قائمة الشرف



العودة   منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار > قسم المنتديات الأخبارية و السياسية > منتدى أخبار الوطن - الجنوب العربي

القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن

عاجل



آخر المواضيع

آخر 10 مواضيع : الأثنين القادم فعالية تأبين كبرى لـ«فقيد» الوطن اللواء د عبدالله أحمد الحالمي في عدن (الكاتـب : nsr - مشاركات : 0 - المشاهدات : 3135 - الوقت: 12:13 AM - التاريخ: 07-04-2024)           »          الرئيس الزبيدي يلتقي دول مجلس الأمن الخمس في الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 17256 - الوقت: 03:28 PM - التاريخ: 11-22-2021)           »          لقاء الرئيس الزبيدي بالمبعوث الامريكي بالرياض ١٨ نوفمبر٢٠٢١م (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7690 - الوقت: 09:12 PM - التاريخ: 11-18-2021)           »          الحرب القادمة ام المعارك (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 13510 - الوقت: 04:32 AM - التاريخ: 11-05-2021)           »          اتجاة الاخوان لمواجهة النخبة الشبوانية في معسكر العلم نهاية لاتفاق الرياض (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7314 - الوقت: 05:20 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          اقترح تعيين اللواء الركن /صالح علي زنقل محافظ لمحافظة شبوة (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7094 - الوقت: 02:35 AM - التاريخ: 11-02-2021)           »          ندعو لتقديم الدعم النوعي للقوات الجنوبية لمواجهة قوى الإرهاب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7178 - الوقت: 08:52 AM - التاريخ: 10-31-2021)           »          التأهيل والتدريب (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 6898 - الوقت: 04:49 AM - التاريخ: 10-29-2021)           »          الرئيس الزبيدي يجري محادثات مع وفد رفيع المستوى من الاتحاد الأوروبي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7737 - الوقت: 12:56 PM - التاريخ: 10-27-2021)           »          تحرير ماتبقى من اراضي الجنوب العربي (الكاتـب : د/عبدالله أحمد بن أحمد - مشاركات : 0 - المشاهدات : 7189 - الوقت: 02:53 AM - التاريخ: 10-15-2021)

إضافة رد
 
أدوات الموضوع تقييم الموضوع طريقة عرض الموضوع
  #1  
قديم 09-08-2013, 08:45 PM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1,547
افتراضي تغطية متفرقة من أرض الجنوب العربي المحتل ألأحد 8/9/2013م

عاجل:
العشرات من أبناء شبوة يسيطرون على مقر وزارة التدريب المهني في عتق للمطالبة بحقهم في العمل في الشركات النفطية وطقمين للاحتلال اليمني تقوم بحاصرتهم والتوتر على أشده.





Read more: [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
  #2  
قديم 09-08-2013, 08:46 PM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1,547
افتراضي


تحت شعار (لا للإقصاء لا للتخوين لا للتهميش) الحركة الشبابية الطلابية تعقد الدورة الأولى لأعادت الهيكلة في كل المحافظات


عقد صباح يوم الأحد الموافق 8/سبتمبر/2013م الحركة الشبابية الطلابية لتحرير واستقلال الجنوب برئاسة الأستاذ فادي حسن باعوم الدورة الأولى لأعادت الهيكلة في كل محفظات الجنوب وفروعها تحت شعار( لا للإقصاء لا للتخوين لا للتهميش) في فندق ميركيور (خور مكسر).



وافتتح الاجتماع الأستاذ/فادي باعوم بكلمة قال فيها ان الحراك الجنوبي خرج منذ عام 2007م وهوا يحمل ثورة سلمية على عاتقة تهدف لتحرير والاستقلال مشيرا ان الشعب الجنوبي قد استطاع ان يصنع من الثورة الجنوبية شرارة انطلقت منها ثورات الربيع العربي في مختلف البلدان العربية المجاورة.



وأشار في كلمته الى كيفية وضع آلية عمل تحد من الاختلافات والأقصاءات والتخوين وعدم التهميش من كافة القيادات في إطار الحركة الشبابية وتطرق "فادي باعوم" الى الحملات الإعلامية المسعورة التي باتت تشنها بعض الوسائل الإعلامية الجنوبية وما الذي تستفيد من هذه الحملات المسعورة والتخوين لقيادات شهدت لها الساحات الجنوبية منذ انطلاق الحراك الجنوبي السلمي في 2007م.



ودارت نقاشات بين الأعضاء ورئسا الدوائر للحركة الشبابية من كافة المحافظات الجنوبية تم فيها استعراض كل الفعاليات والأنشطة التي إقامتها الحركة الشبابية في الأشهر الماضية وتطرقت النقاشات الى كيفية عمل تنسيقي يعمل على أعادت هيكلة للحركة في كافة المحافظات وفروعها وتفعيل عمل الدوائر وفقاً لخطط قصيرة الأجل لحين استكمال الهيكلة.

اقرأ المزيد من شبوة برس | تحت شعار (لا للإقصاء لا للتخوين لا للتهميش) الحركة الشبابية الطلابية تعقد الدورة الأولى لأعادت الهيكلة في كل المحافظات [فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
رد مع اقتباس
  #4  
قديم 09-08-2013, 08:49 PM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1,547
افتراضي

في لقاء ضمه بالشيخ عوض بن الوزير العولقي صلاح باتيس يؤكد قرب الافراج رئيس نيابة حضرموت 9/8/2013 المكلا اليوم / خاص


أكد الاستاذ صلاح بن مسلم باتيس رئيس المجلس الثوري بحضرموت عضو مؤتمر الحوار الوطني بأنه ومن خلال لقاء ضمه صباح اليوم الاحد 8/ 8/ 2013م مع الشيخ عوض بن الوزير العولقي شيخ مشائخ العوالق عضو مؤتمر الحوار الوطني فقد أكد له الاخير بأن القاضي" سالم عبدون" رئيس نيابة الاستئناف بحضرموت هو الان ظيفا في بيته معززا مكرما وتجري الترتيبات الاخيرة حتى يتم ايصاله الى بيته واهله خلال اللحظات القريبة العاجلة سالما معافى بإذن الله تعالى وبإمكان أي شخص يريد الإطمئنان على صحته أن يتصل على تلفونه الشخصي ليتأكد من ذلك.
وفي هذا الصدد أكد الشيخ عوض العولقي بأن مثل هذه الظواهر لن تتكرر مستقبلا بإذن الله تعالى مؤكدا على عدم السماح لمن يريد أن يثير الفتنة بين ابناء محافظة شبوة وحضرموت.
وبدوره اكد الشيخ صلاح بن مسلم باتيس على أهمية الدور الذي قام به ابناء المحافظة وما تزامن مع هذه القضية من تفاعلات أثبتت بأن قوة ابناء حضرموت في توحدهم ورص صفوفهم لمواجهة كل الاخطار والتحديات.


رد مع اقتباس
  #6  
قديم 09-08-2013, 08:51 PM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1,547
افتراضي



قولوا لجيش القبـــــــــايل == وشيوخ فتوى الحـروب

السلم ماهـــــــو تخـــاـذل == او خوف ولا هــــروب

السلم أظـــــــهر مفاصـل == في ضعفــكم والعيــوب

وشعبنـــــا بالمــــــقابـــل == ظهر كنـــور الــــدروب

يكفيــني الكـــــل قــــــائل == من شرقهــــا لغـــروب

شعب الجنوب المناضــل == قدوة لكـل الشـــــــعوب

مش مثلكــــم ياجـحافـــل == ياناهبيـــن الجيــــــــوب

في مكركــــم والتحــــايل == الجيد منكــم كــــــــذوب

نحن الرجـال البـواســـل == وقت البــــــلا والنشـوب

لاكننـــــا بانـــواصـــــــل == بالســــــلميـة دوب دوب

وان شفت مافي تفاعــل == ولا ســــــــــعة بالقلـوب

عــن حقــــــنا بانقـــــاتل == عند الـلـــــزم والوجـوب

والله مارضى بباطـــــــل == لو حيـــــد صيــرة يـذوب

وصار شمســان مــايل == والماء ببحـــــــره يـروب

ست الملاح الأصـــايل == من عشقــــــهن لن اتـوب

مادام هذه القـــــــــوافل == ذي واصلة والـــــسروب

الى عدن شعب كامـــل == من كل حدبأ وصـــــــــوب

قـراره اليوم فاصــــــل == فك ارتبــاط الجنـــــــــوب


للشاعر ((ابوهند اليافعي))



رد مع اقتباس
  #7  
قديم 09-08-2013, 08:54 PM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1,547
افتراضي

الى كل احرار الجنوب نرجو التعميم والاستجابة العاجلة لهذا النداء ..قبل فوات الاوان ..


من صفحة الاستاذ محمد الزعوري:


افاد الاطباء بان قدم جريح يوم الكرامة الشاب المقدام ( عبد الباسط علي محمد هاشم الملقب ( هرهره الصبيحي ) لا يمكن علاجها داخل البلاد ويحتاج نقله الى الخارج فورا قبل ان تذبل وتسبب له اعاقة دائمة بسبب تمزق وتر الكعب ، وعليه نرجوا ان تتحمل هيئة الاغاثة الجنوبية مسؤولية علاج الجريح والنظر لكل الجرحى بعين المساواة ، فهل يعقل بان الشاب ( عبد الباسط هرهره ) الذي شارك في اقتحام ساحة العروض يوم 21 فبراير 2013 ، يوم الكرامة وهو يجمل علم الجنوب ، وتلقى رصاص الغدر والخيانة من جنود الاحتلال ومليشيات الاصلاح يلاقي كل هذا التجاهل .. فقد قيل : ( فظلم ذوي القربى اشد مضاضة على المرء من وقع الحسام المهند ) فيا قادة .. لمن جمعتم التبرعات اذا .. واين صرفتموها ؟ وابنكم الجريح ( هرهره ) يتنقل من مستشفى الى اخرى ، ومن عملية الى عملية ، دون ان يلتفت اليه احد .. نناشدكم بقيم ثورة الجنوب ، ان لاتتركوا هذا الجريح واسرته المنكوبة والفقيرة لمصير مجهول ، قوموا بالواجب قبل فوات الاوان ..






رد مع اقتباس
  #8  
قديم 09-08-2013, 08:55 PM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1,547
افتراضي

استمرار التحضيرات بعدن لاستقبال جثمان العقيد الشحتور


اجتمع الكثير من الجنوبيين في نادي ضباط الشرطة لوضع الاستعدادات لاستقبال جثمان الشحتور ـ عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

توافد عدد كبير من قادة الحراك السلمي الجنوبي والشخصيات الاجتماعية والقبلية الى نادي الضباط بجزيرة العمال بمحافظة عدن لاستكمال التحضيرات لاستقبال جثمان الفقيد سعيد صالح الشحتور.

وكان في مقدمة الحضور الاخوة قاسم عسكر جبران الامين العام لمجلس الحراك السلمي الجنوبي وناصر حويدر رئيس مجلس الحراك محافظة شبوة وناصر الفضلي عضو مجلس الحراك الاعلى واللواء محمد علي سلامة والشيخ محمد هادي شوبة والدكتور خالد حسين الجرادي والدكتور مبارك الحمصي والاستاذ احمد لشعب واللواء محمد علي هادي السعدي والعميد يسلم صائل والشيخ مهدي بن احمد بن ابوبكر والشيخ سالم منصور الجرادي والقاضي عبدالله مهدي السيد وعيرهم من قيادات الحراك والشخصيات القبلية والاجتماعية.

وتجري الاستعدادات بصورة مكثفة لترتيب طريقة نقل جثمان الفقيد من عدن الى مسقط رأسه بالمحفد بعد يتم استقباله بطريقه تليق بتاريخ الفقيد في مطار عدن الدولي

وافادت مصادر مؤكدة بان جثمان الفقيد الشحتور سوف يصل صباح يوم الثلاثاء القادم الى مطار عدن الدولي بعد نقله من العاصمة اللبنانية بيروت

من/ عبدالله قردع
رد مع اقتباس
  #9  
قديم 09-08-2013, 08:57 PM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1,547
افتراضي



الأحد 08 سبتمبر 2013 12:12 مساءً
عدن(عدن الغد)خاص:
عقد صباح اليوم في قاعة فندق ميركيور بعدن الدورة الأولى للحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب.
وفي الدورة للهيئة الرئاسية والتنفيذية تحت شعار (لا للأقصاء لا للتخوين لا للتهميش) تم مناقشة مجمل القضايا المتعلقة بعمل الحركة الشبابية والطلابية في الجنوب , وتم الاستماع الى تقارير قدمها قيادات الحركة في المحافظات والمدن الجنوبية تطرقت جميعها الى نشاطات وفعاليات الحركة خلال العام الشهرين الماضيين , حيث استعرض محضر الاجتماع الشابق , وتم التوصية بهيكلة الحركة في محافظات الجنوب وفروعها وفقاً للائحة الداخلية وكذا تقييم الوضع العام في الجنوب ومواكبة المستجدات ووضع خطة عمل لتفعيل النشاط الثوري بما يتناسب والمتغيرات , وتفعيل عمل الدوائر وفقاً لخطط الأجل لحين استكمال الهيئة.

وتخلل الاجتماع كلمة مطولة لرئيس الحركة في الجنوب الشاب فادي باعوم تطرق فيها الى الصعوبات التي واجهة عمل الحركة في الجنوب وكذا النجاحات التي حققتها , فروع الحركة في المدن الجنوبية.

وعبر فادي عن استيائه من ما يحصل في الجنوب من تخوين للأخر والأقصاء والتهميش , مطالبا من جميع ابناء الجنوب الترفع بحجم قضيتهم .
وكشف فادي باعوم رئيس الحركة في الجنوب عن قرب افتتاح قناة فضائية ستبث خلال الشهرين القادمين من العاصمة المصرية القاهرة.


*من محمد العولقي














رد مع اقتباس
  #10  
قديم 09-08-2013, 08:59 PM
عضو فضي
 
تاريخ التسجيل: May 2009
المشاركات: 1,547
افتراضي

بعد إعتذار شركاء الحرب على الجنوب : شطارة يطالب منظمات دولية فتح ملف جرائم 94 وما بعدها


الأحد 08-09-2013 12:06 ص 0 تعليق 29






عدن فري|صنعاء|خاص:
[فقط الأعضاء المسجلين والمفعلين يمكنهم رؤية الوصلات . إضغط هنا للتسجيل]
كشف قيادي في الحراك الجنوبي تكتل المستقل عن عزمهم التقدم بدعوة إلى منظمة حقوق الإنسان الدولية ودعوتها للتحقيق في جرائم الحقبة الماضية خاصة بعد اعتراف الحكومة بها.
وقال القيادي لطفي شطارة في تكتل الجنوبيين المستقلين وعضو فريق القضية الجنوبية في تصريحات خاصة لـ «عكاظ» «نحن في تكتل المستقلين سنطالب منظمة حقوق الأنسان الدولية بالتدخل والبدء في التحقيق حول أحداث الجنوب خلال الحقبة الماضية فحقوق الأبرياء لا تسقط بالتقادم»، مضيفا: «الحصانة للنظام السابق منحة عن أحداث الثورة وليست عن أحداث صيف 94م وما لحقتها في الجنوب». وأوضح أن اعتراف كل شركاء الحرب على الجنوب في 94م واعتذاره يعد مفتاح للأبرياء من المواطنين الجنوبيين وحان الوقت لفتح ملف الضحايا، داعيا كافة المنظمات الدولية المحلية والدولية إلى سرعة التجاوب والتحقيق في تلك الجرائم.
بدوره، حمل مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن جمال بن عمر الأطراف اليمنية والحكومة مسؤولية حل الصعوبات التي تواجه مؤتمر الحوار الوطني بأسرع وقت والخروج بالبلاد إلى بر الأمان، مؤكدا أن جميع الأطراف ملتزمة ومتفقة على حل القضية الجنوبية عبر الحوار الوطني. وقال المبعوث الأممي في مؤتمر صحافي عقده بصنعاء «أن شكل الدولة من أهم المواضيع المحورية لمؤتمر الحوار الوطني وقدمت جميع الأطراف رؤى مختلفة، وما زال النقاش مكثفا واتمنى حسمها في أسرع وقت»، مضيفا: «هناك خلاف فيما يتعلق بآليات النقاش والحوار وهو موضوع النقاط الآن واتمنى أن يتم حسم هذا الموضوع في أقرب وقت لتحظى مخرجات الحوار بالاجماع»، معتبرا أعداد مصفوفة لتنفيذ النقاط الـ(20 + 11) دليل على فتح صفحة جديدة في اتجاه التزام الجميع بتنفيذ إجراءات إعادة بناء الثقة، ومن المقرر أن يقدم المبعوث الأممي تقريره إلى مجلس الأمن حول الأوضاع في اليمن في الاجتماع الخاص باليمن في 29من الشهر الجاري.


رد مع اقتباس
إضافة رد


تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع


الساعة الآن 01:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2024, Jelsoft Enterprises Ltd
الحقوق محفوظة لدى منتديات مركز صوت الجنوب العربي (صبر) للحوار 2004-2012م

ما ينشر يعبر عن وجهة نظر الكاتب أو المصدر و لا يعبر بالضرورة عن وجهة نظر الإدارة