القرآن الكريم - الرئيسية - الناشر - دستور المنتدى - صبر للدراسات - صبر نيوز - صبرالقديم - صبرفي اليوتيوب - سجل الزوار - من نحن - الاتصال بنا - دليل المواقع - قناة عدن
عاجل |
الجزيرة مباشر | الجزيرة | العربية | روسيا اليوم | بي بي سي | الحرة | فرانس 24 | المياديين | العالم | سكاي نيوز | عدن لايف |
آخر المواضيع |
#1
|
||||
|
||||
تاريخ الجنوب العربي واليمننة المزيفة ؟!
تاريخ الجنوب العربي واليمننة المزيفة ؟! دكتور عادل باشراحيل دبلوماسي جنوبي سابق (( بمناسبة حلول الذكرى 48 عام على الاستقلال المزيف واغتيال هوية الجنوب العربي والتأمر عليه باليمننة القسرية الفتاحية الشرجبية اليمنية التي فرضت قهرا على الجنوب العربي في 30 نوفمبر 1967م ؟) للأجيال الجنوبية تاريخ الجنوب العربي على مر العصور مهم للباحثين ؟! للأجيال الجنوبية تاريخ الجنوب العربي على مر العصور ؟! الى المتشدقين الكاذبون المكابرون على الزيف وقول الزور الذي يدعون أن الجنوب أصله من اليمن ؟ إلى كل الأجيال الجنوبية الماضية والحاضرة والقادمة .. إلى كل أهل الجنوب ؟! هذا تاريخكم الجنوبي الحقيقي ؟؟ وحقيقة تسمية اليمن واليمننة المزيفة القسرية على الهوية الجنوبية ؟! للأجيال الجنوبية تاريخ الجنوب العربي على مر العصورالحمد لله رب العالمين الذي وهب لنا وطن عظيم بخيراته وناسه وجعله الموطن الأول للبشرية وحضارتها التليدة إبتداء بحضارة إرم ذات العماد التي لم يخلق مثلها في البلاد وعاد ذو الأوتاد إلى يومنا هذا. ثم كرمنا بأن جعلنا من نسل نبيه هود عليه الصلاة والسلام . فلا يوجد شعب عربي كرمه الله بأن جعل منه نبيين سوى شعبنا ففي حديث للرسول محمد صلى الله عليه وسلم جاء في صحيح ابن حبان عن أبي ذر في حديثه الطويل عن ذكر الأنبياء والمرسلين بأن أبي ذر سأل الرسول عن عدد الأنبياء العرب، فقال الرسول(( منهم أربعة من العرب : هود وصالح وشعيب ونبيك يا أبا ذر وكرمنا الله على لسان هذا النبي العظيم وفي رسالته الشريفة أن خصنا بسورة من سور القرآن وهي الأحقاف وكرمنا رسوله محمد صلى الله عليه وسلم بأن خصنا بمبعوث خاص من خيار رجاله هو زياد بن لبيد الأنصاري ورفيقه عكاشة بن ثور .. إن تاريخ شعب الجنوب قد حضي بمثل هذا التكريم الإلهي وأمتلك من العطاءات الإنسانية الحضارية الفريدة في هذه الأرض منذ ما قبل مليون سنة مع الأسف الشديد تعرض هذا التاريخ لأبشع صور التشويه والتزوير والسرقة والإهمال ما لا يتعرض له تاريخ أي شعب آخر في هذه الأرض، ولأن هذا التاريخ عظيم ومن الصعب محوه، فقد أحتفظ بالكثير من مقوماته، وكي ندلل على ذلك عملنا على رصد موجز له بالاستناد على الذكر الدقيق للمراجع والمصادر حتى نبين للأجيال الجديدة من أبناء شعب الجنوب تاريخهم كشعب مستقل على مر التاريخ، ونوجه لهم نداء أخوي إلى الإطلاع على هذا التاريخ العظيم والحفاظ عليه، فأي شعب لا يدرك تاريخه سيكون غير مدرك لحاضره وفاقداً لرؤية مستقبله .. عملنا هنا على وضع موجز لتاريخ شعب الجنوب ما قبل ظهور الإسلام وقمنا بنشره مكتوباً حتى يصل هذا العمل إلى كل مواطن جنوبي ، ونأمل من كل من يصل إليه هذا العمل بأن يقوم بنشره بقدر ما يستطيع إلى كل مواطني شعبنا ويشرحه لهم، فهذا العمل هو مساهمة عظيمة في نضال شعبنا من أجل استعادة تاريخه وحقوقه ودولته وثرواته . ماذا كانت تسمى أرض الجنوب؟ مرت أرض الجنوب بعدة تسميات نتيجة لطول الأزمنة التي عاش على أرضها الإنسان، وتكونت فيها الدول، ويمكن ذكر أهمها أرض إرم ذات العماد ــ نسبة إلى إرم بن سام بن نوح عليه السلام الذي بنا مدينة إرم ذات العماد التي تم ذكرها في القرآن الكريم وتقول المصادر التاريخية تقول أنها تقع بالقرب من عدن وما زالت المنطقة تحمل اسمها إلى يومنا هذا أرض قوم عاد: نسبة إلى عاد بن عوص بن إرم بن سام بن نوح عليه السلام حتى يومنا هذا . شعب حضرموت: نسبة إلى حضرموت بن قحطان بن هود عليه السلام وظلت هذه التسمية آلاف السنين العربية السعيدة: أطلق عليها الرومانيون واليونانيون بلاد العربية السعيدة نتيجة لغنائها وتصديرها للتوابل وفي مقدمتها البخور واللبان. بل كان يطلق عليها البعض بلاد اللبان في القرن الخامس عشر إلى الثالث عشر قبل الميلاد ظهرت عدة ممالك في أرض حضرموت:- مملكة حضرموت: نسبة إلى حلالة بن حضرموت مملكة قتبان: نسبة إلى قتبان بن ردمان بن وائل بن بيحان بن قطن بن حضرموت مملكة أوسان: نسبة إلى أوسان بن وائل بن معاوية بن يعفر بن مرة بن حضرموت مملكة كندة: نسبة إلى كندة بن مرة بن حضرموت المملكة اليزنية: نسبة إلى ملشان أريم ذي يزن بن عبدان وهم أحفاد قتبان وكانت عاصمتهم وادي عبدان في مديرية نصاب (محافظة شبوة ) عند وصول الدين الإسلامي إلى جنوب الجزيرة العربية وتوحيدها تحت قيادة الرسول محمد صلى الله عليه وسلم. سمي الجنوب بمخلاف حضرموت وشبوة في عهد الخلافات الإسلامية حكم الجنوب من قبل عدة ولاة . منذ منتصف الألف الثاني الميلادي أصبح الجنوب يطلق عليه سلطنات وإمارات ومشيخات جنوب الجزيرة العربية. في 19 يناير 1839م عندما أحتلت بريطانيا عدن أطلقتْ على الجنوب مستعمرة عدن والمحميات التسع في عام1937م مستعمرة عدن والمحميات الشرقية والغربية في عام 1959مستعمرة عدن وإتحاد إمارات الجنوب العربي في عام 1962 إتحاد الجنوب العربي في 18 نوفمبر 1967م، أعلن الزعيم قحطان محمد الشعبي من بيروت أن الجمهورية الوليدة سيكون أسمها (جمهورية عدن الشعبية وعاصمتها مدينة الشعب) لكن هذه التسمية تم تغييرها دون مبرر؟! في 30 نوفمبر 1967م: جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية وعاصمتها مدينة الشعب ( كانت تسمية جهوية تحت مبدأ القومية العربية)؟!. في 22يونيو 1969م: جمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية وعاصمتها عدن ( بعد الانقلاب الفتاحي الشرجبي على قحطان وفيصل)؟!. ( تأمر الجبالية سابقا الدحابشة حاليا على قحطان وفيصل الشعبي عندما باشر على دراسة مشروع وقرار تحديد قانون الهوية و الجنسية للشعب الجنوبي ؟! رفضت شلة فتاح والشرجبي وسلطان احمد عمر مشروع وقرار قحطان وفيصل لان فيها نهاية مؤامرتهم اللعينة الخبيثة التي يخططونها على فرض اليمننة على هوية الجنوب العربي ؟! ولما واجهوا اصرار وتصميم وعزم من قحطان وفيصل تأمروا عليهم وانقلبوا عليهم فرضوا على قحطان الاقامة الجبرية حتى وفاته وسجنوا فيصل وقتلوا في السجن ؟! ارسلوا فضل محسن والشرجبي الى بيت الرئيس قحطان يهددونه ويتوعدونه ويفرضون عليه الاستقالة الجبرية التي رفضها الا ان تكون علنية ورسمية عبر التلفزيون والاذاعة للشعب الجنوبي ولهذا السبب انقلبوا عليه في يونيو 1969م وفرضوا اليمننة القسرية على الهوية الجنوبية واحتلوا الجبالية سابقا الدحابيش حاليا الجنوب منذ 1969م وحتى اليوم 2015م ؟؟!! ) الجنوب الموطن الأول للبشرية :- اختلفت المراجع والمصادر في تحديد الموطن الأول الذي هبطا فيه أبونا آدم وأمنا حواء عليهما السلام، لأن هذه المراجع والمصادر اعتمدت على الإخباريين والتكهنات. وتشير المراجع الإسلامية إن أبونا آدم وزوجته أمنا حواء هبطا في الأرض المقدسة في الحجاز (السعودية حالياً) حيث أورد ابن كثير في كتابه ( قصص الأنبياء ص62 ) أنه جاء عن عبدالله ابن عباس: قال((هبط آدم عليه السلام إلى أرض يقال لها دمنا بين مكة والطائف)) وقال عبدالله ابن عمر ((هبط آدم بالصفاء وحواء بالمروة)) وتجدر الإشارة أن قولي ابن عباس وابن عمر ليس حديثاً عن الرسول وإنما اجتهاد ذاتي. أما المراجع الإغريقية واليونانية تشير إلى أن آدم وحواء هبطا في أرض يقال لها عدن لم توجد أي دلائل حتى اليوم عن شواهد تاريخية للحضارة الإنسانية منذ هبوط أبونا آدم عليه السلام إلى الأرض حتى عصر النبي نوح عليه السلام، لأن الله غمر الأرض بالمياه(الطوفان) في عهد النبي نوح عليه السلام. بعد ما عصوا الله ورسوله ، لكن الله أنجى نبيه نوح والمؤمنون معه وكان من بين الناجين ابن النبي نوح عليه السلام وهو سام ابن نوح الذي يعتبر قوم عاد من أحفاده وهم القوم الذين سكنوا في الأحقاف بحضرموت فعاد هو: عاد بن عوص بن إرم بن سام بن نوح عليه السلام ويقول ابن كثير قوم عاد هم ((عرباً يسكنون الأحقاف، وهي جبال الرمل، وكانت ما بين عُمان وحضرموت ، بأرض مطلة على البحر يقال لها الشحر، واسم واديهم مغيث وكانوا كثيراً ما يسكنون الخيام ذوات الأعمدة الضخام ويقول ابن خلدون إن قوم عاد هم سكان جنوب الجزيرة العربية الأوائل وهم بناة أول حضارة عظيمة في هذا الجزء من العالم، وهم العرب العاربة، وقد وصفهم ابن خلدون في تاريخه (الجزء الثاني ص22) بأنهم(( أقدم الأمم بعد قوم نوح، وأعظمهم قدرة، وأول أجيال العرب من الخليقة فيما سمعناه بنى قوم عاد حضارة عظيمة ذكرها الله في عدة آيات من القرآن الكريم، حتى وصلوا إلى مرحلة الترف، وعبدوا الأصنام، لهذا أرسل الله تعالى النبي هود عليه السلام إلى قوم عاد لما حق عليهم الهلاك فارقهم النبي هود عليه السلام والذين معه ثم عصفت بديار قبيلة عاد بالأحقاف رياح صرصر حتى هلكوا، بينما أستقر النبي هود في منطقه شرق وادي حضرموت هو والذين معه، وكان فيهم ابنه قحطان بن هود ومات النبي هود عليه السلام في حضرموت ولا زال قبره معروفاً حتى اليوم في حضرموت ولكن الله لم يهلك كل قوم عاد وإنما أهلك الظلمة والمتكبرين.. تطلق بعض المراجع على النبي هود هو عابر وبعض المراجع لا تأتي بهذا الاسم باعتباره كنيته ونسبه هو: هود بن عبدالله بن رباح بن الجارود بن عاد بن عوص بن إرم بن سام بن نوح بن لامك بن منوشلج بن خنوخ ــ وهو إدريس بن يرد بن مهلائيل بن قنين بن أنوس بن شيب بن أدم أبي البشرية عليه السلام .. ,من روائع حضارة شعب الجنوب أن المراجع كانت إلى وقت قريب تؤكد أنها لم توجد أي أثار لفترة قوم عاد وأصحاب النبي هود عليه السلام من المؤمنين، لكن إحدى النقوش التي تم العثور عليها في شبوة تؤكد بما لا يدع مجال للشك عن هذا العهد، وأن شعب الجنوب هو الشعب الوحيد الذي أمن بالله وبرسوله هود. حيث جاء ذلك في عده نقوش ومنها هذا النص: ((أوس عم بن لبنة ولقيط وولده (أسماء أصحاب النقش) كسب وعمل بيته المسمى عاد مع واجهاته ومنشأته وصرحته وذلك بعون وتوجيهات النبي (هود) . حضرموت الأب الأول لشعب الجنوب: أنجب النبي هود عدة أبناء من بينهم قحطان، والذي تطلق عليه بعض المراجع يقطن وقد جاء في (سِفر التكوين الإصحاح العاشر بالتوراة أنه: ((أنجب يقطن ثلاثة عشر ولداً وهم: تمود، وشالف، وحضرموت، وأوزال، وأفويير ، وشيبا، ويارخ ،وهدورام، ودقلة، وعوبال، ويارح، وحويله، ويوبان، وجميع هؤلاء بنو يقطن مساكنهم من ميشا حينما تجيء حتى سفار جبل الشرق )) ). وجاء في كتاب الأمم السامية (لحامد عبد القادر ص84 )تفسيراً لنص التوراة ما يلي نصه(( المراد من ميشا حتى أسفار أي المنطقة الواقعة في الجنوب الشرقي من جزيرة العرب، وكانت القبائل الثلاثة عشر المنحدرة من قحطان تقيم هناك ومنها حضرموت التي سميت بلاد حضرموت بها، وأفوفير، وكانت تسكن مرفأ بحرياً أشتهر في التاريخ القديم، وحويلة: والمراد بحويلة بلاد الأحقاف والبلاد الرملية، وكانت إقليماً يحيط به نهر تسمية التوراة فيشون وقبيلة شيبا: وهي سبأ التي تنسب إليها الدولة السبئية، في مأرب نضيف لتفسير صاحب كتاب الأمم السامية أن (تمود) هو ثمود الذي سكن في وادي القرى بأعالي الحجاز، وأفيير هو المعافر الذي سكن في الحجرية محافظة تعز. باليمن حالياُ، وأن الميناء، هو المخآ، وعوبال (عُبيل) الذي سكن في الجحفة بين مكة والمدينة أي أن أولاد قحطان سكنوا من ميشا (بشة في السعودية غرباً إلى المخاء جنوباً إلى سفار (جبل ظفار) شرقاً انتشار أبناء قحطان في جنوب الجزيرة العربية، أصبحوا يكونوا قسم من الأمة العربية، ثم انقسموا إلى شعبين رئيسيين سلاليا وجغرافياً(شعب حضرموت وشعب سبأ وهذا ما أوضحه وبينه أجل عالم ومؤرخ عربي وهو الإمام الحافظ عماد الدين أبو الفداء ابن كثير في كتابه (قصص الأنبياء باب (ذكر أخبار العرب ــ ص403) حيث أكد ((أن الجمهور (المؤرخون) أجمعوا أن جميع العرب ينتمون إلى قسمين: قحطانية وعدنانية، فالقحطانية شعبان: سبأ وحضرموت، والعدنانية شعبان أيضاً: ربيعة ومُضر ، أبناء نزار بن معد بن عدنان)) وما نود أن نبينه هنا بأن حضرموت ابن قحطان ابن هود عليه السلام من بين أبنائه الذين وجدت أثارهم حتى اليوم هم: حلالة، مرة، قطن وقد أستطاع أبناء حضرموت وأحفاده أن يبنوا حضارة عظيمة تواصلاً مع أسلافهم من شعب الجنوب، وقد بينت الأبحاث والتقنيات أن هذه الحضارة تعود إلى فترات غابرة، وقبل أي حضارة أخرى حيث أسفرت تقنيات بعثة سوفيتية بمنطقة ريبون وعدة مواقع وكهوف بمحافظة حضرموت ومحافظة لحج والضالع سنة 1983ــ 1985م عن كشف أدوات أثرية أستعملها الإنسان في هذه المناطق في أزمنة العصور الحجرية القديمة أي ما بين ستمائة وثلاثين ألف سنة إلى ثمانية ألف سنة قبل الميلاد وفي تقرير للبعثة نشر في مجلة الحكمة شهر سبتمبر 1983م جاء فيه ((إن وجود هذه الآثار يعطينا اليقين الأساس بأن الناس عاشوا على هذه الأرض منذ مليون سنة وحتى الآن . . كما أن بعض الأدوات التي تم العثور عليها هي أقدم أدوات أزمنة العصور الحجرية القديمة. وتوجد لأول مرة ليس فقط في الجنوب وإنما في المنطقة كلها. وتؤكد عالمة الآثار البلجيكية (جاكلين بيرن) في كتاب( شبوة عاصمة حضرموت القديمة)أنه ((من خلال الأبحاث التي أنجزت منذ عام 1976م يتضح أن التلال المطلة على شبوة تحتوي على آثار تدل على أن المنطقة قد سُكنت في العصر الباليوليتي (العصر الحجري القديم) وقد عثر على لقُى أثرية تعود إلى العصر الحجري الحديث) حوالي (4800) قبل الميلاد في وادي عطف على بعد بضعة كيلو مترات من أعلى شبوة، وكذلك أطراف الصحراء . شعب الجنوب صاحب خط المسند: وجدت البعثة الفرنسية التي نقبت عن الآثار في حضرموت وشبوة آثار وكتابات لم تستطع معرفة تاريخها وأصحابها، وأنهم أول قوم من البشر استخدموا الألوان في الكتابة، وأطلقت عليهم أصحاب الخلايا (خلايا النحل) لأن آثارهم من منازل ورسومات تشبه خلايا النحل، مما جعل البعثة الفرنسية تضع علامة سؤال ((من هم الأقوام الذين كانوا يعيشون في السوط الجول؟ بالطبع لم تستطيع أن تتعرف عليهم من خلال نقوشهم .لقد عثروا بالفعل في سوط مرخة وكذلك في سوط جردان على حروف كبيرة صبغت باللون الأحمر تنتمي لأبجدية خاصة (ذلك الصباغ الأحمر في الحقيقة عبارة عن عصارة بعض النباتات) ويبدو أن تلك النقوش الحمراء المكتوبة بهذه الأبجدية كانت خاصة بسكان السوط (شبوة) حيث لم يكتشف فيها أي نمط من الكتابات القديمة الأخرى ولا نبالغ إذا قلنا أن شعب الجنوب هو أول شعب دوّن تاريخه قبل أن تدوّن البشرية ما يُعرف بالكتابات التذكارية ، وأنه هو الذي بدأ بكتابة الخط المسند الذي اشتقت منه هذه الكتابات، والحروف التي دونت بها شعوب جنوب الجزيرة العربية تاريخها .. لقد وجدت البعثة الفرنسية في كل من وادي جردان ووادي دُهر كتابات خاصة أقدم من عهد قوم ثمود. غير إن بعض رموزها وحروفها توجد في كتابات أخرى (الأقوام التالية) وجدت مثل هذه الرموز في النقوش الثمودية وفي الكتابة اللحيانية. وبعض الحروف توجد في الكتابة العربية الجنوبية، (الخط المسند) ولكنها أما مقلوبة أو منحرفة أو بذيل طويل وتؤكد البعثة الفرنسية أنها عثرت في وادي دُهر شمال شرق شبوة وعلى طريق وادي حضرموت الصحراوي على كتابات مصبوغة بالألوان تعود لعصر ما قبل الكتابات التذكارية. وعلى سبيل رموز ذات نمط ثمودي ومن الأهمية أن نذكر أن ثمود ابن قحطان سكن في منطقة الحجاز ــ المملكة العربية السعودية اليوم ــ مدائن صالح، و أنه من نسل ثمود ابن قحطان. فالنبي صالح عليه الصلاة والسلام، الذي أرسله الله إلى أخوانه أبناء ثمود في الألف الثامن قبل الميلاد، هو: صالح بن عُبيد بن ناسخ بن عُبيد بن حاجر بن ثمود بن قحطان بن هود ونتيجة لما حل بقوم صالح عليه السلام من عذاب الله تشير بعض المصادر أن الفرقة الناجية المؤمنة بما جاء به النبي صالح عادت إلى موطنها الأصلي حضرموت، وأن موطنها كان في ثمود بحضرموت التي مازالت تحتفظ بهذا الاسم إلى اليوم وهي مديرية ثمود. وأن أثارهم من النقوش مازالت موجودة إلى اليوم في مواقع أثرية عدة في حضرموت. كما أن قبر النبي صالح عليه السلام ما زال موجداً في حضرموت وتقول البعثة الفرنسية في كتاب(شبوة عاصمة حضرموت القديمة) أنه قبل الخروج من الصحراء باتجاه قمم الجبال تستوقفنا صخور شاهقة تبرز من بين الكثبان الرملية المواجهة لشبوة (عاصمة حضرموت) إنها( جبل ناصر) وعلى الحوافر السفلي لتلك الصخور نرى نقوشاً ثمودية ورسوم يدوية)) ولم نعثر على نقوش سبئية في هذا المكان. ولم نجد إلا بعض الشواهد للثموديين على طريق جبل (ماجا) وذلك على مسافة نصف ساعة من شبوة في شرج بكيل وادي عرمة في شبوة عثرت البعثة الفرنسية على نصب تذكارية للمقابر ما زالت ماثلة إلى اليوم. أكدت البعثة أنه يمكن بالمقارنة بالنصب التذكارية التي عُثر عليها في المملكة العربية السعودية. شمال غرب مدائن صالح التي تنسب لمنطقة العلا أو تيماء، وأنه يمكن إرجاعها تاريخياً إلى فترة ما قبل ظهور الثقافة التذكارية للجنوب العربي أي في القرن السادس قبل الميلادي وربما في فترة أقدم. هذه الاكتشافات المادية أثبتت ما يلي: أن شعب الجنوب هو من دوّن تاريخه قبل الكتابات التذكارية التي عرفتها البشرية منذ سبعة ألف عام إنه أول من استخدم الإصباغ (الألوان) في الكتابة قوم ثمود عاشوا على أرض الجنوب شعب الجنوب هو صاحب الخط المسند أنها لا توجد أي أثار للسبيئين في أرض الجنوب ويشير الدكتور بافقيه في كتابه (تاريخ اليمن القديم) أن علماء اللغات يطلقون على اللغة التي يتحدث بها أهل المهرة وسقطرى والشحر باللغة العربية الجنوبية الحديثة . وقد لمس العلماء كثير من أوجه التشابه بين قواعد هذه اللغة والقواعد التي أتبعت في النصوص المسندية القديمة وتتكون إبجدية المسند من 29 حرفاً أو رمزاً للحروف تمثل أصوات الحروف العربية الحديثة أو بالأصح العربية الشمالية ــ بزيادة صوت واحد ينطق من مخرج قريب من السين ــ بين السين والشين . و مازالت أثاره باقية في المهرة وحضرموت ومعظم مناطق الجنوب. ففي المهرة تتكرر لفظ( السين والشين) صوت غريب يذكرنا في نفس الوقت بالصوت الذي يرمز إليه بحرفي في الإئل ( ll ) في لغة ويلز السيلنية الإنجليزية ومن الكلمات المهرية التي نجد فيها الحرف( شخوف)حيث تنطق الشين من مخرج بين السين والشين وتشبه الثاء، وتعني كلمة (شخوف) اللبن ويقابلها في بعض لهجات البادية الحضرمية كلمة (شخب) التي تعني اللبن الممالك القديمةالتي ظهرت في الجنوببعد مرور أكثر من ثمانية إلى تسعة ألف عام على بناء حضارة قوم عاد ثم حضرموت بن قحطان بن هود عليه السلام، ونتيجة للتكاثر السكاني الذي كان سائد في الجنوب حينها تم إعادة التقسيم الإداري مما نتج عنها قيام أربع ممالك مستقلة هي:حضرموت ، قتبان، أوسان، كندة في وقت واحد، ثم دولة اليزنيون التي ورثت هذه الممالك كلها وتشير المراجع المتوفرة لدينا ومنها كتاب البروفيسور الألماني كلاوس شيبمان ــ الممالك القديمة في جنوب الجزيرة العربية ــ أن هذه الممالك ظهرت كدول على أقل تقدير في القرن الثالث عشر إلى القرن الخامس عشر قبل الميلاد وأن هذه الممالك بنت حضارة إنسانية رائعة، فمملكة حضرموت التي كانت المملكة الرئيسية والكبيرة لم تبسط نفوذها من الحجاز شمالاً إلى عدن جنوباً وإلى ظفار في عمان شرقاً وإنما وصل حكمها إلى ما وراء البحار ففي عهد يدع إيل ــ ملك حضرموت الذي حكم في القرن الأول الميلادي يقول ابن خلدون في تاريخه الجزء الثاني ص22. إن هذا الملك (سكن صنعاء أي حكمها ــ وهو أول من غزا الصين وبلاد فارس ، وأول من أدخل صناعة الحرير و تجدر الإشارة أن المؤرخ العظيم ابن خلدون عندما يذكر حضرموت يقول وإلى هذه البلاد تعود أصولي أي نسبه وترى البعثة الفرنسية أن شعب الجنوب أول من استخدم العملات، فالعملات التي تم العثور عليها في وادي جردان كانت تحمل (شقر) القصر الملكي في شبوة تمكنا من تحديد نوع العملات المستخدمة في مملكة حضرموت وتعتبر مجموعة العملات البرونزية هذه نادرة، وهي الوحيدة المعروفة في جنوب الجزيرة العربية وتوجد نماذج منها في المتحف البريطاني (لندن) وفي متحف أشمولين(أكسفورد) وقطع أخرى عثر عليها في خور روري (ظفار) بعُمان ويمتلك كل من متحفي عدن وشبوة بالإضافة إلى نماذج من العملات الحضرمية نماذج لعدد من العملات الذهبية والأكسومية عثر عليها في منطقة المذربة غرب عدن أما مملكة قتبان فأنها أول من دوّن التاريخ في حياة البشرية، وحدث ذلك في عهد ملك قتبان(شهر يجل يهرب) فعندما تربع على عرش مملكة قتبان دوّن نقش وأعتبر أول يوم في حكمه هو بداية الحساب التاريخي، وكان ذلك في العام (115 قبل الميلاد)، وهو التاريخ الذي يطلق عليه جزافاً ومغالطة بالتاريخ الحميري بينما هو التاريخ القتباني كما تركت هذه المملكة أول قانون تجاري للبشرية أما مملكة أوسان، فأن عظمتها تمثلت في قوة قدراتها التجارية مع العالم وتوسع نفوذها إلى أواسط أفريقيا حتى أن الساحل الأفريقي وجدت فيه نقوش تسميه الساحل الأوساني، وقد وجد نقش في وادي مرخة مقر حكم أوسان يثبت بما لا يدع مجال للشك أصول شعب الجنوب إلى حضرموت وجده هود عليه السلام وتوحيد شعب الجنوب لله العلي القدير والإيمان والإعتزاز بنبيه هود عليه السلام، فرغم حدوث بعض التشوهات في أساليب عباداتهم حيث جاء في النقش ( أبو شبام (صاحب النقش) من أتباع عم يدع أقنى (أهدى) أميره يصدق الله أل الشريعة ــ ملك أوسان بن الإلة ود وذلك صلم ذهب أوصله إلى معبده محل نعمان طلباً لرعايته وحماية أبنائه فهو من نسل إلهي والإله (النبي هود) . دولة اليزنيون : أكدت المصادر التاريخية والنقوش أن زوال مملكتي أوسان وقتبان كان في نهاية القرن الثاني الميلادي على يد أخوتهم في مملكة حضرموت ثم كانت نهاية مملكة حضرموت في منتصف القرن الثالث الميلادي ، لكن بعض المصادر زورت حقائق التاريخ ، وأشارت أن حضرموت انتهت على يد ملوك حمير ، والحقيقة التي لا تقبل التزييف أن مملكة حضرموت انتهت على يد اليزنيون ـ فمنهم اليزنيون ؟؟ اليزنيون : يعود نسبهم إلى ذي يزين بن عبدان أحد أحفاد قتبان ، وسمي موطن سكنهم عبدان وادي في مديرية نصاب محافظة شبوة ، وسمي قصرهم ( بيت ذي يزن) نسبة إلى والدهم ( ذي يزن ) ، وكانوا أقيال في عهد مملكة قتبان ثم حضرموت . وفي عام 275 ميلادية قاد القيل ( ملشان بن أريم ذي يزن بن عبدان ) حملة ضد مملكة حضرموت ، فالتفت حوله معظم قبائل الجنوب ، حتى أسقطها . ثم قاد حملات أخرى وسع فيها حكمه إلى كل مناطق جنوب الجزيرة العربية وكان أولها القضاء على مملكة سبأ، ودون أول نقش في مقر حكمه في عبدان أطلق على ذاته ( قيل مشرقن وضيفتي ) ومشرقن تعني حضرموت إلى ظفار ، وضيفيتي تعني: الإضافة أو التابعة وتعني : (حمير وسبأ ) وكان أول من أسس نظام التتابع(التبع) في الحكم ، لهذا لقب هو وأبنائه وأحفاده ومنهم الثائر سيف بن ذي يزن بالتبع لأنه حكم إضافة إلى ارض حضرموت حمير وسبأ وكندة واستمر حكم أسرة ذي يزن لجنوب الجزيرة العربية حتى وصول الإسلام وقد ذكرهم النبي محمد صلى لله عليه وسلم في رسالته. أي في مطلع القرن السابع الميلادي . مع الأسف أن من يطلق عليهم مزوري التاريخ بأنهم تبع حمير هم اليزنيون . كيف أتت تسمية اليمن وما هي حقيقة هذه التسمية ؟ لقد أوضحنا سابقاً من خلال عرض التسميات التي مر بها الجنوب أن كلمة اليمن لم تكن موجودة مطلقاً ، وأنها دخيلة على وقائع تاريخ الجنوب ، وأن هذه التسمية مجرد أكذوبة استعمارية وجدت في عهد قريب ويقول الدكتور محمد عمر بافقيه في كتابه(في أرض السعيدة الجزء الثاني ص 270) ((أن أول ما نلاحظه بهذا الصدد هو أن اللفظة بصورتها هذه (يمن) لم تُعرف في النقوش (السبئية والحضرمية والقتبانية والأوسانية والمعينية واليزنية) حتى أحدثها الذي يعود إلى فترة إزدهار الشعر الجاهلي في القرن السادس الميلادي، وإنما عُرفت محلها وبإنتظام لفظة أخرى من الجذر نفسه هي (يمنت) التي ينطقها البعض يمنة ويمنات على غير قياس يعتد به، والتي ذهبنا إلى أنها قد تكون(يمنة) بفتح الياء أو ضمها وتسكين الميم أو فتحها. فيمنة عند العرب تعني الجنوب، وهي المقابل ليمن عند عرب الشمال. وكلاهما يعني في الأصل واحداً وهو الجنوب لا أكثر ولا أقل)) انتهاء الاقتباس ومن جانبنا نضيف أنها وردت كلمتي (يمن وشام) في النقوش القتبانية. أما في النقوش المعينية والسبيئية (يمنات وشامات) وهي تعني (يمنات الجنوب) و(شامات الشمال)، وبينت هذه النقوش إنها لا تعني منطقة بعينها وإنما اتجاه جغرافياً انطلاقا من المكان أو النقطة التي يقاس منها الاتجاه لكننا نجد أن النقوش السبيئية كانت في العادة تطلق كلمة (يمنات) على المنطقة الواقعة بين كل من يريم محافظة إب المقر الثاني للدولة اليزنية أو ما يطلق عليها جزافاً بالدولة الحميرية إلى بلاد المعافر (الحجرية) محافظة تعز. ومصطلح شامات يطلق على المنطقة الواقعة شمال مأرب صعدة نجران..إلخ وكانت عندما تُذكر ممالك حضرموت أو قتبان أو أوسان في النقوش السبيئية تقول مصر حضرموت) أي قطر أو بلاد حضرموت أو مملكة حضرموت ونورد الأدلة التالية على صحة ما قاله المؤرخ الجليل بافقية من خلال ما يلي: أن كلمة الشام تطلق اليوم على شمال الوطن العربي مثل (سوريا وفلسطين ولبنان والأردن كان الحجاج المسافرين الذين يتوجهون لإداء فريضة الحج من (المهرة شرقاً إلى باب المندب غرباً إلى الضالع شمالاً إلى شبوة شرقاً كانوا يطلقون على مكة المكرمة أرض الشام. ومازالت هذه التسمية معروفة إلى اليوم. وذلك لأنها تقع باتجاه الشمال.. حتى مطلع السبعينات من القرن الماضي ( القرن العشرين ) كان المواطن الجنوبي المتجه إلى المناطق الجنوبية من المملكة المتوكلية اليمنية ثم الجمهورية العربية اليمنية ( تعز ، إب ، الحديدة ) يقول سوف اذهب إلى اليمن ، وهي نفس التسمية التي كان يطلقها عليها السبئيون (يمنات ). نأمل بهذا العرض الموجز لتاريخ الجنوب قد أعطينا لأجيال و مواطني ومناضلي شعب الجنوب رجال ونساء وشباب وشيوخ ــ صورة واضحة وقاطعة معمدة بالحقائق. تبأ للمزيفين والمزورين للتاريخ الجنوبي العربي ؟؟!! لعنة الله على كل من يدعي ان الجنوب العربي كان يمني الهوية والانسان ؟! أن الجنوب ارض عربية خالصة ولم تكن ولن تكون يمنية حاضرا ومستقبلا حتى قيام الساعة ايها المآرقون الدجالون المتشدقون زيفا وزورا ؟!. والله المستعان . د. عادل باشراحيل 28/11/2015م
__________________
|
#2
|
||||
|
||||
كتابات الدكتور باشراحيل جميلة وهادفه
وحتى نزل مقال يتبع للاول بنزله تحت وشكرا للناقل . سلالالالالام
__________________
|
#3
|
||||
|
||||
((حقيقة تاريخية ))
التأمرعلى الجنوب العربي منصوص في مبادئ الانقلاب السبتمبري 1962م للجمهورية العربية اليمنية ؟! (( بمناسبة 48 سنة عن الاستقلال المزيف للجنوب العربي 30/11/1967م ؟؟!! الاستقلال من الاستعمار البريطاني في 1967م والسقوط في يونيو 1969م في وحلة الاحتلال والاستحمار للجمهورية العربية اليمنية بقيادة المجرم عبدالفتاح وشلة الجبالية ابويمن )) . لم يكن التأمر الخبيث والمبيت على الجنوب العربي من قبل عصابة ومجرمي الشمال الجبالية سابقا الدحابشة حاليا ( الجمهورية العربية اليمنية ) لم يكن وليد اليوم بكل كان وليد الأمس وعمق المؤامرة المبيته والاستيلاء على الجنوب لم تكن وليدة في عهد المخلوع عفاش بل كانت وليدة منذ الانقلاب السبتمبري العسكري على الامام البدر ؟؟!! فور تحقيق الانقلاب العسكري الصنعاني الزيدي على حكم الامام البدر عمدت عصابة صنعاء وباشرت و عسكرت وجندت رجالها وساستها من صنعاء وتعز وغيرهم منذ الوهلة الاولى على كيفية اخضاع الجنوب العربي للوصايا اليمنية ؟؟ على كيفية فرض اليمننة القسرية على هوية الجنوب العربي ؟! رغم ان الزعيم جمال عبدالناصر يرحمه الله أمرهم ونصحهم ان يتركوا الجنوب العربي قائلا للسلال وغيرها هذا جنوب عربي وليس جنوب يمني وفي أكثر من تصريح للزعيم جمال عبدالناصر كان يقول ويردد ويخاطب الامة العربية ان الجنوب العربي والعاصمة عدن عربية وللم يقل الجنوب يمني وعدن يمنية ( راجعوا خطاب الزعيم جمال يرحمه الله في تعز 1964م وخطابه المرفق بهذا المنشور ؟! ) .. أنا لا اقول كلامي هذا جزافا وزورا بل اقول الحقيقة ؟! والدلائل كثيرة ابرزها مايلي :- 1) كان الفصيل اليمني لحركة القوميين العرب ( بقيادة سلطان أحمد عمر وشلته ) المقيمين مؤقتا في عدن عاصمة الجنوب عربي على تواصل مستمر مع عصابة صنعاء بشأن التطورات العسكرية والسياسية وكانت امدادات الاسلحة تصلهم عبر بوابة تعز للعمل على ترهيب وترغيب وتصفية وتشريد وقتل كل من يعارض مخطط ومؤامرة يمننة الجنوب العربي ؟! وخلال الفترة من 63-68م قبيل الاستقلال تم قتل وتصفية واعتقال وتشريد قسريا وقهرا من خيرة ابناء عدن والجنوب العربي الرافضين لليمننة القسرية على الهوية الجنوبية العربية . 2) في تصريح رسمي للرئيس قحطان اثناء عودته من جنيف الى عدن عبر بيروت ساله احد الصحفيين في بيروت ماذا سيكون اسم الجنوب بعد تحقيق الاستقلال رد عليه الرئيس قحطان ( جمهورية عدن الشعبية ) والعاصمة مدينة الشعب ؟! ثار هذا حقد وضغينه الفصيل اليمني في الجبهة القومية ( الجبالية سابقا الدحابشة حاليا ) واشعلوا جدل سياسي معارض ساخن ضد الرئيس قحطان وعاتبوه بشدة على هذا التصريح بل ووبخوه بسبب قائلين له من اين آتيت بهذه التسمية ياقحطان ؟! وتحت الترهيب والترغيب والتهديد المبطن أضطر الرئيس قحطان على سحب تصريحه وهذه التسمية الجديدة للجنوب ومن ثمة عقدت قيادة الجبهة القومية جلسة مشاورات بشأن التسمية الجديدة للجنوب وطرحوا عدة اقتراحات للتسمية وفرضت قسريا تسمية ( اليمن الجنوبي ) 1967-1969م تسمية جهوية ولكن الجبالية لم يعجبهم ومن ثمة تأمروا وخططوا وانقلبوا على الرئيس قحطان وفيصل الشعبي وعدلوا التسمية للجنوب علي الفور ( اليمن الديمقراطية في يونيو 1969م) باعتبار من وجهة نظرهم ومخططهم ان الجنوب يعتبر جزء من الجمهورية العربية اليمنية ؟! عند اعلان الاستقلال تفاوض وتشاور قادة الجبهة القومية على تسمية الدولة الجنوبية الجديدة وطرحت العديد من التسميات على سبيل المثال ( جمهورية عدن الشعبية وعاصمتها مدينة الشعب ) (جمهورية حضرموت ) ( جمهورية الجنوب العربي ) ( جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية ) وغيرها وبقوة الترغيب والترهيب والاغراءات وغيرها فرضت شلة ابو يمن ( الجبالية ) التسمية جمهورية اليمن الجنوبية الشعبية ( بحجة انها تسمية جهوية وجغرافية وليس يمننة للجنوب وان هذا يعتبر الطريق للحلم العربي القومي والوحدة العربية وغيرها من المبررات السخيفة المبيته بمكر وخداع ابويمني ؟! وانكشف لاحقا حقيقة التأمر الخبيث والمبيت في انقلاب يونيو الفتاحي والشرجبي 1969م وشلة سلطان احمد عمر ؟!. 3) ان في نظرية عصابة صنعاء ابويمن وقوم تبع ساسة تعز شقاة صنعاء الجبالية الذين استوطنوا في عدن لغرض العيش والاقامة والعمل ومن ثمة اصبحوا ساسة وقادة وحكام للجنوب .. عجبي ؟؟!! فرضوا قسريا ان الجنوب العربي فرع من الاصل الجمهورية العربية اليمنية ؟؟ وفرضوا سياسة الضم والالحاق للجنوب العربي في الهوية اليمنية ؟؟!! وهذه من خلال متابعات ومذكرات وحقائق ما صرح به شيخ البيعة عبدالله الاحمر والشيخ سنان ابولحوم والشيخ النعمان وغيرهم من ساسة ومشائخ وعلماء اليمن بصنعاء وتعز ؟! زورا وبهتان للتاريخ قائلين ان الجنوب العربي كان يمني وهذا زيف وزورا للحقيقة والتاريخ أن هذه الخلايا النائمة التي جاءت وغزت عدن بداية الخمسينات والستينات لغرض العمل والاقامة ولقمة العيش ( كانوا اصحاب الدكاكين باعة العطور والسمن والكناشل واكشاك التمبل والخدم في بيوت العدانية - فتاح والشرجبي وغيرهم - واصحاب الاستديوهات - سلطان واخوانه - ومحلات الليم البارد واصحاب المقاهي والافران والمخابيز والطباخين امثال محسن الشرجبي وغيرهم ) اصبحوا في يوم ليلة ساسة وحكام وقادة للجنوب وفرضوا اليمننة والسياسة التي فرضوها قسريا على الجنوب ؟! منهم كانوا ربايب وصبيان المخابرات البريطانية واقحموهم قسريا في صفوف الجبهة القومية كمناضلين وثوار وفدائين ومنهم جلبتهم بريطانيا من اقاصي افريقيا ( الحبشة وكينيا واوغندا والصومال والسودان وغيرها ) ونعرفهم بالامس والشخصية الذين هم اصلا من مواليد هذه الدول الافريقية وجاؤ قبل وبعد الاستقلال والتحقوا بالجبهة القومية ثم صاروا وزراء وساسة وقادة ومناضلين وهم لا ينتمون للجنوب العربي نهائيا بل معظهم من أصول الجمهورية العربية اليمنية ( من الحجرية وحيفان وشمال اليمن ؟؟!! ) 4) الجنوب العربي احتل قسريا وضمنيا من قبل الجمهورية العربية اليمنية عندما تولى المجرم عبدالفتاح اسماعيل سلطة وحكم الجنوب في 22 يونيو 1969م بمعية شلة الجبالية المجرمين أبو يمن سلطان احمد عمر وشلته والشامي وجار الله والشرجبي وفتاح وجماعته وأهل من حيفان ؟! أن المجرم عبدالفتاح اسماعيل فرض حروب ضروس على الجنوب للتخلص من الجيش والساسة الجنوبيين ؟! اشعل حرب الوديعة ضد السعودية في 1970م بغية التخلص من الجيش الجنوبي الذي تدرب على يد الجيش والخبرات البريطاني وفر وهرب خيرة قادة الجيش الجنوبيين حينها ؟! ثم اشعل فتاح الحرب على الشمال في 1972م ضد الرئيس الارياني لفرض الوحدة بالقوة العسكرية بين الشمال والجنوب ؟! ثم كرر المجرم فتاح سيناريو الحرب في 1979م ضد الرئيس علي عفاش ؟! وفي الاخير استسلم المجرم فتاح وتصالح مع أهله ابو يمن في الجمهورية العربية اليمنية واتفق معهم وسلم وتنازل للمخلوع علي عفاش بكامل الجنوب بموجب اتفاقية الوحدة الموقعة بالكويت في 1979م قدم فتاح الجنوب على طبق من ذهب في اتفاقية الوحدة الموقعة في الكويت 1979م حيث صرح رسميا فتاح للمخلوع عفاش انت ستكون رئيس اليمن الموحد والعاصمة صنعاء ؟! وبموجب الاتفاقية التي نصت وتضمنت ان ان رئيس اليمن الموحد يكون من الجمهورية العربية اليمنية وان صنعاء هي العاصمة لاغيا بهذا عدن عاصمة دولة الجنوب ذات السيادة والتاريخ العريق المجيد ( قمة المهزلة والاعجوبة ان يمثل الجنوب يمني شمالي في الكويت ويوقع مع رئيس اليمن الشمالي على اتفاقية والجنوبيين يتفرجون ) ؟! وبعد التخلص من المجرم عبدالفتاح في 1980م إلا انه وللاسف المعيب والمشين أستمروا اخواننا الجنوبين في سلطة الجبهة القومية وهم الروؤساء علي ناصر محمد وعلي سالم البيض ( 1980م-1990م ) وكملوا الفوره وبصروا ( بصرة لعبة الكوتشينه ) من بعد المجرم فتاح وساقطونا في الوحلة اليمنية الفاشلة في 22/5/21990م بسببها يعاني ويكابد ويقاسي الشعب الجنوبي عواقب وخيمة وكوارث مؤلمة ومحن ومصائب من هذه الوحلة منذ 1990م حتى اليوم 2015م بسبب الاحتلال الهمجي الاستحماري الدحباشي الملعون على الجنوب غصباً ونهباً وفيداً وتخلفاً ؟! 5) عندما حاول الرئيسان المخلصان الشهيدان ابراهيم الحمدي وسالمين ان يؤسسا ويخلقا وحدة يمنية طيبة ناجحة فيها الخير للشعبين في الشمال والجنوب وعلى أسس وسطية ومعتدلة اشتراكية صينية وناصرية وغيرها من الخطوات التصحيحية الايجابية للشعبين لكن وللاسف المؤلم والحزين تامرت عصابة ابويمن في الجنوب مع عصابة صنعاء بقيادة الثالوث المجرم فتاح والشرجبي وسلطان مع عفاش والغشمي والاحمر على قتل الرئيس الحمدي في الشمال وقتل الرئيس سالمين في الجنوب للقضاء كليا وجذريا على مشروع وحدة الحمدي وسالمين التي كانوا يسعون لتحقيقها ؟؟! أنني لا اجامل لو قلت انه ربما لو كانت قامت الوحدة في عهد سالمين والحمدي لكانت خيرا من وحلة عفاش الساقطة ؟! 6) معلومات وتصريحات واسرار خطيره عن لسان دولة الرئيس حيدر العطاس .. وهو حي يرزق يمكن تسالوه ؟؟!! قال لي شخصيا المعلومات الخطيرة التالية :- 1) قال له المخلوع عفاش ان اسراركم في اجتماعات المكتب السياسي واللجنة المركزية تصلني وانتم مجتمعون فور انتهائكم من الاجتماع واعلم بكل قراراتكم واسراركم ومشاريعكم وانتم في عدن قبل الوحدة 1990م وانتم بصنعاء بعد الوحدة 1990م ؟؟!! قال له حيدر كيف تصلكم ؟؟ قال له ان لي عملاء في عمقكم ووسطكم موالين لي لايعصون لي أمر ؟! تعجب العطاس ولم يصدقه حينها ولكن بعد تحري انكشف للعطاس ان راشد محمد ثابت ( جبلي شمالي من حيفان من شلة المجرمين فتاح وسلطان ) هو العين والاذن لعلي عبدالله صالح ورفع حيدر العطاس تقرير للمكتب السياسي واللجنة المركزية لمحاسبة ومحاكمة راشد وفصله ولكن الفصيل اليمني في المكتب السياسي واللجنة المركزية عمد على تسويف الموضوع والتبرير وغيرها ؟؟!! فعلا أن راشد محمد ثابت بمعية فضل محسن ( صهر المجرم فتاح ) هما الذين كشفوا للمخلوع عفاش استثمارات الحزب الاشتراكي لدى بعض التجار في صنعاء واعطوه قائمة الاسماء والاموال مقابل ذلك حصل راشد على منصب سفير تونس بعد الحرب في 1994م مباشرة وحصل فضل محسن على منصب مستشار للرئيس بعد الحرب 1994م ؟؟! وعمد المخلوع عفاش على السحب القسري والقهري بالترهيب والترغيب كل الاموال التابعة للحزب الاشتراكي المستثمرة لدى التجار : امين احمد قاسم وغازي علوان وعلوان الشيباني وحسن عبده جيد وعلي سيف بن سيف الشرعبي وغيرهم ؟؟!! وكان ايضا للمخلوع عفاش عيون وعملاء امثال فضل محسن ( فضل محسن صهر عبدالفتاح اسماعيل) وسعيد الجناجي ( خاله عبدالفتاح اسماعيل ) وسعيد الجناحي كان مقيم بالشيخ عثمان ثم انتقل الى صنعاء وفتح صحيفة في عهد المخلوع قبل الوحلة في عهد فتاح وعلي ناصر يعني كان الجناحي ابووجهين وهو من جنود وجواسيس المخلوع عفاش في عدن وصنعاء وهو الذي سمح وصرح له بتحرير صحيفة الامل الاشتراكية في صنعاء كما آلف الجناحي كتاب عن انقلاب 26 سبتمبر 1962م وقال فيه نصا وحرفا ان علي عبدالله صالح هو الذي كان يقود دبابة انقلاب 26 سبتمبر1962م وهو الذي رمى الرمية الاولى بقذيفة الدبابه على قصر البشائر قصر الامام البدر ( ايش رأيكم بهذه النفاق والدجل وقول الزور والزيف بيع ذمة وضمير مقابل حفنة من المال وغيرها طبعا بعض اولاد سعيد الجناحي واقربائه وبخوه وانتقدوه على هذا الزيف والزور في كتابة التاريخ بل وتنكروا له بسبب كذبه وقوله الزور وبعدها عند قرب سقوط المخلوع عفاش قام الجناحي واعتذر عما كتب واعترف انه قال زورا وكذبا ؟؟!! وللعلم فقد عاش سعيد الجناجي ردحا من الزمن في الشيخ عثمان نازحا من حيفان وكان لقبه شقراء الشيخ عثمان لاسباب لاداعي لشرحها الان بهذا المقال ؟؟!! ) . 2) في الاعتكاف الاخير العام 1993م للرئيس علي سالم البيض وقبل مغادرته الى امريكا للعلاج ؟؟ قدم حيدر العطاس مشروع حل للازمة السياسية بين صنعاء وعدن بشأن الوحدة الاندماجية وكيفية الخروج منها وهم الحل الفيدرالي الذي سبق وطرحه وقدمه حيدر العطاس كمشروع للوحدة في 1989م اثناء مفاوضاته مع المخلوع في عدن ؟! وقال حيدر للبيض ان الحل الفيدرالي هو الحل الانسب للخروج من هذا الصراع والازمة ؟! رد عليه البيض انا موافق اذا وافق عليه بقية اعضاء المكتب السياسي ؟! وعرض حيدر المشروع على المكتب السياسي ؟! تخيلوا وتصوروا من كان اول المعترضين على المشروع الفيدرالي ؟! هما ابو يمن ( محسن الشرجبي وراشد محمد ثابت ؟؟!!) قال حيدر للشرجبي هل انت معنا والا معهم مالك يا شرجبي ؟؟ رد عليه الشرجبي : اذا بتعملوها فيدرالية نحن نريد تعز ايضا ان تكون فيدرالية ؟! شوفوا كيف القلب يحن والنزعة لموطنه رغم انه عاش وترعرع في عدن وصلها جائعا صبيا واشتغل طباخا مع ضابط انجليزي وعلمه فنون الجاسوسية والعمل المخابرات للحكومة البريطانية ودسوه في الجبهة القومية مع فتاح ؟! قال حيدر ان المعرقلين للوحدة الفيدرالية الشرجبي وثابت وفشل مشروعه وفرضت علينا الحرب 1994م واحتل الجنوب عسكريا ؟! وعاد المجرم محسن الشرجبي بعد الحرب وعينه المخلوع عفاش مسئول امني في عدن وكان ضد الحراك الجنوبي ؟؟!! 3) استولى الجبالية ( ابو يمن ) على بيوت ومساكن وسيارات ابناء عدن قسريا وقهريا بالتأميم وبالترهيب والترغيب ومقابل التسفير ومغادرة البلاد قسريا لابناء عدن ( استولى سلطان على بيوت في المنصورة وخورمكسر والشرجبي وعبدالعزيز عبدالولي على بيوت صيرة لاتزال معهم حتى الان وغيرهم )؟! واستولوا على بيوت في خورمكسر والتواهي والمنصورة والشيخ عثمان وغيرها . 4) عبدالعزيز عبدالولي كان صغير السن عند الاستقلال تقريبا 17 سنة وعند انقلاب المجرم فتاح على قحطان في 1969م كان عبدالعزيز في عمر 19 سنة وعينوا وزيرا ومكتب سياسي ولجنة مركزية وغيرها من المناصب القيادية دون ان يكون لديه اي مستوى دراسي او خبرة بل وللاسف لقبوه بالمناضل والفدائي وهو لم يحمل السلاح وجاء من القرية ( الاعبوس ) بعد الاستقلال مباشرة الى عدن وقتلوه في بلغاريا او المجر أو المانيا لا اذكر بالحقنة المسمومة وسموا حي سكني بالمنصورة باسمه تسمية قسرية دون ان يستحق ان يكون هذا الحي باسمه ونطالب بتغيير اسم الحي باسم شهيد عدني أو جنوبي ؟! 5) جميع الاستديوهات التابعة لاخوان وابناء عم سلطان احمد عمر في الشيخ عثمان ( بلقيس والشعب وصنعاء وعبدالرحمن وغيرها ) كان مقرات سرية للاجتماعات السرية لابويمن ( الجبالية ) ومخازن الاسلحة والاموال وغيرها وكن نشوف كل ليلة سلطان وشلته وفتاح وشلته قبل الاستقلال وايضا بعد الاستقلال ياتون ويجتمعون آخر الليل ؟!. هذا بعض ما لدينا من معلومات وحقائق في ان مؤامرة عصابة الجمهورية العربية اليمنية على الجنوب العربي لم تكن وليدة اليوم بل هي مؤامرة خبيثة مبيتة منذ انقلاب 26/9/1962م وفرضها قسريا وقهرا وكرها على الجنوب العربي المجرم عبدالفتاح اسماعيل وشلته في انقلاب يونيو 1969م ؟! أن مايجري اليوم هو استمرار لتعميق المؤامرة واستمرار احتلال ويمننة الجنوب العربي؟! افيقوا يا جيل الجنوب العربي الجديد وخذوا وانتزعوا حقكم بالقوة استردوا وطنكم المسلوب المغتصب الجنوب العربي وعاصمته التاريخية الابدية عدن ؟! يجب على الجيل الجنوبي اليوم ان ينتزع حريته واستقلاله بيده ويقرر مصير ومستقبل جنوبه العربي والعاصمة عدن دون اي وصايا من صنعاء او غيرها ولا تأمنوا ولا تثقوا ولا تصدقوا بعد اليوم الجبالية بالامس الدحابيش اليوم غزاة ومستوطنين ومواطني الجمهورية العربية اليمنية ؟! وشكرا . د. عادل باشراحيل دبلوماسي جنوبي سابق 29/11/2015م
__________________
|
«
الموضوع السابق
|
الموضوع التالي
»
|
|
الساعة الآن 10:03 PM.