القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
|||
|
|||
يمننة الجنوب العربي بدأ مبكراً بمؤآمرة يمنية
ضم الجنوب العربي ويمننتها
بتاريخ 22 يونيو, 2013 بقلم : عباس السفياني الوحدة اليمنية التي تمت بين دولتي جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية والجمهورية العربية اليمنية التوقيع عليها واعلانها في 22مايو 1990م لم تاتي من فراغ …ولم تاتي كانتاج لعمل رسمي او شعبي في الدولتين…ولكن كانت نتيجة لتراكم سلسلة من المؤامرات حاكتها القوى القبلية والاسلامية المتطرفة والعسكرية التي تسلمت حُكم العربية اليمنية بعد نجاح الانقلاب العسكري في سبتمر 1962م واسقاط حكم الامام وقد كتب عبداللة بن حسين الاحمر في مذكراتة عن النية المبيتة لهم في ضم الجنوب ويمننتة . و عندما تسلم الجنوب العربي استقلالة من الاستعمار البريطاني في 30نوفمبر1967م كان نظام العربية اليمنية لايزال في بدايتة فلم تكن لديهم القوة والقدرة على احتلال الجنوب وضمها (حسب مكتوب الاحمر) ونتيجة ضعفهم انذاك كانوا يخططون ويصيغون التآمرات على الجنوب ويستخدمون عملاء يمنيين لتنفيذها في الجنوب في خطة بعيدة المدى تعمل على تهيئة الجنوب ليسهل ضمها ويمننتها عندما تتوفر الضروف لذلك. ان المسلسل التآمري على الجنوب بداء من حين التفاوض على استلام الاستقلال الوطني وكانت اولى سهامة هو تحويل اسم الدولة من الجنوب العربي الى جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية وتم السير بالمخطط التآمري اليمني على الجنوب خطوة بخطوة مع انتقال الجنوب من مرحلة الى مرحلة على طريق بناء الدولة وبناء مؤسساتها المدنية والعسكرية والثقافية والسياسية والاجتماعية . فقد كان النظام في العربية اليمنية يرسل عملائة الى الجنوب بحجة انهم فارين من قمع النظام لهم . فيتم استقبألهم في الجنوب استقبال الابطال الفاتحين على اساس تنظيم صفوفهم وفتح جبهة لهم على الحدود مع العربية اليمنية للقيام بثورة تحرير بلادهم من النظام القبلي الاسلامي في العربية اليمنية. فكان اول الفاتحين عبدالفتاح اسماعيل الذي دخل الجنوب هربآ من الفقر ولكن بعد تحسن حالتة بداء يفكر بالمهمة الكُبرى التي حملها على عاتقة وهي العمل على جعل الجنوب ارض الميعاد لابناء العربية اليمنية ..فتحركت الغريزة اليمنية في دمائة وحشر نفسة في العمل النقابي والسياسي فتدرج في المناصب بانضماهة الى حركة القوميين العرب .القومية العربية التسمية والمشروع الذي عمل من خلالة عبدالفتاح .ثم انتقل الى الجبهة القومية وتدرج بالمسؤلية فيها حتى صار احد المفاوضين على تسلم الجنوب استقلالها في جنيف وكان اول ماعملة تحويل اسم الجنوب العربي الى جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية وذالك بادخال اسم اليمن على الجنوب ليمننتها وضمها إلى بلاده اليمن مستقبلاً . وبعد الاستقلال نصب قحطان الشعبي رئيسآ للجنوب بينماعبدالفتاح انصرف لبنا وتاسيس معبدة لنشر رسالتة في الجنوب وحتى يستطيع فتح الجنوب امام القادمين من الشمال وضمهُم إلى المعبد الذي تدرج بالاسماء من الجبهة القومية إلى التنظيم السياسي الموحد الى ان اصبح اسمة الحزب الاشتراكي اليمني وهنا ربط المعبد باليمننة للتهيئة ليمننة الجنوب العربي ومن هنا بداء عبدالفتاح بالتحول الى كاهن خادم وراعي المعبد الاشتراكي فكان يعد تعاليم ومبادى ونظام المعبد الاشتراكي وربطها جميعها باليمن. ونتيجة لوقوف الرئيس قحطان في طريقة قاد المؤمرة لاسقاطة حتى قدم استقالتة وعين الرئيس سالم ربيع علي خلفآ للرئيس قحطان وعين الكاهن فتاح امينآ عاماً لمعبدة وعضوآ للرئاسة …ونتيجة لشعورة بالخطر من الرئيس سالمين عليه وعلى مخططه قام بإشعال نيران المؤامرة على الرئيس سالمين للتخلص منة فكان له ذلك . وبعد التخلص من الرئيس سالم ربيع وصل الكاهن الى مرحلة حصاد مازرعة وعمل على تنفيذه فتم تعيينة رئيسآ لمجلس الشعب في الجنوب وامينآ عامآ للمعبد الاشتراكي واستولى على القرار السياسي في الجنوب. فعمل على تهيئة الجنوب لاستقبال عملاء النظام اليمني الذين يجتازون الحدود وتوفيرلهم كل شي وضمهم الى المعبد الاشتراكي وضمهم الى الكليات العسكرية والامنية والمعاهد والمدارس التي كانت تتبع المعبد الاشتراكي وتم تعليمهم وتدرجهم في المناصب حتى صاروا وزراء في دولة الجنوب وقادة عسكريين وامنيين ومدنيين فاستولوا ابنا العربية اليمنية على راس هرم دولة الجنوب وهذا كلة بعد ان صار الكاهن رئيسآ ومسؤلا على القرار العام لدولة الجنوب. فصارت الجنوب بايديهم وعملوا على التهيئة والاعداد لضم الجنوب الى العربية اليمنية بعد ان عمل جاهدآ على غرس اليمننة في عقول وقلوب شعب الجنوب وجعل من الوحدة بالنسبة لشعب الجنوب هدف مصيري والضم وبالنسبة لنظام العربية اليمنة هدف إستراتيجي يجب تحقيقة باي طريقة كانت . فبدا الكاهن بالعمل للتواصل مع نظام العربية اليمنية لتحقيق الوحدة اليمنية(ضم الفرع الى الاصل التي قالها مشائخ القبيلة في العربية اليمنية) . ونتيجة لوقوف قوى جنوبية في طريق مخططة واستشعاره بالخطر قام الكاهن بالعمل ببث سمومة بين الرفاق من الجنوبين وذلك لتنفيذ مخطط استلمة من صنعاء فكان نتيجتة مجزرة 13يناير1986م التي كان الكاهن احد ضحاياها ولكنة نجح في تدمير مقدرات وجيش ودولة الجنوب ونشر خلافات بعيدة المدى بين شعب الجنوب… الكاهن فتاح الذي غزى الجنوب فاستولى على الدولة ودخل عقول شعب الجنوب وزرع فيها كتب وتعاليم. معبده الاشتراكي حتى صارت الجنوب مستعمرة يمنية صغيرة له و لأتباعة الذين كان يجلبهم الى الجنوب ..ولكن نتيجة لوجود شعب عربي مختلف تمامآ عن الشعب اليمني في كل الجوانب السياسية والثقاية والاجتماعية وفي التاريخ والحضارة والتراث وكل اشكال الحياة مما جعل الكاهن ومن معة يفشلون في نزع هوية شعب الجنوب العربية المتاصلة في اعماق التاريخ .. لاستبدالها بالهوية اليمنية ولكنة لم يسقط لليآس وواصل العمل مع الرفاق القادمين من العربية اليمنية والرفاق الجنوبيين الذين عملوا معة بطريقة لامعرفية. على تهيئة الجنوب (المستعمرة اليمنية الصغيرة ) لضمها الى اليمن ليمننتها بعد ذلك بالسلم او بالقوة وهذا ماحصل بعد احتلال الجنوب في عام 1994م كتحصيل حاصل لإنجاز الرفاق والكاهن اليمني وتعاليم ومبادى المعبد الاشتراكي اليمني. فكانوا ممثلوا لجان الجنوب في مفاوضات الوحدة رفاق من العربية اليمنية مما ادى الى رمي الجنوب الى احضان صنعاء بدون تعب او حرب.. مما جعل من الرئيس علي سالم البيض وكل من معة من قيادات الجنوب الجنوبيين يقفون على امر واقع وهو اما توقعوا على الوحدة اوان الشعب الذي سيطرت على عقولهم كتب ومفاهيم الكاهن الاشتراكي ستفرض الوحدة كأمر واقع وهو ما انتهى بتوقيع اتفاقية الوحدة في عام 1990م كنتاج لعمل مضني وشاق.طويل المدى مارسة الكاهن اليمني ورفاقة في حزب حوشي ومعبد الاشتراكي تم تكريمهم عليه يمنيآ فيما بعد من النظام القبلي في العربية اليمنية . وبعد توقيع الوحدة وانتقال القيادات الجنوبية الى صنعاء بداء النظام اليمني بتنفيد الجزاء الثاني من المؤامرة على الجنوب و بعد ان اطمئنة قيادة العربية اليمنية برئاسة المخلوع علي صالح ان قيادة الجنوب قد دخلت الوحدة وان ايمانها بالوحدة الذي كسبتة من معبد الاشتراكي بقيادة الكاهن والمعلم عبدالفتاح اسماعيل قد فاق كل التوقعات ..اي ان الجزء الاول من المؤآمرة قد أنتج محصوله فكشر ت قيادات العربية اليمنية عن انيابهاوظهرت صورتها الحقيقية وبدأت بتنفيذ الجزء الثاني من المخطط الذي استمر تنفيذه عقود من الزمن. وكانت اولى خيوط التآمر لتدمير الجنوب وضمها ونهبها سحب وحدات والوية الجيش الجنوبي من مواقعها في الجنوب الى اماكن متباعدة في العربية اليمنية. أماكن مناسبة لضربها عندما تحين ساعة الصفر التي خططت لها. اما خطتها الثانية ..فكانت اعطاء قيادات الامن والجيش الجنوبيين امتيازات وفلوس في صنعاء لكي تشغلهم عن التفكير بالمخطط التآمري الهادف الى تدمير الجيش والامن الجنوبي ..حيث صارت قيادة الجيش والامن الجنوبية منشغلة بالمتابعة في صنعاء للحصول على تلك الامتيازات المتمثلة في البيوت والسيارات والايجارات المتمثلة بمبالغ مالية تسلم نقدآ الى ايدي تلك القيادات الجنوبية وكل هذا جعلهم يغيبون الجنوب الدولة التي امنتهم على قيادة حماتها من عقولهم وانشغالهم بالمصالح الشخصية التي كانت تعطى لهم كالطعم الذي يرمى للفريسة لاصطيادها وهذا ماحصل اما الخطة الثالثة للتامر…فكانت بظهور فرق الموت في كل انحاء الجنوب والشمال ..تعمل هذه الفرق على تصفيات جسدية لأبرز قيادات الجنوب العسكرية والمدنية. بعد التوقيع على الوحدة وبعد ان نامت قيادات الجنوب في عسل صنعاء المدسوس بالسم وكانت حصيلة أولى لعمل فرق الموت اليمنية 153قائد وكادر جنوبي من خيرة ابناء الجنوب ثم امتدت هذه التصفيات لتشمل عدد كبير من مناضلي اكتوبر ونوفمبر حيث كان يتم دعوتهم الى صنعاء لاستلام بعض الوعود المادية والعينية كالتكريم لهم بحجة ان نظام الجنوب لم يكرمهم ابان حكمه قبل الوحدة فكان المناضلين الجنوبيين يلبون الدعوة ويذهبون الى صنعاء لإستلام التكريم او التعويض او مساوات وضعة الوظيفي اوالراتب …وعند وصولهم صنعاء كان بعضهم يستلم شيئ يسير ويتم تحديد موعد للعودة لاستلام بقية التكريم وكانت تعطى لهم مواد سامة بطريقة غير مباشرة اما بواسطة المأكل او المشرب مواد بطيئة التاثير لاغتيالهم وما ان يعود هؤلا المناضلون الجنوبيون الى منازلهم حتى يظهر خطر هذة المواد التي اعطيت لهم. فتظهر اثار ماحصل علية من صنعاء على هيئة امراض مثل السرطان والجلطات والنوبة القلبية وبعدها تاتي الوفاة…ولم تظهر بصمات فرق الموت اليمنية الا بعد تزايد ظهور هذة الحالات وتزايد حصاد المناضلين. اما الخطوة الرابعة ..فقد كانت اخراج جميع مؤسسات الجنوب عن الجاهزية وذلك من خلال نشر الفساد بين صفوف عامليها وتسهيل عمليات الاختلاس لأموال هذه المؤسسات الجنوبية وتدميرها بسهولة. وهذا كلة ليس الا قطرة من فيض من المؤآمرات التي امتدت من عام 1967م وحتى إحتلال الجنوب بقوة السلاح في7-7-1994م.الاً ان هذا الاحتلال لم يستطيع اسقاط هوية الجنوب وشعبها وهي المرحلة التي فشل عندها الكاهن فتاح ومعبده الاشتراكي وهذا ماظهر في الجنوب عند قيام ثورتة السلمية التحررية في عام 2007م . وبعد مقتل الكاهن فتاح في 1986م الاً ان افكاره وتعاليم معبده الاشتراكي لازالة في عقول الكثير من ابنا الجنوب وهي العقبة الرئيسية التي تقف في طريق ثورة شعب الجنوب وتمارس نفس ماكان يقوم به الكاهن فتاح وهو إثارة الخلافات بين ابناء الجنوب وتمزيق الحراك السلمي الجنوبي وظهور الكثير من الكيانات عن نفس طريقة بنا معبد فتاح الاشتراكي. فإذا لم يتحرر العقل الجنوبي من تعاليم الكاهن وكتب المعبد فان الجنوب ستتعرض لنفس المؤآمرات والمخططات لإفشال أي عمل ثوري تحرري تقوم بة الثورة السلمية الجنوبية وسوف يعاني الرئيس علي سالم البيض ومن معة ممن يؤمنون بالتحرير والاستقلال من نفس الوضع الذي وقع فيه عند التوقيع على الوحدة وبعدها لن تقوم لشعب الجنوب قائمة. |
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 07:07 PM.