما بيننا إلا أن الحديث كان نقشا ً على الحجارة لا يمكن أن ينسى ... تحدثنا عن هموم " الوطن " وكان يحمل بين أضلعه الكثير من الحزن والألم تواق لوطن يعيش فيه بعد أن عاش في أعماقه طويلا ً ... وفجأة أنقطع عني ذلك الضوء وأصبحت في غياهب وظلمات لجيّ لا أرى في "ما سنجري غير الحزن والأسى شهر ونصف من الوقت مضى أغلق نافذة ً كنت أعيش على أمل أن تجمعنا يوما ً وجها ً لوجه إلا أن ظروف الحياة حالت بيني وبينه وبات ذلك الحُلم صعب الوصال بعد أن اتقطعت السُبل .. وها أنا أبدأ في كتابة الأحرف شوقا ً إليه وتواق لأيام تضي طريق ِ المحفوفة بالأشواك ... إلا أني على أمل أن أرى فتحة في الجدار أو شمعة تضيء طريق ِ اللقاء به يوما ً .. ترى ما ماهي تلك الظروف التي حالت بيننا هل هي تلك التي أعاني منها أم أن هناك شيئا مبهما ً لا أعرفه ومتى يضيء " ما سنجري بنور " الساخر سز " ؟ ولربما ألقي ألوم على هذه الشبكة التي جمعتني بمن يعيش في " نفس ِ ونقش َ في الأعماق حقيقة " ومن ثم نتفارق دون أن نرى " الأحلام حقيقة ً " دون وداع ... ها أنا تواق اليوم أكثر من الأمس فمن وجد في طريقه " الساخر سز " فعليه أن يُحيي روحا ً غارقة في ظلمات لجي ّ " وتمر عليه الأيام طويلة لربما أني أقولها لعله الفراق الأبدي أم أن هناك أمل في روحي الحزينة ... فيامن قطعت الوصال عليك أن تدرك بأن الحياة مدا ً وجزرا ً وأن الفراق لا يمكن أن يكون إلا بعد استشعار الآخر بما يمكن أن يكون كشرح ٍ لمستقبل عبر تخيلات ورؤى ووحي يعانق روحين جمعهما وطن ... الأيام طويلة فمتى أجد دواء يشفي أمراض متأصلة استحوذت على حياة صديق عاهدته بأني أكون وفيا ً ... وفي شهر رمضان أدعو له بأن الله يحفظه أينما كان وفي حله وترحاله ومتى أراد أن يضيء طريقا ً سيجد وسائل التواصل وكم تم الفراق عبر هذه الشبكة العنكبوتية دون سابق إنذار جمعهم الحزن والألم ... تحياتي لرفيق ومن عشت معه " حُلم الوطن وحبه عبر عناق الأرواح .. إلى اللقاء أيها الساخر سز فإن كنت بخير نسأل الله أن يدوم ... ونسأل الله أن تكون بخير ... 11 / 9 / 1429 هـــ |
#9
|
||||
|
||||
جئتكم للمشاغبة : لماذا لاتذكر (تاج ) وتشكر على أعمالها بالداخل يا أبناء الجنوب ؟
طبعا ً جئتكم اليوم مشاغبا ً بما أني قليل التفاعل معكم هنا وأعتبر نفسي من " المرتزقة الجنوبيين والمتزحلقين على قول " الأستاذ / صالح اليافعي " والعملاء جئتكم اليوم أحمل مشاغبة ً ربما تورق الكثير أو لتزود بالمعلومة عن (تاج ) ولو كنت ناشطا ً سياسياً مؤطرا ً لخترت (تاج ) إلا أني مازلت بعد لم أحصل على " شهادة ناشط سياسي أو أني لا أؤمن بما أكتب وأعتبرها مضيعة " للوقت ) فجئتكم للمشاغبة إذا وجدوا المشاغبين هنا : وبالتالي أطرح على سيادتكم هذا السؤال أيها الجنوبيين والتاجيين : منذ فترة يراودني سؤالا ً وأنا متابع لمنتداكم هذا وللمواقع الأخبارية حتى موقع " عدن برس " جعل بيان (تاج) ندا ً للهيئة الوطنية في لندن والتي لم يمر على تأسيسها شهورا ً ولم نلمس لها أعمالا ً تذكر بقيادة رئيس مجلس إدارة اليمدا سابقا ً والذي أحرمني يوما من الجلوس في الدرجة الأولى في طيران اليمدا بعد أن كانت تلك الدرجة للبضائع وذكر (تاج ) على استحياء ولم أفهم موقع عدن برس هل هو "تاجي أم هيئويا ً أم غير ذلك ؟ رغم أنه كان سابقا ً يسبح بحمد " تاج ويقدس لها " ؟ و رغم أني قليل التفاعل في هذا المنتدى إلا أني متابع جيد للأخبار وللمنتديات والمواقع الجنوبية ... وما أستغرب من خلال متابعتي للداخل وللإعلام الجنوبي لم أرى أحدا ً من قيادات الحراك أو النشطاء السياسيين أو الإعلام الجنوبي يذكر (التجمع الديمقراطي الجنوبي تاج ) بخير أو حتى بالإشارة كردة فعل أو كشكر لما يقوم به هذا (التجمع ) على حد زعم الكثير بأنه الداعم الرئيس " للقضية الجنوبية معنويا ً وسياسيا ً وتنظيما ً على حد زعم " الكثير ومن نسمع عنهم ... إذاً هناك أسبابا ً : ماهي الأسباب والدوافع لتجاهل دور (تاج ) وعدم خصها بالذكر داخليا ً حتى بكلمة شكر ... هل (تاج ) ليس لها دور في الداخل أم لا أحد يعرفها من قيادات الحراك والنشطاء السياسيين الجنوبيين أم أن هناك خوفا ً من ذكرها بما أن (تاج ) تهمة إذا ذكرت داخليا ً أم لأمر آخر ؟ وأيضا ً لا أرى هناك إعلاما ً قويا ً أو تعاوناً لتغطية الأخبار الجنوبية وأرى أبناء الجنوب ممزقين في المواقع وفي كل حدب ٍ وصوب ....؟ والسؤال موجه للداخل ولإبناء الجنوب أينما وجدوا ....!!! وشكرا ً لكم مع خالص تحياتي المرتزق والمتزحلق / الصحّاف 14/9/2008م |
#10
|
||||
|
||||
رئيس الوزراء / مجور بعد تركه محافظة شبوة غاضبا ... يهاجم كتاب / التاريخ السياسي
رئيس الوزراء / مجور بعد تركه محافظة شبوة غاضبا ... يهاجم كتاب / التاريخ السياسي في / الأنترنت اليوم صدفة ً فتحت القناة الفضائية اليمنية وإذ بالأخ رئيس الوزراء اليمني / مجور يلقي محاضرة " من وحي التاريخ " الذي أغضبه .. وفي الحقيقة لم أدقق أين موقع المحاضرة وأعجبني بلاغته في ألقى هذه المحاضرة المغتضبة ... حيث كان تركزيه حول كتاب التاريخ السياسي لجنوب الجزيرة العربية في شبكة الانترنت ومن خلال حديثه استنبطت ملامح الغضب على وجهه لربما أنه خرج من محافظة شبوة غاضبا ً مما جرى من خلاف حول فساد حكومته وذلك العتاب الذي ألقي عليه في " عقر داره " و جعله يترك محافظة شبوة للمرة الثانية غاضبا ً وكان حديثة فيه نوع من الغضب المفرط استوحيته من خلال مهاجمته كتاب التاريخ للجنوب العربي على حد زعمه ... الحاصل أن المحاضرة تمحورت على ألنصح لكتاب التأريخ بأن يكفوا عن كتابته أو الحديث عنه وأيضا ً اتنهاض " المخالفين لهذا التاريخ للمواجهة والدفاع عن الحاضر المفروض على الجميع وكأنه يقول " سنكتب تاريخا سياسيا ً جديدا ً .... وإلا لما الغضب من التاريخ ... ؟ ولو بحثنا حول الحقيقة سنجد أن من أفرز هؤلاء الكتاب فساد حكومته الفاشلة والتي لا تملك من الأمر شيئا وكان من المفترض أن ينتقد من يرئسهم ومرؤوسيه وأن يعطي كل ذي حق حقه ... حيث أن السيل وصل الزبى وما التاريخ إلا حديثا ً عن حقبات زمنية " و من حق كل منتسب إلى جذور الأرض أن يتحدث عن تاريخه لطالما أن الأمر أصبح يستدعي للحديث حول تلك الحقبات بعد أن فشل رئيس الوزراء في إدارة مرافقه الوزارية لأن يعلم أن حكومته مجرد شبكة عنقودية من الفاسدين ... ولو افترضنا أن ينصب الميزان سيجد أنه من يفرز هذه الحقائق استنادا ً لفساد حكومته ورؤوس الحكم ... إذا ً عليه أن أن ينقح حكومته قبل أن ينتقد من يؤرقه الفساد وينخر أجساد الجميع لصالح " كتلة " هو منهم ...ولربما لو تابع الأخبار سيجد رئيسه يجوب المعسكرات ليلا ً ونهارا ً وشغال وقته في السفريات دون أن نلمس شيئا جميلا ً في الأرض التي يحكمها ... ولا نعرف لماذا لا يكون هناك مؤسسة عسكرية مستقبلة لا دخل لها في الصراع السياسي ... إذا افترضنا أن هناك مؤسسات هو على رأسها ... أم وأن يفصّل المؤسسة الأمنية والعسكرية لحماية " الفساد " هنا " التاريخ سيكتب عن ما فعلوه في جنوب الجزيرة العربية من إرهاق الإنسان والزج به في غياهب الظلم والفساد دون رحمة من رؤوسا المؤسسات إذا افترضنا أن هناك مؤسسات ... إذا ً عليه أن يبحث عن الحلول لهذه المعضلات قبل أن ينتقد الآخرين ... وخلاصة الحديث أن الإعلام بات مزعجا ً للحكومة اليمنية ومالم تستطيع أن تخفيه الحكومة بأن هناك من يزعجها سياسيا ً ونقدا ً حول فساد الحكومة وأن هناك معارضة باتت تشغل الحكومة الفاسدة ... وهنا سؤال يطرح نفسه هل رئيس الوزراء / مجور معنا في المجلس اليمني ليستفيد مما يكتب ؟ تحياتي |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 11:41 AM.