قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > المنتدى السياسي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3133 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17255 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7688 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13510 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7314 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7091 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7178 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6898 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7734 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7189 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 07-08-2012, 09:59 PM
الصورة الرمزية %الوحيد%
مـشـرف عـام +مستشار أداري
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 3,316
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي عوده الى بدايات الثوره السلمية الجنوبيه ثورة الهويه

هنا نسترجع بدايات الثوره الجنوبيه ثورة الشعب والهويه المسلوبه نريد ان نسترجع تلك الايام الصعبه التي كنا نحلم بابسط المقومات التي توصل صوتنا للعالم لكي نبين قضيتنا لقد كان اليمنيين يسخرون من ابنا الجنوب وثورتهم
اخواني عندما بحثت في الانترنت عن احد المواضيع شاهدت حوار في احد المنتديات اليمنيه عن بداية الثوره الجنوبيه وهم يستهزون والبعض غير مصدق والبعض يهدد ويتوعد وربط هذا بما حصل امس عندما يعتذر اليمنيين ويترجون ابنا الجنوب

منقول


[التغيير] [13 / 06 / 2007 م ]


العقيد " شحتور " يطالب بإصلاح مسار الوحدة وإيقاف إقصاء الكوادر الجنوبية .. أنباء عن انضمام مجاميع عسكرية إلى شحتور في الجبال و 60 ألف متقاعد يعدون لعرض عسكري في 7/7


صنعاء ـ التغيير :
تشير الوقائع التي تدور في أبين بجنوب البلاد إلى أن ثمة أمرا يحدث هناك , ربما تمرد عسكري على الأوضاع الغير مقبولة من أبناء الجنوب منذ ما بعد الحرب الأهلية عام 1994م .. تتحدث الصحف اليمنية اليوم عن ضابط متقاعد يدعى " الشحتور " ومعه بعض مجاميع من المسلحين , لجأوا إلى الجبال وان مطالبهم هي " إصلاح مسار الوحدة اليمنية " و " تقاسم الثروة بشكل عادل " .
وقال شحتور , 57 عاما , أن معارضته للسلطات لا تنبع من دواع شخصية ولكن لغرض كبير هو إصلاح مسار الوحدة .
العقيد الذي تحدث لـ " النداء " من موقع سري في احد جبال المحفد شرقي محافظة أبين , دعا إلى تقاسم الثروة على أساس عادل . معتبرا أن الثروة والأرض في الجنوب مغتصبة .
وتتهم الدوائر الرسمية شحتور بالخروج على القانون , والقيام بأعمال تقطع ونهب للمواطنين سعيا لتحقيق مكاسب شخصية . لكن الضابط الذي ينتمي إلى آل باكازم وصف اتهامات السلطة بـ " التلفيقات التي تصدر عن الأجهزة الأمنية " .
ولم يتطرق شحتور في تصريحاته التي أدلى بها لمندوب " النداء " عبر هاتف سيار , إلى أية مطالب شخصية .
والى مطلب مسار الوحدة " الذي يتبناه تيار داخل الحزب الاشتراكي ومعارضون آخرون في المحافظات الجنوبية والشرقية , فان المعارض الجديد الذي تزامن خروجه مع غليان في محافظة التي تمتع فيها حلفاء الرئيس علي عبد الله صالح بحضور قوي , انتقد الإقصاء المنهجي الذي تعتمده السلطة منذ سنوات ضد الكوادر الجنوبية في الأجهزة الإدارية والتنفيذية .
ودعا شحتور " كل الشرفاء في الحركة السياسية اليمنية إلى الإطلاع على مطالبة الحقيقة وعدم تصديق الشائعات التي يبثها الأعلام الرسمي . ونفى ما تردد عن تسلمه أموالا من إيران .
وكان شحتور الذي اغترب في السعودية لفترة قصيرة , اختطف نهاية الثمانينات طائرة شحن , واجبر طاقمها على الهبوط في إيران .
وطبق مصادر متنوعة , فان الضابط المتمرد كان محسوبا على مؤيدي الرئيس السابق على ناصر محمد , وعاد إلى اليمن مطلع التسعينات .
واظهر شحتور تشددا حيال أي تفاهم مع السلطة أو التجاوب مع مبادرات لإنهاء تمرده . وقال انه يرفض استقبال أي مبعوثين من صنعاء . ونفي بلغة قاطعة أن يكون تسلم أية أموال من السلطة ضمن تسوية استرضائية ينهي بموجبها تمرده .
وتشرف المنطقة الجبلية التي يتموضع فيها العقيد منذ 3 أسابيع على الطريق الذي يربط مدينة عدن بالمحافظات الشرقية . لكن حركة النقل لم تتوقف على الطريق .
وأفادت مصادر محلية في المحفد بان أنصار شحتور تمكنوا من الاستيلاء على شاحنة كبيرة تتبع إحدى المجموعات التجارية الكبيرة في اليمن .
وقال شحتور انه لن يتوقف عن محاولته لقطع الطريق المؤدية إلى شبوة وحضرموت , مبديا استعداده لمواجهة أية حملات عسكرية قد تقوم بها الدولة وهو يحيط تحركاتة بكتمان شديد , وقد رفض بشدة أن يلتقي مندوب " النداء " مباشرة مفضلا الإدلاء بتصريحاته عبر الهاتف .
__________________

الجنوب العربي وطنــــــــــــي
من كوخ طلاب الحياة
كوخ الوجوه السمر شاحبة الجباه
يتصارع الضدان
لا المهزوم يفنى، لا وليس المنتصر ضامن بقاه


[

التعديل الأخير تم بواسطة %الوحيد% ; 07-08-2012 الساعة 10:04 PM
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 07-08-2012, 10:05 PM
الصورة الرمزية %الوحيد%
مـشـرف عـام +مستشار أداري
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 3,316
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

في اول لقاء صحفي مع المناضل الشيخ سعيد الشحتور--اجراء الحوار معلاوي

الشحتور:

: دخلنا الوحدة بقلوب صافية وصادقه

: بعد قيام الوحدة التف رئيس عصابة صنعاء على كل الاتفاقات ورماها بالزباله

: رفظنا كل الوساطات ووجدنا دعم بعض الوسطاء

: صامدون وقريبا ستفتح جبهات وفي مقدمتها جبهة الضالع بلد الاشاوس

: المتقاعدون يشكلون قوة ولهم امتداد على طول الجنوب ولناء اتصالات بهم

: علي عبدالله صالح اعتبر الجنوب فيد لليقادات العسكريه والعائله والقبائل . وزع الارضي والمؤسسات والثروات

: نحن لسنا حركه او تمرد او انتفاظه

: نحن مقاومه واطلقنا عليها مؤاقتا حتى تكتمل بقية الجبهات ونتفق مع الاخوه على التسميه اسميناها ( المقاومه الجنوبيه لطرد الاحتلال الشمالي )

: لسنا مقاومة للمحفد او شبوه وارفض هذه التسميه نحن مقاومه للجنوب كله

: قريبا سنقوم بعمليات فدائيه داخل عدن والمكلا وكبار المدن

: االعسكريون والمؤسسات والشركات الناهبه لثروات الجنوب هي اهدافنا

: لناء اتصالات مع القبائل والكثير منهم يدعمونا

: لسناء حوثين ولا زيود نحن نتبع سنة نبيناء محمد عليه الصلاة والسلام . فلن يحاربنا الاسلامين

: نحترم كل شيوخ وعلماء المسلمين

: اتصلت بقيادة تاج بلندن اكثر من مره ومطولا وطلبت دعمهم لكن لا جواب غير الوعود

: قلت لتاج لا فائده بحمل الملفات ويكفينا تجربة فلسطين من اسلو ملافات ملافات حتى صارت حمل بعير ولم تفيد الا بالمزيد من التنازلات

: عندي امل بتاج ان تتبنى النضال المسلح خصوصا وانا اعرف وطنيتهم

: لناء اتصالات مع الاخوه بالضالع وردفان والشعيب ويافع وحضرموت وقريبا ستفتح جبهاتهم

: لانحتاج الى رجال يتجمعوا في جبهه واحده حتى لا يسهل للعدو ضربنا

: نعم هناك تهميش اعلامي وليس العيب في القنوات الفضائيه وانما بمكاتبهم ومراسليهم الذين يسيرون بامرة الامن السياسي

: محتاجين للدعم المالي والمعنوي وهمة الاعلامين الجنوبين

: التحيه لعدن برس والمعلاوي هو المصدر الاول لتغطية مقاومتناء وسنعلن عبر عدن برس ذلك

----------------------------------------------------



رن التلفون وبصوتا هاديء واثق الخطاء وببساطة البدو ونخوة القبائل رد نعم اناء سعيد شحتور . وقد لا تتصوروا مداء سعادتي بان يعطيني هذا القائد الجسور شرف اول لقاء صحفي معه .

بعد السلام والتعارف بداء الحديث بتلاوة ايه قرانيه:

بسم الله الرحمن الرحيم ( من المؤمنين رجالا صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلا صدق الله العظيم ) وتلى عدة احاديث نبويه . احسست حينها باني امام رجل تقي . دام الحوار مدة ساعه وعشر دقائق .

بعدها سرد وبشرح مطول كيف دخل الجنوبين الوحدة فقال دخلنا بقلوبا صادقه وصافيه لكنناء بعد قيام الوحده لمسناء التفافهم على كل المواثيق ونبهنا رئيس اليمن علي عبدالله صالح بكل ما يعتمل منهم لواد الوحده لكن لم نجد منهم سواء المزيد من النهب للجنوب واعتبر الجنوب فيد للعسكرين والعائله والقبائل نهبوا الاراضي والمؤسسات والثروات ولم يكتفوا بهذا بل اذلوا الجنوبين واعتبروهم مواطنين من الدرجه العاشره

وحاولنا كثيرا اقناعه للعوده الى اتفاقيات الوحده لكن لا حياه لمن تنادي

بعد هذا اعلناء الكفاح المسلح ووضعناء شروطنا والتي نشرناها ولا شك انكم اطلعتوا عليها .

وفي رده على سؤالي الى اين وصلت الوساطات قال: رفظناها كلها وابشرك ان بعض الوسطا يايدون موقفناء

سالته هل حركتكم عندها القدره على الصموت . قاطعني نحن ليس حركه ولاتمرد كما يصفناء رئيس العصابه علي عبدالله صالح لا , نحن مقاومه اسميناها مؤقتا حتى تكتمل تشكيل بقية الجبهات وعندها سنعلن اسمها رسميا والان اطلقنا عليها ( المقاومة الجنوبيه ضد الاحتلال الشمالي ) وحول سؤالك نعم نحن صامدون وقريبا ستفتح جبهة الضالع بلد الاشاوس ويافع وردفان والشعيب وحضروت وبقية المناطق .

وردا لسؤالي حول المتقاعدين قال : ان المتقاعدين يشكون قاعده قويه وصلبه في الجبهة وهم متواجدين على كل الساحه الجنوبيه . تجدهم في كل قريه وشارع لذا فنحن نعيرهم كثير من الاهتمام ولناء معهم اتصالات ووجدنا عندهم التجاوب للانضمام الى المقاومه .



وحول الوساطات رد المناضل الشحتور : حقيقة وصلتناء وسطات كثيرة من بينها وساطات مشايخ القبائل ومسئولين وجلست معهم وتناقشنا في كثير من لامور وعرضوا على كثير من الاغراءات لكني رفظتها جملة وتفصيلا ووضحت لهم بان ليس اي طلبات شخصيه وان طلبي الوحيد هو الوطن المداسه كرامته ونهب خيراته وللامانه اقول باني وجدت تعاطفا وتايدا لموقفنا من كبارات رجال الجنوب الذي باركوا مقاومتنا , ولهذا اكرر واقول نحن عند موقفنا ولن نتازل عن اي مطلب وان هدف الاول المقاومه حتى يتحرر الجنوب انشأ الله ونحن صامدين .

ونحن لسنا مقاومه باسم المحفد او شبوه وارفض هذه التسميه

بل نحن مقاومه على امتداد الوطن كله من اقصاه الى اقصاه .

كما ابشركم قريبا سينتقل عملناء الى داخل المدن عدن والمكلا والمدن الرئيسه وسيسمع صوت المقاومة العالم كله وتهتز الارض برئيس العصابه السنحانيه .

وسالته : انتم تعرفون جيدا الاعيب وحيل السلطه المحتله الاتخشون انه بالمال يستطيع شرى القبائل لمحاربتكم كما انه قد يزرع الثار بينكم وبينهم

رد: نحن نعرف كل هذه الالاعيب وقد سبق لهم واحيوا نعرات الثأربين قبائل شبوه . لكن لنا علاقات طيبه مع القبائل كما نبهناهم الى هذه المساله ووجد الدعم والمسانده .

وما موقف الاسلامين قد يدفع بهم النظام لمحاربتكم وقد تصر فتاوي من بعضهم ؟

رد: اولا لسناء حوثيون ولا اثنى عشر ولا ملحدين نحن نتبع سنة حبيب المصطفى سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام وكثير منهم يعرفونا ويعرفوا تمسكنا بديننا وبينهم من اهلنا ومن عشائرنا . وللحقيقه هم يخشون عودة الفكر الماركسي ونحن والحمد لللاه لسناء اشتراكين وننشد الشهاده في سبيل عزة وكرامة الوطن الجنوب المحتل والشهيد من يدافع عن عرضه وماله ومن يقاتل في سبيل الله لتحرير الارض والانسان . ونحن نكن المحبه لكل شيوخ وعلما المسلمين فنحن لا نخشى دخول الاسلامين بحرب ضدنا .

هل تلقيتم وعود بنظمام رجال للقتال معكم .؟

قال: نحن لا نطلب قدوم مقاتلين الى هناء ولا نريد ان نجمع المقاومين في نقطه واحده لان هذا يسهل للعدو ضربناء لكنناء بتصالناء مع اخوتناء ابطال الضالع وردفان والشعيب ويافع وحضرموت وداخل المدينه عدن والعواذل طلبناء منهم تشكيل الوحدات في مناطقهم والمقاومه بداخلها ولا اخفيك سرا هناك استجابة من اشاوس قيادات جيش الجنوب بالانظمام الى المقاومه .

: صامدون وقريبا ستفتح جبهات وفي مقدمتها جبهة الضالع بلد الاشاوس

: لسنا مقاومة للمحفد او شبوه وارفض هذه التسميه نحن مقاومه للجنوب كله

: قريبا سنقوم بعمليات فدائيه داخل عدن والمكلا وكبار المدن

: االعسكريون والمؤسسات والشركات الناهبه لثروات الجنوب هي اهدافنا

: لناء اتصالات مع القبائل والكثير منهم يدعمونا

: لسناء حوثين ولا زيود نحن نتبع سنة نبيناء محمد عليه الصلاة والسلام . فلن يحاربنا الاسلامين

: نحترم كل شيوخ وعلماء المسلمين

: اتصلت بقيادة تاج بلندن اكثر من مره ومطولا وطلبت دعمهم لكن لا جواب غير الوعود

: قلت لتاج لا فائده بحمل الملفات ويكفينا تجربة فلسطين من اسلو ملافات ملافات حتى صارت حمل بعير ولم تفيد الا بالمزيد من التنازلات

: عندي امل بتاج ان تتبنى النضال المسلح خصوصا وانا اعرف وطنيتهم

: لناء اتصالات مع الاخوه بالضالع وردفان والشعيب ويافع وحضرموت وقريبا ستفتح جبهاتهم

: لانحتاج الى رجال يتجمعوا في جبهه واحده حتى لا يسهل للعدو ضربنا

: نعم هناك تهميش اعلامي وليس العيب في القنوات الفضائيه وانما بمكاتبهم ومراسليهم الذين يسيرون بامرة الامن السياسي

: محتاجين للدعم المالي والمعنوي وهمة الاعلامين الجنوبين

: التحيه لعدن برس والمعلاوي هو المصدر الاول لتغطية مقاومتناء وسنعلن عبر عدن برس ذلك

: باممدوخ وكل الجنوبين الشعره الواحده منهم بعشرة شمالين

: السلام لاعضاء صوت الجنوب وجنوبي في المهجر

----------------------------------------------------

وحول الوساطات رد المناضل الشحتور : حقيقة وصلتناء وسطات كثيرة من بينها وساطات مشايخ القبائل ومسئولين وجلست معهم وتناقشنا في كثير من لامور وعرضوا على كثير من الاغراءات لكني رفظتها جملة وتفصيلا ووضحت لهم بان ليس اي طلبات شخصيه وان طلبي الوحيد هو الوطن المداسه كرامته ونهب خيراته وللامانه اقول باني وجدت تعاطفا وتايدا لموقفنا من كبارات رجال الجنوب الذي باركوا مقاومتنا , ولهذا اكرر واقول نحن عند موقفنا ولن نتازل عن اي مطلب وان هدفنا الاول المقاومه حتى يتحرر الجنوب انشأ الله ونحن صامدين .

ونحن لسنا مقاومه باسم المحفد او شبوه وارفض هذه التسميه

بل نحن مقاومه على امتداد الوطن كله من اقصاه الى اقصاه .

كما ابشركم قريبا سينتقل عملناء الى داخل المدن عدن والمكلا والمدن الرئيسه وسيسمع صوت المقاومة العالم كله وتهتز الارض برئيس العصابه السنحانيه .

وسالته : انتم تعرفون جيدا الاعيب وحيل السلطه المحتله الاتخشون انه بالمال يستطيع شرى القبائل لمحاربتكم كما انه قد يزرع الثار بينكم وبينهم

رد: نحن نعرف كل هذه الالاعيب وقد سبق لهم واحيوا نعرات الثأربين قبائل شبوه . لكن لنا علاقات طيبه مع القبائل كما نبهناهم الى هذه المساله ووجدنا الدعم والمسانده .

وما موقف الاسلامين قد يدفع بهم النظام لمحاربتكم وقد تصدر فتاوي من بعضهم ؟

رد: اولا لسناء حوثيون ولا اثنى عشر ولا زيود ولا ملحدين نحن نتبع سنة حبيب المصطفى سيدنا محمد عليه افضل الصلاة والسلام وكثير منهم يعرفونا ويعرفوا تمسكنا بديننا وبينهم من اهلنا ومن عشائرنا . وللحقيقه هم يخشون عودة الفكر الماركسي ونحن والحمد لللاه لسناء اشتراكين وننشد الشهاده في سبيل عزة وكرامة الوطن الجنوب المحتل والشهيد من يدافع عن عرضه وماله ومن يقاتل في سبيل الله لتحرير الارض والانسان . ونحن نكن المحبه لكل شيوخ وعلما المسلمين فنحن لا نخشى دخول الاسلامين بحرب ضدنا .

هل تلقيتم وعود بنظمام رجال للقتال معكم .؟

قال: نحن لا نطلب قدوم مقاتلين الى هناء ولا نريد ان نجمع المقاومين في نقطه واحده لان هذا يسهل للعدو ضربناء لكنناء بتصالناء مع اخوتناء ابطال الضالع وردفان والشعيب ويافع وحضرموت وداخل المدينه عدن والعواذل طلبناء منهم تشكيل الوحدات في مناطقهم والمقاومه بداخلها ولا اخفيك سرا هناك استجابة من اشاوس قيادات جيش الجنوب بالانظمام الى المقاومه .

وماذا عن تاج ؟

رد: الاخوه في تاج لهم محبه خاصه عندي وعند الجنوبين كلهم . فهم من اعاد الثقه للجنوبين بعد ان تخلت موج عن القظيه ورتماء بعض قياداتها في احضان المحتل الزيدي . وتحملوا الاخوه في تاج القظيه والحقيقه لم يقصروا بعرضها في كثير من المواقع الدوليه .

اليس لكم اتصالات بهم ؟ وماذا طلبت منهم ؟

رد: نعم نعم اتصلت بهم وتحدثناء مطولا وشرحت لهم الموقف . وقلت لهم بصراحه يكفينا يا اخوان حمل الملفات , ان كان حملها ينفع كان نفع اخوتنا المناضلين الفلسطينين , منذ اسلو وهم يجمعوا ويحملوا ملفاتهم ويطرقوا كل الابواب حتى صارت حمولة بعير ولم يستفيدوا منها غير مزيد من التنازلات , لهذا ياخوان تعالوا نضع مجهودنا مع بعض فالوطن لا يتحرر بالمفات والمحتل لن يخرج من الوطن ولا يعرف غير لغة الرشاش .

وماذا كان ردهم ؟

رد : لا شيء غير الوعود معللين انهم تنظيم سلمي يدعون بالطرق السلميه للاستقلال .

هل يعني هذا بان علاقتكم بهم مسدوده ؟

رد : لا حيشا لم ينسد الطريق والقنوات بينناء مفتوحه . وللعلم ان داخل تاج قيادات وطنيه وشجاعه ومتمرسه .

الم تطلب دعمهم ؟

رد : نعم طلبت دعمهم المادي والمعنوي وانت تعرف ان مقرهم لندن بلد الحريه والديمقراطيه وعندهم اي تاج هناك القدره على التحرك بدعم المقاومه من خلال اتصالاتهم بالاعلام وجهات القرار وتعرف ان بريطانيا عليه لناء استحقاقات ومن اللازم تدعم مقاومتنا ومساعدتنا في تحرير ارضناء لذا طلبت من تاج توصيل هذا الطلب لجهات القرار البريطاني . وعليهم متابعة الاعلام بنشر مقاومتناء . ورص صفوف الجنوبين في المهجر بدعم المقاومه ماديا . وقد وعدوني بالدعم والمساعده

وماذا ؟

رد : تاكد ان بتاج رجال وطنين ولهم تجربه بالنضال وعندي امل كبير بانهم قريبا سينظمون الى صفوف المقاومه .

وماذا عن التعتيم الاعلامي ؟

رد : العيب ليس بالقنوات الفضائيه لكن العيب بمراسليهم بصنعاء والذي ياتمرون بتوجهات الامن السياسي وانتظر قليلا حين تصل المقاومه الى داخل المدن هم من سيجري بعدنا . والعيب ايضا على الاعلامين الجنوبين فهم مقصرين .

ما اخبار الزميل الصحفي باممدوخ فقد سمعنا انه تلقى تهديد بقتله بعد ان كان المصدر الاول بنشر اخبار المقاومه ؟

رد : افهم تماما ان باممدوخ وكل جنوبي الشعره الواحده منهم بعشره شمالين .

تسمح لي بطلب خاص؟

رد: تفضل اطلب

هل تشرفني بمنحي الثقه ان اكون المصدر الاول بنشر اخبار المقاومه ؟

رد : ابشر وانت تعرف تمام بان دور الاعلام لايقل عن دور المدفع وصدقني الخوف هو من ضيع الوطن ولومك لانك تتصل من الكابينه . وتعرف اني ارد عليك من تلفوني رغم معرفتي تماما بان عصابة صنعاء تسمع كل الحوار الذي يدور بينناء الان وتعرف الموقع الذي اتحدث منه وعندهم القدره بضربي بصاروخ موجه , لكني نزعت الخوف ولا اخشاهم وعليكم انتم الاعلامين ان تنزعوا الخوف وان تكتبوا وتعرفوا القظيه بلا خوف .

وقولك ان تكون المصدر الاعلامي للمقاومه نعم تفضل وهات رقم تلفونك للاتصال بك وسنقوم بنشر الخبر قريبا على موقع عدن برس

وهنا اوجه التحيه لعدن برس للعمل الطيب بتعريف المقاومه

وفي ختام اللقاء الطيب والذي مر سريعا ولم احس به لطيبة والفت هذا القائد وبالهجه البدويه الاصيله

قال: يا خوي مشكور وما قصرت واناء مستعد اي وقت للقاء بك وبالخوه الاعلامين . وسمح لي قبل ما ودعك . بلغ سلامي للاخوه الاعزاء في صوت الجنوب وفي جنوبي في المهجر خاصه فردا فردا وكل الاخوه الجنوبين في كل المنتديات

__________________

الجنوب العربي وطنــــــــــــي
من كوخ طلاب الحياة
كوخ الوجوه السمر شاحبة الجباه
يتصارع الضدان
لا المهزوم يفنى، لا وليس المنتصر ضامن بقاه


[
رد مع اقتباس
  #3  
قديم 07-08-2012, 10:07 PM
الصورة الرمزية %الوحيد%
مـشـرف عـام +مستشار أداري
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 3,316
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

العضوى الشرعي هذا تعليقه

ما كانوا حذفوا هذه المسخره !!!!!!!!!!!!!!!!!! ايش اللي رجعها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟
__________________

الجنوب العربي وطنــــــــــــي
من كوخ طلاب الحياة
كوخ الوجوه السمر شاحبة الجباه
يتصارع الضدان
لا المهزوم يفنى، لا وليس المنتصر ضامن بقاه


[
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 07-08-2012, 10:09 PM
الصورة الرمزية %الوحيد%
مـشـرف عـام +مستشار أداري
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 3,316
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

mmaakom
معـلاوي هذا أكـبر خــــراط في نادي يافع , فله من الكذب مايهــز الجـبال
وربما يكون هو نفسه المـأزق أو يكون غـيره ممن يستبدولون المعـرفات بين الفينة والأخـرى
وقد نشر خبر قبل أيام مفاده أن مستشار الرئيس مختطف من قبل مجموعة مسلحة في المحفد
فهـو رجـل لاحياء له ولادين
__________________

الجنوب العربي وطنــــــــــــي
من كوخ طلاب الحياة
كوخ الوجوه السمر شاحبة الجباه
يتصارع الضدان
لا المهزوم يفنى، لا وليس المنتصر ضامن بقاه


[
رد مع اقتباس
  #5  
قديم 07-08-2012, 10:11 PM
الصورة الرمزية %الوحيد%
مـشـرف عـام +مستشار أداري
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 3,316
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

بحر الجبر
هذا وقد قام المنقـد اليوم بعملية فـدائية كان حصيلتها قـتل خمس عشر ذبابة
وإلا نقـول قام المنقد بعملية فدائية فقتل شرطيين وخمسة أطفال وثلاث نسوة وسبعة من المارة..
يا المنقـد قـلبك وقلب أنصار الشحتور ضعـيفة لايستطيعون القيام بعمليات كهذه
لأنهم يقاتلون في سبيل الطاغوت وفي سبيل المال , ومن يقاتل في سيبل الطاغوت أو المال
لا يتمنى لنفسه الموت لأن جهنم مصيره


تحـيتي
__________________

الجنوب العربي وطنــــــــــــي
من كوخ طلاب الحياة
كوخ الوجوه السمر شاحبة الجباه
يتصارع الضدان
لا المهزوم يفنى، لا وليس المنتصر ضامن بقاه


[
رد مع اقتباس
  #6  
قديم 07-08-2012, 10:13 PM
الصورة الرمزية %الوحيد%
مـشـرف عـام +مستشار أداري
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 3,316
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

الفارس222
كع كع كع

شحتور المهرج

عينداس بالاقدام كما انداس الانفصالين وهم كانو اقوى منه واذكى

ويشتي يدخلها طائفيه قالك زيدي ..... شافعي

الشمال يضم في جنباته التجمع الشافعي الاكبر

فمن اب الى تعز الى البيضاء الى مارب الى الجوف الى صنعاء نفسها وجزء كبير من قبائل خولان وعمران الى قبائل الحداء وعنس الى ريمه وعتمه
الى التجمعات الشافعيه الكبرى في الشمال والتي يفوق تعدد ابناها من الشوافع ابناء المناطق الجنوبيه
وانا من ابناء هذه المناطق
من ابناء اتياع المذهب الشافعي
سنكون حصن حصين للوحده
يدا بيدا نحن واخوننا من الزيديه
الذين نعرفهم جيدا
فسحقا لكم ياحشرات الجنوب وياحشرات الشمال
سيكون مصيركم

النعــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــا ل
__________________

الجنوب العربي وطنــــــــــــي
من كوخ طلاب الحياة
كوخ الوجوه السمر شاحبة الجباه
يتصارع الضدان
لا المهزوم يفنى، لا وليس المنتصر ضامن بقاه


[
رد مع اقتباس
  #7  
قديم 07-08-2012, 10:16 PM
الصورة الرمزية %الوحيد%
مـشـرف عـام +مستشار أداري
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 3,316
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

جريدة الايام بتاريخ:02222/04/2007 - 5056 - الإثنين
2/4/2007
العميد النوبة: اعتصامات المتقاعدين العسكريين لم تتوقفعدن «الأيام» خاص:صرح لـ «الأيام» العميد الركن المتقاعد ناصر علي النوبة، رئيس جمعية المتقاعدين العسكريين بعدن رئيس لجنة التنسيق لجمعيات المتقاعدين، تعقيبا على ما ورد في عدد الصحيفة ليوم أمس تحت عنوان (جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين ترفع الاعتصام المفتوح حتى منتصف أبريل الجاري).

بأن الاعتصامات التي نفذتها وتنفذها الجمعية في المحافظات السبع «لم تتوقف وستستمر حتى تتحقق المطالب العادلة للمتقاعدين العسكريين والأمنيين,وليس هناك ما يدعو إلى رفعها في الوقت الحاضر وهو ما يدعونا إلى تصحيح ما ورد في الصحيفة من أن الاعتصام قد رفع إلى منتصف أبريل الحالي، حيث تعتبر جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين في حالة اعتصام متواصل حتى تلبى مطالبها ويأخذ أفرادها حقوقهم القانونية».

ونوه «بأهمية التكاتف والتآرز في هذه الظروف وتفويت الفرصة على الذين يسعون إلى شق وحدة أعضاء الجمعية، ومواصلة النضال السلمي لاسترداد الحقوق المصادرة»، داعيا منظمات المجتمع المدني
__________________

الجنوب العربي وطنــــــــــــي
من كوخ طلاب الحياة
كوخ الوجوه السمر شاحبة الجباه
يتصارع الضدان
لا المهزوم يفنى، لا وليس المنتصر ضامن بقاه


[
رد مع اقتباس
  #8  
قديم 07-08-2012, 10:18 PM
الصورة الرمزية %الوحيد%
مـشـرف عـام +مستشار أداري
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 3,316
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

عقد مجلس تنسيق جمعيات المتقاعدين العسكريين والأمنيين والمدنيين الجنوبيين اجتماعه الدوري في الفترة 19-20/2008م برئاسة الأخ العميد ركن متقاعد/ ناصر علي نوبة رئيس المجلس.
وقد ثمن مجلس التنسيق الدور الفعال والنشط لجمعيات المتقاعدين والشباب بلا عمل وملتقيات التصالح والتسامح والتضامن والمناضلين القدامى وكل الطيف السياسي من أحزاب وتنظيمات سياسية ورجال الفكر والقانون والصحافة والإعلام ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية والسياسية وجمعيات المزارعين وثمن مشاركتهم النشطة الفاعلة في الحراك السلمي المدني الجنوبي بشكل عام وفي المهرجان الكبير والمهيب ليوم التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي يوم 13 يناير 2008م في مدينة عدن الباسلة.
وفي بيان صادر عن المجلس تلقت " مأرب برس " نسخة منه ثمن المجلس ً الدور الكبير والفعال والنشط لأبناء عدن العاصمة التاريخية للجنوب واستعدادهم الدائم لاحتضان الفعاليات الجنوبية التاريخية والمشاركة فيها ويقدر المجلس ما يتعرضون له من مضايقات وتهديدات وقمع وإرهاب من قبل السلطة الغاشمة.
وأدان مجلس التنسيق ممارسات في بيانه السلطة القمعية والهمجية ضد المواطنين العزل واستخدامها للرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية ضد المواطنين المسالمين العزل، وطالب المجلس بتسليم القتلة وقادتهم للعدالة لينالوا جزائهم العادل ويدين المجلس بشدة حملة الاعتقالات التعسفية الذي تعرض لها عدد كبير من المواطنين الأبرياء المسالمين والزج بهم في السجون دون أي مسوغ قانوني ويدين المجلس ويستنكر ما يتعرض له الإخوة المعتقلين من ضرب وتعذيب وانتهاكات الحقوق ويطالب بالإفراج الفوري عنهم دون قيد او شرط.
وادان المجلس بشدة الحادث الإجرامي الإرهابي البشع الذي تعرض له أصدقائنا السياح البلجيكيين ومرافقيهم في محافظة حضرموت ويحمل السلطة المسؤولية الكاملة للتسيب والإهمال الأمني ويطالبها بالقبض على المجرمين وتقديمهم للعدالة بأسرع وقت ممكن لينالوا جزائهم العادل.
يشيد مجلس التنسيق بالدور النضالي البارز والفعال والنشط في الحراك السياسي السلمي المدني الجنوبي لأبناء المحفد الأبطال بقيادة الأخ / عوض سبولة رئيس هيئة تنسيق الفعاليات السياسية بالمحفد ويشيد كذلك بكافة الأحرار بالجنوب ودورهم الكبير في النضال السياسي السلمي المدني.
كما وقف المجلس اما ما يسمى بالعائدين من المتقاعدين العسكريين الجنوبيين ورأى انه لا توجد مصداقية من قبل السلطة وإنها لا تتخذ الإجراءات الجدية المسئولة لحل هذه القضية ولكنها تستخدمها للاستهلاك الإعلامي فقط، ويأسف المجلس لتصريحات الأخ وزير الدفاع الذي حاول طرح تبريرات غير واقعية وغير مجدية حين اختزل الجنوب والقضية الجنوبية وجيش الجنوب في 300 نفر من ابناء الجنوب وهذه إحدى تخريجات السلطة الباطلة.
إن مجلس التنسيق وهو يهيب بأبناء الجنوب يدعوهم الى المشاركة الفعالة والنشطة والاستمرار في تصعيد حراكهم السياسي السلمي المدني حتى تتحقق الأهداف المشروعة التي يناضل من اجلها ابناء الجنوب.
__________________

الجنوب العربي وطنــــــــــــي
من كوخ طلاب الحياة
كوخ الوجوه السمر شاحبة الجباه
يتصارع الضدان
لا المهزوم يفنى، لا وليس المنتصر ضامن بقاه


[
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 07-08-2012, 10:21 PM
الصورة الرمزية %الوحيد%
مـشـرف عـام +مستشار أداري
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
الدولة: الجنوب العربي
المشاركات: 3,316
قـائـمـة الأوسـمـة
افتراضي

جمعية ردفان الخيرية بمحافظة عدن في 13 يناير2006م، وهي الدعوة التي قوبلت بترحاب من قبل طيف واسع من الناس فرقتهم السياسة وصراعات "الجماعات" التي حكمت الجنوب منذ ما بعد الاستقلال المجيد
بيان لقاء التصالح والتسامح 13 يناير -عدن-


تاج عدن.. خاص 12 يناير 2008م

بسم الله الرحمن الرحيم

أن الوضع القائم المفروض قسراً منذ7يوليو1994م لا يمت إلى أي شكل من *أشكال الوحدة بصلة, أنما هو وضع احتلال بدائي صرفاً,


الاستمرار في نضالنا السلمي من أجل الحرية والكرامة والهوية من خلال *استعادة الدولة المستقلة



البيان الصادر عن لقاء التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي الشامل في مدينة عدن تاريخ 13 يناير 2008


أيها الحشد الكريم.يا أبناء الجنوب الأحرار يا من أتيتم تحملون راية السمو والمحبة والإخاء والتصالح والتسامح مجسدين قول الخالق عز وجل في محكم كتابه العزيز(واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا واذكروا نعمة الله عليكم أد كنتم أعداء فألف بين قلوبكم فأصبحتم بنعمته أخوانا وكنتم على شفه حفرة من النار فأنقدكم منها فدالك يبن الله لكم آياته لعلكم تهتدون ) صدق الله العظيم.


إننا اليوم نقف أمام بوابة التاريخ الذي فتح لنا أبوابه استجابتا لوحدة إرادتنا ولمشروعية مقاصدنا ونبل وقدسية هدفنا الإنساني.نعم لقد شكلت ملتقيات التصالح والتسامح التضامن الأرضية الصلبة والمتينة التي أنطلق منها حراك الجنوب السلمي وكانت ولا زالت السياج الواقي لهذا العمل في النضال السلمي.


أن هذا اللقاء الذي تضلله راية التصالح والتضامن يعتبر امتدادا متواصلا للقاءاْت السابقة التي شهدها الجنوب خلال الفترة الماضية ودشنت بدايتها الأولى بلقاء جمعية ردفان الخيرية الاجتماعية في مدينة عدن الحضارة والتسامح في 13 يناير 2006.


ويمثل هذا اللقاء تتويجا رائع لها وتأكيداً على عمق الروابط الأخوية المتينة ووشائج القربة وصلت الرحم والوحدة التي تجمع بين أبنائها في أحلك الظروف أصعب المراحل وتنامي الوعي والشعور المتزايد بحجم المخاطر والمآسي التي نتجرع مرارتها مند حرب 94 العدوانية الظالمة التي استباحت الجنوب أرضا وإنسانا وتاريخا وأباحت كل مكوناته الاجتماعية والاقتصادية الثقافية وحولتها لغنائم حرب وفيد نصر وإقصاء وإبعاد أبناء الجنوب بصورة قسرية وحرمانهم من أبسط الحقوق المكفولة في الشرائع السماوية والأعراف والقوانين والمواثيق الدولية.


كما أسهمت لقاءات التصالح والتسامح في تعزيز عوامل الثقة بين أبناء الجنوب لرأب الصدع والخروج من حالة الانقسام التي عصفت بهم من جراء الأحداث والصراعات المؤلمة بمختلف مسمياتها وعقد والعزم الأكيد وبإرادة موحدة على إغلاق ملفاتها والسمو فوق جراحاتها فهم يعلنوا بصوت عال اتفاقهم على طي صفحات الماضي المؤلمة والاتعاظ من عبرها ودروسها والعمل على عدم تكرارها.


يا جماهير الجنوب الأبية


إننا اليوم من عدن الحرية والشموخ نجدد تمسكنا بقيم التصالح والتسامح والتضامن والتآخي ونبد الفرقة بيننا كما ندعو أهلنا وإباءنا الدين اكتووا بنار الخصومات والصراعات على أرض جنوبنا الغالي إلى رد الاعتبار لبعضهم البعض وفتح صفحة جنوبية بيضاء جديدة نتعايش تحت ضلها جميعاً وبمختلف توجهاتنا الفكرية السياسية.


إن ما يميز هذا اللقاء عن سوابقه هو تزامن انعقاده مع الحراك الجنوبي السياسي المتواصل الذي شهده الجنوب على مدار عام كامل وكان لجمعيات المسرحيين قسراً عن العمل عسكريين وأمنيين ومدنيين ومجلسها ألتنسيقي الأعلى شرف الريادة في قيادة الحراك السلمي بجسارة وإقدام وإبراز القضية الجنوبية إلى واجهة الأحداث وتعزيز حضورها السياسي والإعلامي على الصعيدين المحلي والدولي.


لقد كشف النظام القائم عن قناعه الزائف وقناعاته الدموية في دعواته الصريحة ومجاهرته وبالخطابات الرسمية أمام العالم بالتحريض على الاقتتال والاحتراب وسفك الدماء والتهديد الرسمي لإعادة أنتاج الصراعات بين أبناء الجنوب وخطاب الرئيس في محافظة أبين في شهر نوفمبر الماضي يعد دليلا دامغ على ذالك.ليشكل هذا النظام أداه هدامة داعية إلى العنف والإرهاب المغلف بالخطاب الرسمي والديني موجه ضد أبناء الجنوب ولعلا ما جاء في خطبة عيد الفطر المبارك بجامع الجند بمحافظة تعز وبحضور وبمباركة ورعاية الرئيس نفسه يمثل جريمة أخرى بالتحريض ضد أبناء الجنوب تبيح دمائهم وأرواحهم من خلال تكفيرهم العلني الصريح.إن ذالك يأتي كرد فعل غاضب وحاقد على نجاح لقاءات التصالح والتسامح بين أبناء الجنوب والتي أثمرة نتائجها وحدتهم وتلاحمهم الأخوي والصادق الذي يسعى النظام إلى تفكيكه بطرق مخجلة وبائسة و أساليب منافية للمنطق ومتعارضة مع العقل والقانون والشرائع السماوية.


أيها الأخوة والأخوات


إن الذين اغتالوا الوحدة وحولوها بالحرب إلى غنيمة وجعلوا من الغنية ــ بقوة السلاح ــ(وحدة) تبيح لهم ضم وإلحاق وإلغاء الجنوب أرضاً وإنساناً لم يكتفوا بذالك بل صاروا اليوم ــ لمواجهة وإرهاب نضال أبناء الجنوب ــ يرفعون الوحدة ــ الغنية إلى مصاف المقدس, بما هو تقديس لمصلحتهم وحدهم لتغدو مصلحتهم تلك (عقيدة ودين) وليس الوحدة الموؤدة كما يزعمون.


لأن الوحدة التي قامت بين دولة الجنوب ودولة الشمال قد فشلت قبل أن ترى النور, حيث تحولت الفترة الانتقالية إلى فتره تمهيدية للتنصل عن عقد الوحدة من خلال حملة الإرهاب السياسي والفكري والتصفوي والتي توجت بإعلان الحرب على الجنوب في 27 أبريل 94م من ميدان السبعين في صنعاء وهو إعلان رسمي عن إسقاط اتفاقيات الوحدة السلمية لشن الحرب الشاملة ضد الجنوب التي أفضت إلى إخراج دولة الجنوب من معادلة الوحدة وإعادة أنتاج نظام الجمهورية العربية اليمنية بديلاً غير شرعي (للدولة التعدية) المرتبط بقائها بالتزام طرفيها باتفاقياتها ومضامينها السياسية والقانونية والعكس صحيح وفقاً لميثاق الأمم المتحدة.ولذالك فان نظام صنعاء يتحمل مسؤولية فشل الوحدة ومشروعها بتنصله عن ألاتفاقيات الملزمة للطرفين, باعتبارها اتفاقيات دولية, ومن ثم شنه الحرب على الجنوب, كما يتحمل المسؤولية كاملة عن جملة الجرائم والمآسي التي أرتكبها ويرتكبها بحق الجنوب وأبنائه منذ عقد ونيف من الزمن فاقت بصورة مفزعة ما فعله الاستعمار البريطاني طوال قرن و3 عقود.
يا جماهير شعبنا الأبية.


إن نظام صنعاء لم يقم بالانقلاب على عقد الوحدة الدولي فحسب, بل ولم ينصاع لقرارات الشرعية الدولية التي صدرت في فترت شن الحرب على الجنوب ولاسيما قراري مجلس الأمن الدولي رقم924, 931 اللذان أكدا على عدم جواز فرض الوحدة بالقوة وضرورة عودة طرفي الصراع إلى طاولة الحوار.إضافة إلى عدم التزام نظام صنعاء بتعهداته للمجتمع الدولي في 7يوليو 1994م.


إن تلك الحقائق وما استتبعتها من ممارسات بحق الجنوب لتؤكد بأن الوضع القائم المفروض قسراً منذ7يوليو1994م لا يمت إلى أي شكل من أشكال الوحدة بصلة, أنما هو وضع احتلال بدائي صرفاً, وطالما والأمر كذالك, فليس ثمة ما يوصل قضيتنا إلى ما نصبو إليه سوى النضال السلمي المثابر في طريق الخلاص من هذا الوضع غير الشرعي حتى يستعيد شعب الجنوب حريته وكرامته وتأكيد هويته من خلال استعادته لدولته المستقلة مع سيادتها على كامل أراضيها.


وبناءا على ما تقدم فأن لقاء التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي ــ الجنوبي الشامل في مدينة عدن يؤكد على ما يلي.


1ــ يؤكد أبناء الجنوب بأن مهمة التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي لا تنحصر دلالاتها ومعانيها السامية في فتره معنية أو واقعة بعينها من تاريخنا المعاصر, وإنما تشمل كافة الصراعات ونتائجها خلال الفترة الممتدة من مطلع الستينات وحتى نهاية الثمانينات من القرن الماضي, كما يؤكد المشاركون بأن ضحايا كل تلك الصراعات يعتبرون شهداء الجنوب.


2ــ إن قضية الجنوب لا صله لها لا بشكل ولا بماهية سلطة صنعاء, وإنما هي قضية شعب ودولة يخضعان لهيمنة عسكرية وهمجية لا تمتلك أدنى مقومات الشرعية.ولأن قضية الجنوب كذالك, فهي نفي قانوني وسياسي وجغرافي وثقافي لشرعية الحرب السياسية. ولذلك فأن العلاقة الشديدة التعارض بين شرعية الحق المغتصب وشرعية باطل القوى العسكرية, قد جعلت كل الخيارات مفتوحة أمام شعب الجنوب وصولاً إلى حقه في النضال من أجل استعادة دولته المستقلة.


وبالوقت نفسه يؤكد المشاركون بأن قضية الجنوب هي قضية جميع أبنائه بمختلف انتماءاتهم السياسية ومشاربهم الفكرية وتكوينا تهم الاجتماعية المدنية والقبلية.


كما يناشد أبناء الجنوب من هذا المهرجان المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بحقوق الإنسان وحرياته والدول العربية والمجتمع الدولي ولاسيما الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن الالتفات إلى معانات شعب الجنوب ومساندة إرادته المشروعة وحقه في تقرير مصيره بعد عدم امتثال سلطة صنعاء بقرارات الشرعية الدولية الصادرة أتناء حرب احتلال الجنوب عسكريا في صيف 1994م.


3ــ يستنكر شعب الجنوب ويستهجن لجوء نظام صنعاء إلى استغلال الدين استغلالا سياسيا وتوظيفه توظيفاً يتنافى مع قيم ديننا الإسلامي الحنيف وذلك من خلال استخدام فقهاء السلطة لإصدار الفتاوى السياسية التحريضية لإباحة دماء الجنوبيين وتكفير نضالاتهم كما حصل في جامع الجند في تعز في خطبة عيد الفطر بحضور ومباركة إعلا م هرم السلطة, إلا أن ذالك السلوك السياسي المشين لن يؤثر اليوم في وحدة وتلاحم شعب الجنوب بعد نجاح لقاءات التصالح والتسامح الجنوبي ــ الجنوبي.


4ــ يدين أبناء الجنوب بشدة عمليات الاعتقالات واستخدام القوة المفرطة والقمع وجرائم القتل ضد المدنيين الجنوبيين المشاركين في الحراك السياسي السلمي وارتكاب المذابح الجماعية التي تشكل جرائم ضد الإنسانية وهي جرائم لا تسقط بالتقادم. وفي هذه المناسبة يقف المشاركون إجلالً وإكبار لشهداء النضال السلمي ولكل شهداء وجرحى الجنوب الذين سقطوا من أجل قضية الوطن المستباح ويجددون العهد بمواصلة النضال حتى تنتصر قضيتهم ويؤكدون بأن دمائهم الزكية أمانة في أعناق الجميع, كما يحيي هذا اللقاء بحرارة جماهير النضال السلمي التي تمثل بحقًَ وصدق البطل الجنوبي الجماعي المكافح بمواجهة ثقافة القوة وعقل الهمجية والغطرسة.
كما يدين أبناء الجنوب سياسة التدمير المنظم لمعالم دولة الجنوب الأثرية والتاريخية ولاسيما في مدينة عدن التي تتعرض للنهب والتدمير والسطو على كامل معالمها الأثرية وبالوقت نفسه يحيي المشاركون كل الجهود المخلصة والأدوار الشجاعة التي تتصدى لهذه الأساليب والممارسات الهادفة إلى طمس هويتنا من رجال أعلام وكتاب وصحفيين ومهتمين وندعو الجمع إلى مساندة ودعم هذه الجهود. كما يدين الحاضرون بشده نهب وسلب أراضي الجنوب وما يتعرض له ملاك ومنتفعي الأراضي الزراعية من نهب لأراضيهم من قبل مراكز قوى الحكم المتنفده ويؤيد المشاركون ويدعمون الخطوات الإيجابية لتشكيل مجلس تنسيق الجمعيات الزراعية.


5ــ يعبر أبناء الجنوب عن صادق أسفهم لما عانته مدينة عدن التسامح والحضارة في فترة الصراعات السياسية الماضية بحكم موقعها كعاصمة سياسية للجنوب دارت فيها صراعات الماضي. ولكن وبالرغم من كل ما شهدته عدن من صراعات إلا أنها ظلت تحتفظ بمكانتها السياسية والاجتماعية والثقافية بل وظلت منارا فكريا متميزاً ولكنها اليوم أضحت هدفاً واضحا لإخراجها من صدارة الحداثة والمدنية وتحويلها إلى غنيمة يتقاسمها المتنفذون كغنائم حرب وهبات تمنح لأمراء النصر العسكري.


6ــ يدين أبناء الجنوب بشدة سياسة التوطين الهادفة إلى تغيير بنية السكان في الجنوب تحت مسمى مشاريع الشباب الوهمية على حساب سكان أرض الجنوب. إن هده السياسات ويرفضها ويدينها المشاركون وأبناء الجنوب قاطبة.


7ــ يطالب المشاركون بقوة سلطة 7 يوليو الاعتراف الكامل غير المشروط بقضية الجنوب بقرار سياسي مالم فأن ذالك يمنح الحق لأبناء الجنوب في تقرير المصير.


8ــ يؤكد المشاركون بأن معانات الغالبية من السكان في الشمال يحظى من جانبهم بتعاطف كبير بيد أن فشل الوحدة بسبب قوى حرب 1994م المتخلفة التي ضربت مشروع الوحدة, قد حال دون نيلهم المكاسب التي كانت مرجوة من إعلان الوحدة ويتحمل نظام صنعاء كامل المسؤولية في الجنوب وفي الشمال على السواء.


9ــ يجدد المشاركون الدعوة إلى كل أبناء الجنوب وبوجه خاص إلى الأهل والأحبة في شبوة والحد والصبيحة المنتمين إلى تاريخ مجيد إن يوقفوا الاقتتال والثأر القبليين بين الأخوة والأقارب, هذا الاقتتال المكرس من قبل سلطة صنعاء التي تغذيه لتمزيق وحدة أبناء الجنوب وفرض العبودية عليهم ويطالبهم المشاركون بإعلان هدنه لفترة زمنية كافيه ليتسنى لكل الخيريين بذل الجهود المخلصة لتوفير أسباب وعوامل إصلاح ذات البين.
10ــ في الختام يؤكد هذا اللقاء الحاشد على ضرورة المزيد من توحيد الصف الجنوب وتوطيد عرى التلاحم والتماسك والسمو فوق صغائر وجعل قضية الجنوب فوق كل الاعتبارات والمصالح الشخصية والعمل بوعي وإصرار على عدم إعادة أنتاج الأفكار الشمولية الهدامة وأساليب الإقصاء والإلغاء والعمل على نبد الكراهية والأحقاد وإلى ضرورة الحيطة والحذر من الدسائس المفتعلة لشق الصف الجنوبي والاستفادة من دروس وعبر الماضي بعد أن جسد شعب الجنوب بالفعل الواعي والخلاق قيم التسامح والتضامن وإدراكه الجماعي لحقيقة أن الحاضر الذي يهيمن عليه الماضي لا مستقبل له.

المجد كل المجد والخلود لشهداء وجرحا الجنوب الأبطال وعهدا نقطعه اليوم بمواصلة النضال حتى تنتصر قضيتهم.
المجد كل المجد لأبطال الحراك الجنوبي السلمي وأبطال الجنوب دعاة التصالح والتسامح والتضامن


صادر عن لقاء التصالح والتسامح والتضامن الجنوبي الشامل
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مدينة عدن تاريخ 13يناير
__________________

الجنوب العربي وطنــــــــــــي
من كوخ طلاب الحياة
كوخ الوجوه السمر شاحبة الجباه
يتصارع الضدان
لا المهزوم يفنى، لا وليس المنتصر ضامن بقاه


[

التعديل الأخير تم بواسطة %الوحيد% ; 07-08-2012 الساعة 10:25 PM
رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 11:34 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة