قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13587 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5171 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 10396 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4860 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4667 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4641 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4585 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 5238 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4749 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)           »          الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 4740 - الوقت: 12:16 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 11-27-2010, 04:50 PM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: في قلب حبيبي
المشاركات: 1,479
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي بعد سقوط "تاج" وفشل "البيض" وأنكشاف "المعطري والشلة" ندوة بعنوان "الجنوب الى أين"

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يوسفنا كثير حال الجنوبيون هذه الأيام بعد الأنقسامات الكبيرة التي حدثت بينهم .. حتى الحزب الواحد ، أصبح حزبين !
الحوار وسيلة للتألف والمحبة وتصليح الأمر وخصوصا بين الشعب
فحبينا أن نجمعكم في حوار ومناقشة هادفة أن شاء الله نتطلع منها في رأي واحد أقل شيء في هذا المنتدى الذي أصبح يؤسفنا ما يحدث فية .
الرجاء ألتزام الأخلاق والأدب العام وعدم التجريح أو السب من قريب أو بعيد .. ومن لم يوافقة هذه الشروط مطلوب منه المشاهده فقط .



أحاول ان اطرح عليكم أسئلة ومن لدية أسئلة يطرحها .
الندوه هي بعنوان الجنوب الى أين
هذا ليس السؤال
ننقاش النتقطة الأولى وهي
‏(‏ جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية - اليمن الجنوبي - الجنوب العربي ) ثلاث جمهوريات في دولة مفقودة
هذا هو الفشل بعينة لا نعرف أي دولة نريد !
النقطة الثانية :
طبعا الرئيس البيض فشل كما يقول البعض : وهو يريد أستعادة اليمن الديمقراطية الشعبية
تاج منقسم .. وعلى حد علمي لاني لا اتابع فعاليات تاج تماما انهم يريدون استعادة الجنوب العربي
اما البعض الأخر ولا ندري من يتبعون يريدون أستعادة اليمن الجنوبي
هل يعقل أن الجنوب ستصبح ثلاث دول ؟
كيف تريدون الشعوب الأخرى أن تقف معكم وأنتم لا تتفقون مع بعضكم ؟ ومع من تقف الشعوب الأخرى من مشروع أستعادة الدول الثلاث .
بعد اعتقال الزعيم المناضل حسن باعوم أصبح أشخاص على رأس الحراك ولم يكونوا مع الحراك الا بعد أن تم تأسيسة من قبل الزعيم باعوم ، هل يجوز لنا أن نسمع أراى هؤلاء مناضلون في الوقت الضائع ؟
موضوع علي ناصر لن نتطرق له من بعيد أو قريب لانه لا يخص الحراك صحيح انه قد يؤثر على الحراك ولكن نتوقف عن الكلام فية .
يوجد أسئلة كثيرة .. ولكن نكتفي بهذه الأسئلة حتى الآن .

التعديل الأخير تم بواسطة مشعل الثورة ; 11-28-2010 الساعة 01:42 AM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 11-27-2010, 04:59 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
المشاركات: 4,309
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

طرح جميل " والأجمل ان تعود دولتنا كما كان إسمها وبعدين شعب الجنوب العربي له الحق بعدالتحرير في إختيار الإسم!
امّا الإنقسامات فهي من صنع المحتل اليمني’’ فالجنوبي الصميم ’’ يعشق المبدء ويموت عليه ’’خلافآ لمن يفتحون جيوبهم’’
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
لاتحرير بدون حمل السلاح وإعلان الكفاح!!
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 11-27-2010, 05:13 PM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشعل الثورة
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
يوسفنا كثير حال الجنوبيون هذه الأيام بعد الأنقسامات الكبر التي حدثت بينهم .. حتى الحزب الواحد ، أصبح حزبين !
الحوار وسيلة للتألف والمحبة وتصليح الأمر وخصوصا بين الشعب
فحبينا أن نجمعكم في حوار ومناقشة هادفة أن شاء الله نتطلع منها في رأي واحد أقل شيء في هذا المنتدى الذي أصبح يؤسفنا ما يدث فية .
الرجاء ألتزام الأخلاق والأدب العام وعدم التجريح أو السب من قريب أو بعيد .. ومن لم يوفقة هذه الشروط مطلوب منه المشاهده فقط .



أحاول ان اطرح عليكم أسئلة ومن لدية أسئلة يطرحها .
الندوه هي بعنوان الجنوب الى أين
هذا ليس السؤال
ننقاش النتقطة الأولى وهي
‏(‏ جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية - اليمن الجنوبي - الجنوب العربي ) ثلاث جمهوريات في دولة مفقودة
هذا هو الفشل بعينة لا نعرف أي دولة نريد !
النقطة الثانية :
طبعا الرئيس البيض فشل كما يقول البعض : وهو يريد أستعادة اليمن الديمقراطية الشعبية
تاج منقسم .. وعلى حد علمي لان لا اتابع فعاليات تاج تماما انهم يريدون استعادة الجنوب العربي
اما البعض الأخر ولا ندري من يتبعون يريدون أستعادة اليمن الجنوبي
هل يعقل أن الجنوب ستصبح ثلاث دول ؟
كيف تريدون الشعوب الأخرى أن تقف معكم وأنت لا تتفقون مع بعضكم ؟ ومع من تقف الشعوب الأخرى من مشروع أستعادة الدول الثلاث .
بعد اعتقال الزعيم المناضل حسن باعوم أصبح أشخاص على رأس الحراك ولم يكونوا مع الحراك الا بعد أن تم تأسيسة من قبل الزعيم باعوم ، هل يجوز لنا أن نسمع أراى هؤلاء مناضلون في الوقت الضائع ؟
موضوع علي ناصر لن نتطرق له من بعيد أو قريب لانه لا يخص الحراك صحيح انه قد يؤثر على الحراك ولكن نتوقف عن الكلام فية .
يوجد أسئلة كثيرة .. ولكن نكتفي بهذه الأسئلة حتى الآن .



سأضع رأيي وفق المحاور التي فهمتها:

أولاً: الهوية

باعتقادي الشخصي أن مسألة الهوية هي واحدة من أهم المعضلات التي تسببت في انشقاق سياسي داخل الحراك الجنوبي.. وهذا الأمر ناتج عن أن مجموعة من الذين رفعوا شعار الجنوب العربي لم يرفعوه إلا للمزايدة والانتقام من الحزب الاشتراكي اليمني وأعتقد وهذا رأيي الخاص أن الذين يؤمنون فعلاً بالجنوب العربي لازالوا غير موجودين لأن تاج (بجناحيه الاثنين) لم يرفعا هذا الشعار إلا لمكايدة الحزب الاشتراكي والاعتقاد بأن رفع هذا الشعار كافي لإسقاط الحزب. .والدليل أن تاج نفسه يحتفل بأعياد الجنوب اليمني التي جاءت على أنقاض الجنوب العربي وآخرها الاحتفال بما يسمى ثورة 14 أكتوبر التي جاءت خصيصاً وبحسب أهدافها المعلنة لإسقاط الجنوب العربي ثم تم الإسقاط فعلاً في 30 نوفمبر وهو اليوم الذي يحتفل به التاجيون أيضاً.. فكيف نقول إذن أنهم مقتنعون بهوية الجنوب العربي التي وأدتها هذه التواريخ التي يفترض أنهم يحاربونها ولا يحتفلون بها؟

الحل: إقرار الهوية (يمنية / جنوبية عربية / حضرمية / أخرى ) مع ربطها بالجنسية حتى لو كان هناك فرق بين الأمرين.. ثم الانطلاق على هذا الأساس.. ومن دون الخلط كما هو حاصل الآن.


ثانياً: علي سالم البيض

رأيي أنه أثبت فشلاً ذريعاً لأنه لم يستفد من كل أخطائه بل إنه أعادها مجدداً مع خبرة اكتسبها من وقوعه بهذه الأخطاء في السابق فكرر تجارب الدمج القسري والوحدة الاندماجية وأسلوب نفذ ولا تناقش, والترغيب والترهيب, وشراء الذمم والضمائر, والقرارات الفردية, والعقلية الشمولية, وفرق تسد, وباقي الأمور التي سبق تناولها في كثير من المشاركات السابقة.

الحل: إسقاط البيض أو تقليص صلاحياته إلى الصفر من خلال تشكيل حكومة منفى يصبح رئيساً لها أو لجمهوريتها المنشودة, وتتوزع الصلاحيات داخل الحكومة بمفهوم شركاء نضال وليس عبيد وأتباع, أو تشكيل مكاتب عمل, وتوزيع الصلاحيات أيضاً وسحبها من يده, وتحويله إلى مجرد شخصية رمزية يستفاد منها فقط في كونها وقعت على كارثة الوحدة.


ثالثاً: انقسام تاج

أنا مقتنع تماماً أن انقسام تاج الأخير يقف خلفه علي سالم البيض بطريقة مباشرة أو غير مباشرة وسبق ووضعت رأيي بهذا الخصوص أيضاً.. وحتى إن لم يكن هو شخصياً فإنهم أشخاص داخل مكتبه وأسرته وهم من يتكفلون بالتواصل مع الجميع لأن علي سالم البيض لايتواصل شخصياً إلا بالنادر ومع أشخاص معينين وقليلين جداً, وأما الصبغة المناطقية المخجلة التي ظهر بها الانقسام وخشية البعض من الإطاحة به في انتخابات المؤتمر العام الأول للتجمع واحتمائه بالمنطقة ومن ثم التراشق مناطقياً فسلبيات هذا الأمر سينحصر في إطار التاجيين وأما أبناء لحج وأبين فهم غير متفرغين لهذه المشاكل ولا تهمهم, ولديهم من المشاكل مايكفيهم.

الحل: إيقاف تدخلات البيض وموظفي مكتبه وأسرته, وتشكيل لجنة من وسطاء مقبولين من الطرفين وحل المشاكل وإيقاف المناكفات بين الطرفين خلال فترة الحل, وإعلان النتيجة علناً حتى تكون سياطاً على الطرف المخطيء أياً كان.

ثالثاً: الهوية لدى المنقسمين في تاج.

كلا الطرفين داخل تاج يرفعون شعار الجنوب العربي ولا يوجد طرف لايرفع هذا الشعار الآن.. لكن الطرفين يرفعان هذا الشعار للمكايدة كما سبق توضيحه, ثم إن أي اتهامات من
طرف لآخر بالعمالة أو الخيانة تندرج ضمن إطار المناكفات الداخلية وتبرير كل طرف لموقفه من الطرف الآخر من خلال شيطنته حتى لا يشعر بتأنيب الضمير تجاه ماهو حاصل, أو تجاه أي لوم من خارج التجمع وكذا لمحاولة كسب هؤلاء الذين من خارج التجمع.

رابعاً: انقسام الجنوب.

هذا الأمر غير مستبعد.. وهناك بيوت مال في الخارج تعمل على هذا وإن كان قد وجد حائط صد من أبناء المناطق أنفسهم, إلا أن (كثر الدق يفك اللحام) ثم إن ممارسات البعض تحفز الرغبات الإنفصالية لدى مناطق ترى أنها ستتحول إلى توابع فقط.

الحل: التعامل بمفهوم شركاء النضال وليس التابع والمتوبع, ووضع كل شيء في موضعه الصحيح, واعتماد اللامركزية (الفدارلية تحديداً) في الجنوب لأنها الحل الأسلم.


خامساً: وقوف الشعوب الأخرى معنا.

عكس الحراك الجنوبي صورة سيئة عن فكرة الحوار فهو أولاً لم يستطع التحاور مع نفسه في إطار مكوناته.. ثم في إطار كل مكون على حدة, وعدم الاعتراف بالآخر يسقط أي توجه خارجي للاعتراف بك مادمت أصلاً لاتعترف بمن هم معك في نفس الخط وترفع أنت وهم نفس الشعار ظاهرياً..

الحل: دعم حوار داخلي جنوبي بين الأشخاص والمكونات.. واعتراف الكل بالكل, وبالحوار يمكن حل أي مشكلة.. وحتى إذا لم تحل فإن وضع كل شيء على الطاولة سيوضح المخطيء من المصيب.. وستسير الناس على بينة من أمرها.

تحياتي


التعديل الأخير تم بواسطة شعيفان ; 11-27-2010 الساعة 05:54 PM
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 11-27-2010, 05:22 PM
الصورة الرمزية شعيفان
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
الدولة: جمهورية سيدونيا
المشاركات: 9,617
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي



مع أن العنوان غير مناسب

لكن يثبت الموضوع للإطلاع والنقاش ..

رد مع اقتباس
  #5  
قديم 11-27-2010, 05:40 PM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: في قلب حبيبي
المشاركات: 1,479
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ذئب المعجله
طرح جميل " والأجمل ان تعود دولتنا كما كان إسمها وبعدين شعب الجنوب العربي له الحق بعدالتحرير في إختيار الإسم!
امّا الإنقسامات فهي من صنع المحتل اليمني’’ فالجنوبي الصميم ’’ يعشق المبدء ويموت عليه ’’خلافآ لمن يفتحون جيوبهم’’
ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ
لاتحرير بدون حمل السلاح وإعلان الكفاح!!

شكرا للمشاركة أخي ذئب المعجلة
موضوع اسم الدولة هو الذي سبب الأنقسامات
أنا بحط لك جملة قالأها لي كاتب سعودي عندما قلت له لبش ماتكتبون عن الجنوب
قال:
((انتو مجانين عن أي شيئ أكتب دولة اليمن الجنوبي ولا دولة اليمن الديمقراطية الشعبية ولا الجنوب العربي .. انتو ضيعتوا قضيتكم بهذا الفوضى .. لا تدون ما هي دولتكم .. مع احترامي لكم انتم فاشلون ، بعدين عندكم ثلاثة أو أربعة رئيس ماذا تريدون ثلاث دول .
نصيحة من أخ يحبكم أتحدوا تحت رأية وحدة وزعيم واحد وأبعدوا عن من سبق وان حكم الجنوب لانهم عثرة ان يقف احد معكم تحياتي لكم وأتمنى لكم التوفيق ))
هذا ما قالة لي !! مارايك؟
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 11-27-2010, 05:46 PM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: في قلب حبيبي
المشاركات: 1,479
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعيفان

سأضع رأيي وفق المحاور التي فهمتها:

أولاً: الهوية

باعتقادي الشخصي أن مسألة الهوية هي واحدة من أهم المعضلات التي تسببت في انشقاق سياسي داخل الحراك الجنوبي.. وهذا الأمر ناتج عن أن مجموعة من الذين رفعوا شعار الجنوب العربي لم يرفعوه إلا للمزايدة والانتقام من الحزب الاشتراكي اليمني وأعتقد وهذا رأيي الخاص أن الذين يؤمنون فعلاً بالجنوب العربي لازالوا غير موجودين لأن تاج (بجناحيه الاثنين) لم يرفعا هذا الشعار إلا لمكايدة الحزب الاشتراكي والاعتقاد بأن رفع هذا الشعار كافي لإسقاط الحزب. .والدليل أن تاج نفسه يحتفل بأعياد الجنوب اليمني التي جاءت على أنقاض الجنوب العربي وآخرها الاحتفال بما يسمى ثورة 14 أكتوبر التي جاءت خصيصاً وبحسب أهدافها المعلنة لإسقاط الجنوب العربي ثم تم الإسقاط فعلاً في 30 نوفمبر وهو اليوم الذي يحتفل به التاجيون أيضاً.. فكيف نقول إذن أن هم مقتنعون بهوية الجنوب العربي التي وأدتها هذه التواريخ التي يفترض أنهم يحاربونها ولا يحتفلون بها؟

الحل: إقرار الهوية (يمنية / جنوبية عربية / حضرمية / أخرى ) مع ربطها بالجنسية حتى لو كان هناك فرق بين الأمرين.. ثم الانطلاق على هذا الأساس.. ومن دون الخلط كما هو حاصل الآن.


ثانياً: علي سالم البيض

رأيي أنه أثبت فشلاً ذريعاً لأنه لم يستفد من كل أخطائه بل إنه أعادها مجدداً مع خبرة اكتسبها من وقوعه بهذه الأخطاء في السابقة فكرر تجارب الدمج القسري والوحدة الاندماجية وأسلوب نفذ ولا تناقش, والترغيب والترهيب, وشراء الذمم والضمائر, والقرارات الفردية, والعقلية الشمولية, وفرق تسد, وباقي الأمور التي سبق تناولها في كثير من المشاركات السابقة.

الحل: إسقاط البيض أو تقليص صلاحياته إلى الصفر من خلال تشكيل حكومة منفى يصبح رئيساً لها أو لجمهوريتها المنشودة, وتتوزع الصلاحيات داخل الحكومة بمفهوم شركاء نضال وليس عبيد وأتباع, أو تشكيل مكاتب عمل, وتوزيع الصلاحيات أيضاً وسحبها من يده, وتحويله إلى مجرد شخصية رمزية يستفاد منها فقط في كونها وقعت على كارثة الوحدة.

ثالثاً: انقسام تاج


أنا مقتنع تماماً أن انقسام تاج الأخير يقف خلفه علي سالم البيض بطريقة مباشرة أو غير مباشرة وسبق ووضعت رأيي بهذه الخصوص أيضاً.. وحتى إن لم يكن هو شخصياً فإنهم أشخاص داخل أسرته وهم من يتكفلون بالتوصل مع الجميع لأن علي سالم البيض لايتواصل شخصياً إلا بالنادر ومع أشخاص معينين وقليلين جداً, وأما الصبغة المناطقية المخجلة التي ظهر بها الانقسام وخشية البعض من الإطاحة به في انتخابات المؤتمر العام الأول للتجمع واحتمائه بالمنطقة ومن ثم التراشق مناطقياً فسلبيات هذا الأمر سينحصر في إطار التاجيين وأما أبناء لحج وأبين فهم غير متفرغين لهذه المشاكل ولا تهمهم, ولديهم من المشاكل مايكفيهم.

الحل: إيقاف تدخلات البيض وموظفي مكتبه وأسرته, وتشكيل لجنة من وسطاء مقبولين من الطرفين وحل المشاكل وإيقاف المناكفات بين الطرفين خلال فترة الحل, وإعلان النتيجة علناً حتى تكون سياطاً على الطرف المخطيء أياً كان.

ثالثاً: الهوية لدى المنقسمين في تاج.

كلا الطرفين داخل تاج يرفعون شعار الجنوب العربي ولا يوجد طرف لايرفع هذا الشعار الآن.. لكن الطرفين يرفعان هذا الشعار للمكايدة كما سبق توضيحه, ثم إن أي اتهامات من
طرف لآخر بالعمالة أو الخيانة تندرج ضمن إطار المناكفات الداخلية وتبرير كل طرف لموقفه من الطرف الآخر من خلال شيطنته حتى لا يشعر بتأنيب الضمير تجاه ماهو حاصل, أو تجاه أي لوم من خارج التجمع وكذا لمحاولة كسب هؤلاء الذين من خارج التجمع.

رابعاً: انقسام الجنوب.

هذا الأمر غير مستبعد.. وهناك بيوت مال في الخارج تعمل على هذا وإن كان قد وجد حائط صد من أبناء المناطق أنفسهم, إلا أن (كثر الدق يفك اللحام) ثم إن ممارسات البعض تحفز الرغبات الإنفصالية لدى مناطق ترى أنها ستتحول إلى توابع فقط.

خامساً: وقوف الشعوب الأخرى معنا.

عكس الحراك الجنوبي صورة سيئة عن فكرة الحوار فهو أولاً لم يستطع التحاور مع نفسه في إطار مكوناته.. ثم في إطار كل مكون على حدة, وعدم الاعتراف بالآخر يسقط أي توجه خارجي للاعتراف بك مادمت أصلاً لاتعترف بمن هم معك في نفس الخط وترفع أنت وهم نفس الشعار ظاهرياً..

تحياتي


احييك على هذا الفكر
واتفق معك بخصوص النقطة الأولى بخصوص الهوية .
اما النقاط الأخرى سأطلع عليها تمعن وأعطيك وجهه نظري .
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 11-27-2010, 05:52 PM
عضو ألماسي
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
الدولة: في قلب حبيبي
المشاركات: 1,479
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

اقتباس
 مشاهدة المشاركة المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شعيفان


مع أن العنوان غير مناسب

لكن يثبت الموضوع للإطلاع والنقاش ..


مع احترامي لتاج لكنهم سقطوا بععد استقالة الحالمي
اتمنى ان لا يظهر أحد من تاج ويرمي الموضوع الى سلة المهملات
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 11-27-2010, 07:53 PM
عضو ذهبي
 
تاريخ التسجيل: Jan 2006
المشاركات: 662
افتراضي

الرئيس البيض لم يفشل ....
اذا انه مذ خروجه جعل الحراك يتصدر نشرات الاخبار وجعل الحراك يسير خلف قيادة موحدة
طبعا مع وجود بعض الخوارج وهم قلة نسأل الله ان يهديهم امثال شعيفان وامين صالح وناصر النوبة
وبفض دعم البيض وتشجيعه استطاع ان يضم الفضلي وباعوم والشنفرة والخبجي بمجلس واحد تسير خلفه الغالبية العظمى من جماهير الجنوب ومهرجانات ردفان خير شاهد ..

مسألة استعادة الدولة المقصود بها هو جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية التي كانت معتمدة ومعترف بها دوليا
والمطلب الرئيسي للرئيس البيض هو فك الارتباط القائم بين جمهورية اليمن الديمقراطية والجمهورية العربية اليمنية
هكذا هي الاسماء والمسميات ..
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 11-27-2010, 08:06 PM
عضو متميز
 
تاريخ التسجيل: Aug 2005
المشاركات: 258
افتراضي جمهورية اليمن الديمفراطية الشعبيه

طيب جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبيه
ا[size="6"]عزائي
*الى متى سنظل ونحن نحلم بالرموز التاريخية اليس هناك رجال من ابناء هذا الشعب قادرين على تحمل المسؤوليه
*عدم الثقه في الرجال المتواجدة الان وجيل المرحلة هذه سيسبب تففك بين ابناء الجنوب
*اليس من واجبنا اولا النضال من اجل التحرير قبل التخوين والمماحكات السيئة بين ابناء هذا الشعب
*الم نتمكن من اكتشاف الافضل من رجال الجنوب خلال فترة الحراك السلمي
* لماذا لانتكلم ونقول هذا هو الذي يستحق القيادة من خلال ما يقوم به من اعمال ومواقف مشهودة تاهله الى قيادة ثورة التحرير
*اتركونا من المسميات جنوب عربي جمهورية مملكة الاهم كيف نتكاتف ونلم الصفوف بما يخدم قضيتنا
* كل احزاب ومنظمات العالم التحررية تتقسم ولكن الهدف يبقى واحد
* اكيد الكل يعرف من مع التحرير والاستقلال ومن الذي يبقبق ليوهم الشعب انه يناضل من اجل وهو عميل با امتياز لسطة الاحتلال
* المهم اعزائي كفايه كفايه كفايه . اكتبوا ما يدعم الثورة ويجمع الشمل وما يحفز على تواصل النضال بين كل فئات الشعب
* يهذه المواضيع التي نقرائها تزرعون الفتنه وتجلبون الوهن والطفش وتعكير الهمم بين ابناء الجنوب. بالله عليكم وش الفائدة التي تنتظروها من هذه المواضيع من متصفحي الموقع ( اكتبوا ما يحرض على طرد الاحتلال /مايفضح الاحتلال / ما يوصل الى العالم عن القضية وثورة الجنوب هنا الكل يدعم ويحاول ان يوجها الى منتديات عربية اجنبية لتخدم قضيتنا
المهم لاحد يفتكر انه بطل على شعب الجنوب ( لا بطولات بدون شعوب ولا قيادة بدون شعوب )

[/size]وستغني ياعدن الثورة باستقلالك قربيا جدا ان شاء الله
رد مع اقتباس
  #10  
قديم 11-27-2010, 09:24 PM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
المشاركات: 1,410
افتراضي

المشكلة ياصاح فينا ماهي بالمحتل
أنا أظن أن المحتل يعاهدنا بقلبه مخلصا بأنه لو أتفق الجنوبيين سيسلمها سالما آمنا

وإلا أنظروا إلى رأس الموضوع والموضوع ذاته
المشكلة جنوبية غويصة جذورها قومية إشتراكية
الحل
موجود
لكن الله لا يغير مابقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم
رد مع اقتباس
إضافة رد

الكلمات الدليلية (Tags - تاق )
الحراك, الجنوب, الجنوبي, العربي, اخبار


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 07:50 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة