القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||
|
|||
ورقة لتصحيح مسار الحراك واستعادة الوحدة الوطنية الجنوبية
الاخوه الاعزاء لقد كتبتة هذه الرساله وارسلتها للمواقع الجنوبية بالرغم اني اريد من كل الجنوبيون بتفقون علي رائي واحد وهي الوحدة الوطنية الجنوبية ولكن للاسف ان غالبية المواقع الجنوبية لم تنشر لي لماذا لا اعلم واحقيت الشعب في تقرير مصيره ومن ثم نناقش كيفية الالية السليمة لايصالنا وذهبت لارسالها الي مواقع شماليه استعدوا لنشر علي ان اغير بعض التعبيرات من تقرير مصير الي اصلاح مسار الوحده ومن الوحدة الوطنية الجنوبية الي الوخدةالوطنية اليمنية وما يؤلمني ان المواقع الناشئه حالين تناسو انهم عندما كانو في البيوت نحن اول من كتب عن الجنوب وحق الشعب في تقرير مصيره وتناسو انهم كانو يناضلون في ارض الجنوب وذهبو الي البحث عن فيز ولجو سياسي في الخارج ومايؤسفني ان قيادة تاج عندما خرجت الي الساحه كانت تناضل بتقرير المصير ولهذا التفت عليها كافت القوى الجنوبية وعندما عملنا سوين لاجل اقناع كل الفئات الجنوب من فيالسلطه والمعارضه والحراك فجائه بقدرت قادر تحولت الي شموليه بالرغم انها ترفض وتنتقد شمولية الحزب وتقول أن اي جنوبي مع الاستقلال هو معانا اي ان اي جنوبي ليس مع الاستقلال مع الفيدراليه اوحكم محلي او جنوبيون في السلطه نجعلهم معارضه لنا اي أنها جعلت نفسها فصيل للاستقلال فقط بالرغم انها كانت تجمعكل الجنوبيون تحت شعار تقرير المصير ومايؤسفني كذالك ان قيادات الحراك الاشتراكيه بعد ان وقفنا معها ضد حملات تاج والشارع الجنوبي في انهم يقدمو استقالتهم وقفنا ودافعنا عنهم بالحجه وربما هم لايعلمون ولكن بشرط انهم يحملون سقف الاستفتاء اوتقرير المصير ولكن للاسف بعد مرور فترات وتزعموا واقنعناء الشارع وجدنا انهم يمارسو شموليتهم ويقولون ان الوحيد المخول لحديث عن شعب الجنوب هو الرئيس البيض الشرعي تحت قاعدة فك الارتباطاي انه اي انسان في الحراك لا يؤمن بالبيض واي انسان مع الجنوب العربي واي اتنسان مع الفيدراليه والجنوبيون في السلطة والجنوبيوون في المشترك جعلوهم ضدهم بقدرة قادر اي انهم عادو لشموليتهم ولايعلمواان هذه الكلمات والشموليه تودي الي تكسيرالتصالح والتسامح وربما العوده بنا الي معادلة سته وثمانين او معادلة 1967م او معادلة السبعينات ولهذا اتمنى وبكل احترام وتقدير لكل من ذكرتهم وقررت اكتب لهم رساله والنقاش بالحجه فاذا انااخطئت فيما اقول عليهم ان يردو علي بالحجه واذا انا اصبت عليهم ان يسبوون لي ولايشكرووني ونريد منهم ان يصححو من اخطائهم وان يحترموا الشهداء والجرحاء والاسراء والشعب المقهور الذي يامل فيهم الخير للمستقبل واقلهم ان الكبرياء في مصير شعب هذه نذاله فكل انسان يخطاء ولكن البشر الذي لا يصحح خطائه هذا هو الذي يعتبر انه في مثابت التامر علي قضيه الشعب لانهم يدركون هذا وخطابهم هذا يظر بالقضيه وكبريائهم لا تجعلهم يصححون من اخطائهم لانريدهم يعتذرون ولا نريد قياده بدلهم فهم ونعم القياده ونعم الصلابه وكن نريدهم قاده علي الصح فتحياتي لكم ايها الشوامخ واتمنى من قراء رسالتي هذه ان ينشروها الي المواقع او ينصحو تلك المواقع التي تدعي انها جنوبية وترفض الرائي والرائي الاخر أن الجنوب اليوم جنوب التعدديه وجنوب الرائي والرائي الاخر ولكن قضية الوطن ضروري ان نكون واحد ونتفق علي رائي واحد لكي يحترما كل جنوبي وكل شمالي وكل عربي وكل اسلامي اننا عشاق سلام وتصالح والتسامح ولسنا عشاق صراعات ((بسم الله الرحمن الرحيم )) الحراك الجنوبي والطريق لصمود والنجاح رسالة إلي :- الوالد المناضل محمد علي أحمد الوالد المناضل احمد عبدالله الحسني الوالد المناضل علي منصر الوالد المناضل الشيخ المندعي العفيفي الوالد المناضل الشيخ عبدالرب النقيب الوالد المناضل حسن باعوم العميد ناصر النوبة الشيخ طارق ألفضلي الأستاذ صلاح الشنفرة الدكتور ناصر الخبجي العميد عيد روس حقيس الشيخ بن بنان الأخ العزيز شلال علي شايع لايستطيع أحد الأنكار بأن الحراك الجنوبي أًصبح لاعب أساسي في ملعب السياسة اليمنية كون أنه لايمكن الاعتراف باي حل سياسي تقوم به السلطة دون التحاور مع الحراك الجنوبي ولا يمكن تجاوزه الا من خلال الاختراقات التي سعت السلطة لإيجادها ودعمها من خلال ترديد الشعارات والتخوين والتي وجدت في الحراك لعدم وجود عمل تنظيمي مؤسسي في المديريات ومن ثم المحافظات ومن ثم الجنوب حيث المديريات تقوم ترشيح مندوبها للمحافظات ومن ثم المحافظات تقوم بتشريح مندوبيها الي القيادة العلي للحراك الجنوبي عامة ويجب وجود الية للاتصال والرقابه بين مجالس المديريات والمحافظات والجنوب عامة وهذه هي الاركان الرئيسيه لأي تنظيم مؤسسي وهي التنظيم والترتيب والاتصال والرقابة ومن دونه لايعتبر تنظيم مؤسسي وانما تكتلات جماهيريه عشوائية في اغلب المحافظات لاتحمل أجماع وطني واحترام لدي المواطنين مثل حضرموت و شبوه والمهره وعدن فيما عدى أبين ولحج والضالع فيوجد اجماع شعبي للحراك ولكن يوجد تنافر المشاريع السياسية . ونجد أن تمسك القضية بالتصالح والتسامح والعقل والمنطق ولغة الحوار بين الجنوبيين هي الطريق الصحيح لظهور وتحركها بقوة في المحافل الدولية وبين عامة أبناء الجنوب ( سلطة – ومعارضة – وحراك ) وكسب مواقف تخدم القضية من الدول المجاورة والعربية والإقليمية ولهذا نجد أنه كلما أبتعد الحراك عن التصالح والتسامح أزداد تشرذماً وفرقةً وهذا ما يخدم السلطة ولا يخدم القضية والعكس بتمسك التصالح والتسامح يزداد الحراك صلابة وتماسك ويحرج السلطة بحجته من المنطق ( الإسلامي – والوطني – والعربي– والإنساني) من خلال العقل والمنطق وهذا مالا يدركه اغلب قيادة الحراك الي يومنا هذا وتدركه القاعدة لهذا أعتبر مقالي هذا رسالة موجهة للقيادة وللرمزية التي رمزت نفسها قبل الوصول للهدف وليس للقاعدة التي سبقت القيادة في النضوج والوعي بما يخدم القضية ومالا يخدمها . قد يكون حديثي هذا يزعج الكثيرين ولكن هذا الواقع ومن يناقضني في القول عليه أن يرد من خلال الحجة والبرهان بما ينقض كلامي هذا الحراك يجب أن يتمسك بمشروع التصالح والتسامح الانساني والذي برز مشروع سياسي للقضية الجنوبية من خلال الوصول الى أن الممثل الشرعي للقضية الجنوبية هو الشعب الجنوبي وأن شرعية الشعب هي تقرير المصير الجنوبيين بنفسهم من خلال الاستفتاء وقبل ذلك أنسحاب القوات الشمالية إلى ما قبل حرب صيف 94م . . أي أنه لا يمكن لأي شخص أو تنظيم سياسي أو شعبي يقول أنا الممثل الشرعي للقضية الجنوبية ولهذا سوف يخرج من المعادلة ولن يستطيع الصمود ويصبح ليس له قاعدة أو حجة حقيقة يستطيع الوصول من خلالها لأهدافه مهما كانت تلك الأهداف (أستقلال – فيدرالية – أستعادة دولة – حكم محلي واسع الصلاحيات) . ومن هذا المنطلق فأن الممثل الشرعي للحراك الوطني الجنوبي السلمي يجب أن يكون ممثل شرعي للجنوب ويحمل الإجماع الوطني الجنوبي لأن قضية الحراك هي قضية الجنوب وقضية الجنوب هي ملك كل جنوبي في ( السلطة والمعارضه والمهجر والحراك ) وأن عمل قيادة الحراك هو تحريك القضية الجنوبية والحوار مع كافة الشخصيات والقوى الوطنية الجنوبية (سلطة ومعارضة وحراك ) وكذا نقل القضية الجنوبية في المحافل الدولية والإقليمية وهذا لن يتم الأ بالحجة والبرهان الصحيح والمنطق ومن أجل الوصول الي هذه الاهداف علي قيادة الحراك الجنوبي السلمي إن تراجع حساباتها في النقاط الآتية :- :- :- تعريف القضية الجنوبية 1- القضية الجنوبية قضية شعب جنوبي يناضل لاستعادة كل ماهو حق جنوبي والحق الجنوبي ينقسم في ثلاثة أقسام وهي :- :- الحق الاقتصادي وهو استعادة الحامل الاقتصادي لدولة الجنوب ويكمن في استعادة مؤسساته دولة الجنوب وثروته وارضه المنهوبة و المبسوطة من قبل المتنفذين . الحق سياسي :- وهو حقه في تقرير مصيره وتحديد هويته ( جمهورية يمنية – جمهورية يمن ديمقراطية – جنوب عربي ) . الحق الوطني (الاجتماعي ) :- لكل وطن شعب وحق الشعب في استعادة الوحدة واللحمة الوطنية لأبنائه والاتفاق علي ونبذ الصراعات والأتفاق عللا هدف واحد وهو تعميق روح الإخوه والتصالح والتسامح والوفاء والمحبه والتكافل والتضامن ولهذا يجب علي قيادة الحراك أن يحافظوا على قاعدته الجماهيرية ويسعون في الحوار و أستقطاب مع الشخصيات الوطنية (( في السلطة –المعارضة – او الحراك – أو الشخصيات الثقافية والتي تحظة باحترام بأبناء الجنوب – أوقيادة سياسية في الخارج ))من اجل استعادة اللحمة الوطنية الجنوبية وهذا لن يتم الأ بالتمسك بمشروع التصالح والتسامح وهو تقرير المصير شعب الجنوب بنفسهم بأن تطرح جميع المشاريع لشعب الجنوب ( فيدرالية – جنوب عربي – جمهورية يمن ديمقراطية شعبية- اليمن الجنوبية ) وعقد مؤتمر وطني تشرف عليه كافة القوى الوطنية في الجنوب وتحديد الثوابت الجنوبية وهي وحدة الشعب الجنوبي ووحدة اراضيه من المهرة الي باب المندب وسيادة الشعب الجنوبي علي أراضيه . :- 2- الممثل الشرعي للجنوب أن شعب الجنوب هو الممثل الشرعي وهو من يمتلك القرار الوحيد في تحديد مصيره كون رئيس الدولة الى 22/مايو/1990م هو الرئيس حيدر أبوبكر العطاس و الرئيس البيض هو الأمين عام للحزب الاشتراكي اليمني الذي أمينة العام اليوم هو د ياسين سعيد نعمان رئيس مجلس الوزراء في جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وحيث أن العطاس ونعمان لم يوقعا ورفضاء الوحدة الاندماجية قبل توقيع الوحدة وكذا استثناء بعض التيارات الجنوبية والتي تمثل نصف أبناء الجنوب ولكن التصالح والتسامح حسم كل الخلافات حينما وجد ابناء الجنوب انهم متساوين بالمعاناه والحرمان والكل وطني ولكن تشدد وتمترسهم عند ارائهم وافكارهم هي سبب لكل هذه الصراعات كما حسم قضية الممثل الشرعي للقضية الجنوبية هو شعب الجنوب وانه لاجنوب من دون أبين وشبوه وعدن وحضرموت و المهره ولحج والضالع . :- 3- التنظيم المؤسسي للحراك لايمكن كسب تعاطف المجتمع الدولي ودول الجوار الا بالعمل المؤسسي المنظم الذي يستطيع فرض الاستقرار في الجنوب في حال انهيار النظام في صنعاء وهذا التنظيم هو الحامل السياسي للقضية الجنوبية ويجب الأستفادة من تجربة حماس وحزب الله وطالبان وأم الحركات ( الجبهة القومية ) كيف أصبح المجتمع الدولي يعترف بهم ويحاورهم بينما القاعدة لم تخلف الا صياح ونهيق لعدم وجود تنظيم مؤسسي ومنظم يقودة العقل والمنطق وكذا أهداف اجتماعية وسياسية تقنع الجميع بالحجه ولهذه الاسباب مماجعلها ولهذه الاسباب حدثت الاختراقات واصبحت القاعده تشوه الاسلام ومنبوذه من كل مسلم غيور علي دينه وما اخشاه ان يصبح الحراك بسبب الاختراقات والتصرفات الارتجاليه يسئ للقضية الجنوبية بدلا من ان يخدمها ويخلق تصراعات بين الجنوبين بسبب تعدد الرؤى والاختراقات والعوده الي مشروع ماقبل التصالح والتسامح بدلاً من ان يكون مشروعها يرتكز علي التصالح والتسامح واستعادة الوحدة الوطنية الجنوبية اولاً . :- الحراك ودوره في أستعادة الوحدة الوطنية الجنوبية - 4 أن ابئنا أستطاعوا صنع المستحل واقامة الدولة الجنوبية من المهره الي باب المندب وطرد الأستعمار البريطاني ولكنهم لم يستطيعوا خلق أستعادة الوحدة واللحمة الوطنية الجنوبية ولهذا يجب الحراك أن يكون هدفه الاسمى هي أستعادة الوحدة الوطنية لابناء الجنوب لانه لايمكن أن نستعيد دولة الجنوب وكافة مؤسساته من دون الوحدة الوطنية الجنوبية ولنا في الماضي العبر والدروس . :- 5-أركان الحراك الجنوبي (التسامح و الحوار والديمقراطية والتضامن والتكافل ) هي أركان رئيسية لصمود وتوسع وتمدد الحراك فيما بينه البين و يجب ان يتحلى الحراك بهذه الاركان من خلال معاملته مع بعضه البعض فيما داخله ويقبل بتعدد الاراء ووجهات النظر والرائي الأول و الاخير ليس لتنظيم معين او شخص معين ولكن لشعب الجنوبي وأن يكون الحوار وسيلة للإقناع وليس القوه والإقناع بالحجة والبرهان والفكر الصحيح وبهذا نستطيع القول بأن الحراك سوف يكسر مخططات السلطة والتي تراهن علي الزمن وخلق التباينات من أجل تمزيقه وتشتيته من خلال عدم أحترام التبيانات والنظر للجنوبي الذي يريد الفيدراليه يأنه خاين والجنوبي الذي يريد جنوب عربي بأنه خاين والجنوبي الذي يريد استفتاء بأنه خاين والجنوبي الذي يريد الحكم المحلي الواسع لصلاحيات فهو خاين اذا كان كل هؤلاء خائنين فماذا يكون الذي وقع اتفاقية الوحدة واجرف الجنوب ولهذا اتمنا احترام التباينات مالم فسوف تتحول التبيانات إلى خلافات وهذه الخلافات سوف تخلق صراع فيما بين الجنوبيون في الحراك بينهم البين والجنوبيون في الحراك مع الجنوبيون في المعارضه وكذا الجنوبيون في الحراك مع الجنوبيون في السلطة . :- 6-الاستقرار للجنوب الهدف الاستقرار والرخاء والازدهار علي المستويين الاقتصادي والسياسي للجنوب هو الاساسي الذي يجب ان يخطط له قيادة الحراك من اجل الوصول له وهي الغاية التي نريد الوصول إليها في دولتنا الجنوبية ويجب اليقين بأنه لا استقرار للجنوب الا باستقرار الشمال وأنه لايمكن قيام دولة جنوبية حديثة ومستقره تحفظ كرامة المواطن الجنوبي وتوفي بكافة حقوقه والخروج به من خانة الفقر والذل والغربة وهناك صومله في الشمال وصوملة في الصومال . :- الحامل السياسي و الاقتصادي -7 لايمكن لاي دولة أو ثورة أن تقام من دون حامل سياسي وحامل اقتصادي ففي الجنوب كان الحامل السياسي هو الحزب الاشتراكي اليمني وتم تدميره وتقسيمه فاصبح هناك اشتراكيون في المؤتمر واشتراكيون في الإصلاح واشتراكيون في الرابطة والعكس صحيح وكذا الحامل الاقتصادي كان هو المؤسسات والجمعيات السكنية والجمعيات الزراعية والتعاونيات .....الخ كل هذه دمرت بعد حرب 94م ولهذا لابد أن نسعى لإيجاد حامل سياسي ومن ثم أيجاد الحامل الاقتصادي عن طريق الدعم الدولي لنا وهناك مقوله تقول (( كيف نستطيع بناء دولة في كنف الاحتلال) فأتمنى من قيادة الحراك إن تفكر وتراعي مصير الشعب الجنوبي وتعلم إن بسب هذه الأساليب تم هزيمة الجنوبيون وتدمير جيش الجنوب في أربعة وتسعين وبسبب تفكير سلطة صنعاء الهمجي تم تدمير كل ماهو جميل في الجنوب وتحويل الوحدة إلي مشروع بسط وسلب ونهب وإلغاء وتهميش وشتم كل من يخالفها الرائي ويوجه لها النصائح . الجنوبي حامل سياسي للقضية الجنوبية :- 8- كيف يكون الحراك الوطني أن الحديث عن حامل سياسي للقضية الجنوبية لن يأتي الا عندما الحراك الوطني يحصل علي أجماع وطني ويخرج منه تنظيم سياسي منظم ولن يأتي هذا إلا بمؤتمر وطني جنوبي يشارك فيه كافة الأطياف السياسية والاجتماعية والنضالية والذي يتطلب الخوض بعدة مراحل أهمها :- 1- تشكيل لجنة تحضيرية عليا سرية من شخصيات وطنية يتساوي تمثيل المحافظات فيها بتوافق جميع المكونات النضالية وفروع الأحزاب السياسية في الجنوب سلطة ومعارضة وحراك وتعتبر هذه اللجنة التحضيرية قيادة سرية للعمل النضالي الجنوبي إلي إن يعقد المؤتمر الوطني الجنوبي . . 2- تختار بالتوافق الجنة التحضيرية العليا لجنة تحضيرية لمؤتمر المحافظات . تنبثق من اللجنة التحضيرية في المحافظات لجنة تحضيرية لمؤتمر المديريات 3-4-اقامة مؤتمرات المديريات للحراك الوطني الجنوبي في وقت واحد في المحافظات التي يوجد بها أجماع وطني وترشيح مندوبيها الي مؤتمر المحافظات . 5- أقامة مؤتمرات المحافظات للحراك الوطني الجنوبي وترشيح مندوبيها للمؤتمر الحراك الوطني الجنوبي والإعلان عن القيادة العليا للحراك الوطني الجنوبي في الداخل والخارج وميثاق الشرف والبرنامج السياسي المتفق عليه من قبل مؤتمرات المديريات والمحافظات والجنوب عامه وكذا وثيقة النضال الجنوبي السلمي . جمال الحسني [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل] التعديل الأخير تم بواسطة مهفوف ; 07-19-2010 الساعة 10:02 PM |
#2
|
|||||||||||||||||||
|
|||||||||||||||||||
صدقني اخي الفاضل جمال لم نعد نفهم مما تكتب اي شئ .. فانت تريد هناك وهناك وضاع عليك هذا وذاك .. يوم من الجنوب ويوم من اليمن ويوم اخرى من آل بو سعيد .. وبعدين تأمل في الجملة القتبسة اعلاه لعلك تصحح لنا بعص من مفرداتها وتقدر فهمنا المتواضع .. لك التحية من الله ... ابو ابداع
__________________
التعديل الأخير تم بواسطة سيف الجنوب ; 07-19-2010 الساعة 05:28 PM |
#3
|
|||
|
|||
اذا مافهمت مش ملزم افهمك بالرررغم انه واضح وضوح الشمس
وبالرغم ان هذه العباره مخصصه لقيادت تاج وروح اسلهم ايش معناها واذا انته من قيادات تاج فتلك مصيبه عضماء انك ماتفهم هذه العباره وانصحك نصيحه اذا انته تاجي ارجع لرؤية تاج عام 2006م ورؤية تاج الان وباتعرف وبعدين هذا الكلام للقاده ولعلمك مش ملزمين شلوه ما شلوه هم احرار لكن اقول لهم ما يصح الا ماهو صحيح والصحيح ما يقوله ابوهفه وما يقوله ابو هفه ليس ذكاء وانما واضح بالعين المجر ده ومن يريد يتاكد ماهو سببب هزيمة جيش البيض في اربعه وتسعين ؟ وماهو سببب 86م وماهو سبب صراعات السبعينات وماهو سببب صراع السلاطيرن والجبهه القوميه .؟ وماهو سببب صراع جبهة التحرير والقومية ؟ كل هذه سبببه من هو الشرعي والشرعي رهو الشعب الجنوب الذي نسيناه طيلت ستين سنه ؟ واذكرتنا تاج بان الشعب هو شرعي ولكن بقدررررررة قادر تحولت تاج شرعي والبض شرعي وعلي ناصر ومحمد علي والعطاس وعبدربه واحمد مساعد وياسين نعمان مش شرعييين انتم الشرعيين التعديل الأخير تم بواسطة مهفوف ; 07-19-2010 الساعة 08:48 PM |
#4
|
|||
|
|||
بس بسسسسسسسسسسسسسسسسس
كل واحد فيكم يتراجع قليل اخي مهفوف اعقل من الهفة و اخي سيف لاتكن حاد جداّ اخواني مهفوف و سيف بانحكم عند واحد من اصحاب تعز و بيقول لكم :- انت يا مهفوف شتدينا خمسة ألف و انا شحكم لك حكم شيخليك تقول نعيش تعز وانت يا سيف شتدينا خمسة ألف و شحكم لك حكم شتذكرنا طول عمرك و شتقول عاش اليمن وانا شروح عدن و ششحت من الجنوبين الهبل و إذا و احد فيهم قام يمنعنا شقرح فتنة فيهم لانهم جنوبين عرب و سهل اخليهم يتقاتلوا في ما بينهم و بعد ان انتهي من الشحاتة في ارض الجنوب شسرح للقرية عند عمتي و ششتري بقرا. وسلام على ارض الجنوب وتوتا توتا خلصت الحدوثة التعديل الأخير تم بواسطة vvvvvv39 ; 07-19-2010 الساعة 09:55 PM |
#5
|
|||
|
|||
|
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 10:48 PM.